تطبيق قوقل للترجمة اندرويد وايفون بدون انترنت

تطبيق قوقل للترجمة اندرويد وايفون بدون انترنت

تطبيق قوقل للترجمة اندرويد وايفون بدون انترنت

قدمت قوقل خدمات الترجمة للاندرويد والايفون بدون انترنت بأكثر من 100 لغة حول العالم ، وأصدرت هذه الخدمة في عام 2006 ، عندما أصدرت تطبيق قوقل للترجمة لإكمال الخدمة وتسهيل استخدام المستخدمين بدون اتصال بالإنترنت.

ما هو قاموس قوقل وكيف يعمل؟

بصرف النظر عن خدمة ترجمة مواقع الويب ، يمتلك جوجل المترجم أداة قاموس تتيح لك ترجمة كلمة من العربية إلى الإنجليزية والعكس ، بالإضافة إلى أكثر من 70 لغة إضافية.

يوفر القاموس ترجمة عربية للكلمة الإنجليزية المدخلة كاسم أو فعل ، بالإضافة إلى العبارات ذات الصلة وما إذا كانت الكلمة الإنجليزية تستخدم في لغات أخرى بنفس نظام الكتابة. يتم نطق الكلمات بواسطة القاموس.

ما هي طريقة قوقل للترجمة؟

تستخدم خدمة الترجمة من قوقل عملية تُعرف باسم الترجمة الآلية الإحصائية ، والتي تبحث في مئات الملايين من الصفحات للعثور على أفضل ترجمة للنص المطلوب. لتحديد الترجمة المناسبة ، تستخدم خدمة ترجمة قوقل تقديرات تقريبية مدروسة.

تستخدم قوقل عددًا كبيرًا من النصوص ثنائية اللغة على الإنترنت لجمع هذا الكم الهائل من البيانات اللغوية ، مثل أوراق الأمم المتحدة ، والتي تتوفر بست لغات في وقت واحد ، بما في ذلك العربية والإنجليزية.

نظرًا لأن الترجمات يتم إجراؤها بواسطة جهاز كمبيوتر ، فلن تكون من أعلى مستويات الجودة. كلما كانت الترجمة أفضل ، زاد عدد المستندات والمستندات المترجمة عبر الإنترنت.

أيضًا ، نظرًا لأن هذه الترجمة تستند إلى نهج إحصائي وتأخذ الكثير من العوامل في الاعتبار قبل الوصول إلى ترجمة مناسبة ، فقد تؤدي أحيانًا إلى ترجمة مضللة أو غير صحيحة ، مما يؤدي إلى تغيير معنى النص بأكمله.

وأوضحت قوقل في ذلك الوقت أن الترجمة الخاطئة نتجت عن خوارزمية برنامج الترجمة ، والتي تستخدم أنماطًا وتكرارات في مئات الملايين من الصفحات لتحديد أفضل ترجمة ممكنة. يتم عرض هذه الترجمة الخاطئة من قبل مترجم قوقل "google translate".

مزايا مترجم قوقل

  • اختصار لترجمة جوجل: الترجمة بين 103 لغة في الكتابة.
  • انقر للترجمة: في أي تطبيق ، انسخ نصًا وستظهر ترجمة.
  • عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت ، يمكنك ترجمة 52 لغة.
  • الترجمة الفورية بالكاميرا: يمكنك ترجمة النص على الفور بـ 30 لغة باستخدام الكاميرا.
  • التقط صورًا للنص لترجمة أفضل بـ 37 لغة باستخدام وضع الكاميرا.
  • الترجمة الفورية للكلام بين لغتين باستخدام 32 لغة في وضع المحادثة.
  • في 93 لغة ، يمكنك كتابة الأحرف بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح.
  • كتاب تفسير العبارات الشائعة من ترجمة Google: ضع علامة على الترجمة كمكتملة واحفظها لاستخدامها في المستقبل بأي لغة.

تحميل تطبيق ترجمة قوقل للاندرويد

يمكنك استخدام تطبيق Google Translate على هاتف الآندرويد لترجمة النص أو الكتابة اليدوية أو الصور أو الصوت بأكثر من 100 لغة ، ويمكنك أيضًا استخدام قوقل للترجمة على الويب.

موضوع آخر قد يعجبك:

أفضل تطبيقات ترجمة للأندرويد 2021

تحميل تطبيق ترجمة قوقل للايفون

يُعد تطبيق قوقل للترجمة من أعظم تطبيقات الترجمة للايفون ، نظرًا لأنه حصل على عدد كبير من التنزيلات من مستخدمي iPhone وهو أحد خدمات Google التي لا يمكن حذفها من جميع الهواتف. يمكنك ترجمة أي لغة تصادفها بعد تنزيل تطبيق قوقل للترجمة للايفون ، حيث إنه يغطي اللغات العالمية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. بمعنى أنه يمكنك ترجمة النصوص العربية إلى الإنجليزية بمجرد توجيه الكاميرا إليها والحصول على ترجمة دقيقة وصحيحة.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة في طرح برنامج قوقل للترجمة الفورية وطريقة تحميله لهواتف الاندرويد وكذلك هواتف الايفون.