مشكلة في تطبيق توكلنا مع حلول خطوة بخطوة

مشاكل تطبيق توكلنا مع تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية حل كل مشكلة

مشكلة في تطبيق توكلنا مع حلول خطوة بخطوة

ما هي المشاكل مع تطبيق توكلنا؟

نظرًا لأن تطبيق توكلنا يعتبر من أهم التطبيقات التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ، فهناك العديد من المشكلات التي يواجهها مستخدمو تطبيق توكلنا ، والتي تتطلب الخوض فيها وشرح الحلول لكل مشكلة.

وذلك لحماية الناس والمقيمين في الأراضي الحجازية من احتمالية انتشار فيروس كورونا الأخير ، كما يقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي توفر على المستهلك الكثير من الوقت والجهد ، وفي هذا المقال سنركز مناقشتنا على ابرز المشاكل مع تطبيق توكلنا السعودي.

ما هو تطبيق توكلنا؟

أنشأ مركز المعلومات الوطني "توكلنا" ، وهو تطبيق رسمي مرخص من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث يقدم التطبيق معلومات فورية ومباشرة عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة ، ويعمل على تحديد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس بمجرد ظهور الأعراض على المستخدم.

كما يتيح للأشخاص والمقيمين طلب تصاريح الخروج الطارئ أثناء حظر التجوال المفروض على مدن ومجتمعات معينة بسبب تفشي فيروس كورونا ، وكذلك متابعة حالات طلبات الخروج المقدمة ، بالإضافة إلى الحصول على موارد إلكترونية أخرى عبر التطبيق.

مشاكل تطبيق توكلنا مع حلول خطوة بخطوة

أبلغ العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا عن مشكلات تتعلق بالتطبيق واستخدامه ، وقد تلقى الحساب الرسمي لتطبيق tawakalna شكاوى متعددة من المستخدمين ، وخاصة أولئك الذين يواجهون عددًا من المشكلات الفنية مع التطبيق والتي تمنع المستخدمين من استخدام توكلنا. بسبب عدم قدرتهم على تشغيل التطبيق.

نتيجة لذلك ، يبحث العديد من الأشخاص عن حلول محتملة للمشكلات التي يواجهونها على توكلنا ، وفيما يلي الإخطارات التي يتلقاها مستخدمو توكلنا لإبلاغهم بنقاط الضعف والمشاكل التي يواجهونها:

مشكلة تطبيق توكلنا لا تعمل وكيفية اصلاحها

أبلغ العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا مؤخرًا أن التطبيق ، المتوفر على أجهزة Android و iPhone ، قد توقف عن العمل ، فضلاً عن حقيقة أن البرنامج لا يدعم وظائف التطبيق.

ولم يتمكنوا من تسجيل بيانات تسجيل الدخول إلى التطبيق ، وهو مطلوب من أي شخص لديه رقم مسجل في أبشر ، بالإضافة إلى حقيقة أن وظيفة التطبيق غير مدعومة من قبل البرنامج ، ولم يتمكنوا من تسجيل معلومات تسجيل الدخول للتطبيق.

إصلاح الخلل المؤقت من الجهة المختصة وهو تعليق النظام المسئول عن تشغيل البرنامج حيث سيتم حل الخلل في خوادم التطبيق قريبًا.

قم بإزالة البرنامج وإعادة تثبيته على الجهاز للتأكد من أنه يعمل بشكل طبيعي وأنه لا توجد مشاكل مع الجهاز نفسه ، سواء كان Samsung أو iPhone.

إذا كانت المشكلة ناتجة عن إصدار أقدم من نظام التشغيل Android ، فيجب تحديث إصدار Android ، لأن التطبيق يدعم فقط إصدارات Android 6 وما فوق.

مسألة عدم استلام رمز التحقق ، وكذلك إجراءات إصلاحه

من المشكلات التي يواجهها مستخدمو التطبيق عدم تلقي رمز التحقق ، والذي يتم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمعرف عبر رسالة نصية.

حيث إن رمز المصادقة هذا ضروري لمواصلة التسجيل في تطبيق توكلنا واستخدام الخدمات المتاحة عبره وإذا لم يتم الحصول على هذا الرمز فلن يتمكن المستخدم من استخدام خدمات التطبيق ، وهنا حل لهذه المشكلة بالخطوات التالية السريعة والسهلة:

بعد تثبيت تطبيق توكلنا على الجهاز الذكي الخاص بك ، قم بالتسجيل فيه ؛ يمكنك الحصول عليه لأجهزة Android ولأجهزة iPhone "من هنا".

  • عندما تبدأ بالتسجيل في تطبيق توكلنا ، ستتلقى رمز التحقق.
  • بعد ذلك ، بجوار منطقة إدخال الرمز ، سيظهر مؤقت.
  • بعد انتهاء صلاحية المؤقت ، أعد إدخال تفاصيل تسجيل الدخول.
  • سيعطيك الجهاز بعد ذلك رمز مصادقة آخر يجب عليك إدخاله للوصول إلى التطبيق.
  • يتم حل مشكلة عدم القدرة على الوصول إلى رمز التحقق من خلال هذه الخطوات ، ويتم إرسال رمز تحقق جديد لاستخدامه في إعادة إدخال التطبيق.

حقيقة أنه لا يمكن استخدام التطبيق مع كسر الحماية على الرغم من توفر حل بديل لها يمثل مشكلة

تتمثل إحدى المشكلات التي يواجهها مستخدمو جيلبريك على أجهزة ايفون والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام iPhone فإن التطبيق يطلب منهم إلغاء تثبيت كسر الحماية من أجل الوصول إلى الخدمة ، ويمكنك حل هذه المشكلة دون إزالة الجيلبريك عن طريق إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى. بدلاً من ذلك ، استخدم جهاز كمبيوتر بخلاف iOS.

تم ايقاف تطبيق توكلنا بسبب مشكلة

منذ أن تم تعليق توكلنا ، لم يتمكن عدد من مستخدمي تطبيق توكلنا من تشغيل التطبيق ، كما يقوم التطبيق أيضًا بتسجيل الخروج من الحساب تلقائيًا ولا يسمح للمستخدم بتسجيل الدخول مرة أخرى ، مما يمنع المستخدم من فتح التطبيق ، وهذا هو سبب شكوى المستخدمين.

ودفعت المشكلة حساب توكلنا على تويتر للكشف عن مصدر المشكلة وحلها ، حيث يواجه التطبيق حاليًا صعوبات فنية أدت إلى انقطاع الخدمة ، كما ذكر البيان أن الفريق الفني للتطبيق يعمل على حل المشكلة بإصدار جديد في أسرع وقت ممكن.

صعوبة لن تسمح لك خطوات الحل بالحصول على تصريح في منطقة محظورة

إذا كانت إقامة المستخدم تقع في إحدى المناطق المحمية بموجب حظر المملكة ، فإن الخروج من هذه المناطق محظور ، وقد يتلقى المستخدم أيضًا رسالة تقول (آسف ، لا يمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة) ، كما أنه محظور لمنح أي نوع من التصاريح.

 والحل لهذه المشكلة هو إعادة التقدم للحصول على التصريح بمجرد أن تعمل الجهات المختصة على رفع الحظر عن تلك المناطق.

مشكلة: لا يُسمح لك بتقديم طلب للحصول على تصريح لأن عمرك أقل من 15 عامًا

حقيقة أنه لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح لأن عمرك أقل من 15 عامًا هي إحدى المشكلات التي يواجهها مستخدمو تطبيق توكلنا ، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا والذين يرغبون في مغادرة المنزل.

وحل هذه المشكلة هي اتباع أوامر الجهات المختصة ، وإذا أراد أب أو جد أو عم مغادرة المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى دون سن 15 ، لإحضار تصريحه الشخصي وشهادة تؤكد ذلك. علاقة الولد أو المراهق الذي هو معه ، لن يتم تغريمه أو مضايقته.

المشكلة في هذا النظام أنه لا يدعم تطبيق توكلنا مع إرشادات حول كيفية إصلاحه

لاحظ العديد من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق توكلنا ظهور مشكلة في الأجهزة الذكية الخاصة بهم التي لا تدعم التطبيق ، وهذه الرسالة تظهر فقط لمستخدمي هواتف Android ؛ التطبيق يدعم فقط الإصدارات الجديدة من Android ، مثل Android 6 وما فوق ؛ والحل لهذه المشكلة هو عندما يقوم الفرد بتحديث إصدار Android على هاتفه إلى أكثر من 6 ، أو تنزيل البرنامج على هاتف مختلف.

وصلنا الآن إلى خاتمة مقالتنا ، والتي تعرفنا فيها على مشكلة في تطبيق توكلنا ، حيث قدمنا ​​لكم أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو توكلنا في المملكة العربية السعودية ، وحيث تعرفنا على الحلول المتاحة لكل من المشاكل الشائعة.