توقف تطبيق واتساب في كثير من الهواتف 2021

توقف تطبيق واتساب في كثير من الهواتف 2021

توقف تطبيق واتساب في كثير من الهواتف 2021

رسمياً هواتف ذكية لن تكون قادرة على تشغيل واتساب عام 2021

أجرت واتساب تحديثاتها النهائية بما يخص صفحة الدعم, وهي الصفحة التي تلقي بظلالها على أنظمة تشغيل الاجهزة الداعمة لها, وما صدر من تحديثات واتس اب أن الواتس لن يغطي آلاف بل ملايين أجهزة الهواتف في العالم, حيث باتت بالنسبة لها أنها هواتف قديمة وعلى مقتني هذه الأجهزة المحمولة تغييرها خلال أسبوع تقريباً أي بحلول سنة 2021 إن كانوا من عشاق برنامج واتساب بالتأكيد.

فأصبحت الهواتف العاملة بنظام تشغيل أقدم من نسخة Android 4.0.3 أو iOS 9 هي أجهزة قديمة ولن تتمكن من الحصول على خدمات واتس اب 2021 .

بلا أدنى شك تطبيق واتس اب حاصل على شهرة جماهيرية كبيرة جداً عالمياً, فقد وصلت أعداد مستخدمي برنامج واتس اب أكثر من ملياري شخص في كافة أنحاء العالم في عام 2020, أما ما يخص مراسلات واتساب فقد وصلت إلى مليار رسالة يومية, ولهذا السبب تسعى دائماً واتس اب لإضافة التحديثات والخصائص الجديدة من أجل التربع على عرش الصدارة فيما يخص المراسلات الفورية.

فلقد قدمت شركة المراسلات الفورية "واتس اب" العديد من المميزات طيلة الأعوام التي مضت ومن هذه التدعيمات "الرسائل المؤقتة وتطوير عناصر التحكم في الأمان والخصوصية وعربات التسوق ومصادقة البيومتريه ومحادثات الفيديو بالإضافة إلى التناغم مع تطبيق Any.do المختص في إدراج التذكيرات والوظائف و ميزة خلفية لكل محادثة ولا ننسى أيضاً ميزة الرائعة في واتساب وهي ميزة الرسائل المختفية.

ولكي يعمل تطبيق واتساب بالشكل الطبيعي والصحيح ويستوعب كم المزايا المذكورة وغيرها الكثير, كان لابد لها من انشاء وتطوير التحسينات الخاصة بأنظمة التشغيل , والذي نتج عنها إستثناء هواتف كثيرة من الحصول على خدمة واتساب 2021.

هواتف لن تدعمها واتساب في 2021 /

1- هواتف أندرويد لن تستفيد من خدمات واتس اب 2021 :

أجهزة الاندرويد العاملة بنظام تشغيل أقل من "آندرويد 4.0.3" ستتوقف خدمة تطبيق واتساب عنها وهي التالي ذكرها ..

  1. + Motorola Droid Razr.
  1. + Samsung Galaxy S2.
  1. + LG Optimus Black.
  1. + HTC Desire.

2- أجهزة آيفون لن تستفيد من خدمات واتساب 2021 :

إن سلسلة "ايفون 4" و الطراز الأقل منها لن تكون قادرة على التمتع بخدمات تطبيق واتس اب 2021 , فهذا يعني أيضاً أن على مستخدمي سلسلة "iPhone 5 و ايفون 5S و آيفون 6 و iPhone 6S" ان يقوموا بتطوير وتحديث أنظمة التشغيل الخاص بهم إلى نظام "iOS 9" فما فوق من أجل الإستفادة القصوى من ميزات واتساب 2021 .

وما يخص هواتف "iPhone 6S,6S Plus,SE" فبمقدورهم تنزيل أحدث نسخة نظام iOS 14 .

طريقة معرفة نظام التشغيل في هاتفي /


خطوات التحقق من نظام التشغيل اندرويد في الهاتف كالآتي :

  1. + توجه إلى "إعدادات - Settings".
  1. + قم بالنقر على أيقونة "حول الهاتف - About Phone".
  1. + ستظهر لك معلومات الهاتف الخاص بك ونظام التشغيل المفعل على الجهاز, وإن كان متاح لك التحديث فسيكون ظاهر لك جيداً.
  1. + قم بالنقر على إختيار "تحديث نظام التشغيل - Software Update" إن كان متاح.

خطوات التحقق من نظام التشغيل آيفون في الهاتف الذكي كالآتي :

  1. + توجه إلى "إعدادات - Settings".
  1. + قم بالنقر على أيقونة "عام - General".
  1. + ثم النقر على خيار "حول - About", ليعرض عليك الهاتف المعلومات والبيانات الخاصة بجهازك ونظام التشغيل القائم عليه, وفي حال يمكنك تحديثه ستجده في الأسفل.
  1. + إذا كان متوفر التحديث فقم بالنقر عليها.

كيف أستفيد من خدمات تطبيق واتساب 2021 على الهاتف ؟

في حال كنت تقتني في هاتفك نظام تشغيل Android 4.0.3 أو نظام iOS 9 فما فوق , فيتوجب عليك الآن عمل التحديثات للإستمرار في التمتع بمزايا واتس اب 2021 , أما غير تلك الأنظمة فللأسف الحل الوحيد هو إستبدال الهواتف بنسخ وإصدارات جديدة أعلى.

فإذا كنت تستخدم نظام تشغيل أقدم من اندرويد 4.0.3 او أي أو أس 9 , عليك اقتناء هاتف جديد قبل الأسبوع القادم , فكما تعلم بأن تطبيق الواتساب في نهاية كل سنة يرفع الدعم عن نسخ انظمة التشغيل القديمة, كما حدث في عام 2020 , حيث أن الهواتف العاملة بنسخة "آندرويد 2.3.7" و "iOS 8" تم سحب دعم تطبيق واتسآب منها .