تحميل برنامج الاوتوكاد مجانا AutoCAD مفعل مدى الحياة

برنامج اوتوكاد مجانا - AutoCAD مفعل مدى الحياة للرسومات الهندسية

تحميل برنامج الاوتوكاد مجانا AutoCAD مفعل مدى الحياة

الأوتوكاد AutoCAD : هو برنامج الرسم والتصميم المخصص للعمل على الكمبيوتر, الذي يدعم بناء رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد. تم انشاء برنامج الأوتوكاد للرسم والتصميم عام 1982 كبرنامج للحواسيب الشخصية, وفي الألفية العاشرة بات برنامج الأوتوكاد متاح تطبيقاً للويب يمكن استخدامه عبر المتصفحات واجهزة الهاتف الذكي. ان AutoCAD يرتكز على أساس التخزين السحابي المعروف في الوقت الحالي بإسم "أوتوكاد 360".

تحميل برنامج الأوتوكاد مجانا - Free AutoCAD program

كان برنامج (INTERACT) نقطة التحول وتطوير برنامج أوتوكاد, حيث كان برنامج "انتراكت" هو اول برنامج لعمل التصاميم على الكمبيوتر الصغير "Microcomputer" حينها, والذي أصبح حالياً معروف بالحاسب الشخصي. في الوقت الذي كان فيه برامج التصميم تعمل على اجهزة الكمبيوتر الضخم.

معرفة اكثر عن برنامج AutoCAD مفعل مدى الحياة:

قام مجموعة من الأشخاص بإنشاء شركة عام 1981 وتم تسميتها باسم "اوتوديسك" AutoDisk, والتي قرر أصحابها إعداة تشكيل برنامج "اتنراكت" وبرمجته بلغة C لتصبح منسجمة مع جهاز "IBM" الحديث, حيث تقرر اعادة تسمية البرنامج الى "مايكروكاد" MicroCAD ومن ثم الى الإسم النهائي وهو برنامج الأوتوكاد "AoutoCAD".

تم استخدام ادوات بسيطة اولية في اول اصدار من برنامج الاوتوكاد, والتي كانت تستخدم في الخطوط "Lines" وتعدد اشكال الخطوط والدوائر والنصوص والأقواس. ثم بدأ التفكير في تطوير أدوات برنامج اوتوكاد لتصبح اكثر قوة وتعقيد, فكانت الحاجة الضرورية الى دعم برنامج AutoCAD من خلال "واجهة برمجة التطبيقات" عبر لغة البرمجة C++.

وفي التسعينات تم تحديث اصدار برنامج الاوتوكاد, ليتضمن مجموعة كبيرة من نماذج ومجسمات رئيسية "Solid Modeling", بالإضافة الى ادوات الرسم ثلاثي الابعاد.

تعرف على:

برنامج Adobe Illustrator Draw

تشغيل برنامج الاوتوكاد مجانا على الكمبيوتر :

يحتاج برنامج aoutucad لمتطلبات تشغيل على جهاز الكمبيوتر, لتتمكن من العمل على البرنامج بشكل جيد دون حدوث اي مشاكل, وهذه المتطلبات هي:

تحتاج الى جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز أو فيستا على الأقل, كما وتحتاج الى معالج من نوع AMD أو Intel, وذاكرة "RAM" غيغا بايت وحجم ملف 1 جيجابايت, كما وتحتاج الى مساحة تخزين تصل الى 4 جيجابايت. 

تفاصيل اكثر عن برنامج اوتوكاد مجانا دون تسجيل ومفعل مدى الحياة:

يدعم برنامج الاوتوكاد مجموعة أدوات تخص برمجة التطبيقات "API" فيما يخص الأتمتة مثل "AutoLISP-Visual LISP" وفيجوال بيسك للتطبيقات "VBA", وايضاً يحتاج الى اطار عمل "net.", زد على ذلك ايضاً "ObjectARX" وهو مكتبة سي++ الذي يعتبر أساسي من أجل تطوير وتحسين وظائف ومهام برنامج الاوتوكاد في مجالات متخصصة أكثر, وإدراج منتاجت مثل اوتوكاد المدني والمعماري واوتوكاد الميكانيكي. كما يوجد الكثير من الإضافات الخاصة في برنامج الأوتوكاد والتطبيقات المضافة على متجر AoutoDisk.

بعد أن اصبح لديك خلفية جيدة عن برنامج الاوتوكاد مجانا المفعل مدى الحياة, وتعرفت على متطلبات تشغيل برنامج AutoCAD. لا بد من التعرف على ابرز ميزات برنامج اوتوكاد عربي مجانا AutoCAD .

تعرف على:

كورس احتراف برنامج illustrator من الصفر 2021

ميزات يتمتع بها برنامج الرسومات الاوتوكاد مفعل مدى الحياة:

  • واجهة سهلة واستخدام ليس معقد, وذلك على عكس برنامج "آليستريتور".
  • برنامج متكامل, حيث يمكنك عمل الرسومات المعمارية والهندسية بمختلف أنواعها وأشكالها.
  • الاوتوكاد داعم لأكثر من نظام تشغيل.
  • ليس بالحجم الكبير.
  • تنوع في ادوات الرسم الهندسي في AutoCAD.

رابط تحميل برنامج الاوتوكاد AutoCAD 2020 مفعل مدى الحياة:

يمكنك الآن الحصول على رابط تحميل برنامج الاوتوكاد مجانا, والحصول على نسخة AutoCAD مفعل مدى الحياة من خلال الرابط المدرج أسفل المقالة.

"تحميل برنامج اوتوكاد مدى الحياة"