Xr أيفون مواصفات وسعر الهاتف الجديد XR

Xr أيفون مواصفات وسعر الهاتف

Xr أيفون مواصفات ومراجعة شاملة

Xr أيفون مواصفات وسعر الهاتف

تم إصدار iPhone XR في 12 سبتمبر 2018 ، وتم عرضه جنبًا إلى جنب مع أجهزة iPhone باهظة الثمن حتى أوقفت Apple إنتاجه في عام 2021. لم يعد iPhone XR متاحًا ، وحل محلها iPhone 13 و iPhone 12 و iPhone 11 .

يحتوي iPhone XR على إطار من الألومنيوم المصنوع بدقة من الفئة 7000 المصنوع من درجة حرارة عالية ويلتف حول حاوية زجاجية بالكامل تستخدم نفس الزجاج الصلب مثل iPhone XS. يأتي iPhone XR بستة ألوان مختلفة: الأبيض ، الأسود ، الأزرق ، المرجاني ، الأصفر ، و (PRODUCT) RED.

يدعم الهيكل الزجاجي الشحن اللاسلكي المستند إلى Qi ، والجهاز حاصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء للحفاظ على سلامته من الانسكابات والبقع. يحتوي جهاز iPhone XR على شاشة أكبر من الجيل السابق من iPhone 8 Plus ، ولكنه موجود في هيكل أصغر يقع بين جهاز iPhone XS مقاس 5.8 بوصة وجهاز iPhone XS Max مقاس 6.5 بوصة.

بالنسبة لجهاز iPhone XR ، ابتكرت Apple شاشة "Liquid Retina" جديدة ، وهي شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة بدقة 1792 × 828 تمتد من الحافة إلى الحافة ومن أعلى إلى أسفل مع حواف منخفضة.

لا يحتوي جهاز iPhone XR ، مثل iPhone XS ، على زر الصفحة الرئيسية ويستخدم آلية التنقل القائمة على التمرير التي تم تقديمها لأول مرة في iPhone X.

يمكن الشحن اللاسلكي المستند إلى Qi بفضل الغلاف الزجاجي ، والأداة الذكية مقاومة للرذاذ والانسكاب وفقًا لتصنيف IP67 الخاص بها.

يحتوي جهاز iPhone XR على شاشة أكبر من الجيل السابق من iPhone 8 Plus ، ولكنه موجود في هيكل أصغر يقع بين جهاز iPhone XS مقاس 5.8 بوصة وجهاز iPhone XS Max مقاس 6.5 بوصة.

موضوع آخر قد يعجبك :

Samsung Galaxy A72 مواصفات سامسونج a72

بالنسبة لجهاز XR أيفون ، ابتكرت Apple شاشة "Liquid Retina" جديدة ، وهي شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة بدقة 1792 × 828 تمتد من الحافة إلى الحافة ومن أعلى إلى أسفل مع الحد الأدنى من الحواف.

يحتوي iPhone XR ، مثل iPhone XS ، على زر الصفحة الرئيسية ويستخدم بدلاً من ذلك آلية التنقل القائمة على التمرير السريع لجهاز iPhone X.

يمكن لمحرك Neural Engine ثماني النواة إجراء ما يصل إلى 5 تريليون عملية في الثانية ، مما يؤدي إلى تحسينات كبيرة لجميع تطبيقات وخدمات AR والتعلم الآلي.

لا يحتوي جهاز iPhone XR على نظام كاميرا ثنائي العدسة مثل iPhone XS أو iPhone 11 ، لكن Apple حققت تطورات في البرامج لجعلها تعمل تقريبًا مثل الكاميرا ذات العدسة المزدوجة في طرازات iPhone XS الأكثر تكلفة.

تحتوي على عدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 ومستشعر أكبر بنسبة 32٪ للحصول على صور أكثر وضوحًا وتفصيلاً في الإضاءة المنخفضة ، وهي نفس الكاميرا ذات الزاوية العريضة مثل iPhone XS.

يتم تضمين التثبيت البصري للصورة ، بالإضافة إلى True Tone Flash المحسن وضِعف عدد بكسلات التركيز البؤري.

أضافت Apple وضع Portrait Mode إلى  XR أيفون عبر البرنامج ، والذي كان متاحًا في السابق فقط على الكاميرات ذات العدسة المزدوجة.

يتيح الوضع الرأسي للمستخدمين التقاط صور بجودة DSLR مع ضبابية خلفية فنية تركز الصورة على الموضوع. كما تمت إضافة ميزة ضبط العمق والبوكيه المتقدم لتحسين التمويه ، مما يسمح بتعديل عمق مجال الصورة بعد التقاطها.

حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ، تسحب تقنية HDR الذكية تفاصيل أكثر في الإبرازات والظلال ، ويؤدي دعم الألوان الواسع إلى الحصول على صور غنية ونابضة بالحياة.

ميزات Xr أيفون

تشمل ميزات iPhone XR الأخرى دعم بطاقة SIM المزدوجة مع شريحة nano-SIM واحدة و eSIM ، و Apple Pay ، و LTE Advanced مع 2x2 MIMO ، ودعم 25+ نطاقات LTE ، وبلوتوث 5.0.

يتوفر iPhone XR بسعة تخزين 64 و 128 جيجابايت ، مع تسعير يبدأ من 499 دولارًا في الولايات المتحدة اعتبارًا من إصدار مجموعة iPhone 12.

سعر هاتف iPhone XR

تتوفر جميع منافذ البيع بالتجزئة التابعة لشركة Apple ومتجر Apple عبر الإنترنت والبائعين الخارجيين على  XR أيفون للشراء. يبدأ سعر iPhone XR من 499 دولارًا للإصدار 64 جيجابايت و 549 دولارًا للطراز 128 جيجابايت. تبيع Apple أيضًا وحدات iPhone XR المجددة من وقت لآخر ، بأسعار تبدأ من 419 دولارًا. 

تصميم هاتف أيفون XR

يشبه جهاز iPhone XR جهاز iPhone XS بحجم 5.8 بوصة في المظهر ، ولكنه يحتوي على شاشة أكبر مقاس 6.1 بوصة ، مما يجعله هاتفًا متوسط الحجم يقع بين جهاز iPhone XS و iPhone XS Max مقاس 6.5 بوصة. إنه أصغر قليلاً من iPhone 8 Plus الذي يحل محله ، لكنه يحتوي على شاشة أكبر.

هاتف ايفون XR

يحتوي  XR أيفون ، مثل iPhone XS ، على شاشة من الحافة إلى الحافة مع حواف صغيرة ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية ، ويختار بدلاً من ذلك الشق ومعرف الوجه باستخدام نظام كاميرا TrueDepth.

نظرًا لقيود شاشة LCD ، يتمتع جهاز iPhone XR بإطارات أكبر بكثير من جهاز iPhone XS نظرًا لعدم وجود شاشة OLED.

يوجد نظام كاميرا TrueDepth ، ومكبر الصوت ، ومستشعر الإضاءة المحيطة في الجزء الأمامي من iPhone XR ، بينما يتم عرض بقية الهاتف بالكامل.

يتمتع iPhone XR بهيكل زجاجي بواحد من ستة ألوان وإطار من الألومنيوم من الفئة 7000 وهو أخف وزناً وأقل تكلفة من إطار الفولاذ المقاوم للصدأ لجهاز iPhone XS. iPhone XR ، مثل جميع أجهزة iPhone المدعومة بالزجاج من Apple ، عرضة للكسر عند سقوطه.

يتوفر iPhone XR بستة ألوان ، وهي المرة الأولى منذ iPhone 5c في عام 2013 التي تتوفر فيها أجهزة iPhone بألوان أخرى غير الفضي ، والرمادي الفلكي ، والذهبي ، والأحمر

مقاومة الماء والغبار في أيفون XR

في إعدادات المختبر ، يعتبر iPhone XR مقاومًا للماء والغبار وفقًا لمعيار IP67 ، مما يعني أنه مقاوم للأتربة ويمكنه تحمل الغمر في الماء حتى عمق متر واحد (3.3 قدم) لمدة 30 دقيقة.

يجب تجنب التعرض المتعمد للمياه ، على الرغم من أن جهاز iPhone XR يمكنه تحمل رذاذ الماء والمطر والتعرض العرضي للمياه لفترة وجيزة.

تحذر Apple من أن مقاومة الماء والغبار غير مضمونة وقد تتدهور بمرور الوقت نتيجة للاستخدام العادي.

طالع أيضا : 

افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك

شاشة أيفون Xr

يحتوي iPhone XR على شاشة LCD الأكثر تقدمًا في أي هاتف ذكي ، مع العديد من التحسينات التكنولوجية التي تسمح له بأن يكون أكبر من ذي قبل.

تدعي شركة Apple أنه تم تطوير أساليب هندسية جديدة لمنع تشويش البكسل وإخفاء البكسل من أجل توسيع الشاشة إلى حواف الجهاز.

لجعل الشاشة أكبر والوصول إلى زوايا iPhone ، استخدمت Apple مصابيح LED تتناسب مع مساحة أصغر من أي وقت مضى ، بالإضافة إلى تصميم إضاءة جديد.

أطلقت Apple على الشاشة اسمًا جديدًا على غرار Apple: Liquid Retina ، تقديراً لتقنية LCD المتطورة المستخدمة.

يبلغ حجم شاشة iPhone XR 6.1 بوصة وتتميز بدقة 1792 × 828 بكسل لكل بوصة مع 326 بكسل لكل بوصة وإجمالي 1.4 مليون بكسل ، مما يجعلها أدنى من شاشة OLED الموجودة في طرازات iPhone XS ولكن يمكن مقارنتها بأجهزة iPhone السابقة التي شاشات LCD المستخدمة.

معالج بيونيك A12 لهاتف أيفون XR

يعمل جهاز iPhone XR بتقنية A12 Bionic الجديدة مقاس 7 نانومتر ، وهي أسرع وأكثر كفاءة من A11 في iPhone X.

يحتوي A12 على نوى عالية الأداء أسرع بنسبة تصل إلى 15٪ من شريحة A11 Bionic وأربع نوى كفاءة تستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 50٪ من شريحة A11 Bionic. يتمتع جهاز iPhone XR بعمر بطارية أطول بكثير بفضل معالج A12 وبطارية أكبر.

الذاكرة والتخزين في Xr أيفون

يحتوي جهاز iPhone XR على 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، أي أقل 1 غيغابايت من iPhone XS و XS Max ونفس iPhone X. يأتي iPhone XR بطرازين 64 و 128 غيغابايت.

نظام كاميرا TrueDepth مع معرف الوجه

Face ID هي طريقة مصادقة بيومترية تم طرحها لأول مرة مع iPhone X في عام 2017. وتستخدم أيضًا في iPhone XR ، الذي يحتوي على شق يضم تقنية كاميرا TrueDepth التي تمكن Face ID.

يشبه Face ID معرف Touch ID من حيث أنه يستخدم مسح الوجه بدلاً من بصمة الإصبع لإلغاء قفل الهاتف ، كما أن Face ID في iPhone XR مماثل لـ Face ID في iPhone X باستثناء تحسينات الأداء.

Memoji و Animoji

يتم دعم "Animoji" و "Memoji" ، وهما رموز تعبيرية متحركة ثلاثية الأبعاد تتحكم فيها بوجهك ، مع نظام كاميرا TrueDepth. Memoji ، المقدمة في iOS 12 ، هي صور رمزية مخصصة ومخصصة يمكنك إنشاؤها.

Animoji هي حيوانات على غرار الرموز التعبيرية ، في حين أن Memoji هي صور رمزية فريدة وقابلة للتخصيص يمكنك إنشاؤها.

Memoji و Animoji

تقوم كاميرا TrueDepth بتقييم أكثر من 50 حركة عضلية في مناطق مختلفة من الوجه لتمكين Animoji و Memoji ، بما في ذلك حركة الحاجبين والخدين والذقن والعينين والفك والشفتين والعينين والفم.

يتم نقل جميع تعابير وجهك وعواطفك إلى أحرف Animoji / Memoji ، مما يتيح لها تمثيل مشاعرك وتعبيراتك. يمكن استخدام Animoji و Memoji في تطبيقات الرسائل و FaceTime ومشاركتها مع الأصدقاء.

قرد ، إنسان آلي ، قطة ، كلب ، أجنبي ، ثعلب ، أنبوب ، خنزير ، باندا ، أرنب ، دجاج ، وحيد القرن ، أسد ، تنين ، جمجمة ، دب ، نمر ، كوالا ، تي ريكس ، وشبح من بين أكثر من عشرة رسوم متحركة للاختيار من بينها.

وكلها تستند إلى أحرف الرموز التعبيرية الموجودة. قد يتم تصميم Memoji ليظهر مثلك أو مثلك أو بأشخاص آخرين بعدد لا حصر له من الطرق.

عمر البطاريات

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، كان جهاز  XR أيفون يتمتع بأطول عمر للبطارية مقارنة بأي جهاز Apple iPhone في وقت طرحه ، على الرغم من أن هذا لم يعد هو الحال مع الزيادات الكبيرة في عمر البطارية لمجموعة Apple iPhone 2019.

ومع ذلك ، فإن البطارية في iPhone XR تدوم لمدة ساعة ونصف أكثر من iPhone 8 Plus ، مما يوفر 25 ساعة من وقت التحدث أو 15 ساعة من استخدام الإنترنت.

يتميز هاتف iPhone XR ببطارية تبلغ 2942 مللي أمبير في الساعة ، وهي أكبر بنسبة 8.3٪ من بطارية iPhone X وأكبر بنسبة 10.6٪ من بطارية iPhone XS ، ولكنها أصغر إلى حد ما من بطارية تبلغ مساحتها 3174 مللي أمبير في جهاز iPhone XS Plus.

يتميز iPhone XR بأطول عمر للبطارية بين أجهزة iPhone 2018 الثلاثة من Apple ، حيث تدوم ساعة ونصف أطول من بطارية iPhone 8 Plus ، على الرغم من عدم وجود أكبر بطارية.

يتمتع جهاز iPhone XR بوقت محادثة يصل إلى 25 ساعة ، واستخدام الإنترنت لمدة تصل إلى 15 ساعة ، وتشغيل الفيديو لمدة تصل إلى 16 ساعة ، وتشغيل الصوت حتى 65 ساعة.

تم تضمين دعم الشحن اللاسلكي في البداية في تشكيلة Apple iPhone 2017 ، ويحافظ iPhone XR على الهياكل الزجاجية وملفات الشحن اللاسلكي المدمجة التي تجعل الشحن اللاسلكي ممكنًا.

تستخدم أجهزة iPhone الجديدة معيار الشحن اللاسلكي Qi ، والذي تدعمه أيضًا العديد من هواتف Android ، بحيث يمكن شحنها لاسلكيًا باستخدام أي شاحن استقرائي معتمد من Qi.

دعم لبطاقتي SIM

يتوفر التوافق مع بطاقة SIM المزدوجة في جميع إصدارات iPhone XR الصادرة حول العالم ، مما يسمح باستخدام رقمي هاتف في نفس الوقت.

يتيح دمج فتحة nano-SIM و eSIM ، وهي ميزة تم تقديمها لأول مرة في iPad ، تشغيل بطاقة SIM المزدوجة. مع تحديث iOS 12.1 ، تم تمكين دعم eSIM ، مما يسمح باستخدام وظيفة SIM المزدوجة مع كل من بطاقة SIM الفعلية القديمة و eSIM الجديدة.

 لكي تعمل الميزة ، يجب على شركات الاتصالات تمكين قدرة eSIM ؛ في الولايات المتحدة ، تقدم Verizon و AT&T دعم eSIM اعتبارًا من ديسمبر 2018.

نتمنى أن نكون وفقنا في تقديم فكرة جيدة عن هاتف XR أيفون وشرح أهم ميزاته وسعره في السوق , نتمنى لكم دائما طيب الأوقات ودوام السعادة .