هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟ بيل غيتس يجيب

هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟ (ChatGPT) سؤال يطرحه الكثير من أصحاب العمل الحر على الانترنت. حقاً هل ستنتهي بعض الوظائف بسبب تطور الذكاء الاصطناعي؟!

هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟
وفقًا لبيل غيتس ، فإن التوظيف الروتيني سيكون بلا شك من بين أول من يتأثر بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي هل يسرق وظائفنا؟

هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟ ستكون المهام الروتينية بلا شك من بين أولى المهام التي تتأثر بالذكاء الاصطناعي ، وإن كانت أبطأ مما كان متوقعًا ، وفقًا لما قاله بيل غيتس. في غضون السنوات الخمس إلى العشر القادمة ، سيكون هناك تحول مشابه للتحول الذي أحدثته صناعة الروبوتات ، على الرغم من أن استخدام الآلات الذاتية للأغراض التجارية سيشكل صعوبات ويتطلب بعض الوقت للتنفيذ لحلها.

إن قدرة النماذج اللغوية الضخمة على القراءة والكتابة هي أكثر ما يذهل غيتس بشأن الذكاء الاصطناعي. وقال "تلخيص مجموعة معقدة من المستندات أو كتابة شيء بأسلوب كاتب معروف أمر مثير فعلا".

وتابع قائلاً إنه كثيرًا ما يستخدم "شات جي بي تي" ChatGPT للعمل الإبداعي. فقال: "عندما تكون مع مجموعة من الأصدقاء وتريد أن تكتب قصيدة عن مدى متعة أمر ما عليك فقط أن تقول: اكتبها مثل شكسبير، وسيفعل الروبوت ذلك بسهولة".

استثمرت مايكروسوفت Microsoft في "أوبن إيه آي" OpenAI في وقت مبكر وكشفت مؤخرًا عن التزام بمليارات الدولارات لتطوير البرنامج.

بيل غيتس ، الذي استقال من مجلس إدارة مايكروسوفت في عام 2020 ، يقضي 10٪ من وقته في ريدموند ، واشنطن ، للاجتماع مع فرق الشركة هناك.

بيل غيتس يمدح "شات جي بي تي" والذكاء الاصطناعي ChatGPT

وفقًا لمقابلة مع صحيفة "هاندلسبلات" Handelsblatt الألمانية نُشرت يوم الجمعة ، يعتقد المؤسس المشارك لشركة Microsoft ، بيل جيتس ، أن إنشاء الإنترنت وبرنامج الذكاء الاصطناعي "ChatGPT" لهما نفس القدر من الأهمية.

واضاف بيل غيتس قائلاً: "حتى الآن يمكن للذكاء الاصطناعي القراءة والكتابة، لكن لا يمكنه فهم المحتوى، ستجعل البرامج الجديدة مثل "شات جي بي تي" العديد من الوظائف المكتبية أكثر كفاءة من خلال المساعدة في كتابة الفواتير أو الرسائل، وهذا سيغير عالمنا".

و"شات جي بي تي" ChatGPT هو روبوت محادثة يستجيب لاستفسارات المستخدم بطريقة شبيهة بالبشر ، تم إنشاؤه بواسطة شركة "OpenAI" الأمريكية بمساعدة من Microsoft ، وقد أطلق عليه اسم تطبيق المستهلك الأسرع نموًا في التاريخ.

وتابع جيتس حديثه بتوقعه أن مجال الذكاء الاصطناعي ChatGPT سيجذب الكثير من الوافدين الجدد. وأضاف أن حقيقة وجود العديد من الوافدين الجدد في هذا الفضاء هي في الواقع جزء من الإثارة ، لكن ما أنجزته شركة "أوبن إيه آي" OpenAI مذهل.

  1. طالع أيضاًتحميل برنامج Chat GPT للكمبيوتر "شات جي بي تي" على ويندوز و ماك و لينكس.