زووم برنامج عقد مؤتمرات الفيديو من انتاج زوم لاتصالات الفيديو

 ينتج زووم Zoom أدوات مؤتمرات الفيديو للاتصال بالفيديو

زووم برنامج عقد مؤتمرات الفيديو Zoom

زووم هو برنامج مؤتمرات فيديو لاتصالات الفيديو تم إنشاؤه بواسطة Zoom. يوفر خدمة دردشة فيديو مجانية تسمح لما يصل إلى 100 جهاز بالاتصال في نفس الوقت ، لكن الحسابات المجانية لها حد زمني مدته 40 دقيقة.

يمكن للمستخدمين الترقية من خلال الاشتراك في إحدى خطط الشركة ، والتي تمكنهم من استضافة أكثر من 500 شخص في وقت واحد دون حدود زمنية.

يسعى زووم إلى تسوية ساحة اللعب من حيث البرامج والخدمات عبر ثلاث منصات للكمبيوتر الشخصي (Windows و Mac و Linux). هذا على عكس المنافسين (غير المعلنين) الذين (فقط) يقدمون خدمة مخفضة على منصة Linux ، وفقًا لمدونة الشركة.

كبديل لتنزيل البرنامج ، تتوفر المكونات الإضافية للمتصفح ، كما تتوفر تطبيقات مستخدم الهاتف المحمول لأجهزة Android و iOS و Blackberry. نتيجة لذلك ، ستقبل الندوة المشاركين من جميع قنوات تكنولوجيا المعلومات الخمس ، مع توفير الصوت من قبل المشاركين الذين يتصلون من الهواتف العادية.

فيما يلي بعض أحدث عروض زووم Zoom:

موصل H.323 / SIP - يسمح للمستخدمين بربط أنظمة غرفة H.323 / SIP الخاصة بهم بالسحابة للتواصل مع أجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة التي تشغل تطبيق زووم.

اجتماعات Zoom Meetings - الفيديو المشترك المستند إلى السحابة ومنتج المؤتمرات عبر الإنترنت H.323 / SIP Connector - يسمح للمستخدمين بتوصيل أنظمة غرفة H.323 / SIP الخاصة بهم بالسحابة للتواصل مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة التي تستخدم برنامج زووم.

Zoom Meeting Connector - امتداد للبنية التحتية السحابية يسمح بمشاركة الفيديو والصوت والمحتوى على سحابة خاصة في موقع العميل.

تعد Zoom Rooms واجهة تواجد عن بعد منخفضة التكلفة لأجهزة Apple مثل Mac Mini و iPad. تحتوي Zoom Rooms الآن على إمكانات الكمبيوتر الشخصي وشاشة تعمل باللمس ودعم إعدادات الشاشة ثلاثية الأبعاد.

Zoom Video Webinar - ميزة Zoom video conferencing التي تسمح لما يصل إلى 100 شخص بالمشاركة مباشرة في ندوة عبر الإنترنت مع جمهور يصل الى 10،000 .

Zoom for Telehealth - منتج مؤتمرات فيديو متوافق مع HIPAA يمنح الأطباء وصولاً تفاعليًا إلى مرضاهم والمهنيين ، بالإضافة إلى الاتصال بتطبيقات الرعاية الصحية.

تعرف على :

تطبيق منظمة الصحة العالمية المعتمد

سمح زووم في البداية للمستخدمين باستضافة مؤتمرات الفيديو مع ما يصل إلى 15 مشاركًا. تم تحسين المنتج في 25 يناير 2013 للسماح لما يصل إلى 25 مشاركًا بالفيديو في جميع الاجتماعات. أضاف الإصدار 2.5 من البرنامج القدرة على مشاركة ما يصل إلى 100 فيديو في مؤتمر واحد.

منذ ذلك الحين ، وسعت المنظمة خدماتها لتشمل ما يصل إلى 500 مشارك بالفيديو في الاجتماعات. بالنسبة لمواد العرض التقديمي ، يستخدم زووم التشفير من جانب العميل باستخدام خوارزمية التشفير المتقدمة 256 بت (AES 256). تم زيادة الحد الأدنى لعدد المشاركين في مؤتمر الفيديو إلى 100 في أكتوبر 2015.

أكدت Zoom Video Communications الدعم المحلي لـ Skype for Business والتكامل مع Slack بين 2015 ومنتصف 2016.

سياسة أمن البيانات

ما لم يطلب العميل التسجيل السحابي أثناء الاجتماع ، لا تلتقط Zoom Services المعلومات المرئية أو الصوتية.

يحفظ زووم من ناحية أخرى ، البيانات الوصفية للاجتماع مثل أسماء الاجتماعات وطولها والمرئيات ووقت حضور المشارك والرسائل المكتوبة والملفات المشتركة.

بدون إذن صريح ، لا يتم تبادل البيانات التي تم جمعها تجاريًا ، ولكن تتم مشاركتها "داخل شبكة زووم والشركات التابعة لها ، وكذلك مع مزودي خدمة الطرف الثالث لأغراض معالجة البيانات أو تخزينها".

يسمح الفيديو للشركات والمؤسسات التعليمية بالاحتفاظ بالتجارب وجهًا لوجه بين مختلف المعلمين والطلاب في بيئة تتميز بالتوظيف والتعلم عن بعد والعولمة. يمكن للفيديو أيضًا أن يجلب الخيال والإتقان إلى محاضرة أو اجتماع مع تعزيز التفاعلات اليومية.

يشتهر زووم بكونه الحل الأمثل للشركات التي تحتاج إلى وصول سريع وسهل للفيديو للمحاضرات والمؤتمرات الداخلية والخارجية. مع بدايته الناجحة هذا العام ، تصدر زووم عناوين الصحف ، محطم الأرقام القياسية للقيمة التجارية العالية.

اليوم ، تواصل منصة زووم التعليمية توسيع قدراتها التفاعلية ، وتقديم أدوات جديدة ، وإجراءات أمنية ، وعدد كبير من التحسينات الأخرى لمواكبة السوق المتطور.

برنامج زووم للاجتماعات السحابية للكمبيوتر أو الهاتف الذكي ، وكذلك iPhone مع جهاز iOS ، وهذا البرنامج مجاني ومفيد جدًا في إنشاء اجتماعات عبر الإنترنت دون التجمع فعليًا في مكان واحد.

وقد تم استخدامه سابقًا كثيرًا بين الشركات في مختلف البلدان أو الدراسة عن بعد عبر الإنترنت ، وقد تم استخدامه في السابق كثيرًا بين الشركات في دول مختلفة أو لإقامة اجتماعات عبر الإنترنت دون التجمع فعليًا في مكان واحد ، وكان يستخدم سابقًا كثيرًا بين الشركات في دول مختلفة أو للدراسة عن بُعد عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، بسبب جائحة كورونا المستجد ، حظرت جميع الدول تقريبًا حظر التجول على الجميع وعطلت العملية التعليمية ؛ في إدراك مفهوم التباعد الاجتماعي الذي يساعد على تجنب فيروس كورونا ، أصبح Zoom Cloud 2021 مشكلة حرجة في جميع أنحاء العالم.

في معظم الدول ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر وغالبية الدول العربية ، تعطلت الحياة نتيجة لهذه الجائحة. تم تعليق التعليم الأساسي والعالي في الجامعات والكليات ، وأعيد تنشيطها عبر الإنترنت من خلال منصات تعليمية مجانية.

مميزات برنامج زووم 2020

الأمان: على الرغم من أن الأمن كان مصدر خلاف بالنسبة لمنصة زووم التعليمية ، خاصة أثناء جائحة COVID-19 ، فقد تعهدت الشركة بتعزيز هذا الجانب حيث أن منصة زووم في عام 2021 تُجري تحسينات كبيرة على إستراتيجيتها الأمنية وتقدم ميزات جديدة. تتطلب جميع الاجتماعات والندوات ، على سبيل المثال ، الآن إذن مضيف وكلمة مرور للحضور.

دعم ممتاز للمستخدم: يقدم برنامج Zoom 2021 Lecture Software دعمًا ممتازًا للمستخدم للمنظمات في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر الدعم عبر الهاتف عبر مناطق زمنية مختلفة ، مما يتيح لك الإجابة على أسئلتك بسهولة في أي وقت تحتاج إليه. من ناحية أخرى ، فإن موقع زووم سهل الاستخدام لدرجة أنك لن تواجه الكثير من المتاعب.

جدولة الاجتماعات: يمكنك ترتيب الاجتماعات مسبقًا باستخدام تطبيق زووم ، والذي يمكنك إضافته إلى مجموعة متنوعة من التقاويم الأخرى ، بما في ذلك تقويمات Google و Microsoft. هذا يجعل من السهل ربط الآخرين بالموارد التي تستمتع بها.

الميزات المتقدمة: ميزة أخرى لبرنامج محاضرات زووم هي أنه يقوم باستمرار بترقية وتعزيز قدراته التقنية. تسمح لك الخلفيات الافتراضية بإزالة غرفة الاجتماعات المزدحمة من سجل مكالماتك.

عناصر تحكم المضيف: برنامج Zoom Lectures Software ، يمنحك عناصر تحكم المضيف في أحدث إصدار تحكمًا كاملاً في كيفية تسليم محاضراتك. إذا تعاونت مع فريق آخر ، يمكنك إنشاء مضيف مشارك لاجتماعاتك.

أدوات زووم الأخرى ، بالإضافة إلى آخر تحديث

  • يمكنك الدخول من أي مكان وعلى أي جهاز كمبيوتر عن طريق تنزيل برنامج Zoom Lectures.
  • تم دمج إمكانات مشاركة الشاشة في برنامج Zoom Lecture.
  • يمكنك تقديم مكالمات فيديو ومكالمات صوتية عالية الدقة عن طريق تثبيت تطبيق Zoom Lecture.
  • يمكن دعم ما يصل إلى 1000 مشارك فيديو و 49 مقطع فيديو.
  • باستخدام أذونات المستخدم المستندة إلى الدور ، يمكنك الاجتماع بأمان.
  • الرسائل الجماعية والدردشة الجماعية متاحة أيضًا.
  • تتوفر ميزات إضافية مثل الندوات عبر الإنترنت والتحدث والهاتف.

شرح كيفية استخدام اجتماعات زووم على الكمبيوتر

يمكن تنزيل برنامج زووم للكمبيوتر مجانًا ، ويسمح لك بعمل فيديو مجتمعي لما يصل إلى 100 شخص. يمكن أن تستمر الجلسة الواحدة لمدة تصل إلى أربعين دقيقة في الإصدار المجاني ، ولكن يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع عن طريق دفع الرسوم الموصى بها البالغة 15 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

ثم استفد من الميزات الإضافية مثل مدة الجلسة على مدار 24 ساعة والقدرة على تسجيل المحاضرات على بطاقة ذاكرة أكبر.

ملاحظة: بعد تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا ، يوفر برنامج اجتماعات Zoom الآن للمستخدمين ما يصل إلى 24 ساعة من وقت الجلسة المجاني ، لا سيما في البلدان المتضررة من الوباء.

على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، قم بالتسجيل في تطبيق Zoom

بعد تنزيل برنامج زووم وتثبيته على جهازك ، وتسجيل الدخول لأول مرة عبر موقع Zoom على الويب ، سيظهر لك عدد من الخيارات للتسجيل في زووم للكمبيوتر ، مثل استخدام بريدك الإلكتروني أو حساب Google أو Facebook ، ويمكنك أيضًا تسجيل الدخول للعمل عبر البريد الإلكتروني.

بعد تثبيت برنامج Zoom على جهازك وتسجيل الدخول ، ستجد أن واجهة المستخدم الرسومية للبرنامج سهلة الاستخدام للغاية ، مع أربعة رموز رئيسية: بدء اجتماع جديد ، وإدخال فيديو جماعي ، وجدولة مقطع فيديو جماعي ، ومشاركة ملف في الاجتماع.

ملاحظة: لا يمكنك إنشاء فيديو مجتمعي أو حضور اجتماع دون تثبيت تطبيق Zoom Lecture أولاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. استخدم الروابط الموجودة أسفل الصفحة للقيام بذلك.

في Zoom Machine Arabic ، يقوم المعلم عن بعد بإعداد محاضرات ودروس للطلاب

يمكنك إنشاء فيديو مجتمعي لجميع طلابك ، حتى 100 شخص ، عن طريق تنزيل برنامج زووم للمحاضرات ، ويمكن أن تستمر الجلسة حتى 24 ساعة.

عند النقر فوق "اجتماع جديد" ، سيبدأ بث مباشر للمحاضرة ، ويمكنك دعوة الطلاب من خلال جهات اتصال خاصة أو بالنقر فوق "دعوة". يمكن للطلاب أيضًا الانضمام إلى فيديو المجتمع في برنامج Zoom Meetings للجهاز عن طريق إدخال رمز الاجتماع وكلمة المرور (الرمز في الأعلى وكلمة المرور أدناه).

أثناء اجتماعات زووم في عام 2021 ، شارك الملفات مع الطلاب

يمكنك مشاركة الملفات مع الطلاب بالضغط على زر مشاركة الشاشة ، والذي يسمح لك بمشاركة نوع من الملفات. توجد أيضًا لوحة بيضاء يمكنك من خلالها مشاركة وكتابة بعض الملاحظات أو الشروحات أو الأفكار ، تمامًا كما هو الحال في الفصل الدراسي ، يمكنك أيضًا مشاركة ما يحدث على شاشتك (تسجيل الشاشة) عبر أو في اجتماع غرفة ، خاصة إذا تريد شرح خطوات الدرس.

زووم للكمبيوتر لديه صلاحيات المدرب / المسؤول

يمكن للمدرس أو المخرج إيقاف الفيديو لأي طالب أو إرسال رسالة خاصة إليه أو تعيينه كمسؤول أو تعليق البث إذا كنت تريد إيقاف البث من جانبك لأي سبب عن طريق تنزيل برنامج زووم المحاضرة.

يمكنه أيضًا إعادة تسمية مقاطع الفيديو الخاصة بالطلاب لتسهيل العثور عليها. بالإضافة إلى القدرة على تقسيم الطلاب إلى عدة عمليات بث عن طريق الضغط على زر الغرف الفرعية.

فإن لدى المعلم عددًا من الخيارات الأخرى لضمان سير المحاضرة بسلاسة ، ويمكنه ، على سبيل المثال ، إيقاف تشغيل الفيديو أو الصوت الخاص بالطلاب بحيث لا يوجد انقطاع أثناء المحاضرة ويمكنه تشغيل خاصية تسمح للطلاب بالدخول إلى المحاضرة قبل بدئها.

يمكن جدولة المحاضرات باستخدام برنامج Zoom المحاضرات

من أكثر الفوائد المعروفة ، والتي تنشأ بعد تنزيل برنامج زووم على الجهاز للمحاضرات ، أنه حتى يتمكن الأستاذ من إعداد المحاضرات لتسهيل الأمر على الطلاب والمعلمين ، يمكن للمدرس جدولة المحاضرة لمدة يوم أو عدة أيام باستخدام خيار التكرار ، ثم يختار المعلم كلمة المرور التي يعطيها للطلاب حتى يتمكنوا من دخول المحاضرة.

كيفية استخدام برنامج Zoom على كمبيوتر الطالب في المحاضرات

إذا قام المدرس بدعوتك عن طريق البريد الإلكتروني ، فيمكنك دخول فيديو جماعي في برنامج زووم للكمبيوتر كعضو.

يمكنك أيضًا الانضمام عن طريق إدخال رمز الاجتماع وكلمة المرور اللذين سيقدمهما لك المدرس. يمكنك أيضًا إرسال ملفات إلى البث المباشر أو دعوة طلاب آخرين أو إرسال رسالة خاصة إلى المعلم أو أي شخص آخر في الاجتماع ، حتى لو كنت طالبًا.

ما الجديد في تحديث برنامج Zoom لعام 2021؟

قم بتطوير أيقونة تحتوي على كافة معلومات الاجتماع ، بما في ذلك رقم معرف الاجتماع وكلمة المرور والاتصال بدعوة الاجتماع.

بالنسبة للشخص الذي يبدأ الاجتماع ، أضف أيقونة أمان. تتيح لك هذه الميزة تشغيل خيار قفل الاجتماع ، مما يمنع الآخرين من الدخول.

أخيرًا ، تم تقديم عرض عام واضح لجميع الوظائف والموارد وطرق ترقية وتثبيت برنامج زووم التعليمي للمحاضرات ، أحدث إصدار لأجهزة الكمبيوتر والمحمول ، باللغة العربية الكاملة مجانًا ، من خلال اتصال مباشر واحد. .

قم بتنزيل النسخة العربية من برنامج Zoom Lectures Software APK

تحميل برنامج زووم للكمبيوتر

تنزيل برنامج تطبيق زووم للأندرويد

تحميل تطبيق زووم للايفون والايباد