أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون ، أفضل العاب ذكاء تعليمية مجانا تتطلب من اللاعبين التفكير واستخدام عقولهم لإكمال المهام المختلفة.

العاب ذكاء تتطلب التفكير واستخدام العقل.

أصبحت العاب ذكاء الهواتف التي تتطلب من اللاعبين التفكير واستخدام العقل تحظى بشعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية. يمكن للاعبين من جميع الأعمار الاستمتاع بلعب العاب الذكاء الممتعة والاستفادة من مزايا الصحة العقلية للألعاب.

تتحدى ألعاب الذكاء عقلك وجسمك من خلال مطالبة اللاعبين بإكمال المهام الصعبة بمساعدة قليلة أو بدون مساعدة. يمكن للاعبين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من العاب الذكاء المختلفة حسب النوع المفضل لديهم. مثل ألعاب ذكاء الحركة ، والمغامرة ، والأروقة وسباق الأركيد ، ألعاب ذكاء تعليمية ، والألعاب FPS ، ولعب الأدوار ، والمحاكاة ، والاستراتيجية ، العاب ذكاء رياضية هي مجرد أمثلة قليلة لأنواع مختلفة من ألعاب العقل الذكية.

بعض الألعاب مجانية بينما يتطلب البعض الآخر الدفع ولكنها تستحق القيمة. تقدم بعض التطبيقات إصدارات خالية من الإعلانات إذا اخترت الدفع مقابلها ، ولكن اليوم سنلقي الضوء على أفضل العاب ذكاء للاندرويد والايفون مجانا.

العاب ذكاء تحسن الصحة العقلية.

لقد ثبت أن العاب ذكاء الهواتف الذكية ، تعمل على تحسين الصحة العقلية من خلال خلق بيئة مواتية لتعلم معلومات ومهارات جديدة.

تسمح العاب الذكاء للاعبين بالتركيز على شيء واحد بدلاً من تشتيت انتباههم باستمرار بواسطة أجهزتهم. ثبت أيضًا أن العاب تنشيط الدماغ تزيد من مستويات التركيز مع تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية.

بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على أفضل العاب ذكاء للاندرويد والايفون ، تساعد في تدريب الدماغ أيضًا ، للمساعدة في الصحة البدنية مثل لياقة القلب والأوعية الدموية وفقدان الوزن لأنها تجبر اللاعبين على التركيز على تمارينهم.

العاب ذكاء للاطفال وسيلة ممتازة لمساعدتهم على التركيز.

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

تعتبر ألعاب ذكاء الهواتف المحمولة ، وسيلة ممتازة للآباء لمساعدة أطفالهم على التركيز لأنه من السهل عليهم اللعب على أجهزتهم الخاصة دون الحاجة إلى أي مساعدة من الآباء أو المعلمين.

يمكن للأطفال التركيز على ممارسة العاب ذكاء عندما يقضون وقتًا مع أجهزتهم في خصوصية بدلاً من الجلوس أمام الأصدقاء الذين سيلهونهم على الفور بالنكات أو الأسئلة حول خيارات اللعب الخاصة بهم والغير مفيدة أحيانا.

العاب ذكاء الأطفال ، تساعدهم على تعلم كيفية التركيز لفترة طويلة بما يكفي لتحقيق أهدافهم أو الحصول على قسط من النوم الذي تشتد الحاجة إليه بعد اللعب لفترة طويلة من الوقت في الليل.

يمكن للوالدين إعلام أطفالهم عندما يقضون وقتًا طويلاً في اللعب حتى يتمكنوا من قضاء بعض الوقت في الراحة أو الحصول على قسط إضافي من الراحة إذا شعروا أن طاقتهم تنفد بسبب قلة النوم نتيجة اللعب الليلي.

العاب الذكاء طريقة رائعة لتدريب عقلك.

العاب الذكاء ممارستها تعتبر طريقة رائعة لتدريب عقلك وجسمك بغض النظر عن العمر أو مستوى اللياقة البدنية لأنه لا يتطلب أي جهد إضافي من جانبك إلى جانب التركيز أحيانًا على أفكارك أثناء لعب تطبيقات العاب الذكاء المتاحة اليوم.

في حين أن هناك العديد من الأمثلة السيئة التي تفترس قلة ذكاء اللاعبين ، فإن معظم ألعاب العقل هي بدائل جيدة جدًا تزيد من ذكائك بدلاً من تقليله. يجب أن يكون النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضية المنتظمة والنوم الكافي كافيين لأي شخص آخر!

على سبيل المثال ، تعتبر لعبة الكلمات المتقاطعة مدرّبًا كلاسيكيًا للدماغ والذاكرة. ووسيلة فعّالة لتوسيع معارفك وإثراء مخزونك من المفردات الجديدة أو المعلومات الممتعة.

تأتي هذه اللعبة بمستويات مختلفة وبأشكال متعدّدة، إذ يمكنك أن تلعبها عبر الإنترنت، أو من خلال صفحات الجرائد والمجلاّت. بل تستطيع أيضًا شراء كتب كاملة عن الكلمات المتقاطعة!

العاب ذكاء وتفكير هي لعبة تحتوي علي الكثير من الغاز الرياضيات والكثير من أحجية الرياضيات و أحجيات مخادعة تعمل علي تحسين مهارات الرياضيات.

قضاء وقت ممتع مع العاب الذكاء الترفيهية التي من شأنها أن تكون تحديا، وفي الوقت نفسه سوف نرى كيف تحسن النتائج الخاصة بك، سيعزز اللاعبون مهاراتهم المميزة بهذه اللعبة الذهنية. إنها ليست فقط لعبة تدريب ذهني ، ولكنك ستستمتع بها أثناء اللعب.

ألعاب ذكاء للكبار تعزز مهارات التفكير.

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

ألعاب الذكاء للكبار تأتي مع مجموعة كاملة من العاب ذكاء للآندرويد والآيفون. لن تحتاج إلى البحث عن لعبة أخرى إذا كنت تشعر بالملل من لعبة أخرى. ستضمن لك ألعاب العقل للكبار حصولك على حزمة ممتعة كاملة في تثبيت واحد. شحذ العقل لم يعد مشكلة ؛ سوف تعزز الألغاز المنطقية مهارات التفكير لديك.

هناك العاب ذكاء صعبة لا تعتمد علي المؤقت الزمني حيث يمكن ان يأخذ المستوي الواحد من المستويات المتقدمة ايام من اللعب لايجاد حل مناسب.

مواقع العاب ذكاء مهمة.

موقع ABCmouse.com: أفضل تطبيق شامل للأطفال وهو المفضل بشكل كبير بين الأهل. ABCmouse.com متاح كتطبيق وموقع ويب. تستخدم مقاطع فيديو ممتعة ومسابقات وأنشطة قائمة على القصة - حتى أن هناك خريطة افتراضية تحدد مسار تعلم الطفل للحفاظ على تفاعل الأطفال. الأعمار المناسبة من سنتين إلى ثماني سنوات.

لعبة Best IQ Test تنمية الخيال والذكاء بشكل سريع هذه اللعبة Best IQ Test والتي يوحي اسمها على إنها اختبار خاص للذكاء لها العديد من المستويات الصعبة والتي تعتمد على التفكير العميق والتفكير المتواصل فهذه اللعبة تحتوي على 60 لغز مقسم إلى 5 مراحل أساسية بها 60 فكرة مختلفة عن بعضها البعض وهناك مقياس خاص للذكاء حسب كل مستوى على حدة.

مميزات ألعاب الذكاء الذهنية.

يمكن لعشاق ألعاب الذكاء الذهنية التي تعتمد على ذاكرة اللاعب وتحليله ومهارات حل المشكلات ، عبر اجتياز مجموعة مميزة من المهام والألغاز المجمعة في لعبة عربية واحدة. هيا لنتعرف سويًا على مميزات العاب ذكاء الذهن العقلي التالية:

  1. الألعاب التي تقوي ذاكرتك وذكائك وتجعل قدراتك في الملاحظة وحل المشكلات بشكل ابداعي هي الأفضل ، على عكس الألعاب الأخرى التي لا تقدم مضمونًا مهمًا.
  1. تمزج الألعاب الجديدة لعام 2022 بين التعليم والمتعة.
  1. يمكن للصغار والكبار لعب الألعاب والألغاز المتوفرة باللغة العربية.

  1. أنشطة مختلفة ، مثل المتاهات والألغاز ومطابقة الصور وتحديد الاختلافات وتحديد الظل المناسب والمزيد.
  1. تهدف العاب ذكاء الاشخاص إلى تحسين الذكاء المنطقي والرياضي والبصري للاعبين.
  1. تعد الألعاب الذكية بديلاً جيدًا للألعاب الأخرى مثل ألعاب الملابس والطبخ والأزياء التي قد لا تكون مناسبة لجميع الأطفال.
  1. العاب ذكاء متوافقة لهواتف الاندرويد والايفون.

لعبة ألعاب الذكاء والألغاز العربية:

بعد التعرف على مزايا العاب ذكاء الكبار والصغار ، يمكنك الآن تحميل لعبة الذكاء والألغاز العربية المجانية برابط مباشر للاندرويد والايفون.

رابط تحميل لعبة العاب ذكاء والغاز للاندرويد.

رابط تحميل لعبه ألعاب ذكاء والغاز للايفون.

أفضل 10 العاب ذكاء للاندرويد والايفون مجانا:

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

تتوفر أفضل ألعاب الذكاء المجانية في متاجر الألعاب. يستمتع الناس بهذه الألعاب لأنها تحفز نشاط الدماغ وتتطلب دراسة متأنية للعديد من البدائل. العب الألعاب واستخدم التطبيقات بسهولة من خلال موقع كورس سوفت.

1- لعبة Peak‏:

من أجل تنشيط العقل وتدريبه ، يُطلق على واحدة من أفضل العاب ذكاء للاندرويد والايفون مجانا Peak Game. إنها فريدة من نوعها من حيث أنها تقدم أكثر من 30 طريقة مختلفة لتحسين الذاكرة ، بالإضافة إلى تطوير مهارات أخرى مثل التركيز واللغة وخفة الحركة ومجموعة متنوعة من الألغاز. لتقديم تجربة تعليمية حقيقية وليست مجرد لعبة ، تم إنشاء هذه اللعبة بالتعاون مع مجموعة من علماء الأعصاب وعلماء الإدراك والمعلمين.

تقدر اللعبة أيضًا تلقي تذكيرات عندما يحين وقت تنشيط الذاكرة. على الرغم من توفر العديد من ألعاب ذكاء مجانية ، إلا أن لعب Peak هو أمر خاص ومدهش وجدير بالاهتمام. تم تنزيل اللعبة أكثر من 10 ملايين مرة. تتميز اللعبة التي تبلغ مساحتها 180 ميجابايت بعمليات الشراء والإعلانات داخل اللعبة ولكنها مجانية ، بخلاف ذلك يمكن الوصول إلى اللعبة على كل من أنظمة iOS و Android.

مميزات ومواصفات لعبة العقل Peak:

فيما يلي أهم الخصائص العديدة التي تتميز بها هذه اللعبة والتي وضعتها في أعلى قوائم التنزيل عبر المتاجر المختلفة عبر الإنترنت:

  • هذه اللعبة هي واحدة من أفضل ألعاب الذكاء في تعزيز الذاكرة ووظائف الدماغ المختلفة.
  • يشار إلى هذه اللعبة على أنها لعبة تمارين ذهنية من الدرجة الأولى لأنها تمكنك من تنشيط العديد من أجزاء الدماغ المتنوعة من أجل تعزيز بعض الصفات العقلية ، مثل التحكم والتركيز.
  • تأتي اللعبة بحجم 180 ميغا بايت فقط ، هذه اللعبة الرائعة مدمجة ولا تشغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك الذكي.
  • يقدم كل من متجر جوجل بلاي وآب ستور هذه اللعبة مجانًا ، ولكنها تشمل أيضًا الإعلانات التجارية وعمليات الشراء داخل اللعبة.
  • أنت على دراية بجداول تدريب الدماغ اليومية الخاصة بك من خلال هذه اللعبة.
  • لعبة جديدة تضاف كل شهر.

  • يمكنك تسجيل نتيجة التمرين الذي أكملته في هذه اللعبة في حسابك الخاص لتتبع تقدمك نحو إتقان قدرة معينة. بمجرد الانتهاء من التمرين ، ستظهر لك اللعبة النتيجة.
  • نظرًا لأن هذه اللعبة تدور حول التمتع بعقل سليم ، فهي تمزج بين الفوائد الصحية والمتعة.

واحدة من أفضل العاب ذكاء العقل ، حمل لعبة الذكاء Peak للاندرويد ، للايفون.

2- لعبة  Left vs Right:

باعتبارها واحدة من أفضل ألعاب الذكاء المجانية ، تقدم Left vs. Right 49 لعبة في 6 فئات مختلفة وتتيح لك لعب 4 ألعاب مثيرة تتطلب التفكير العميق ومفهوم اللعب بناءً على تجميعك للعناصر التي طلبها العملاء ثم تذكر ما طلب العملاء منك. هذه واحدة من أفضل العاب ذكاء مجانية للاندرويد والايفون.

تتمثل إحدى طرق ممارسة الألعاب في مشاهدة الأشكال المتحركة أمامك ثم النقر عليها بسرعة لحساب الجزء الخاص بك من الفاتورة بناءً على المبلغ الذي دفعه الأصدقاء القريبون منك. إنها لعبة محبوبة جدًا. تلقت اللعبة 5 مليون تحميل ، بحجم 47 ميغابايت ، وهي متاحة مجانًا مع عمليات الشراء داخل اللعبه. يمكن الوصول إلى اللعبة عبر نظام التشغيل أي أو إس و الأندرويد.

مميزات لعبة Left vs Right:

  • تم تصميم هذه اللعبة لتحدي معرفة اللاعبين وانتباههم وقدرتهم على التكيف مع تعزيز التسامح والدقة والتفكير المتزايد.
  • من السهل لعب هذه اللعبة.
  • يتم تقديم هذه اللعبة مجانًا على العديد من متاجر الإنترنت.
  • يمكن للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام iOS أو Android أن تلعب هذه اللعبة.
  • حجمها الصغير يعني أنها لا تتطلب مساحة تخزين كبيرة على جهازك الذكي.

حمل لعبة الذكاء Left vs Right للاندرويد ، للايفون.

3- لعبة Threes:

الهدف من اللعبة هو جمع أرقام متشابهة ، ولكن مع تقدمك في عملية الجمع ، يظهر رقم جديد ، لذلك عليك الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة إذا كنت ترغب في الحصول على أعلى الدرجات. Trees Game هي واحدة من أفضل العاب ذكاء الأرقام والألغاز المتوفرة للهواتف الذكية. واحدة من أفضل ألعاب الذكاء المجانية في متاجر تنزيل الألعاب ، تمتلك Threes أكثر من نصف مليون عملية تنزيل وهي متاحة لنظامي التشغيل Android و iOS. إنها لعبة بحجم 53 ميجابايت وهي مجانية للعب مع الإعلانات داخل اللعبة.

مميزات لعبة Trees:

  • من السهل استخدام هذه اللعبة وتشغيلها.
  • هذه اللعبة تشحذ العقل وترفع مستويات الذكاء.
  • يمكن للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iPhone و iPad تشغيل هذه اللعبة.
  • داخل هذه اللعبة إعلانات.
  • لديها قدر ضئيل من التخزين ؛ حجمها أقل من 53 ميغا بايت.

هذه اللعبة ، التي كان سعرها سابقًا بسعر 1.99 دولارًا لأجهزة الآيفون و الآيباد و الآندرويد ، يمكن الوصول إليها الآن مجانًا عبر متجر قوقل بلاي للاندرويد ومتجر التطبيقات أبل ستور لأجهزة الايفون.

حمل لعبة الذكاء Trees للاندرويد ، للايفون.

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

4- لعبة Candy Crush Saga:

هل تعلم أن كاندى كراش سيجا هي من بين أفضل وأروع وأجمل العاب ذكاء الهاتف المحمول ؟ إنها أيضًا واحدة من أكثر الألعاب شهرة وإعجابًا في جميع أنحاء العالم. القدرة على التركيز والاهتمام الشديد مطلوبة لترتيب ثلاثة أشكال ملونة وشكلية متطابقة في اللعبة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ترقيات مستمرة تضيف مستويات جديدة وتعزز المستويات الحالية.

هناك العديد من الطرق للعب اللعبة ، بما في ذلك تحديد وقت محدد وعدد الحركات المحددة ، وإكمال المهام قبل نفاد الوقت ، وعدد الحركات. يمكنك التنافس مع أصدقائك على فيسبوك لكسب أكبر عدد من النقاط. اللعبة متاحة لنظامي التشغيل Android و iOS ، ويبلغ حجم ملفها 90 ميغابايت ، وهي مجانية للعب مع عمليات الشراء داخل اللعبة ولكن لا تحتوي على إعلانات.

مميزات لعبة Candy Crush Saga:

  • لا يوجد لدى كاندى كراش أي قيود على الاستخدام لأن كل ما هو مطلوب للاستمتاع بجميع ميزاتها الجديدة والحصرية هو الاتصال عبر الإنترنت.
  • تتطلب لعبة الذكاء كاندى كراش عددًا قليلاً من المنتجات الاختيارية التي تتطلب الدفع المسبق ، ولكن يمكن إيقاف هذه العناصر ودفعها الإلكتروني من خلال الانتقال إلى إعدادات الجهاز وإيقاف جميع عمليات الشراء داخل التطبيق لهذه اللعبة.
  • يعتقد الكثير من الناس من مختلف الدول في جميع أنحاء العالم أن هذه اللعبة هي من بين الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية والأكثر انتشار.
  • يجب على كل لاعب محاولة مطابقة هذه المربعات المختلفة من خلال أداء عدد من الحركات السريعة ، والتي عادة ما تتطلب التفكير السريع وهذا ما يجعلها ضمن افضل العاب ذكاء الاندرويد والايفون. يجب ألا تقل هذه المربعات عن ثلاثة مربعات قابلة للمقارنة ، مع مراعاة مجموعة اللعبة المختلفة والمتنوعة من المربعات الملونة ذات الأشكال المختلفة. الوقت لا ينفد قبل أن تكمل جميع المهام اللازمة للمستوى الذي هو عليه.
  • من خلال إرسال العديد من الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس وتويتر ، انستقرام وغيرها ، يمكن للاعبين مشاركة العاب ذكاء كاندى كراش مع عدد كبير من الأصدقاء والتنافس على النصر من خلال التغلب على آلاف المراحل والمستويات المتميزة.
  • الميزة البارزة لهذه اللعبة هي أنها تحتوي على ما يقرب من 200 مستوى مختلف ، وكلها يجب على اللاعبين تخطيها من أجل الشروع في مغامرة جديدة ومبتكرة. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل الشروع في رحلة أطول ، يجب عليك أولاً تخطي المرحلة حيث تقوم بدعوة الأصدقاء ، مما يسهل إزالة 20 عقبة ، وبعد اجتياز المستوى 35 ، يحتاج اللاعب إلى تذكرة قطار وتذكرة طيران.

  • نظرًا لوجود أكثر من 500 مليون عملية تنزيل للعبة كاندى كراش ، فهي بسيطة ومناسبة لجميع الأطفال الصغار ، ولكنها تتطلب أيضًا السرعة وذكاء العقل.
  • لعبة كاندى كراش افضل العاب ذكاء الاجهزة المحمولة ، تحتوي على الكثير من أوضاع اللعب المليئة بالمرح ، بما في ذلك Jelly و Ingredients و Candy Order وغيرها الكثير. هناك أيضًا أنواع مختلفة من الألعاب ، مثل Target mode أو Clear the Jelly mode وجمع المكونات.
  • من خلال تدوير عجلة التعزيز اليومية في Candy Crush ، يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الأشياء الجيدة كل يوم.
  • من أجل كسب الدرجات التي تقدم مستوى اللاعب بشكل ملحوظ وواضح في اللعبة ، يُسمح للاعبين بالمشاركة في مجموعة متنوعة من المهام محدودة الوقت.
  • لعبة الذكاء العقلي "كاندى كراش" تتميز بأنها تبدأ بصعوبة خفيفة حتى تتقدم عبر المستويات والمراحل. يعزز هذا التنافس بين اللاعبين أثناء تسابقهم لإكمال كل مستوى في أقصر فترة زمنية والحصول على أكبر عدد من النقاط باستخدام أقل عدد ممكن من الحركات. احصل على أكبر عدد ممكن من النقاط من خلال جمع أكبر عدد ممكن من الحلوى.
  • من حيث الفعالية والجودة ، تعد Candy Crush واحدة من أهم وأكبر الألعاب عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن ميزات اللعبة تتجاوز هذا كثيرًا ، حيث إنها تتضمن أيضًا مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال المميزة وغير العادية التي تسمح لك بتخصيص لعبك قبل أن تبدأ.
  • يمكن لأي شخص تنزيل هذه اللعبة وتشغيلها مجانًا وبدون دفع أي أموال.

تحميل لعبة الذكاء Candy Crush Saga للاندرويد ، للايفون.

5- لعبة Magic Tiles 3:

تعد Magic Tiles 3. واحدة من أفضل العاب ذكاء الذهن والعقل المجانية للأطفال والكبار ، وهي تختلف عن الألعاب الأخرى المذكورة أعلاه ولديها الكثير من الميزات الفريدة. تعد Magic Tiles 3 واحدة من أشهر ألعاب ذكاء للاندرويد والايفون المجانية وأكثرها أهمية لنظامي التشغيل Android و iOS ، وتمزج بين الترفيه والتركيز ، والمفهوم الكامن وراء اللعبة بسيط. إنه يعتمد على القدرة على التركيز بسرعة ، وكل ما عليك فعله هو النقر بإصبعك على المفاتيح المناسبة أثناء تشغيل الموسيقى.

يبدو أن الشريط يسير ببطء في البداية ، ولكن مع استمرار تشغيله ، تلاحظ أن السرعة تزداد وتحتاج إلى الانتباه عن كثب والتركيز أكثر. شهدت اللعبة مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيتها ، حيث بلغ تنزيل اللعبة أكثر من 10 ملايين تثبيت. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ حجم اللعبة 62 ميغابايت ومتوفر على الآندرويد والآيفون. إنها مجانية للعب ولكن تحتوي على مدفوعات داخل التطبيق.

مميزات لعبة Magic Tiles 3:

  • ما عليك سوى لعب لعبة الذكاء هذه من خلال الضغط بإصبعك على البقع السوداء مع تجنب النقر على البقع البيضاء. لذلك ، فهي مثالية لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات التفكير لديهم.
  • تندرج ضمن العاب ذكاء مجانية للتنزيل من متاجر الهواتف على الإنترنت.
  • متوفرة على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android.
  • يمكن وضع الفريق ، حيث يمكنك اللعب بمزيد من الأدوات ، داخل هذه اللعبة.
  • لتشجيع التحدي والمنافسة بين اللاعبين ، يمكنك اللعب مع منافسين آخرين.

تحميل لعبة الذكاء Magic Tiles 3 للاندرويد ، للايفون.

6- لعبة  Flow Free:

تسمى لعبة الألغاز والتشويق Flow Free. تبدو اللعبة مباشرة وغير معقدة ، لكن الواقع مختلف تمامًا. الهدف من اللعبة هو توصيل أكبر عدد ممكن من نقاط الألوان ، ولكن احرص على عدم ربط الكثير من الألوان وإلا فإنك تخاطر بفقدان بعض النقاط بسبب استخدام مساحة التوصيل.

Flow Free لعبة ضمن العاب ذكاء رائعة من Big Duck Games تعمل على تشغيل التفكير وتشحذ قدرة العقل على التركيز والمراقبة. إنها مصممة للأطفال والكبار على حد سواء. من أفضل العاب الذكاء الشهيرة والرائعة لنظامي التشغيل Android و iOS ، وهي مجانية للعب ، ويمكن شراؤها داخل اللعبة.

تحميل لعبة الذكاء Flow Free للاندرويد ، للايفون.

7- لعبة Cut the RopeFull Free:

من أفضل العاب ذكاء العقل المتوفرة في متاجر التجزئة الإلكترونية هي Cut the RopeFull Free. هناك 200 مستوى في لعبة الألغاز الرائعة هذه حيث يجب عليك قطع سلسلة حبال وتجاوز العديد من العقبات. يشير إليها بعض الناس على أنها ضفدع ، وكل مستوى يوجهك إلى المستوى التالي. تختلف في كيفية تحديد المكان الذي يمكنك فيه إعطاء بعض الحلوى للوحش غير العادي.

يجب عليك إكمال المهمة في أقل عدد ممكن من الخطوات للتميز واستلام النقاط. يتم تضمين 425 مستوى و 17 صندوقًا أيضًا. أنت الآن تتطلع إلى اللعبة أكثر نتيجة لذلك. واحدة من ألعاب الذكاء المجانية ، والتي تم إنشاؤها بواسطة ZeptoLab واكتسبت الكثير من الشهرة ، والتي حصلت على أكثر من 100 مليون عملية تنزيل مؤخرًا ويبلغ حجم ملفها 50 ميجابايت ، وهي متاحة مجانًا. . مع الإعلانات والمشتريات بالداخل. يمكن لكل من أجهزة Android و iPhone تشغيل اللعبة.

خصائص لعبة Cut The Ropefull Free:

  • يمكنك تجربة إثارة النصر والانتقال إلى مستوى جديد في لعبة Cut The Ropefull Free ، التي تضم 17 صندوقًا وما يقرب من 425 مستوى.
  • تم إنشاء هذه اللعبة بواسطة Zeptolab ، ويمكن تنزيلها مجانًا ودون الحاجة إلى دفع أي شيء من خلال عدد من المتاجر عبر الإنترنت.

  • نظرًا لأنه تم تنزيل أكثر من 100 مليون نسخة من هذه اللعبة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآندرويد عبر متجر Google Play ، فقد تمكنت من تحقيق شعبية هائلة في الآونة الأخيرة.
  • تتوفر لعبه الذكاء Cut The Ropefull Free بحجم 1 ميغا لأنها مضغوطة ومتوافقة مع جميع الأجهزة الذكية.
  • اللعب واستخدام هذه اللعبة مجانيان تمامًا.
  • عمليات الشراء والإعلانات موجودة في هذه اللعبة الرائعة.

تحميل لعبة الذكاء Cut The Ropefull Free للاندرويد ، للايفون.

8- لعبة الذكاء 2048:

هل تعلم أن لعبة 2048 تدخل ضمن مسمى "العاب ذكاء مباشرة" سترغب في لعبها بشكل متكرر! لتحريك المربعات على الشاشة وخلط الأرقام حتى تتمكن من الفوز والحصول على نتائج الفوز ، يجب أن تلوح بأصابعك عموديًا وأفقيًا. إذا نجحت ، فستوفر لك اللعبة ساعات من المرح والترفيه والثقافة.

على الرغم من أنك لا تحب الأرقام ، فسوف تعشق لعبة 2048 وترغب في لعبها مرة أخرى. لأنها من أفضل العاب ذكاء للاندرويد والايفون مجانا ولأنها مميزة ورائعة بشكل لا يصدق. تحتوي اللعبة على أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل ويبلغ حجمها 20 ميغابايت. إنها مجانية للتحميل ولكنها تحتوي على عمليات شراء داخل اللعبة ، وهي متاحة لنظامي الايفون والاندرويد.

مميزات لعبة 2048:

من العاب ذكاء العقل المميزة وتقدم الكثير من الميزات ، مثل:

تحتوي هذه اللعبة على مجموعة متنوعة من أوضاع اللعبة التي يمكنك الاختيار من بينها ، بما في ذلك نمط Survival ، ونمط Practice ، ونمط X-tile ، والوضع الكلاسيكي. كل وضع من أوضاع لعبة الذكاء هذه له أسلوب لعب فريد ومميز ، مثل القدرة على التراجع عن حركة في وضع Practice ، والقدرة على السباق مع الزمن في وضع Survival ، وإضافة مربع فارغ في منتصف اللعبة في وضع X-Tiles ، وعدم وجود خيار التراجع في وضع Classic.

تحميل لعبة الذكاء 2048 للاندرويد ، للايفون.

9- لعبة Roll the ball:

واحدة من أفضل العاب ذكاء الأطفال هي دحرجة الكرة ، والتي بمجرد تجربتها ، ينتهي بك الأمر باللعب لساعات في المرة الواحدة. بعضها بسيط ، في حين أن البعض الآخر يمثل تحديًا ويتطلب مزيدًا من الاهتمام والتركيز والتنفيذ الدقيق للحركات.

هناك العديد من الطرق البديلة للعب ، وهناك ثلاث نقاط ذهبية يمكنك الاستفادة منها والحصول عليها داخل اللعبة. يمكنك أيضًا الاستغناء عنها ، ستجد أن إكمال اللغز أبسط وأسرع. يبلغ حجم لعبة الذكاء الكروي ، المتوفرة لنظامي التشغيل الاندرويد و الايفون ، 40 ميغابايت وتحتوي على إعلانات وعمليات شراء داخل اللعبة.

مميزات لعبة Roll The Ball:

  • من خلال تحريك الأشياء لأعلى ولأسفل على الشاشة بإصبعك ، يمكنك لعب اللعبة بسهولة.
  • من ألعاب ذكاء الدماغ التي تحتوي على 300 مرحلة متميزة.
  • هناك 60 لغز غريب في كل وضع من أوضاع اللعبة ، بما في ذلك الوضع الصعب والمتوسط والمبتدئ والمتقدم ، والتي يجب عليك محاولة حلها في أقل عدد ممكن من الحركات للحصول على النجوم الثلاثة.
  • تشغل مساحة تخزين 40 ميجابايت فقط على هاتفك نظرًا لحجمها المتواضع.

تحميل لعبة الذكاء Roll the ball للاندرويد ، للايفون.

10- لعبة كلمة السر 2:

نظرًا لمدى شعبية هذه اللعبة ، لقد تم صناعة جزء ثاني من العاب ذكاء الكبار والاطفال ، وهي واحدة من أكثر الألعاب ذكاءً وستجعلك ترغب في لعبها أكثر. واحدة من أبرز خصائص اللعبة هي العدد الكبير من المراحل ، والتي تنقسم إلى 6 مجموعات جديدة.

أنت توفر أيضًا أدوات لمساعدتك في حل الألغاز الصعبة. تحتوي كل مرحلة أيضًا على مجموعة متنوعة من المشكلات ، مثل تلك التي تتضمن أسماء القارات والأمم والبحار ، والتي تعمل فقط على زيادة رغبتك في ممارسة اللعبة. تم تنزيل اللعبة أكثر من 10 ملايين مرة وهي أصغر لعبة على الإطلاق من حيث الحجم حيث يبلغ حجمها 11 ميجا بايت. اللعبة قابلة للعب على كل من أجهزة Android و iOS ولا تتطلب أجهزة قوية. كما أنها من العاب الذكاء المجانية ، ولكن بها إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

تحميل لعبة الذكاء لعبة كلمة السر الجزء الثاني للاندرويد ، للايفون.

أفضل 10 اختبارات ذكاء مجانية على الإنترنت:

أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا
العاب ذكاء

هل تساءلت يومًا عن مستوى ذكائك؟ من السهل العثور على دليل اختبارات معدل الذكاء هذا. تستغرق اختبارات الذكاء هذه ما بين 10 الى 60 دقيقة وتحتوي على 8 إلى 57 سؤالًا.

يعمل كل اختبار من هذه الاختبارات بشكل مختلف نوعًا ما عن الاختبارات الأخرى. لذلك قبل البدء في أي اختبار ، قد ترغب في الحصول على فكرة تقريبية عنه.

تُعرَّف درجة حاصل الذكاء المرتفعة عادةً على أنها أعلى من 120 ، في حين تُعرَّف درجة حاصل الذكاء المنخفضة على أنها أي شيء أقل من 70.

تذكر أن نتائج اختبارات معدل الذكاء المجانية هذه هي ببساطة لأغراض ترفيهية وليست رسمية.

  1. لمعرفة كيفية إجراء اختبار الذكاء الرسمي ، انتقل إلى موقع Mensa International على الويب.

أبرز اختبارات الذكاء المجانية على الإنترنت:

1- اختبارات الذكاء Genius Tests:

يتوفر اختباران مجانيان للذكاء في اختبارات Genius: اختبار شامل يتكون من 50 سؤالاً و 12 دقيقة لإكماله ؛ واختبار قصير من 25 سؤالاً و 6 دقائق لإكماله.

إذا نقرت بدون قصد على "إرسال" ، فلا يمكنك العودة إلى سؤال سابق لتعديل إجابتك في هذا الاختبار.

ستتلقى نتائج اختبارك بعد ذلك ، جنبًا إلى جنب مع النسبة المئوية للذكاء الذي أحرزته.

يمكنك شراء نتائجك للحصول على تفاصيل إضافية مثل حلول الاختبار والتفسيرات المتعمقة.

يعد الدفع مقابل العضوية ، والذي يوفر أيضًا الوصول إلى المزيد من اختبارات معدل الذكاء ، طريقة أخرى للحصول على درجات معدل الذكاء الخاصة بك.

2- اختبارات الذكاء Prep’s IQ:

هناك خياران مجانيان لإعداد اختبار الذكاء: اختبار مطول يتكون من 50 سؤالًا بحد زمني مدته 12 دقيقة واختبار موجز من 25 سؤالًا بحد زمني 6 دقائق. اختبارات الذكاء هذه كلها اختيارات متعددة.

بالإضافة إلى ذلك ، أثناء الاختبار ، ما عليك سوى الضغط على الزر "رجوع" إذا كنت بحاجة إلى العودة إلى سؤال سابق.

يمكنك مقارنة نتيجتك بمعيار المتوسط في ختام أي من الاختبارين. يتوفر أيضًا خيار عرض الردود على الأسئلة.

3- اختبار الذكاء PsychTest:

هذا الاختبار أطول قليلاً ، حيث يحتوي على 57 سؤالاً بشكل عام ، وله مهلة 30 دقيقة.

تقيم أسئلة الاختيار من متعدد القدرات الحسابية واللغوية بالإضافة إلى العلاقات المكانية والتفكير المنطقي.

يُطلب منك تقديم معلومات عن جنسك وعمرك ومهنتك وعرقك قبل معرفة معدل الذكاء الخاص بك. ولكن إذا كنت لا تفضل ذلك ، يمكنك حذفه.

يتم عرض درجة الذكاء الخاصة بك كنسبة مئوية في النتائج المجانية ، ولكن يجب عليك الترقية إلى الإصدار المدفوع إذا كنت تريد تقييم أداء مفصل للذكاء العقلي الخاص بك.

4- اختبار الذكاء IQTest.com:

اختبار ذكاء مجاني آخر يقيم معرفتك بـ 38 عبارة صحيحة أو غير صحيحة موزعة على بضع صفحات.

نظرًا لأن هذا الاختبار يعتمد على الوقت ، إذا استغرقت أكثر من 20 ثانية للتفكير ، فستتأثر درجاتك.

بعد الانتهاء ، يجب عليك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني لتلقي درجاتك عبر البريد الإلكتروني. يجب أن تدفع مقابل نتائج شاملة إذا كنت تريد معرفة المزيد عن معدل الذكاء الخاص بك كما تم قياسه بواسطة هذا الاختبار.

5- اختبار الذكاء Memorado:

18 سؤال متعدد الخيارات مع إجابتين إلى أربع إجابات متضمنة في اختبار الذكاء المجاني عبر الإنترنت.

بعد الاختبار ، تحصل على نتيجة معدل الذكاء لديك مع شرح موجز ، مثل حقيقة أنك أكثر ذكاءً من الشخص العادي أو أن 6٪ فقط من الأشخاص يمكنهم مطابقة مستوى ذكائك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك نشر النتائج الخاصة بك على فيسبوك أو تويتر.

6- اختبار الذكاء FreeIQTest.info:

يتوفر اختبار الذكاء المجاني المكون من 20 سؤالًا على موقع FreeIQTest.info. يتم تحديد تقديراتك من خلال الإجابات ومدى سرعة إكمال كل مهمة.

سيتم إبلاغك بدرجة معدل الذكاء لديك ، ووقت الانتهاء من الاختبار ، و "الحالة" ، مثل الموهوب أو الذي يمثل تحديًا كبيرًا ، بمجرد انتهاء الاختبار.

7- اختبار FunEducation:

لا يوجد حد زمني للأسئلة الـ 43 في اختبار الذكاء المجاني هذا.

تمتد المشاكل إلى التفكير الكلامي ، تسلسل أرقام الحروف ، التفكير الكمي ، التفكير المكاني ، وتحليل الكلمات.

هناك أسئلة ذات اختيارات وأسئلة متعددة يجب عليك تقديم إجابة مكتوبة عليها. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك العودة وتغيير اجابتك في الاختبار.

يمكنك معرفة الإجابات غير الصحيحة في كل فئة من نتائج اختبارات الذكاء الخاصة بـ FunEducation ، والتي يتم تقسيمها حسب الموضوعات التي تغطيها.

لمقارنة أدائك بمجموعات مختلفة ، تُظهر نتائج اختبار معدل الذكاء أيضًا بيانات عن الجنس والعمر والجنسية والمهنة والمستوى التعليمي في رسم بياني شريطي.

8- اختبارات الذكاء من See My Personality:

اختبار ذكاء مجاني مقيد بالوقت ويتحرك بسرعة عبر كل قسم. يجب تقديم اسمك وعمرك وجنسك.

يتم اختبار مجموعة متنوعة من المهارات في الامتحان ، بما في ذلك الذاكرة ، والرؤية ، وفهم الكلمات ، والتصميمات المرئية ، والمنطق ، والعلاقات المكانية ، وتسلسل الأرقام ، والتفكير الإبداعي.

يمكنك الحصول على نموذج سؤال أو اثنين من التعليمات قبل كل اختبار للتعرف على ما يمكن توقعه.

يمكن طباعة النتائج ومشاركتها مع الآخرين ومشاهدتها عبر الإنترنت وإرسالها إليك بالبريد الإلكتروني بمجرد اكتمالها.

تتضمن نتائج اختبار معدل الذكاء هذه أجزاء اختبار مقسمة وفقًا للجانب المستخدم من عقلك لإكمالها. يتم تقديم درجاتك لكل مكون على رسم بياني حتى تتمكن من معرفة ترتيبك بين المتقدمين للاختبار الآخرين.

9- اختبار الذكاء Brain Metrix’s IQ:

يوجد إجمالي 20 سؤالاً في اختبار الذكاء المجاني هذا. كل ذلك في صفحة واحدة ، مما يسهل عليك التحقق من ردودك قبل إرسالها.

يمكنك معرفة كيفية تفسير نتائج اختبار الذكاء بمجرد تسجيل ردودك. وهذا يشمل "معدل الذكاء الطبيعي" بين 9 و 109 و "درجة العبقرية" لأي رقم يزيد عن 140.

10- اختبار الذكاء Free-IQTest.net:

تاريخ ميلادك هو المعلومات الوحيدة اللازمة لبدء اختبار الذكاء على Free-IQ-Test.net.

يوجد إجمالي 20 سؤالاً ، والركن الأيمن العلوي للعديد منها يتضمن عدادًا يحسب الوقت الذي تستغرقه لإنهاء الاختبار.

يمكنك مشاركة درجاتك مع الآخرين ، وعرض الإجابات الصحيحة ، وعرض بعض تقديرات معدل الذكاء لشخصيات تاريخية معروفة بعد الاختبار ، حيث يتم عرض معدل الذكاء الخاص بك.

على موقع الويب هذا ، يمكنك أيضًا الاشتراك في الأسئلة اليومية حول معدل الذكاء عبر البريد الإلكتروني ، حيث ستتلقى سؤالاً واحدًا.

النهاية/

هناك ما يقدر بنحو 100 مليار خلية عصبية في أدمغة حديثي الولادة ، وتوجد هذه الخلايا العصبية بشكل أساسي في طبقة الدماغ السنجابية التي يبلغ سمكها 2 ملم وتغطي قشرة السطح الخارجي للدماغ. يجب أن يعالج الدماغ 3 مليارات مدخلات في الثانية على مدار العمر ليظل مستيقظًا.

الآن ضع في اعتبارك هذه التفاصيل. يبلغ معدل ذكاء الدماغ البشري النموذجي (100) ، ومعدل ذكاء العبقري (160) ، مما يعني أن الشخص المثالي يستخدم 4٪ فقط من القدرة الدماغية الكاملة. حقيقة أن 96 في المائة من إمكانات دماغك متاحة وانتظار تطورك هي بلا شك أحد أفضل الأسباب لزيادة قدرتك العقلية.

ماذا تنتظر؟! حمل أفضل العاب ذكاء العقل للاندرويد والايفون مجانا ، وابدأ في تطوير قدراتك العقلية والذهنية وقم بتجربة اختبارات العاب ذكاء الدماغ.