أفضل برنامج ترجمة للاندرويد

أفضل برنامج ترجمة للاندرويد

أفضل تطبيقات ترجمة للأندرويد 2021

مترجم الموبايل هو تطبيق خاص بالهواتف الذكية, والذي يستطيع ترجمة العبارات والكلمات بشكل سريع وحصري. في مقالتنا هذه سنتقدم لك أفضل برامج الترجمة في متجر جوجل بلاي, فإذا كنت تريد استخدام اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات الأجنبية, فلا بد لك أن تطلع على أفضل برنامج ترجمة للاندرويد.

هناك من يعتقد أن تعلم اللغة الإنجليزية قد يفيث بالغرض وليس هناك حاجة لتنزيل ترجمة للأندرويد, وهذا غير صحيح بالمطلق, فلا بد لك أن تتعرض لكلمة أو جملة غريبة عليك بعض الشيء وستلجأ جينها إلى تحميل تطبيقات الترجمة لكي تعرف المعنى المراد من المجملة المقصودة.

ما هو أفضل برنامج ترجمة للاندرويد  ؟

1- تطبيق مترجم جوجل المجاني "Google Translate"/

تعتبر ترجمة جوجل الترجمة الأكثر إنتشاراً وجماهيرية بين مستخدمي الإنترنت وشبكات الويب ولربما تكون أفضل مترجم لنظام اندرويد, والسبب في ذلك يعود لإحتوائه على 103 طريقة كتابة وقاعدة بيانات تستطيع تحميلها والعمل عليها في وضع عد الإتصال وإمكانية ترجمة أكثر من 55 لغة.

من ميزات برنامج الترجمة من الإنجليزية للعربية المجاني إحتوائه على "وضع كاميرا" والذي يتيج لك التقاط صور للنص والترجمة الفورية الى 39 لغة, بالإضافة إلى "وضع المحادثة" وهو الحصول على ترجمة سريعة وفورية للكلام في أكثر من 30 لغة, ولم تنتهي أدوات وخصائص تطبيق ترجمة جوجل عند هذا الحد, فيمكنك إستخدام القلم الذكي في جهازك وكتابة أي كلمة تريد ترجمتها ليقوم المترجم الخاص في قوقل بترجمتها على الفور. كما أن أحد أسباب نجاح تطبيق مترجم جوجل هو أنه مجاني ولا يحتوي على إعلانات قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين, فعلاً صَدَقَ القول بأنه أفضل برنامج ترجمة للاندرويد.

[تحميل مترجم قوقل بالتصوير مجانا]

2- تطبيق الترجمة "Yandex Translate"/

مترجم لغة مميز وداعم لأكثر من 85 لغة على شبكة الإنترنت, بالإضافة إلى دعم ترجمة سبع لغات في وضع عد الإتصال. يتضمن "ياندكس للترجمة" عدة ميزات رائعة منها: الإنصات والإستماع لك عند بدء التحدث بأربعة لغات وقراءة إثنا عشر لغة عن طريق الكاميرا شريطة الإتصال بالانترنت, زد على ذلك إمكانية ترجمة منصات الويب مباشرة من خلال التطبيق, كما أنه يمتلك أداة تنبؤ توفر الوقت Android Wear , إضافةً إلى استطاعتك التحدث لساعة ومشاهدة كلماتك المترجمة على الشاشة, كما أنه مترجم آندرويد مجاني ولا يحتوي على إعلانات.

[تنزيل تطبيق الترجمة "Yandex Translate"]

3- تطبيق الترجمة "Tranit‏"/

من التطبيقات السريعة في الترجمة, كما أنه تطبيق سهل الإستخدام ضِف على ذلك أنه يتضمن عدة لغات مع المحافظة على الترجمة الصحيحة والدقيقة. من ميزات المترجم "Translate" أنه داعم للصوت في عدة لغات, وهذا يسهل الترجمة بين عدة أشخاص مختلفين في اللغة, وعند فتح التطبيق ستجد أمامك مباشرة صفحة الترجمة مع عدة خيارات وإعدادات قليلة تستطيع تحريرها والتعديل عليها.

عند النقر على إحدى اللغتين المتاحتان بشكل إفتراضي وهما الإنجليزية والفرنسية تستطيع تحديد اللغة التي تريدها شريطة أن تكون مضمنة في تطبيق الترجمة هذا. ومن خلال النقر على أيقونة الصوت الجانية تقوم بتفعيل الترجمة الصوتية الفورية.

[تحميل تطبيق الترجمة للآندرويد "Tranit‏"]

4- تطبيق الترجمة "Naver Papago"/

الخدمة السحابية المختصة في الترجمة الآلية وهي متعددة اللغات وتقدمها Naver Corporation, وهي على عكس المترجمات الأخرى. إن تطبيق "باباجو" يستخدم آلة عصبية لتتعلم من الأخطاء وتستطيع التعرف على نوع الترجمة التي يحتاج إليها المستخدم.

مميزات تطبيق الترجمة "Naver Papago":

  • - شاشة "WSD" وهي علامة تبويب نتائج الترجمة, في حال تم التعرف على ترجمة متجانسة تحمل أكثر من معنى, فمن خلال إستخدام شاشة "WSD" تقوم بالنقر على الكلمة ليتم عرض صورة تعبر عن المعاني المختلفة للكلمة, ثم تقوم بإختيار الشكل الذي يدل على ما تريد ترجمته للحصول على دقة نتائج وإعطاء أكثر موضوعية ووضوح للترجمة.
  • - المحادثة العالمية: التطبيق يحتوي على اللغات الأربعة العالمية, كما تستطيع تحميل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل, بالإضافة إلى إمكانية عرض النص الأصلي والتعرف على كيفية قراءة الجمل الأساسية والتي تستخدم بشكل متكرر حسب الموقف.
  • - إضغط لتتحدث: تستطيع إستخدام برنامج الترجمة من الإنجليزية للعربية في الأوضاع الصاخبة والضجيج والتعرف على الصوت وترجمته بسهولة.

[تحميل برنامج الترجمة "Naver Papago"]

5- تطبيق صندوق الترجمة "Dict Box"/

القاموس المتعدد اللغات والداعم للكثير منها مثل الفرنسية والاسبانية والانجليزية وعلى رأسهم اللغة العربية وغيرها الكثير. من ميزات المترجم "Dict box" العمل في وضع عدم الإتصال بالنت بالإضافة الى التصحيح السليم للكلمات والجمل, كما أنه ناطق صوتي رائع ويتعرف على الصور وبطاقات التعلم, إضافةً الى ترجمة النصوص من خلال التقاط الصور بكاميرا الهاتف الذكي. سهل التعامل والإستخدام, برنامج ترجمة من انجليزى لعربى Dict Box يحتوي على نسخة مجانية محدودة الميزات وأخرى مدفوعة تشمل جميع ميزات ترجمة اللغات للآندرويد.

[تنزيل برنامج الترجمة لنظام أندرويد "Dict Box"]

6- برنامج ترجمة اللغات "Easy Language Translate"/

تطبيق ترجمة للآندرويد بسيط وسهل الاستخدام, كما أنه مجاني وداعم لأكثر من مئة لغة منها العربية ويتضمن أدوات ترجمة الأصوات والنصوص, بالإضافة إلى ميزة إعادة صياغة الكلام وتحويلها إلى نص ثم ترجمته والعكس أيضاً. على غرار سهولة إستعمال تطبيق الترجمة هذا و على خلاف أنه تطبيق ترجمة للأندرويد مجاني, فهو لا يتضمن أي فقرات إعلانية.

[تحميل تطبيق الترجمة "Easy Language Translate"]

7- برنامج ترجمة مايكروسوفت "Microsoft Translate"/

أشهر تطبيق ترجمة منافس لتطبيق ترجمة جوجل, فهو مترجم أندرويد مجاني داعم لأكثر من 60 لغة, من ميزات مترجم مايكروسوفت إستخدامه في وضع إنقطاع الإتصال بالانترنت لترجمة النصوص والصوتيات والصور الملتقطة عبر كاميرا الموبايل, ومن ميزات ترجمة مايكروسوفت أيضاً السماح لعدة أشخاص بالتحدث والترجمة بين لغاتهم المختلفة في نفس الوقت, حيث يمكن أن يصل عدد الأشخاص المجتمعين إلى 100 شخص.

ويتضمن مترجم مايكروسوفت على ميزة الترجمة خارج التطبيق, أي من خلال النص المفتوح أمامك دون الحاجة للرجوع الة التطبيق وإدراج النص المراد ترجمته فيه, كما أنه يحتوي على خاصية المزامنة التلقائية للترجمة بين الهاتف وساعة آندرويد الذكية.

يمكنك إستعمال تطبيق مايكروسوفت للترجمة في وضع الإتصال أو تحميل حزم اللغات لإستخدامها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

[تحميل مترجم اللغات مايكروسوفت "Microsoft Translate"]

8- تطبيق مترجم الصوت "Voice Translator Free"/

تطبيق مخصص لمحاور العمل فهو ينجز المهام المطلوبة منه بشكل سريع وفوري, لا يحتوي على زخارف ويمتلك واجهة إستخدام سهلة, يعمل على ترجمة خطاب إلى نص أو نص لنص آخر, كما أنه يحتوي على أكثر من 50 لغة ترجمة.

[تحميل تطبيق مترج الصوتيات "Voice Translator Free"]

9- تطبيق مترجم اللغة "Language Translator"/

تطبيق سهل وواجهة برنامج بسيطة وسلسة في التعامل ويحتوي على أكثر من 90 لغة ترجمة, من مميزاته الترجمة الفورية وترجمة الصوتيات, بالإضافة إلى أنه تطبيق ترجمة مجاني 100% ولا يحتوي على فقرات إعلانية.

[تنزيل تطبيق مترجم اللغة "Language Translator"]