الرسائل المؤقتة في تطبيق واتساب WhatsApp

الرسائل المؤقتة في تطبيق واتساب WhatsApp

 مهلة سبعة أيام لرسائل واتساب المؤقتة بإلغاء نفسها

إن تطبيق المراسلات الفورية واتساب سيطلق ميزة وخاصية جديدة خلال شهر , والتي ستعرف بإسم "الرسائل المؤقتة" , و التي يمكن تنشيطها لكل محادثة على حدى .

قالت واتساب WhatsApp أن بإمكان كل مستخدم للتطبيق الخاص بالشركة حذف المسجات و الرسائل التي أرسلها منذ فترة طويلة والتي قد تم نسيانها , واليوم قررت المنصة توفير ميزة جديدة من مميزات واتساب تتعلق بالرسائل الفورية المسمى " الرسائل المؤقتة" , أي أنها تسمح بإلغاء و حذف الرسائل المرسلة الجديدة .

حيث أعلنت واتساب التابعة لشركة فيسبوك أن من يقوم بتفعيل و تنشيط الرسائل المرقتة , سيتم إخفاء الرسائل بعد سبعة أيام من إرسالها , وهذا يعكس نموذجاً أكثر خصوصية للمحادثة .

تأثير الميزة الجديدة على الصور و مقاطع الفيديو :-

إذا قمت بالتعليق على رسالة مؤقتة ممكن أن يستمر نص الرسالة لفترة تصل لأسبوع , لكن إذا قمت بنقل إحدى الرسائل المؤقتة و إرجاعها إلى إحدى المراسلات أو المحادثات , لايمكنك تفعيل و تنشيط هذا الخيار , أي أن الرسائل لن تختفي بعد أسبوع عن المحادثة .

والأمر ذاته ينطبق على الصور و مقاطع الفيديو , فإذا قمت بحفظهما عن طريق التحميل الإفتراضي و التلقائي في الإعدادات و إدراج الصورة في ملف الصور المخصص , فسيتم إلغاء تلك الصور و الفيديوهات بعد أسبوع من حفظها .

كما و يعطي تطبيق واتساب الخيار للشخصين المتراسلين إمكانية تفعيل الرسائل المؤقتة بينهما أو إلغاء تنشيطها .

أما بالنسبة للمجموعات فالإدارة و التحكم بالميزة يكون في يد المشرفين و المسؤولين فقط .

عند إدراج هذه الميزة على الماسنجر , تقوم فوراً فيسبوك بإدراجها على خدمة الرسائل الرئيسية الخاصة بها .

إن الفكرة جديدة على تطبيق واتساب لكنها قديمة في مجال المراسلات , فهي موجودة و مفعلة في تطبيق سناب شات , إلا أن إدارة فيسبوك تتطلع لإستقطاب من يهتمون بهذه الإضافة المتوفرة في سنابشات و تيك توك , فهي شركة رائدة و منافسة في هذا المجال .

* إخترنا لك مقالة : زر المتجر للشراء من خلال تطبيق واتساب .

*إذا أعجبك المقال من كورس سوفت , إنسخ رابطه وأنشره على منصات التواصل بين الأصدقاء لنشر المعرفة*