تغير خلفيات واتس اب وخلفية لكل محادثة

تغير خلفيات واتس اب وخلفية لكل محادثة

تغير خلفيات واتس اب وخلفية لكل محادثة - Wallpaper WhatsApp 

الواتس اب :-

وما زالت منصة الواتس اب إحدى أبرز و أشهر منصات التواصل الإجتماعي , حيث أن واتس اب الأولى في مجال المراسلات الفورية بمختلف أشكالها مثل : المراسلات النصية و التراسل عبر مقاطع الفيديو و الصور , فإن هذا ما يجعل تطبيق واتس أب في مقدمة منصات الدردشة الفردية والجماعية .

بعد ولادة برنامج واتساب عام 2012 , إكتسح شبكات الويب وكافة المواقع الإلكترونية , ليحظى واتس بقاعدة جماهيرية كبيرة في كافة أنحاء العالم. ليمسي تطبيق واتس اب أحد التطبيقات ضرورية الرجود على الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر و الكمبيوتر المحمول و الأجهزة اللوحية , ويعود السبب في ذلك لكون تطبيق واتس اب مجاني مئة بالمئة بالإضاف إلى ذلك أيضاً أن واتس اب يتضمن حقبة واسعة من الميزات الرائعة مثل دعمه الاتصال الصوتي و الاتصال الفيديو إضافةً إلى الخصائص الأساسية مثل الرسائل النصية و الصور الحركية و الايموجي .

ليطل علينا التطبيق بخاصية و ميزة جديدة في واتس اب وهي " تغير خلفيات واتس اب " من باب الإبداع وإضفاء الرونق الجمالي لتطبيق واتس اب وبث روح الترفيه بين مستخدمي تطبيق الواتساب , والتي سنتعرف عليها في مقالتنا المتواضعة هذه .

تغير خلفيات واتس اب :-

الكثير من مستخدمي تطبيق واتس اب يستخدمون نمط تغير خلفيات واتس اب من باب التغير فقط , و منهم من يقوم بتغير خلفية الواتس اب من أجل تميز كل جهة إتصال لديه بلون مميز وخاص بها , فهي تسهل عليه معرفة هوية المرسل دون النظر إلى معلومات جهة اتصال واتساب مثل الاسم او الصورة الشخصية وغيرها .

فإن ميزة تغير خلفيات واتس اب الجديدة منحت مستخدمي التطبيق حرية اختيار لون خلفية كل جهة اتصال في تطبيق واتس اب على الهواتف الخاصة بهم .

حيث كان مستخدم واتس اب بالامس القريب ولسنوات عديدة , يستخدم خاصية تغير خلفيات واتس اب الجماعة لكافة جهات الاتصال , وبمعنى آخر أنه عند الرغبة في تغير لون خلفية جهة اتصال محددة كان تطبيق واتس اب ينفذ هذه الخاصية بشكل جماعي على كل جهات الاتصال .

إلا أن المستخدم اليوم أصبح بإمكانه تخصيص و تغير خلفيات واتس اب لكل المحادثات ولكن كل محادثة على حدة , فيمكن للمستخدم أن يشرع في تغير خلفيات كثيرة بأنماط جميلة وتصاميم احترافية وتطبيقها على جهات الاتصال , مثلاً يمكن لمستخدمي التطبيق وضع خلفية واتس اب على شكل قطط لمجموعة خاصة بعرض تفاصيل و أشكال القطط , دون سريان هذه الخاصية على باقي جهات الإتصال أخرى لديه , وهكذا .

فيمكنك الآن خصخصة خلفيات واتس اب WhatsApp لكل دردشة ، بالإضافة إلى مستعرض خلفيات محدث ، وخلفيات فنية كرسومات الشعار المميزة ، والمقدرة على تركيب خلفيات واتس اب منفصلة بإعدادات الوضعين الفاتح والداكن.

⤾ خطوات تغير خلفيات واتس اب لكافة جهات الاتصال :-

1- قم بتشغيل تطبيق واتس اب ماسنجر WhatsApp على الهاتف ، ثم قم بالنقر على على علامة التبويب " الأعدادات -  Settings " عبر أيقونة الثلاث نقاط الخاصة بالضبط في الجهة اليمنى العلوية للشاشة .

2- من قائمة الخيارات الظاهرة أمامك ، قم بالنقر على خيار " إعدادات المحادثة - Chat Settings .

3- سيعرض عليك الواتس خيارات متعددة , إختر منها " خلفيات المحادثة - Chat Wallpaper " ليرسلك بشكل مباشر الى خيارات تحميل خلفيات واتس اب وهي التالية الذكر /

  1. * مكتبة الخلفيات : المكتبة التي تضم صور مقترحة من خلال واتس اب , وهي تحمل معايير وخصائص تقنية محددة بشكل مسبق لتناسب موضع خلفية للواتس اب .
  2. * استيديو الصور أو المعرض : وهو المكان المخصص على الهاتف والذي يحتوي على كافة صورنا المحفوظة والتي نستطيع إستخدامها في تغير خلفيات واتس اب , وحسب الرغبة الشخصية يمكنك التعامل مع كلا الخيارين حسب الرغبة الشخصية .

4- بعد الحفظ ستظهر الصورة المختارة خلفية ثابتة في المحداثة التي قمت بتخصيصها لها أو مشاهدتها من خلال النقر على علامة المحادثات في الإعدادات . 

خطوات تغير خلفيات واتس اب مخصصة لكل محادثة :-

خمس خطوات بسيطة تساهم في تغير خلفية واتس اب لتعطي رونق جميل لكل محادثة في التطبيق وهي :

  1. 1- أولاً عليك تحميل إصدار واتس اب الجديد لتضاف لك ميزة " الخلفية و صوت " , وهو إصدار WhatsApp Version 2.20.206.22 تحميله [ للاندرويد - للآيفون ] .
  1. 2- بعد التحديث إفتح تطبيق واتساب , ثم توجه إعدادات الدردشة .
  1. 3- إضغط على خيار " الخلفية و الصوت " , ثم إختر " خلفية جديدة " .
  1. 4- يظهر خيارين إما من المعرض أو مكتبة واتس اب التي تحتوي على خلفيات جاهزة .
  1. 5- إختر الصورة التي تريدها , ثم إضغط على زر تعين .

⤾ خطوات تغير خلفيات واتساب على موقع الويب :-

  1. 1- سجل الدخول إلى حسابك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لواتساب [ من هنــا ].
  2. 2- قم بالنقر على أيقونة "3 نقاط العمودية " .
  3. 3- قم بالنقر على الإعدادات , ثم الضغط على زر "Wallpaper".
  4. 4- ضع خلفية واتساب التي تريدها ثم النقر على حفظ أو موافق .