هاتف آيفون 13 مواصفات جديدة وموعد إصدار iPhone 13

هاتف آيفون 13 مواصفات جديدة وموعد إصدار iPhone 13

هاتف آيفون 13 مواصفات جديدة وموعد إصدار iPhone 13

شركة Apple تتهئ للإعلان عن إصدار أربعة من هاتف آيفون 13 الجديد في النصف الأخير من هذه السنة, والتي ستشبه في شكلها اصدار iPhone 12 طبقاً لتوقعات خبير التكنولوجيا "مينغ تشي كو".

مواصفات جديدة وموعد إصدار iPhone 13

حيث من المتوقع ان تحتوي اجهزة آيفون 2021 على حافة علوية أصغر من سابقتها "الجزء المخصص لكاميرا آيفون الأمامية", وهذا سيزيد من مساحة شاشة الآيفون والتي يمكن استخدامها.

كما ستحمل هواتك آيفون 13 الجديدة ميزات مُحَسَن مثل بطاريات أكبر وذلك نتيجة للتصميم الجديد الداخلي الذي يوفر مساحة, بالإضافة الى أجهزة "Modem" متطورة داعمة لخدمات 5G وكاميرات مميزة.

كما توقع الخبير "مينغ تشي كو" ان هواتف آيفون الجديدة ستأخذ نفس أحجام الأجهزة الحالية, مثل جهاز "Mini" بحجم 5.4 بوصلة للشاشة و اصدارين آخرين بحجم شاشة 6.1 بوصة وهاتف "Max" بحجم شاشة 6.7 بوصة.

وان اجدد ابحاث الخبير أشارت الى أن شركة أبل جنت إزدهار كبير في مبيعاتها, وذلك بعد سنة من استبدال وتطوير إصداراتها بتصميمات أحدث وأجدد, كما أن Apple ترنو الى ان تصبح اصدارات هذه السنة أقرب الى مسماها القديم المعروف بنماذج "S", وذلك عبر إدخال تغيرات ضخمة داخلية على نماذجها الحالية.

وحسب ما كشف الخبير "كو" أن هواتف آيفون 2021 ستصبح ذو وزن أثقل من الجيل الراحل, إلا أنها تعادل طرازات "Pro" الحالية من شركة Apple, من خلال إقحام المستشعرات بالليزر داخل الكاميرا, بالإاضفة الى شاشة قابلة للتحديث, والذي من شأنه أن يقدم للمستخدم تجربة أكثر مرونة.

كما أن الخبير "كو" يتوفع بأن شركة أبل ستستغني عن الحافة على شاشة الهاتف الأمامية في العام القادم, أي بعد عام 2021, ليصبح مكانها "ثقب" يتضمن الكاميرا, كالموجودة في هواتف "سامسونج" الحالية, كما يقول الخبير أيضاً أن أبل قد تطلق هاتف يحمل شاشة أمامية كاملة بدون حواف, بالإضافة الى مستشعر بصمة الإصبع أسفل الشاشة وكاميرا تحمل عدسة متطورة, بتقدير زمني في عام 2023.

في سنة 2017 تجنبت آبل استعمال تقنية استشعار بصمة الأصابع وإستبدالها بنظام التعرف على الوجوه "Face ID", كما ان المستشعر يعمل بشكل افضل في حال ارتداء الكمامة, والتي بات العالم لا يستغني عنها في محاربة فايروس كورونا "كوفيد-19".

وقال ايضاً الخبير التقني ان شركة Apple تعمل جاهدة من أجل تصميم هواتف ذكية قابلة للطي وإطلاقها في سنة 2023, إلا انها ما زالت تواجه مشكلات تقنية في إستخراج كميات ضخمة. ومن المتوقع ايضاً ان تنتج آبل في ربيع عام 2022 و 2023 هواتف ذكية منخفضة التكاليف مع المحافظة على الجودة العالية لها.

في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم تغير أسلوب الشركة الأمريكية في عرض منتجاتها في السنة الماضية, حيث جاء المرتمر دون عرض جيل جديد من هواتف ايفون, إلا أنه من المتوقع أن ترجع Apple الى طريقة عرضها للمنتجات بالشكل المعتاد في السنة الحالية. وعلى حسب تحليل الخبير التقني "كو" أنه من الممكن الكشف عن هاتف آيفون 13 في شهر 9 المقبل.

تعرف على:

مواصفات هاتف آيفون 13 iPhone لعام 2021