افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك

افضل تطبيقات للايفون انت بحاجتها في هاتفك الذكي

افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك

إن متاجر تحميل التطبيقات باتت لا تخلو من أي فكرة أو وظيفة, فهناك الكثير من تطبيقات الآيفون التي تحمل ميزات وخصائص كثيرة. وأصبح أمر إختيار افضل تطبيقات للايفون أمرة صعب للغاية في ظل هذا الكم الهائل من البرامج. ولهذا فقد قررنا أن نقدم لكم افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك الذكي.

نحن لا نتحدث هنا عن تطبيقات هاتف الايفون الاساسية والتي تتوفر في كل جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS مثل Gmail و Facebook و Twitter, فهذه كلها تطبيقات رئيسية في اجهزة iPhone المخصصة للتواصل والمراسلات.

افضل تطبيقات للايفون مهمة - Best iPhone Apps

أولاً تطبيق Notability افضل تطبيقات الايفون

كلنا يعرف تطبيق "Note" المخصص للملاحظات, إلا أن تطبيق Notability مرغوب لدى مستخدمي هواتف آيفون بشكل كبير لما يضفيه من جمال وروعة في تدوين الملاحظات وتصميم الرسومات, فهو يحتوي على فلتر جمالي يسمى "Beautification" والذي يعطي تدويناتك رونقاً وجاذبية أكبر.

ميزات يتمتع بها تطبيق Notability:

  • القدرة على الكتابة الحرة "كتابة يدوية".
  • واجهة استخدام سهلة ومنظمة.
  • التحكم في صفحة التدوينات من حيث الشكل واللون.
  • اخذ لقطة لشاشة التدوينات ومشاركتها مع الاصدقاء على ومنصات التواصل مثل تويتر وغيرها.
  • إدراج رسومات توضيحية على صفحة الملاحظات.
  • الربط التلقائي للصوت والصورة.

"تحميل تطبيق Notability"

ثانياً افضل تطبيقات للايفون, تطبيق "كاميرا بلس"

الاختيارات كثيرة ومتعددة فيما يخص تطبيقات الكاميرا, إلاأن تطبيق كاميرا بلس الخاص بأجهزة الآيفون يعتبر من أشهر تلك المجموعة, والتي من المؤكد أنك تحتاج لها.

لا يخلو هاتف ذكي يعمل بنظام "أي أو إس" من الصور التي نستخدمها في مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيسبوك وتويتر وغيرها, لذلك فأنت دوماً بحاجة الى إضافة لمسة إبداعية لصورك, وذلك من خلال تحميل افضل تطبيق ايفون للتصوير وتحرير الصور وتعديلها.

مميزات تطبيق كاميرا بلس:

  • أداة تثبيت وانتظار لإستعداد الهاتف لأخذ لقطة للصورة.
  • تعطيل تلقائي للقطات الصور المشوشة والغير واضحة.

"تحميل تطبيق كاميرا بلس"

ثالثاً My Fitness Pal (ماي فيتنس بال) احدث تطبيقات ايفون

تطبيق مراقبة السعرات الحرارية المكتبسة. افضل تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك, وذلك لانه يضع لك خطة محكمة ومنطقية في البدء بعمل لياقة بدنية, بالإضافة الى تتبع وجبات الطعام.

كما أن My Fitness Pal يعتبر تطبيق حاسب للسعرات الحرارية, حيث يبدء بإحتساب السعرات بمجرد إدخال قاعدة البيانات المتمثلة في أصناف وأنواع الأطعمة, كما يوضح لك آلية الحرق أثناء ممارسة الرياضات وفق خوارزمية خاصة بالتطبيق.

إبدء الآن في تحسين مستوى اللياقة البدنية لديك من خلال تجربة تطبيق My Fitness Pal الرائع, إذا كنت ممن يحاولون الالتزام بقواعد الرجيم والتخسيس إلا أنك تفقد السيطرة على الأمر, فيمكنك الاعتماد كلياً على هذا التطبيق في الزامك بخطة واقعية لللياقة.

"تحميل تطبيق My Fitness Pal"

رابعاً تطبيق خرائط جوجل للآيفون "Google Maps"

من المؤكد أنك تقتني في جهاز iPhone الخاص بك التطبيق الأساسي iPhone navigator app, إلا أنه يواجه في بعض الأحيان مشاكل بشكل أو بآخر. أما تطبيق خرائط جوجل فهو شامل وكامل ويحمل كافة الإمكانيات التي تحتاج لها, لذلك يعتبر Google Maps من أفضل تطبيقات الايفون في هذا المجال بلا منافس.

"تحميل تطبيق خرائط جوجل (Google Maps)"

خامساً تطبيق (دولينجو) Duolingo افضل تطبيقات للايفون

ان ما يجعل تطبيق دولينجو من بين افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك هو امتلاكه كافة الادوات والخصائص والميزات التي تسمح لك بإتقان لغة معينة, حيث يحتوي Duolingo على مجموعة من الكورسات والدروس في لمختلف المستويات والتي تساعدك على اتقان اللغة. اطلق العنان لعقلك مع تطبيق دولينجو للايفون وإستمتع بكافة الميزات التي يحتويها.

"تحميل تطبيق دولينجو (Duolingo)"

سادساً Sleepti‪c‬ افضل تطبيقات للايفون في تحديد مواقيت النوم

تطبيق يحدد مواعيد النوم ويطلق عليه تطبيق المنبه, على عكس منبه الإستيقاظ, فهو يقوم بتحديد وقت زمني للنوم من خلاله يعمل التطبيق على تحليل دورة نومك وكيفية الاسترخاء. من ميزاته ايضاً عدم ازعاجك وقت النوم بإصدار الاصوات إلا حين استعدادك للاستيقاظ, وذلك وفق خوارزمية مخصصة له.

"تحميل تطبيق مُحدِد وقت النوم"

سابعاً تطبيق (فوديوكيت) افضل تطبيق للايفون Fooducate

تطبيق ماسح الباركود الخاص بكل منتج, الكثير منا لايعرف المصطلحات المكتوبة على أغلفة المنتجات. إن هذا التطبيق يعطي لك القيمة الغذائية في اي منتج ترغب في شراؤه. يقوم التطبيق بعرض مكونات المنتج من كمية السعرات الحرارية والكربوهيدرات وغيرها, لذلك فهو يعتبر من بين افضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك.

"تحميل تطبيق فوديوكيت"

ثامناً تطبيق Dashlane افضل تطبيقات للايفون

من أهم تطبيقات الايفون للمستخدمين الذين يتعاملون بخاصية الشراء عبر الانترنت, فإذا كنت ممن يقتنون المنتجات من خلف شاشة الآيفون عبر متاجر الانترنت اون لاين, فإن تطبيق Dashlane مهم لك. حيث يقوم التطبيق بالإحتفاظ بكافة الفواتير والوصولات الخاصة بعمليات الشراء عبر الانترنت وحفظ معلومات الدفع واحتساب تكاليف الانفاق التي خضعت لها نتيجة شراء المنتجات والسلع.

ويحتوي التطبيق على نسختين المجانية والتي يمكنك الاعتماد عليها وهي فعالة, والأخرى اصدار مدفوع يوفر لك ميزات وخصائص اكثر قد تحتاج لها. فإذا كنت ممن يتعاملون بكثرة مع متاجر الانترنت والشراء OnLine فيمكن الارتكاز على افضل تطبيقات الايفون للتعاملات التجارية.

"تحميل تطبيق Dashlane iPhone"

تاسعاً تطبيق Vine افضل تطبيقات iphone

منصة وسائط اجتماعية شبيه بموقع يوتيوب. يعمل تطبيق Vine على إظهار فيديوهات مدتها 6 ثوانٍ من خلال ملف Twitter-esque, بالإضافة الى إمكانية عرض مقاطع فيديو بشكل اسرع وفوري. يشبه الى حد كبير منصات التواصل الجتماعي مثل تيك توك و انستجرام وغيرها.

"تحميل تطبيق Vine"

عاشراً افضل تطبيق اسلامي "تطبيق المصلي":

هو تطبيق ايفون مخصص من أجل تحديد أوقات الصلاة حسب المدينة, بالإضافة الى احتوائه على خاصية توجيه القبلة. كما يحتوي هذا التطبيق على مجموعة ميزات رائعة سنذكرها لكم وهي كالآتي:

  • شاشة تتبدل تلقائياً حسب الوقت, كما أنها تعرض أذكار خلال ساعات اليوم.
  • قياس المسافة من المسجد الحرام مع ميزة إظهار القبلة على الخريطة.
  • شاشة لعرض المواعظ والحكم وحزمة من الإرشادات المفيدة.
  • يحتوي على أداة محدد مواقيت الصلاة لكافة أنحاء العالم.
  • يتضمن تطبيق "المصلى" على التاريخين الهجري والميلادي.
  • خاصية التذكير بالعبادات من صلاة وقيام لليل والصوم يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع, بالإضافة الى الإمساك في شهر رمضان المبارك مع تحديد وقتي السحور والإفطار.
  • إظهار أذكار الصباح والمساء.
  • إشعارات خاصة بيوم الجمعة والتذكير من الإكثار في الدعاء والتسبيح.
  • التطبيق داعمل للغات كثيرة منها الانجليزية والتركية والفرنسية والاسبانية.

تطبيق المصلى أفضل تطبيقات للايفون التي يمكن لاي مسلم الاعتماد عليها في حياته اليومية, فنحن ننصح به وإقتنائه في الهاتف الذكي.

"تحميل تطبيق المصلي"