انشاء حساب جديد فيس بوك في دقيقة

افضل طريقة انشاء حساب جديد فيس بوك - create-new-facebook-account

انشاء حساب جديد فيس بوك

انشاء حساب جديد فيس بوك في دقيقة - create account facebook

اصبحت الهواتف الذكية مليئة بتطبيقات المراسلات والدردشة مثل واتساب وتويتر وتليجرام وسيغنال وغيرها, إلا أن منصة فيسبوك تعتبر أشهر منصة تواصل اجتماعي على الاطلاق بين شبكات التواصل على شبكة الانترنت. فتقريباً اصبح كل مستخدمي الهاتف المحمول يقتنون نسخة حساب فيس بوك على أجهزتهم سواء كانت حساب فيس بوك للاندرويد او حساب فيس بوك للايفون. لذلك فيتوجب علينا في كورس سوفت شرح طريقة تسجيل الدخول في فيس بوك, وذلك من خلال التعرف على اول خطوة وهي انشاء حساب جديد فيس بوك.

انشاء حساب جديد فيس بوك - create account

تنبيه: كل مستخدم يبحث عن طريقة انشاء حساب جديد فيس بوك, ذلك يستوجب شروط أهمها أن يتجاوز عمره 13 سنة, بالإضافة الى إقتنائه بريد الكتروني سواء كان جيميل أو هوتميل مثلاً.

فيسبوك تسجيل الدخول أو الاشتراك

إذا كنت أحد مستخدمي شبكة الانترنت المستجدين وبدأت للتو بالتعرف على منصة فيسبوك وتريد انشاء حساب جديد على فيس بوك, فلا تقلق لأن خطوات التسجيل في Facebook ليست معقدة وهي بسيطة جداً ولا تأخذ أكثر من دقيقة لإتمام التسجيل على الموقع او التطبيق.

انشاء حساب فيس بوك جديد عن طريق الكمبيوتر - create facebook account

تابع معنا خطوة بخطوة انشاء وتسجيل الدخول في الفيس بوك من خلال الحاسوب كالآتي:

توجه الى رابط انشاء حساب فيسبوك جديد "من هنا", ثم قم بإدخال اسم المستخدم والإسم المستعار الخاص بك. ثم إدخال البريد الالكتروني او رقم هاتفك الذكي.

الآن ضع كلمة مرور خاصة بحسابك الجديد على الفيسبوك, والتي يجب ان تتكون من 8 عناصر شاملة ارقام وحروف ورموز لتكون كلمة سر قوية. ثم ضع تاريخ ميلادك, والذي يجب ان يكون 13 سنة فما فوق, وحدد جنس المستخدم سواء ذكر او انثى, ثم النقر على زر "انشاء حساب في فيسبوك".

ستنبثق لك نافذة لتأكيد حسابك على فيسبوك وذلك من خلال التوجه الى حساب البريد الالكتروني الذي وضعته في الاعلى أو سيصلك رمز تأكد "كود" على الهاتف المحمول الخاص بك, وفي كلتا الحالتين فهو رمز تفعيل حساب جديد فيس بوك الخاص بك. ثم قم بالنقر على زر "متابعة".

الآن يتم عرض رسالة تفيد بنجاح العملية وأنك قمت بتأكيد حساب جديد على فيسبوك, فقط قم بالنقر على زر "موافق" والبدء في استعمال حساب جديد على فيسبوك الذي أصبح جاهز للمشاركات والردود والتفاعل على المنصة.

انشاء حساب جديد فيس بوك عن طريق هاتف اندرويد - facebook account android

تابع معنا طريقة تسجيل دخول فيسبوك جديد من خلال هاتف Android:

اولاً عليك الدخول الى الرابط "من هنا" من أجل تحميل تطبيق facebook الخاص في متجر جوجل بلاي لتطبيقات الاندرويد. وبعد اكتمال تنزيل فيسبوك على الهاتف الذكي, قم بفتح التطبيق والنقر على زر "انشاء حساب جديد على فيس بوك".

الآن انقر على زر "التالي" لتنضم الى منصة فيسبوك المراسلات, ثم عليك كتابة اسمك والاسم الذي سيظهر لمستخدمي فيسبوك في الخانات المخصصة, ثم النقر على "التالي".

الآن ضع تاريخ الميلاد, وكما ذكرنا سابقاً بأن يكون العمر اكثر من 13 عام, ثم الضغط على "التالي" لتنتقل بعدها الى كتابة نوع الجنس ذكر او انثى, ثم الضغط على "التالي".

الآن ضع بريدك الالكتروني عبر الانتقال والضغط على ايقونة "تسجيل بإستخدام بريد الالكتروني" في اسفل الشاشة, أو يمكنك تسجيل حساب جديد فيس بوك بواسطة رقم الجوال, ثم النقر على زر "التالي".

الآن يتوجب عليك كتابة كلمة مرور قوية وحسب القوانين والشروط بأن لا تقل عن 8 عناصر تشمل حروف وارقام ورموز. بعد ذلك ستنبثق لك نافذة الشروط والخصوصية التابعة لمنصة Facebook ونقرك على زر "موافق" هو بمثابة توقيع بكل البنود والشروط الخاصة بالموقع المراد عمل حساب جديد عليه.

الآن عليك الضغط على زر "تسجل", ثم سيطرح عليك الموقع خاصية تسجيل دخول فيس بوك تلقائي دون الحاجة لكتابة كلمة المرور في كل مرة تقوم بزيارة موقع فيسبوك لتسجيل الدخول الى حسابك في الموقع, وذلك من خلال النقر على ايقونة "حفظ كلمة المرور" أو اذا كنت تحبذ تسجيل دخول جديد فيس بوك يدوي يمكنك الضغط على الخيار الآخر وهو "ليس الآن".

الآن يطرح عليك الموقع خاصية اختيار صورة بروفايل حساب فيس بوك الخاص بك, وهي الصورة التي ستظهر لقائمة الاصدقاء لديك على فيسبوك. فيمكنك اخذ صورة مباشرة من ايقونة الكاميرا المرفقة في تطبيق فيس بوك أو احتيار صورة لك من معرض  الصور المتاح في هاتفك الشخصي وتعيينها كصورة لملفك الشخصي على الموقع, كما ويمكنك تجاوز هذه الخاصية وتفعيلها فيما بعد من داخل حسابك الجديد على فيس بوكو وذلك من خلال النقر على زر "تخطي" في يسار الشاشة.

الآن يعرض عليك الموقع تنزيل جهات الاتصال المتوفرة في هاتفك, كي يقترح عليك فيسبوك جهات اتصال تستطيع اضافتهم من خلال النقر على زر "اضافة صديق" من داخل حسابك اثناء تصفح بوستات الفيسبوك. كما يمكنك ايضاً تجاوز هذه النقطة عبر النقر على زر "تخطي".

مبروك أنت الآن اتممت خطوات انشاء حساب جديد فيس بوك في دقيقة عن طريق الأندرويد, فيمكنك الشروع في تصفح المنشورات على المنصة واضافة ردود عليها, بالإضافة الى امكانية اضافة اصدقاء جدد على حسابك في فيسبوك .

تعرف على:

طريقة انشاء صفحة تجارية على فيسبوك

انشاء حساب جديد فيسبوك عن طريق الايفون (iOS) facebook account

أولاً عليك التوجه الى متجر آب ستور (AppStore) المختص بتحميل تطبيقات ابل العاملة وفق نظام التشغيل "iOS", وتحميل تطبيق فيسبوك الايفون "من هنا" .

بعد الانتهاء من تنزيل فيسبوك على الآيفون قم بفتح التطبيق والنقر على زر "إنشاء حساب جديد" في الأسفل, لتنبثق لك جملة ترحيبية, والتي توضح لك النية بالمساعدة في انشاء حساب جديد فيس بوك على الآيفون, من أجل الالتحاق بمستخدمي تطبيق فيسبوك iPhone.

ضع الاسم الحقيقي والكنبية التي ستعرض للاصدقاء في الخانات المخصصة لهم, ثم انقر على زر "التالي", ثم حدد تاريخ الميلاد وان يكون بحد ادنى 13 سنة. ثم تحدد جنس المستخدم هل هو أنثى أم ذكر.

ضع رقم هاتف الايفون الذي تريد انشاء حساب فيسبوك وربطه به.وذلك بتحديد الدولة التي تقيم فيها, ثم رقم الجوال,ثم الضغط على "التالي". تستطيع تسجيل وانشاء حساب فيسبوك جديد عن طريق بريدك الالكتروني بدلاً من رقم هاتف الآيفون, وذلك بالنقر على عبارة "استخدم بريد الكتروني", ثم وضع عنوان البريد الخاص بك والنقر على زر "التالي".

الآن حدد كلمة السر التي تريدها والمكونة من 8 عناصر كحد أدنى ومكونة من ارقام ورموز وحروف كبيرة وصغيرة. بعد ذلك تنبثق لك شاشة الاحكام والشروط والسياسات الخاصة بموقع فيسبوك, عليك الضغط على زر "التسجيل" من اجل الموافقة على الشروط وتسجيل حساب جديد فيس بوك ايفون. ثم انتظر قليلاً حتى يتم انهاء انشاء حساب جديد في فيسبوك.

الآن يمكنك حفظ كلمة المرور كي لا تقوم بإدخالها في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول الى فيسبوك, وذلك من خلال النقر على زر "حفظ كلمة المرور" أو النقر على زر "عدم السماح" في حال كنت تريد تسجيل الدخول لفيسبوك بشكل يدوي في كل مرة.

الآن يعضر عليك فيسبوك تحديد صورتك الشخصية الخاصة بحساب فيسبوك, فيمكنك التقاط صورة فورية او تحميل صورة من الاستديو او معرض الصور في الأيفون.

الآن يطلب منك فيسبوك تحميل جهات الاتصال في هاتفك لعرض اقتراحات طلبات الصداقة على فيسبوك, وهذا بند اختياري, حيث يمكنك تخطي هذه المرحلة عبر النقر على زر "ليس الآن".

مبروك أنت الآن اصبحت تمتلك حساب جديد فيس بوك خاص بالايفون او اي جاهز يعمل على نظام التشغيل iOS. فيمكنك البدء في كتابة المنشورات والبوستات أو الرد عليها ومشاركتها مع الاصدقاء والتفاعل بشكل كامل من خلال حساب فيسبوك الجديد على الموقع.

الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل

إذا كنت من المستخدمين الذين يحبون التنقل مع متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتليجرام ويوتيوب, ولديك الرغبة في متابعة المشاهير على موقع فيسبوك فيمكنك متابعة صفحاتهم دون انشاء حساب جديد فيس بوك والتنقل بين المشاركات والتعرف عليها دون تجسيل دخول للفيسبوك. أنظر الى الخطوات في الأسفل لتتعرف على الطريقة التي تساعدك في فتح الفيس بوك دون انشاء حساب جديد على الموقع أو تطبيق فيسبوك على الهاتف الذكي.

لتتمكن من الدخول الي فيسبوك كزائر دون تسجيل دخول حساب فيس, اضغط على رابط الموقع الرسمي "المروفق في فقرة (انشاء حساب جديد فيس بوك عن طريق الكمبيوتر)" أولاً.

توجه الى اسفل الصفحة والبحث عن كلمة "People" أو بالعربية "الأشخاص", ثم النقر عليها لتظهر لك "كابتشا" وهي خاصية التحقق بأنك لست رجل آلية, اختر الصور الصحيحة فقط.

ستنتقل بعدها الى صفحة تضم كافة المستخدمين الذين يمتلكون حساب فيسبوك على الموقع, يمكنك من خلال النقر على اي اسم صفحة شخصية يمكنك زيارتها والتنقل بين مشاركتها, بالإضافة الى امكانية البحث عن حساب معين ترعب به وذلك من خانة البحث الموجود امامك.

في حال كنت تريد التنقل بين صفحات الفيسبوك يمكنك ذلك من خلال النقر على علامة التبويب "الصفحات" والتي تكون مصنفة بشكل أبجدي.

كما تستطيع البحث عن اماكن في فيسبوك من خلال النقر على زر التبويب "الأماكن", والذي ينقلك لمجموعة كبيرة من الاماكن المقيدة على منصة فيس بوك. بالإضافة الى امكانية البحث عن مكان محدد تريده عبر "خانة البحث" في الأعلى.

تعرف على:

عمل حساب فيس بوك ثاني