جوجل سكولار الباحث العلمي google scholar

 جوجل سكولار - google scholar

جوجل سكولار الباحث العلمي google scholar

مزايا وفوائد جوجل سكولار الباحث العلمي google scholar

في هذا المنشور ، سنناقش أحد أهم الموضوعات: مزايا وفوائد الباحث العلمي من Google أو "جوجل سكولار". معلمين في جامعة كرميان نشروا دراساتهم كلٌ في مجال تخصصه لتحسين تصنيف جامعة كرميان في التصنيفات المحلية والدولية ، حتى يتمكن أي باحث في جامعتنا من إنشاء صفحة خاصة مرتبطة به تحتوي على كل ما لديه من علوم و المنشورات الأكاديمية.

بالإضافة إلى نشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس وإدراجها في الملف الأكاديمي لكل هيئة تدريس في الجامعة ، مما سيؤدي إلى زيادة كفاءة الأستاذ والتعاون والاستفادة من التفاعلات العالمية للنهوض بالمعلومات في تواصل الأساتذة مع بعضهم البعض محليًا و عالميا. هذه المقالة جزء من جهد مستمر لتطبيق معايير الجودة العلمية والفنية من أجل تحقيق الاعتماد الدولي.

الباحث العلمي من Google

هو محرك بحث يجمع كل المؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاجها الباحثون والعلماء في مكان واحد.

يمكنك إجراء بحث من خلال مجموعة واسعة من المجالات العلمية ومصادر المعرفة ، بما في ذلك المؤلفات التي راجعها النظراء والرسائل العلمية والكتب والملخصات والأوراق من الناشرين الأكاديميين والجمعيات المتخصصة والمراكز. تقوم الجامعات ومؤسسات البحث العلمي الأخرى بجمع المعرفة قبل الطباعة.

يساعدك Google Researcher في التعرف على أهم الأبحاث العلمية في مجال دراستك. يوفر Google Science Researcher ثروة من المعرفة من المجلات العلمية والكتب والملخصات والأوراق العلمية التي تمت مراجعتها بواسطة الأقران والتي كتبها الناشرون الأكاديميون والجامعات الأجنبية والجمعيات المتخصصة ومؤسسات البحث العلمي الأخرى.

نظرًا لأنه يعرض نتائج الدراسة بترتيب الأهمية والتاريخ والتأثير العلمي الذي تركوه في مجال تخصصهم ، يساعدنا الباحث العلمي من Google "جوجل سكولار" في تحديد أهم بحث علمي في مجال البحث الذي نركز عليه ، و ثم يمكننا من الوصول بسرعة وسهولة إلى الأوراق المنشورة الأكثر إثارة للاهتمام في مجال تخصصنا.

يساعدك جوجل سكولار , الباحث العلمي من Google في إجراء عمليات بحث استنادًا إلى معايير البحث الخاصة بالمكتبة بما في ذلك اسم المؤلف وتاريخ النشر.

تقتصر نتائج الدراسة على الأوراق العلمية التي يمكن استخدامها كمصادر بحثية. صفحات المنتدى ، على سبيل المثال ، لا يمكن تضمينها بأي شكل من الأشكال في نتائج البحث.

يجمع الباحث العلمي من Google جميع نسخ المقالة الواحدة في رابط واحد ، مما يبسط وينظم عملية جمع المعلومات.

يمكن لهذه الميزة ، على سبيل المثال ، أن تجعل من الممكن الحصول على نسخة مجانية من المقالة من موقع الويب الشخصي للمؤلف ، على الرغم من حقيقة أنها غير متوفرة على موقع الناشر.

جوجل سكولار

  • يقوم بتصفية نتائج البحث ، مما يسمح للباحث بتحديد عنوان البحث بسرعة.
  • تعددية ومجموعة واسعة من المصادر والدراسات بمختلف اللغات حول العالم.
  • يربط الباحث بأشهر المكتبات في العالم.

كيفية استخدام جوجل سكولار Google Scholar باحترافية

فيما يلي بعض أهم مزايا جوجل سكولار "الباحث العلمي من Google":

هناك مجموعة متنوعة من الخيارات للدراسة الجامعية والمتقدمة في العلوم ، مثل البحث عن طريق اسم المؤلف أو تاريخ النشر أو المؤسسة ، أو استخدام المعايير لتصفية نتائج البحث.

الموثوقية والتكامل التام في نتائج البحث ، والتي يتم تصفيتها لاستبعاد أي صفحات إنترنت ذات طابع علمي غير جدير بالثقة.

يمكن البحث عن مصادر متعددة من مكان واحد.

الحصول على أحدث النتائج العلمية حول موضوع بحثك.

يمكن العثور على الملخصات والملاحظات المتعلقة بالبحوث والمنشورات هنا.

تعرف على:

تطبيق Cake لتعلم الانجليزية مجاناً و بطلاقة

يمكن الوصول إلى تحليل النص الكامل عبر المكتبة أو عبر الإنترنت.

معرفة الدراسة الأكثر أهمية وتصنيفًا جيدًا في أي مجال من مجالات العلوم.

صنف المواد حسب المعنى النصي لكل مقال ، المؤلف ، المجلة التي يظهر فيها المقال ، وعدد المرات التي تم الاستشهاد بها في أعمال بحثية أخرى ، بنفس الطريقة التي يقوم بها الباحثون.

يجوز لكل باحث إنشاء صفحة شخصية على "جوجل سكولار" Scholar Scholar ، لمساعدته في فهرسة ونشر نتاجه العلمي والفكري ، وكذلك لتحسين تصنيف مؤسسته العلمية.

جوجل سكولار الباحث العلمي google scholar