يحتوي نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول الآن على ميزات جديدة تجعله أقرب إلى هواتف Android

نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول يضم ميزات جديدة تقربه من هواتف Android

يحتوي نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول الآن على ميزات جديدة تجعله أقرب إلى هواتف Android

ستتمكن أجهزة Chromebook من الوصول إلى جميع شبكات Wi-Fi في المستقبل، على غرار نظام التشغيل iOS من Apple. للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاقها، أعلنت Google عن إضافة ميزات جديدة إلى نظام التشغيل "Chrome OS".

ميزات جديدة في نظام التشغيل Chrome OS

تعمل الميزات الجديدة ، وفقًا للشركة الأمريكية ، على تقريب نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول من هواتف Android مع تقديم مزايا إنتاجية جديدة ، وستتوفر في الأيام المقبلة من خلال ترقية أجهزة Chromebook.

موجز للوظائف الجديدة التي يحتويها نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول

Phone Hub ميزة مفيدة

هدف iPhone Hub ، وفقًا لـ Google ، هو جعل أجهزة Chromebook وهواتف Android تعمل معًا بشكل أوثق. يتم إعادة توجيه الرسائل من الهاتف الذكي المقترن إلى الكمبيوتر المحمول ، ويمكن أيضًا الرد على هذه الرسائل من أجهزة كمبيوتر Chromebook. علاوة على ذلك ، يمكن نقل آخر موقعين تمت زيارتهما على الهاتف الذكي إلى الشاشة الكبيرة بنقرة واحدة.

يتم تمكين نقطة الاتصال على الهاتف المحمول مباشرة من Chromebook لتسهيل العمل أثناء التنقل ، ومن بين الميزات المفيدة للمستخدم الذي ينسى مكان هاتفه ، ستحدد وظيفة iPhone Hub موقع الهاتف بنقرة واحدة ، و يتم تشغيل وظيفة الرنين لتسهيل تحديد موقع الهاتف.

مزامنة عبر Wi-Fi

تم الإعلان عن تمديد وظائف مزامنة Wi-Fi بواسطة Google. ستتمكن أجهزة Chromebook من الوصول إلى جميع شبكات Wi-Fi التي يستخدمها الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي في المستقبل ، على غرار نظام تشغيل Apple (iOS). بدلاً من ذلك ، سيستخدم Chromebook نفس حساب Google ، مما يلغي الحاجة إلى تسجيل الدخول على كل جهاز كمبيوتر على حدة.

ميزة المشاركة القريبة لمشاركة شيء ما مع شخص قريب منك

تتيح لك ميزة NirbyShare ، المتوفرة بالفعل في أحدث هواتف Android لأجهزة Chromebook ، تلقي الملفات لاسلكيًا من الأجهزة القريبة ، مما يلغي الحاجة إلى إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني ، ويمكن لمستخدمي أجهزة Apple المحمولة التي تعمل بنظام iOS مشاركة البيانات داخليًا عبر ايردروب.

أدوات للاستخدام اليومي

تحتوي الحافظة الجديدة بنظام التشغيل "Chrome OS" على خمسة موارد عمل يمكن لصقها بشكل فردي أو مجمّع ، وهناك مكان مركزي للتنزيلات ولقطات الشاشة والملفات الأخرى في نطاق Tote الجديد ، حيث يمكن للمستخدم تثبيت الملفات لمشروع أو تسهيل وصول الآخرين إليه.

تسحب ميزة "الإجابات السريعة" المعلومات من وظيفة بحث جوجل، مثل المعاني التي تترجم إليها ، وتسمح بإجراء تحويلات.

يوفر نظام التشغيل Chrome OS الجديد أيضًا ميزة جديدة لتسجيل الشاشة ، والتي تتيح لك عمل لقطات شاشة أو سلسلة من الصور الأطول ، سواء تم التقاط الشاشة بأكملها أو جزء منها فقط ، ويتم تخزين التسجيلات في مجلد الوصول السريع و يمكن تحريرها مباشرة.