الرسائل المختفية ميزة جديدة في واتساب

شركة واتساب تطلق الرسائل المختفية

 شركة واتساب تطلق الرسائل المختفية

من يتلقى هذا النوع من الرسائل , فإنه يستطيع و بمقدوره الإحتفاظ بها و تكرار توجيهها , كما أنه يستطيع التقاط صورة للشاشة فيما لن يحدث عملية تبيه و اشعار بذلك الأمر .

إن المنصة العملاقة " وانساب -WhatsApp" ستطرح هذا الشهر على جماهيرها الميزة الجديدة في تطبيق واتساب وهي ميزة

 " الرسائل المتخفية - Disappearing Messages" .

فهذه الميزة تعطي مستخدميها الإمكانية لحذف و إزالة الرسائل في محادثات الشات و الدردشة بشكل تلقائي بعد سبعة أيام من عملية الإرسال .

كما يمكن لأي مستخدم في الشات الفردي تشغيل هذه الميزة وإيقافها , أما ما يخص المجموعات فإن المسؤولين و مدراء تلك المجموعات فقط هم من يملكون إمكانية تشغيل ميزة الرسائل ذات التخفي أو إيقافها في الدردشات الجماعية .

قالت منصة واتساب أن مدة سبعة أيام قصيرة كفاية لتوضح للمستخدم أن المحادثات الخاصة به غير دائمة وغير مستمرة , لاسيما تزال تمنحه الفرصة و الوقت المناسب و الكافي في العودة للمراسلات و المحادثات الأخيرة .

على سبيل المثال وليس الحصر : إذا كانت لديك لائحة تسوق أو عنوان متجر الاكتروني أو غير ذلك , قد فمت بزيارته قبل فترة سيكون متواجد إذا كنت في حاجة له , ثم سيختفي عندما تغيب الرغبة و الحاجة اليه .

إن تفعيل ميزة الرسائل المختفية يكون على أساس كل جهة إتصال أو مجموعة على حدا , كما أن الإعدادات للرسائل القديمة لم يتم إزالتها , فقط التأثير سيكون في الرسائل الجديدة بمجرد التفعيل من أحد الطرفين .

واتس آب إختبرت وقامت بتجربة ميزة الرسائل المتخفية في شهر 10 من عام 2019 , حيث كانت الميزة متاحة للمحادثات و الرسائل الجماعية فقط , إلا أن النسخة الأخيرة و النهائية تعمل للمحادثات الجماعية و الفردية أيضاً .

كما أن ميزة الرسائل المتخفية التي أطلقتها واتساب تعمل مع ملفات الوسائط , وهذا يتيح للمستخدمين مشاركة كافة الملفات و المستندات من صور و مقاطع فيديو و صور متحركة , فكلها قابلة للإختفاء عبر تطبيق واتساب .

في حال الرد على رسائل مختفية , من الممكن بقاء النص المقتبس في الدردشة بعد مرور 7 أيام , وهذا يتيح للأشخاص رؤية محتوى و مضمون الرسالة بعد إختفائها أيضاً .

وعند حدوث إعادة توجيه لهكذا نوع من الرسائل إلى محادثة يتم توقيف ميزة إعداد الرسائل المتخفية فيها ولن تختفي الرسائل بعد 7 أيام .

وعند انشاء نسخة إحتياطية قبل إزالة الرسالة , سحدث تضمين للرسالة القابلة للزوال في النسخة الإحتياطية وستتم حذف الرسالة بعد إستعادة وإرجاع المستخدم للنسخة الإحتياطية .

كما أكددت واتساب أن المستخدمين الذين يتلقون الرسائل سيكون بمقدورهم حفظ تلك الرسائل القابلة للإزالة و يمكنهم إعادة توجيهها وهم قادرين على أخذ لقطة للشاة على الهاتف الذكي , ولن يحدث تنبيه أو إشعار للمرسل بذلك .

وإن ملفات الوسائط التي تستعمل ميزة الرسائل المتخفية تزول , لكنها تبقى في جهاز الهاتف الخاص بالمستخدم إذا كان التحميل التلقائي في وضع التشغيل .

*إذا أعجبك الشرح من كورس سوفت إنسخ رابط المقال وشاركه الاصدقاء على منصات التواصل للفائدة*