مميزات تطبيق انستجرام الهاتف

instagram و بالعربية برنامج وتطبيق إنستجرام

مميزات تطبيق انستجرام الهاتف

لا داعية للمقدمات في هذا المقال في برنامج إنستجرام يتحدث عن نفسه وهو غني عن التعريف , فهو إحدى شبكات التواصل الإجتماعي الكبيرة.

الانستقرام لصحابه القديم كيفن سيستروم , هو تطبيق مجاني يستخدم في تبادل الصور وهو إحدى منصات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و تطبيق واتساب , تتيح للمستخدمين التقاط الصور وإضافة فلاتر عليها ثم مشاركتها , ولكن لم يستمر هذا التطبيق بيد صاحبه القديم , فسرعان ما إستحوذت عليه فيسبوك في حلول عام 2012 , أي بعد سنتين من ظهوره عام 2010 , ليلقى التطبيق رواجاً كبيراً من المستخدمين .

مميزات تطبيق الانستقرام :-

  1. إستخدام الفلاتر الرقمية في الصور .
  1. يسهل عليك البحث عن الميول والنيتشات من خلال الهاشتاجات .
  1. به خاصية Bio التي تتيح لمتابهينك إمكانية الوصول لصفحة موقع الخارجية إن كنت تمتلك صفحة , فهذه الخاصية تظهر في ملفك الخاص على الانستجرام .
  1. إمكانية الجدولة : فيمكن لك جدولة منشوراتك من خلال تحديد التوقيت الذي سيظهر فيه المنشور للمتابعين .
  1. خاصية التصوير المتعاقب (البرميرانغ) : وهي تسجيل فيديو لثانيتين وعرضه بشكل بطيء فيظهر الفيديو بطريقة جميلة وجذابة .
  1. البث المباشر (Live) : ميزة تسجيل الفيديوهات العرض المباشر , وهذه  قدر تكون مفيدة لمن يستعمل إنستغرام في مجال التجارة , ليبقى قريب من المتابعين .
  1. إستطلاعات الرأي : عمل إستبيانات وعرضها على المتابعين عن طريق أداة القصص (Story) للحصول على آراء المتابعين في فكرة مشروع أو موضوع معين .
  1. خاصية ( إعرف المزيد ) : لقيادة المتابعين إلى الصفحة التي تختارها لهم .
  1. الصورة الدوارة : الآن أصبح بالإمكان نشر مجموعة من الصور في لحظة واحدة خلاف ما كان في السابق.
  1. الملحقات (Stickers) : تضيف رونق وجمال إلى الصور في القصص من وجوه وعبارات رائعة .
  1. إعداد تصاميم حرة باليد من خلال خاصية الأقلام والألوان في القصص (Stories) .
  1. التسريع الزمني (Hyper lapse) : ميزة رائعة في الإنستجرام , توفر الإستقرار في الفيديو لمن يستخدم التطبيق عن طريق الهاتف في الخارج , فيقلل من المؤثرات الناتجة عن حركة اليدين , كما يعمل على تسريع الوقت الزمني للفيديو فيبرز جماله .
  1. العودة إلى الخلف : ما يعرف بالنسخة المقلوبة , تقديم التسجيلات من النهاية إلى البداية .
  1. إيقاف الحركة : عمل الفيديوهات من تسلسل الصور (Stop motion) .
  1. من يريد إستثمار تطبيق instagram إلى أبعد الأفاق , يستخدم ور ( تمييز) الظاهر في المنطقة اليسرى من القصص فعند دخول أي مستخدم على انستقرام يمكنه التصفح في القصص المميزة التي أعدت مسبقاً وحتى لو مضى عليها يوم كامل وهذا ما يعرف ب (تثبيت القصص على شبكة الأخبار "Feed" ) .

الخاتمة :-

نرى أن تطبيق instagram يحظى بإهتمام كبير جداً , لما فيه من مزايا وأدوات وفيرة وجميلة وسهولة في الإستخدام , فعندما تقوم ب تحميل انستجرام , ستجد نفسك في موسوعة فوتوجرافية كبيرة ومتنوعة , فهو تطبيق واسع ولقي إستحسان كبير من المتابعين .

ولمن يريد زيارة موقع إنستجرام >>> من هنا 

للوصول إلى تطبيق انستغرام مباشرة >>> من هنا