iPhone 15: مواصفات ايفون 15 المتوقعة والمميزات والسعر

يعج الإنترنت بالمعلومات حول سلسلة ايفون 15 iPhone 15 الجديدة في ضوء استعدادات العام الجديد. من المتوقع أن تقدم شركة آبل iPhone جديد في سبتمبر من هذا العام كالمعتاد. على الرغم من حقيقة أن تاريخ إصدار iPhone 15 لا يزال على بعد أكثر من تسعة أشهر ، فقد كانت هناك بالفعل العديد من التسريبات والشائعات حول تشكيلة آيفون15 الجديدة.

iPhone 15: مواصفات ايفون 15 المتوقعة والمميزات والسعر
ايفون 15 المتوقع والمميزات والسعر

iPhone 15: مواصفات ايفون 15 المتوقعة والمميزات والسعر

ما هي مواصفات iPhone 15 ايفون 15 المتوقعة ؟ ما هي مميزات ايفون 15 ؟ مواصفات ايفون 15 الترا iPhone 15 Ultra، ما هو سعر ايفون 15 المتوقع؟

بينما ينتظر المستخدمون قائمة بأبرز الميزات والمواصفات المتوقعة في iPhone 15 ايفون 15 أو الجيل القادم من أيفون للعام الجاري 2023 ، وأبرزها استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C وتزويد جميع هواتف ايفون 15 بـ ميزة Dynamic Island الجديدة ، ظهرت عدة تقارير حول مواصفات iPhone 15 ايفون 15 على الرغم من حقيقة أن أسابيع قد مرت منذ أن أطلقت آبل Apple سلسلة هواتف iPhone 14.

وفقًا لأحدث الشائعات ، سيكون لجهاز ايفون 15 مظهرًا جديدًا بالكامل ، ومنفذ USB-C ، والعديد من الميزات الرائعة الأخرى. إذا كنت ترغب في الترقية إلى iPhone 15 هذا العام ، فقد جمعنا أحدث الشائعات حول ميزاته وتشكيلاته وتصميمه وأسعاره المتوقعة. لذلك دعونا نبدأ دون إضاعة أي وقت!

4 هواتف ايفون جديدة بينها ايفون 15 الترا

وفقًا لأحدث التقارير ، تعتزم شركة آبل إعادة تسمية أجهزة iPhone 2023 أو iPhone 15 القادمة ، مما يجعل سلسلة الأجهزة الجديدة المكونة من ايفون15 وايفون 15 ماكس iPhone 15 Max وايفون 15 برو iPhone 15 Pro ، بالإضافة إلى ايفون15 ألترا iPhone 15 Ultra ، والذي سيكون أقوى وأهم من سلسلة هواتف iPhone 15. M1 Max و M1 Ultra. تعتقد Apple والعديد من الخبراء أن اسم Pro Max طويل جدًا.

سيتم استبدال ايفون برو ماكس باسم ايفون 15 آلترا Ultra في سلسلة iPhone 15 ايفون 15 القادمة في عام 2023 ، وفقًا للصحفي Ming-Chi Kuo و Mark Gurman من Bloomberg ، أحد أكثر المصادر الموثوقة لأخبار Apple.

ايفون 15 سيقدم بعض التغييرات الكبيرة

على الرغم من تحسين الكاميرات الأمامية والخلفية على iPhone 14 Pro / 14 Pro Max وتغيير تصميم الواجهة الأمامية ، يدعي Mark Gorman ، وهو مصدر موثوق في Apple ، أن ابل ستجري بعض التعديلات المهمة على سلسلة ايفون 15 المتوقعة.

لن يتغير عدد أجهزة iPhone في النطاق التالي من Apple ، وفقًا لكبار محللي ابل Ming-Chi Kuo و Mark Gurman من بلومبرج. ستستمر الشركة في إطلاق أربعة طرز متميزة من ايفون في عام 2023 ، ولكل منها حجم شاشة مختلف ، تمامًا كما فعلت في عام 2018.

  1. طالع ايضاًايفون 14 برو max كام سعره وما هي مواصفات IPHONE 14 PRO MAX الجديد.

ومع ذلك ، اقترح جورمان في رسالته الإخبارية Power On أن ابل ستغير اسم ايفون15 المتطور من برو ماكس إلى آلترا وفقًا لأحدث نظام تسمية لمجموعة آبل وتش Apple Watch. نجاح Apple Watch Ultra التجاري هو المسؤول عن هذا التعديل. إذا كان هذا صحيحًا ، فمن المحتمل أن يتم طرح طرازات الأيفون التالية هذا العام:

  1. ايفون 15 (شاشة 6.1 بوصة)
  2. ايفون 15 Plus (شاشة بحجم 6.7 بوصة)
  3. ايفون 15 Pro (شاشة 6.1 بوصة)
  4. ايفون 15 Ultra (شاشة بحجم 6.7 بوصة)

على غرار العام السابق ، لن يكون هناك أي جهاز ايفون mini صغير في عام 2023 لأن ابل قد أوقفت المشروع بالكامل بسبب تعليقات المستخدمين السلبية.

ايفون 15 الترا iPhone 15 Ultra سيأتي مزودا بكاميرتين سيلفي

في المنطقة الموجودة داخل الشاشة المخصصة للكاميرا الأمامية وقدرات التعرف على الوجه FaceID ، قد يحتوي iPhone 15 Ultra بدلاً من ذلك على كاميرتين أماميتين للصور الذاتية. يحتوي iPhone 15 Pro على كاميرا أمامية واحدة فقط.

جميع هواتف ايفون 15 ستحصل على ميزة Dynamic Island

بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت Apple ميزة Dynamic Island في كل من iPhone 14 Pro و 14 Promax. تقدم هذه الميزة تنبيهات تفاعلية من خلال الاستفادة من التصميمات الجديدة للهاتفين ، والتي تتخلص من النوتش لصالح ثقب على شكل حبة في الشاشة التي تضم الكاميرا الأمامية وتقنية التعرف على الوجه. سيتوفر FaceID والتصميم الجديد للواجهة الأمامية والقدرة على التفاعل مع التنبيهات على أربعة هواتف iPhone 15.

ايفون 15 سيحصل أخيرا على منفذ USB-C

واحدة من أكثر الميزات التي ينتظرها مستخدمو iPhone بفارغ الصبر هي منفذ USB-C ، والذي يوفر تكاملًا أكبر للأجهزة ونقلًا أسرع للبيانات. ذكر بعض المنظمين الأوروبيين سابقًا أن شركة Apple كانت مطالبة باستبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C ، لكن Apple اختارت تأخير الميزة حتى iPhone 15 بدلاً من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لمصادر Bloomberg السابقة ، قررت Apple بالفعل التبديل من منفذ Lightning إلى اتصال USB-C. توقع المحلل الموثوق Ming Chi-ku في وقت سابق من عام 2022 أن تقوم شركة Apple بتضمين منفذ USB-C على أجهزة iPhone بحلول موعد أقصاه 2023.

  1. طالع ايضاًهاتف آيفون 13 مواصفات جديدة وموعد إصدار iPhone 13.

ايفون15 الترا يبدأ من سعة تخزينية أكبر

من المتوقع أن تقدم شركة آبل iPhone 15 Ultra ، النموذج الأكثر فاعلية في سلسلة iPhone 2023 ، بمساحة تخزين تبدأ من 256 جيجابايت بدلاً من 128 جيجابايت ، بينما تبدأ أجهزة iPhone 15 الأخرى ، مثل iPhone 14 ، بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

لن يأتي iPhone15 مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع

في مقال نشرته بلومبرج في أكتوبر 2022 ، صرح مارك جورمان أن شركة آبل قد اختبرت مؤخرًا مستشعر بصمة الإصبع Touch ID في الجزء السفلي من الشاشة. وأضاف أنه لا يتوقع عودة مستشعر بصمة الإصبع إلى iPhone 15 ايفون 15 أو الطرز الأحدث ، لكن الجيل الثالث سيظهر في النهاية. يشتمل زر الطاقة الموجود على جانب iPhone SE على مستشعر بصمة مدمج فيه.

آيفون15 سيأتي مزودا بمودم 5G أفضل

يدعي المحلل Jeff Bo أن Apple ستزود سلسلة iPhone 15 ، أو على الأقل بعضها ، بمودم 5G أفضل لشبكات الجيل الخامس من خلال التبديل إلى مودم Snapdragon X70 من Qualcomm من مودم Snapdragon X65 الذي تستخدمه حاليًا في سلسلة iPhone 14. ، مما يوفر استجابة واستهلاكًا أسرع. يتم استخدام طاقة أقل باستخدام التحسينات المستندة إلى AI لتقديم اتصال 5G أسرع وتغطية أكثر موثوقية.

ايفون 15 برو و15 برو ماكس فقط سيوفران سرعة نقل بيانات أكبر

بينما أكد Ming-Chi Kuo ، المحلل الصيني الشهير ، قرار Apple باستبدال موصل Lightning في سلسلة iPhone 15 بـ USB-C ، توقع أن يستفيد فقط مالكو iPhone 15 Pro و 15 Pro Max من بيانات المنفذ الأسرع. معدلات التحويل. سيدعم iPhone 15 و iPhone 15 Plus معيار USB 2.0 فقط ، مقارنة بمنفذ Lightning في iPhone 14 ، بينما يدعم USB-C عبر دعم USB 3.2 أو معيار Thunderbolt 3.

  1. طالع أيضاًXr أيفون مواصفات وسعر الهاتف الجديد XR.

مميزات حصرية لايفون 15 برو

تخطط Apple لمنح iPhone 15 Pro ميزات ومواصفات أقوى من iPhone 15 و 15 Plus ، على غرار السياسة التي استخدمتها في سلسلة iPhone 14 ، حيث تلقى iPhone 14 Pro و 14 Pro Max فقط ميزات ومواصفات حصرية أكثر من آيفون 14 و 14 بلس. تشمل هذه الميزات والمواصفات ما يلي:

  • باستخدام أحدث جيل من وحدة المعالجة المركزية Apple A17.
  • التوافق مع Wi-Fi 6E.
  • يتم دعم نقل البيانات بشكل أسرع من خلال اتصالات USB-C.
  • بدلاً من الفولاذ أو الألومنيوم ، استخدم إطار من التيتانيوم.
  • شاشة محاطة بإطارات أصغر.
  • سعة ذاكرة الوصول العشوائي أكبر.
  • هناك استجابة حركية طبيعية من الأزرار الجانبية.