تحميل متجر جوجل بلاي مجاني

تحميل متجر جوجل بلاي مجاني

تحميل متجر جوجل بلاي مجاني - Google Play Store

قوقل بلاي أو جوجل بلاي وبالإنجليزية: Google Play: فهو متجر الكتروني على شبكة الإنترنت يعرض سلع ومنتجات شركة جوجل مثل : الكتب, الموسيقى، الأفلام، العاب وتطبيقات أندرويد, حيث أن جميع هذه المنتجات تعمل على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل آندرويد. إلا أن بعض منتجات جوجل بلاي لا تعمل في كافة الدول العربية مثل الكتب والأفلام والموسيقى فهي متاحة في دول معدودة.

يعتبر متجر جوجل بلاي من المتاجر الإلكترونية التاريخية, حيث تم فتح المتجر في تاريخ 23/10/2008. حيث أصبح بالإمكان الوصوللخدمات المتجر عبر النت من خلال تطبيق مثبت على أجهزة الهواتف الذكية الآندرويد وتلفزيون قوقل, وفي 6/3/2012 , تم إدخال اندرويد مراكت وقوقل ميوزك ليندمج كل منهما في العلامة التجارية المشهورة "جوجل بلاي" والتي أصبحت مختصة في عمليات البيع الإلكترونية للتطبيقات من خلال الإنترنت. حظيت جوجل بلاي بالإنتشار السريع والواسع في كافة دول العالم, منذ تاريخ إفتتاح Google Store إلى عام 1016 وصلت أعداد تحميل التطبيقات الى 65 مليار تحميل, والسبب في ذلك على غرار نجاح وتألق جوجل بلاي ستور, أن نظام أندرويد هو نظام مفتوح المصدر مما عادة بالفائدة على جوجل ستور في الإنتشار الرهيب والواسع لكافة تطبيقات المتجر في أنحاء العالم.

أقسام متجر جوجل بلاي :-

تتعدد أقسام Google Play Store, حيث ينقسم التطبيق لأكثر من خانة تضم مجموعة من التطبيقات المخصصة لكل قسم , وهي كالآتي:

تطبيقات وألعاب جوجل بلاي/

يضم متجر Play ألعاب تنزيل ملايين الألعاب المتاحة بشكل مجاني و العاب مدفوعة, حيث أنها تتنوع بين العاب كوميدية والعاب روماسنية مخصصة للفتيات والعاب الأطفال المبهجة والعاب القتال والأكشن مثل لعبة ببجي موبايل وفورتنايت وغيرها, كما أن متجر جوجل بلاي يضم العاب فردية وجماعية وأخرى يمكن لعبها على الإنترنت مع الأصدقاء من كافة دول العالم وأفضل مثال على ذلك هو لعبة Pubg Mobile الشهيرة , والتي يشارك بها كافة المستخدمين من جميع أنحاء العالم.

إن جوجل بلاي ألعاب متوفر فقط للهواتف والأجهزة العامل بأنظمة الآندرويد , كما أن شركة جوجل تعمل على تحديث جوجل بلاي بشكل دوري ومستمر على التطبيقات التي ينتقيها ويطلبها المستخدمون بشكل تلقائي. وتقوم جوجل بلاي بتصنيف تطبيقاتها في قوائم مناسبة لجهاز المستخدم, وقد وصلت أعداد التحميلات لهذه التطبيقات إلى مليارات التنزيلات. فالإقبال على هذه الالعاب مَهول وسريع, الى جانب أنها تبث روح المرح واللعب والبهجة وبغض النظر عن كونها تطبيقات مربحة لأصحابها إلا أن تحميلها أصبح من أسهر وأسرع السبل مقارنةً بما كنا نبحث عنه في السابق من خلال أجهزة الكمبيوتر وما كنا نتكبده من صعاب وجهد من أجل الحصول على العاب الترفيه وغيرها, أما الآن فيمكنك تحويل متجر بلاي للكمبيوتر وذلك من خلال تحميل برنامج محاكاة للآندرويد, فيمكنك التعرف على طريقة تشغيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر من خلال "أفضل برامج محاكة للآندرويد".

موسيقى جوجل ستور/

جوجل ميوزيك أو قوقل ميوزك وبالإنجليزية Google Music , وهو متجر الموسيقى الخاص بجوجل بلاي والذي ضم ثلاث مؤسسات ضخمة في مجال الموسيقى والأغاني وهي سوني ويونيفرسال وإمي بالإضافة إلى بعض الشركات الصغيرة, حيث قامت هذه الشركات الكبيرة بعمل حفل كبير ومن خلال هذا الإحتفال تم إطلاق عدد من الأغاني المجانية والبومات حصرية لفنانين مشهورين. وخدمة جوجل ميوزيك أطلقتها شركة جوجل في 16/11/2011 .

إن هذه الخدمة تدعم تحميل الموسيقى والأغاني من خلال سطح المكتب أو الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة الذكية وكافة الأجهزة العاملة ببرنامج أدوبي فلاش, في بداية الأمر كانت خدمة الموسيقى موفرة لسكان الولايات المتحده عن طريقة الدعوة فقط, وبعد ذلك تم فتح الأبواب أما سكان امريكا كافة. المتجر يضم عدد كبير من الملفات الموسيقية تصل إلى آلاف الموسيقى المجانية وتضم ملايين الأغاني المدفوعة, ولم ينتهي الأمر الى هذا الحد فقد سمح متجر جوجل بلاي للمستخدمين بإستخدام جوجل ميوزيك في رفع ما يصل إلى 20ألف أغنية على متجر جوجل مجانا.

والأروع من ذلك أن هنا تسعيرات جاهزة ومدرجة لتطبيقات الموسيقى في جوجل ميوزيك وهي منقسمة الى "0.69 - 0.99 - 1.29" دولار, بعيداً عن آلاف الاغاني المجانية التي يحتويها متجر جوجل بلاي, بالإضافة إلى التوصيات التي يتم إقتراحها بناءً على ما يستمع اليه المستخدم دائماً.

من مميزات خدمة الموسيقى في المتجر أنه يمكنك الإستماع للموسيقى من خلال موقع جوجل بلاي أو من خلال هاتف الآندرويد الخاص بك مع إمكانية الحفظ وتشغيل الاغاني مرات عديدة دون طلب الإتصال بالإنترنت وغير هذه الميزة أيضاً, أن شركة قوقل من وقت لآخر تقوم بعرض الحفلات الغنائية والمقابلات المتاحة على جوجل بلاي. ولم تنتهي ميزات جوجل بلاي على هذا الحد فقط, حيث أن الخدمة تتيح للمستخدم فكرة انشاء قوائم تشغيل تلقائية, وهي قوائم تشغيلية للأغاني المفضلة التي يحب المستخدم الإستماع لها ضمن مجموعة او حقبة واحدة من الاغاني والتي تسمى بميزة "ميكس إينستنت", كما أن جوجل بلاي وضعت قوائم تشغيل مستوردة وهي قوائم ثابتة لا يمكن تغيرها .

الأفلام في جوجل بلاي/

يتضمن متجر جوجل بلاي - Google Play Store الكثير من الأفلام وبرامج التلفزيون المتنوعة والتي يستطيع المستخدم تحميلها ومشاهدتها على منصة جوجل بلاي, ومن هذه الافلام ما يمتلك على دقة عالية, ويضم موقع جوجل بلاي في قسم الافلام الكثير من انواع "الموفيز" مثل افلام الكوميديا والأفلام الوثائقية والدراما والرسوم المتحركة أيضاً, فهذه المجموعات الكثيرة من الأفلام يستطيع الأفراد مشاهدتها بشكل مباشر من خلال متصفح جوجل بلاي أو من خلال تطبيق بلاي ستور في هواتف الأندرويد.

كما ويستطيع المستخدم شراء هذه الافلام وتثبيتها على الهاتف الذكي الخاص به ومشاهدتها بدون إتصال بالإنترنت وذلك من خلال تطبيق جوجل بلاي للافلام, ولم يقتص الموضوع على الأفلام بل ويضم جوجل بلاي مسلسلات كثيرة يمكن شراؤها كاملة أو شراء حلقة حلقة من المسلسل أو الشراء بشكل موسمي. ويستطيع مستخدمي جوجل بلاي مشاهدة وتحميل المسلسلات والافلام والبرامج التلفزيونية من خلال جوجل بلاي موفي دون حاجة الاتصال بالإنترنت, وهي خدمة متاحة في عدة دول مثل أمريكا وبريطانيا والمانيا وفرنسا واسبانيا .

كتب متجر جوجل بلاي/

يحتوي متجر جوجل بلاي على ملايين الكتب المجانية و آلاف الكتب المدفوعة, والتي يسمح جوجل بلاي ستور لمستخدميه بقراءة هذه الكتب بشكل مباشر من خلال المتجر أو عبر تحميلها وتثبيتها من خلال تطبيق آندرويد الخاص بهم. إلا أن هذه الخدمة غير متاحة فيجميع دول العالم فهي مقتصرة على عدد من الدول مثل أمريكا وأستراليا وفرنسا وإيطاليا. كما ويقدم جوجل بلاي ميزة السماح بشراء المجلات في أمريكا وأستراليا.

تطبيقات جوجل بلاي ستور/

العلم والتطوير هما علاقة طردية تسعى لتقديم كل جديد وحصري, باتت المتاجر تضم آلاف مألفة من التطبيقات التي تساعد في تسهيل عملية التواصل الإجتماعي وإجراء الإتصالات وهذا ما يجعلها أفضل الأشياء في عالم التكنولوجيا والإنترنت. إن قوقل بلاي تتضمن ملايين التطبيقات في المتجر الإفتراضي الخاص بها, حيث يضم جوجل بلاي تطبيقات مجانية وأخرى مدفوعة والتي يستطيع أي مستخدم تثبيتها على الهاتف المحمول الخاص شرط أن يكون التطبيق متاح في البلد التي يقطن فيها. كما أن جوجل بلاي قد تقوم بعمل تحديث تطبيقات المستخدم بشكل تلقائي أو أن يقوم المستخدم بتحديثها بشكل يدوي على حدة أو تحديثها بشكل كامل مرة واحدة.

وإن جوجل بلاي لا تضع شروط لتحميل تطبيقاتها فهناك من يقوموا بتحميل التطبيقات من طرف ثالث أو من خلال منصة مطورة بدلاً عن جوجل بلاي. تمكن مطوروا التطبيقات في عدة دول من توزيع تطبيقات في متجر جوجل بلاي مقابل دفعهم 25 دولار من أجل التسجيل لتوزيع التطبيقات في بلاي ستور مقابل ربح يصل إلى 70% من سعر التطبيق و 30% المتبقية تنقسم بين شريك التوزيع ورسوم التشغيل. وتقوم جوجل بدفع عائداتها المكتسبة للمطورين عبر حسابات التاجر الموجودة في محفظة Google أو من خلال حسابات جوجل آدسنس في بعض الدول. ومن التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي مجاناً: واتساب تطبيق المراسلات الفورية الشهير و فيسبوك أحد أبرز منصات التواصل الإجتماعي و تطبيق تويتر صاحب التغريات المقتضبة والسريعة وتطبيق انستجرام للمراسلات بين الأصدقاء عن طريق الصور والفيديوهات القصيرة والكثير الكثير من التطبيقات المتاحة على منصة جوجل بلاي ستور.

تتضمن قائمة التطبيقات في متجر جوجل بلاي على أقسام وتفريعات كثيرة, حيث يتضمن قسم التطبيقات على زر "الفئات" في حال النقر عليه تنسدل لك قائمة تضم التطبيقات المتعددة والمصنفة وفق نوعيتها مثلاً ستجد قائمة عن تطبيقات ألعاب رياضية أو تطبيات أعمال أو تطبيقات خاصة بالمجلات والأخبار وقوائم مخصصة للألعاب الإستراتيجية وألغاز وتعيلمية كما تحتوي خانة الفئات على قسم خاص بتطبيقات الأطفال والتي تمت تصنيفها حسب الأعمار مثلاً تطبيقات لأطفال حتى 5 سنوات وأخرى من 6-8 سنوات وأخرى من 9-12 عام, وكلٌ منها يتضمن تطبيقات مخصصة.

الأجهزة في متجر جوجل/

يتضمن تطبيق جوجل بلاي على قسم خاص بالأجهزة, حيث تستطيع التعرف على أهم وأبرز الأجهزة والعدات الالكترونية الخاصة بالهواتف والأجهزة الذكية, إلا أن هذه الميزة غير متاحة في كل الدول بل في عدة دول من بينها أمريكا والبرازيل وكندا وبلجيكا وفرنسا والبرتغال واسبانيا, فهذه الميزة تسمح لك بشراء الأجهزة والقطع الالكترونية المعروضة في متجر جوجل بلاي.

حسابي في متاجر جوجل بلاي/

إن جوجل بلاي ستور يضم قسم "حسابي" والذي يحتوي على بطاقات وهدايا وجوائز قد تحصل عليها من جوجل بلاي وحتوي بداخله أيضاً قسم "سجل الطلبات" الذييوضح لك ما قمت بإنفاقه في حالة شراء تطبيق أو لعبة أو كتاب من متجر قوقل بلاي, كما ويحتوي أيضاً على فرع "مكتبة العائلة" وهي المكتبة التي يمكنك من خلالها مشاركة العائلة التطبيق سواء كان كتاب او برامج تلفزيونية او العاب, حيث تستطيع مشاركتها مع اسرتك بحيث لايزيد عدد الأفراد عن 5 مستخدمين دون الحاجة الى دفع رسوم للمشاركتهم.

طرق الدفع في جوجل بلاي /

يوفر لك موقع جوجل بلاي خانة خاصة بطرق الدفع, في حال قمت بشراء تطبيق من المتجر أو لعبى أو كتاب, يمكنك دفع رسوم التطبيق من خلال بطاقات الإتمان مثل الفيزا والماستركارد أو من خلال بطاقة سحب آلي.

Play Points /

Google Play Points ميزة النقاط الجديدة في متجر جوجل بلاي, حيث يمكنك إكتساب نقاط من جوجل بلاي جراء المشتريات التي تقوم بها من خلال المتجر, كما ويتم مضاعفة نقاطك الى حد يصل إلى 4 أضعاف النقاط المكتسبة ولك خلال تعاملاتك داخل متجر جوجل بلاي وعمليات الشراء الخاصة بك. ويسمح لك جوجل بلاي ستور إمكانية إستبدال النقاط التي تحصل عليها بعناصر من داخل جوجل بلاي مثل العاب او تحويل نقاطك لرصيد Google Play يمكنك إستخدامه فيما بعد.

إشتراكاتي في بلاي ستور/

وهي ميزة تتيح لك مشاركة فيديوهات او اغاني وموسيقى والإشتراك في خدمات جوجل بلاي وإدارة تلك الإشتراكات والتحكم فيها بكل سهولة وبساطة.

بطاقات وهدايا جوجل بلاي/

تستطيع الآن شراء بطاقة هدايا من متجر جوجل بلاي والتي يمكنك ان تستخدمها في مجالات متعددة داخل متجر جوجل بلاي او من خلال متاجر صديقة ولها مميزات كثيرة يمكن التعرف عليها عند شرئها والبدء في إستخدامها بعد تنزيل جوجل بلاي.

قائمة مفضلاتي في متجر جوجل بلاي/

وهي قائمة في متجر جوجل بلاي تحتوي على كافة التطبيقات والكتب والالعاب والموسيقى التي تقوم أنت بإختيارها وتصنيفها للرجوع لها بكل سهولة دون إجراء عمليات بحث عليها من جديد.

إزالة التطبيقات في جوجل بلاي /

يمتاز Google Play بوجود سجل خاص بالتنزيلات والذي يمكن للمستخدم من خلاله حذف التطبيقات التي يريد الإستغناء عنها أو من خلال النقر على زي "الغاء التثبيت" بكل سهولة.

حارس جوجل بلاي /

إن جوجل بلاي ستور تستخدم نظام خاص بها لمكافة الفيروسات والتطبيقات الضارة, فهو مضاد فيروسات يعمل على حذف وإزالة البرامج الضارة بشكل تلقائي.

تنزيل متجر التطبيقات تشغيل جوجل بلاي /

تنزيل google play: هناك من المستخدمين عن طريق الخطأ يقوم بحذف وإزالة تطبيق جوجل بلاي ستور أو جراء عمل بعض التحديثات, ثم يطرحون سؤال "كيف أفتح جوجل بلاي", فيمكنك بكل سهولة تحميل جوجل بلاي مرة ثانية من خلال الرابط المباشر للمتجر من هنا .

كيف اعمل حساب على جوجل بلاي /

هناك عدة طرق تستطيع من خلالها انشاء حساب جوجل بلاي وسنتطرق هنا لعرض كيفية إنشاء حساب جوجل بلاي بإستخدام المتصفح و طريقة أخرى من خلال إستخدام الهاتف الذكي.

إنشاء حساب جوجل بلاي من خلال المتصفح:

  1. 1- الذهاب إلى الموقع الرسمي لجوجل من خلال الرابط المرفق من هنا .
  1. 2- قم بالنقر على زر "Sign In" تسجيل دخول.
  1. 3- الضغط على زر انشاء حساب "Create an account".
  1. 4- عليك إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة أمامك مثل الاسم والميلاد وتحديد الجنس.
  1. 5- التعرف على شروط قوقل ومراجعتها جيداً ثم الضغط على زر الموافقة على الشروط, ثم "التالي".
  1. 6- إضافة صورة لحسابك الجديد في جوجل وهذه خطوة إختيارية. ها أنت الآن تمتلك حساب في جوجل بلاي.

انشاء حساب جوجل بلاي من خلال الهاتف:

  1. 1- توجه إلى "إعدادات الهاتف".
  1. 2- قم بالنقر على خيار "Accounts" الحسابات.
  1. 3- ثم الضغط على "Add Account" إضافة حساب .
  1. 4- بعد ذلك عليك النقر على خيار "Google" جوجل.
  1. 5- ثم إضغط على خيار إنشاء حساب "Create Account".
  1. 6- قم بإدراج اسمك الشخصي, ثم إضغط زر "Next" التالي.
  1. 7- حدد تاريخ ميلادك ونوع الجنس, ثم النقر على التالي.
  1. 8- أدخل اسم مستخدم الحساب الجديد "Username", ثم النقر على زر التالي.
  1. 9- ضع كلمة مرور لحماية حسابك وقم بتأكيدها مرة أخرى "Password".
  1. 10- ضع رقم هاتفك الشخصي وهذه الخطوة إختيارية يمكن تخطيها.
  1. 11- الخطوة الأخيرة وهي الضغط على زر موافق "I agree", ثم الضغط على زر التالي لإتمام حساب جوجل بلاي.