افضل تطبيق للاذان 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

افضل تطبيق للاذان 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

افضل تطبيق للاذان 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

أفضل 5 تطبيقات للاذان ، أذكار ، ومواقيت الصلاة

تعد الدعوة إلى الصلاة مهمة جدًا في حياة أي مسلم ، لذا فإن وجود تطبيقات الأذان على هاتفك له الكثير من المزايا ويلعب دورًا مهمًا في تنبيهك إلى الأذان ومعرفة وقت الصلاة ، خاصة إذا أنت نائم أو تبتعد عن المسجد. معرفة وقت الصلاة أمر مهم أيضًا.

افضل تطبيق للاذان

تشمل هذه التطبيقات القرآن الكريم ، والتذكر ، والأذكار الصوتية والنصية ، ومعرفة طريقة القبلة ، والعديد من الميزات الأخرى التي يمكننا التعرف عليها معًا بالإضافة إلى أفضل التطبيقات للآذان ، وأذكار الصلاة ، و فهم أوقات الصلاة.

طرق الحساب المستخدمة في تطبيقات الأذان

يتم تحديد أوقات الأذان في هذه التطبيقات بناءً على المنطقة الزمنية الجغرافية الدقيقة للبلد الذي تتواجد فيه ، باستخدام طرق الحساب الأكثر استخدامًا لتحديد أوقات الصلاة وأوقات الأذان ، والتي تشمل ما يلي.

  • نظام جامعة أم القرى.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هناك رابطة العالم الإسلامي.
  • جامعة كراتشي للعلوم الإسلامية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هناك الهيئة المصرية العامة للمساحة.
  • الاتحاد الإسلامي لأمريكا الشمالية هو مثال آخر.
  • يوجد في فرنسا أيضًا اتحاد المنظمات الإسلامية.
  • وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مثال آخر.

افضل تطبيق للاذان , 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

افضل تطبيق للاذان "صلاتك Salatuk"

يعد تطبيق صلاتك من أقوى تطبيقات الآذان للأندرويد والآيفون ، كما يتضح من عدد التنزيلات والمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على مجموعة من أصوات الأذان المميزة ويقدم مجموعة متنوعة من الميزات مثل التحذيرات قبل الأذان ، ومراقبة الصوت والاهتزاز ، والقدرة على تحديد اتجاه القبلة.

اندرويد - ايفون

افضل تطبيق للاذان "الصلاة اولاً Salaat First"

يعد التطبيق من أشهر التطبيقات الإسلامية لتحديد أوقات الصلاة ، وهو معروف أيضًا بوظائفه في المغرب العربي. يحتوي على غالبية الميزات التي تحدده كافضل تطبيق للاذان ، ولكنه يختلف عن معظم تطبيقات الآذان الأخرى من حيث أنه يتضمن تذكيرات ما قبل الصلاة بالإضافة إلى القدرة على تغيير أوقات الصلاة يدويًا. تستضيف التطبيقات أيضًا مجموعة من المؤذنين الأكثر شهرة ، الذين يعرفون موقعك بفضل تقنية GPS.

اندرويد

أفضل تطبيق للأذان للايفون "براير نواو Prayer Now"

يعد التطبيق أيضًا من أفضل تطبيقات الآذان لأنه يحتوي على العديد من الميزات التي لا يمكن تقييدها ، كما يتيح لك معرفة مواقيت الصلاة بالضبط في أي بلد بعد تحديد المكان ، خاصة في أمريكا وأوروبا.

كما يشتمل التطبيق على مجموعة من أشهر المؤذنين ، بالإضافة إلى إمكانية قراءة القرآن الكريم دون استخدام الإنترنت أو الاستماع إلى أصوات مجموعة من مشاهير القراء ، وكذلك القدرة على تحديد مسار القبلة. والعديد من الميزات المجانية الأخرى.

اندرويد - ايفون

افضل تطبيق للاذان "صلاتي الاصفر My Prayer"

يعد تطبيق My Prayer من افضل تطبيقات الآذان في العالم ، كما يتضح من عدد التنزيلات والمراجعات الإيجابية التي تلقاها في متجر جوجل بلاي ، وكذلك اسمه الأصفر الذي يشير إلى أناقته.

ومن أهم مميزاته تنبيهات الأذان ومقدار الإعدادات التي يوفرها للتحكم بشكل أفضل ، بالإضافة إلى ميزة تحديد مسار القبلة ، كما يتضمن بعض الأساليب الرياضية المعتمدة في أمريكا وبعض الدوال الأوروبية ، ومجموعة من الأدوات التي يمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية ، وخاصية التقويم الهجري .

اندرويد

أفضل تطبيق للاذان 2021 "برنامج صلاتي الاخضر، القبلة، القرآن، الأذكار"

بغض النظر عن الميزات الرئيسية للتطبيق ، فإن ما يميز تطبيق الآذان هذا عن التطبيقات الأخرى هو أنه متعدد المهام. إنه أيضًا واحد من أكثر تطبيقات الآذان شهرة في العالم ، مع متابعة واسعة.

تم تضمين العديد من الميزات في التطبيق ، بما في ذلك معرفة أوقات الصلاة في أي مكان في العالم عن طريق الكشف التلقائي عن الموقع ، بالإضافة إلى العديد من المؤذنين المشهورين ، القرآن الكريم بدون إنترنت ، والقدرة على تحديد مسار القبلة ، والعديد من المزايا الأخرى التي يمكن اكتشافها بعد تنزيل برنامج الاذان والاذكار.

اندرويد

عيوب استخدام تطبيقات الأذان

بغض النظر عن تنزيل برنامج الاذان للهاتف ومزايا استخدام تطبيقات الأذان على جهاز الهاتف الذكي الخاص بك ، وأن وجود مثل هذه التطبيقات في حياتنا هو حجة لنا أمام الله في اليوم الذي نلتقي فيه ، مع تخلينا عن الصلاة بينما هناك من يذكرنا بها.

بغض النظر ، هناك بعض العيوب التي يقع فيها مستخدمو تطبيقات الأذان ، والتي نلاحظها ونراها هذه الأيام مع مستخدمي هذه التطبيقات ، لذلك أردنا تنبيه متابعينا الكرام حول هذه العيوب ، والتي تشمل ما يلي.

عدم وضع الهاتف أو التطبيق في الوضع الصامت أثناء الصلاة:

هذا شيء يفعله الكثير من الناس ، وقد يكون غير مريح للمصلين أثناء صلاة الجماعة وأثناء الصلاة في المسجد.

عدم القدرة على اكتشاف الأساليب الإحصائية للمنطقة الزمنية التي توجد فيها:

نتيجة لذلك ، نكتشف أن بعض الأشخاص يختلفون عند الإخطار بالطلب عن طريق الأذان أو عندما يختلف وقت الصلاة عن وقت المسجد.

الاعتماد الكامل على تطبيقات الأذان:

هذا ما يقع فيه بعض الأشخاص ، على الرغم من حقيقة أن التطبيق ليس فردًا لديه عقل قادر على تمييزه ، خاصةً عند تعطيل تقنية GPS في هواتفهم ، مما يتسبب في عدم قدرة التطبيق على تحديد موقعهم بالضبط ، خاصةً عندما يسافرون بين المناطق والمدن. يوجد اختلاف في وقت الأذان بين المنطقة وغيرها ، مما يعني وجود اختلاف في وقت الأذان بين المنطقة وغيرها.

تحديد اتجاه القبلة في التطبيق:

أخيرًا ، وهذا أحد الأسباب التي تجعل كل مسلم يستخدم تطبيقات الأذان لتحديد مسار القبلة ، لأن هذه التطبيقات ، بغض النظر عن مدى موثوقية التكنولوجيا المستخدمة فيها ، لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح ، خاصة أنها لا تتوافق مع جميع الهواتف بمميزات مختلفة. هناك أنظمة تشغيل وتطبيقات مضمنة.