Samsung Galaxy A72 مواصفات سامسونج a72

Samsung Galaxy A72 مواصفات سامسونج a72

Samsung Galaxy A72 مواصفات سامسونج a72

 Samsung Galaxy A72 مواصفات سامسونج a72

تتوفر هواتف Samsung Galaxy A52 و Galaxy A72 الذكية منذ بضعة أشهر. تم بالفعل اختبار Galaxy A52 ، والآن حان دور Samsung Galaxy A72. يختلف عن Galaxy A52 ، لكنك تحصل على شاشة أكبر قليلاً ، وبطارية أكبر ، وكاميرا تليفوتوغرافي في المقابل.

تصميم هاتف Samsung Galaxy A72

يتميز Samsung Galaxy A72 بتصميم جديد مشابه لتصميم Galaxy A52. إنه بسيط وأنيق ، مع مجموعة من ألوان الباستيل للاختيار من بينها. يبدو تقليم البنفسج الرائع الذي يبدو عليه مريحًا ، وبصمات الأصابع ليست مشكلة بسبب اللمسة النهائية غير اللامعة.

 إطار الهاتف وظهره مصنوعان من البلاستيك ، ويبدو أنهما متينان للغاية ، على الرغم من أنه لا يشعر بالتميز في اليد. أفهم سبب امتلاك Galaxy A52 لهيكل بلاستيكي بالكامل ، لكنني كنت أتوقع ظهرًا زجاجيًا لجهاز Galaxy A72 ، وهو أغلى ثمناً. الهاتف ثقيل قليلاً بوزن 203 جرام ، لكن سمكه 8.3 ملم فقط.

شاشة سامسونج a72  

تدعم شاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة تشغيل HDR وتتميز بدقة Full HD + ومعدل تحديث 90 هرتز. اعتقدت أن الشاشة كانت ذات نوعية جيدة ، مع سطوع أعلى من المتوسط وألوان نابضة بالحياة.

عند عرض الخلفيات البيضاء خارج المحور ، هناك تحول واضح في اللون الأزرق ، لكنني لم أجده مشتتًا. يحتوي Samsung Galaxy A72 على منافذ وأزرار في وضع جيد.

كما يتم تضمين مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. نظرًا لأن الهاتف يحمل تصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء ، فإن جميع الفتحات محكمة الغلق ضد العوامل الجوية.

يمكن إدخال بطاقة Nano-SIM ثانية أو بطاقة microSD في الفتحة الثانية لدرج SIM. يتم تضمين محول طاقة بقوة 25 وات مع اتصال USB من النوع C وكابل USB مطابق وأداة إخراج بطاقة SIM في العلبة. لا يأتي هذا الهاتف مع سماعة رأس أو علبة.

موضوع آخر قد يعجبك :

المواصفات والبرمجيات لجهاز Samsung Galaxy A72

المواصفات الرئيسية لجهاز Samsung Galaxy A72 مساوية بشكل أساسي لمواصفات Galaxy A52 ، وهو أمر مخيب للآمال بالنظر إلى فرق السعر.

لم يتم تصميم Snapdragon 720G ببساطة للتنافس مع أشقائها المتميزين ، Snapdragon 865 و 870 وحتى 888 ، وكلها متوفرة في الهواتف تحت Rs. 40000. 

يحتوي هذا الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت , يتم تضمين Bluetooth 5 و Wi-Fi ac مزدوج النطاق و NFC والمستشعرات النموذجية وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

يشتمل Samsung Galaxy A72 على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ، لكنني وجدت أنه غير موثوق به وبطيء عندما يتعلق الأمر بالمصادقة. يتحسن التعرف على الوجوه ، ولكن بشكل طفيف ، ويفشل في التعرف على وجهي في حالات الإضاءة المنخفضة.

عمر بطارية Samsung Galaxy A72 والأداء

Snapdragon 720G SoC ليس قويًا مثل المنافسة في هذه النقطة السعرية ، لكنه لا يزال قادرًا على تشغيل Android 11. أثناء مراجعتي ، كانت هناك عدة مرات شعرت فيها بالركود أثناء القيام بمهام متعددة ، لكنها لم تكن كذلك سيء.

نظرًا لارتفاع معدل تحديث الشاشة ، كان التمرير عبر القوائم في التطبيقات سريعًا. كان أداء Samsung Galaxy A72 رائعًا في الاختبارات المعيارية ، حيث حصل على 3،36،261 نقطة محترمة في AnTuTu. نظرًا لأن الهاتف له بصمة مادية كبيرة ، فإن استخدامه بيد واحدة ليس مثاليًا.

كاميرات على Samsung Galaxy A72

يحتوي Samsung Galaxy A72 على ترتيب كاميرا مشابه لـ Galaxy A52 ، باستثناء كاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل أكثر قابلية للاستخدام لتحل محل كاميرا العمق.

يتميز الأخير بفتحة f / 2.2 وزوم بصري 3X وتثبيت بصري. كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. تم تضمين كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل أيضًا.

في ظل الإضاءة الجيدة ، كانت صور الكاميرا الرئيسية في كثير من الأحيان أعلى من المتوسط. أظهرت المناظر الطبيعية تفاصيل جيدة وألوانًا طبيعية ونطاقًا ديناميكيًا جيدًا.

على الرغم من أن العناصر الموجودة على هوامش الإطارات بدت ممتدة ، إلا أن مجال رؤية الكاميرا فائقة الاتساع جيد للغاية. بدت اللقطات المقربة رائعة ، مع إحساس رائع بالعمق والتفاصيل الواضحة.

يستخدم Samsung Galaxy A72 تلقائيًا تعريض ضوئي طويل في الإضاءة المنخفضة ، لذلك غالبًا ما يكون هناك فرق بسيط أو معدوم بين الصورة التقليدية والصورة الملتقطة في الوضع الليلي.

من ناحية أخرى ، يُحدث الوضع الليلي تأثيرًا كبيرًا عند التصوير باستخدام الكاميرا فائقة الاتساع. في الليل ، لا يستخدم الهاتف عملياً الكاميرا المقربة ، وحتى إذا كان الهدف مضاءً جيدًا ، فقد يذهب في أيٍّ من الاتجاهين.

طالع أيضا:

جهاز ايباد برو 2021 بثلاث مزايا

سواء كنت تقوم بالتصوير أثناء النهار أو في الإضاءة المنخفضة ، فإن كاميرا الصور الشخصية ليست سيئة. كانت التعقيدات ولون البشرة في صور السيلفي جذابة. نظرًا لأن الوضع الليلي ليس مفيدًا جدًا لصور السيلفي ، فمن الأفضل لك استخدام فلاش الشاشة.

يمكن للكاميرات الخلفية والأمامية في Samsung Galaxy A72 تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. خلال النهار وفي الإضاءة المنخفضة ، جودة الفيديو ممتازة.

على الرغم من أنه يبدو أن هناك القليل من الثبات أو عدم وجوده على الإطلاق عند دقة 4K (على الأقل إلكترونيًا) ، فلا يوجد تشويش في أفلام الإضاءة المنخفضة أثناء المشي والتقاط الصور. عند التسجيل بدقة 4K ، يتيح لك تطبيق الكاميرا أيضًا التبديل بين الكاميرا الرئيسية والكاميرا الواسعة للغاية.

عيوب Samsung A72 

  • الهاتف لا يدعم شبكات إتصالات الجيل الخامس 5G

مميزات Samsung A72

  • شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.7 بوصة تغطي معضم واجهة الهاتف مع ثقب للكاميرا الأمامية اعلى وسط الشاشة
  • • الهاتف يأتي مزود بشاشة Super AMOLED بدقة 1080x2400 بكسل (+FHD)
  • • الهاتف يدعم معدل تحديث الشاشة 90 هرتز
  • الهاتف مزود بأربع كاميرات بدقة 64 و 12 و 5 و 5 ميجابكسل تدعم تقنية التثبيت البصري OIS و التقريب البصري حتى 3 مرات
  • دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • ذاكرة الوصول العشوائي الرام 6 أو 8 جيجابايت
  • الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 720G ثماني النواة بسرعة 2.3 و 1.8 جيجاهرتز بدقة تصنيع 8 نانومتر
  • الهاتف يدعم شبكات إتصالات الجيل الرابع فورجي 4G يمكن أن تصل سرعتها حتى 800 ميجابايت
  • الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 (لا مشكلة أن سقط في الماء)
  • الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع للبطارية (بقوة 25 واط)
  • الهاتف مزود بمستشعر بصمة الأصابع مدمج في الشاشة (تمكنك من فك قفل هاتفك بواسطة بصمة الإصبع)
  • سعة بطارية الهاتف كبيرة (5000 ملي أمبير)

samsung galaxy a72 price in saudi arabia

  • يبدأ سعر هاتف سامسونج a72 من 1400 ريال سعودي .

نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم فكرة موسغة عن هاتف Samsung Galaxy A72 , ونرجو أن تكونوا قد قضيتم وقتا مفيدا معنا .