تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت

تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت - optimize gaming internet connection

تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت - optimize gaming internet connection

يمكنك الحصول على كمبيوتر ألعاب فائق السرعة مزود ببطاقة رسومات RTX 3080 مدمجة ومكونات سريعة أخرى. ومع ذلك ، إذا كان الاتصال بطيئاً ، فستكون قدراتك في اللعب عبر الإنترنت محدودة للغاية ، لدرجة أن الشخص الذي يستخدم جهاز كمبيوتر أبطأ من حاسوبك الخاص ولكنه يمتلك اتصالاً أسرع بالانترنت، سيتمكن من الاستجابة بشكل أفضل من تحركاتك وسيهزمك في كل مرة غالباً.

 ينطبق هذا أيضاً على أجهزة الألعاب ، يمكن لخصمك استخدام نفس المعدات ولكن أسلوب اللعب الخاص بك سوف يعتمد على مدى قوة اتصالك بالإنترنت فستكون الخاسر دائماً إذا كان لديك اتصال غير كافٍ.

كيفية تحسين اتصالك بالإنترنت للألعاب /

بالطبع يمكننا أن نشير إلى ما هو واضح ونصائح لك للحصول على اتصال إنترنت أسرع أو اختيار أفضل مزود خدمة إنترنت متاح في منطقتك ومع ذلك ، فلنفترض أنك قمت بالفعل بتطبيق ما يمكنك الحصول عليه في منزلك ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لتحسين اتصالك الحالي. هيا نبدأ بذكرها.

ما مدى سرعة الإنترنت لديك؟ "Ping & Bandwidth" /

قبل إجراء أي تغييرات دعنا نبدأ بالتحقق من جودة اتصالك ومعرفة اختبار ping الذي يمكنك توقعه في الألعاب. يعد Ping طريقة بسيطة لقياس مدى سرعة اتصالك بالإنترنت في إرسال حزم البيانات إلى عنوان IP معين وتلقي استجابة.

هذا له تأثير مباشر على الألعاب عبر الإنترنت ، والتي قد تفسرها على أنها زمن انتقال. على سبيل المثال ، إذا كان اختبار ping الخاص بك هو 350 مللي ثانية فهذا يعني أنه يمكنك مشاهدة الأحداث داخل اللعبة 350 مللي ثانية بعد وقت حدوثها بالفعل. للعب الألعاب عبر الإنترنت بشكل مريح أنت بحاجة إلى أقل اتصال ممكن. ومع ذلك سيعتمد هذا أيضاً على نوع اللعبة التي تلعبها.

ستكون بعض العناوين غير قابلة للتشغيل باستخدام اختبار ping يزيد عن 200 مللي ثانية والبعض الآخر يزيد عن 50. بالنسبة إلى طريقة اللعب نفسها يمكن ملاحظة كل 50 مللي ثانية إضافية تزيد من راحة اللعب. ضع في اعتبارك أيضاً أن الأمر ping ليس عالمياً.

يجب عليك اختبار اتصال موقع معين وسيكون هذا الإجراء جيداً لإستجابة خادم معين. يمكنك استخدام GameServerPing لاختبار اتصالك بخادم معين للعبة معينة. إن الأمر ping السريع اتصالاً يعتبر أكثر استجابة خاصة في ألعاب الفيديو ، حيث يكون التوقيت هو كل شيء.

تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت

كما ترون في الصورة أعلاه ، من المحتمل أن يلعب اتصال الإنترنت الخاص بي بزمن انتقال منخفض على خوادم Ireland. لكن اليابان وأستراليا وغيرها من المناطق المذكورة في الصورة لا يمكنني اللعب عبر تلك السيرفرات ، وهذا هو السبب في أن ألعاب AAA عبر الإنترنت لها مواقع خادم متعددة ويجب أن تلعب في أقرب المناطق الجغرافية الممكنة.

ما هي نطاقات ping المختلفة والموصى بها؟

أقل من 20 مللي ثانية: رائع - قيمة مثالية للألعاب. لن تواجه أي تأخير أثناء اللعبة. إذا كان هناك شيء ما يعمل ببطء ، فمن المؤكد أنه لن يكون خطأ اتصالك.

20 مللي ثانية - 50 مللي ثانية: جيد - نطاق مشهور للألعاب. لا تزال قيمة كافية ، على الرغم من أن اللاعبين الأكثر مهارة يفضلون بالتأكيد عدم تجاوز 20 مللي ثانية.

50 مللي ثانية - 100 مللي ثانية: مقبول - يمكن اعتبار هذا النطاق على أنه "متوسط". قد تواجه تأخر وقد تجد في بعض الألعاب أن خصمك لديه ميزة واضحة عليك.

100 مللي ثانية - 300 مللي ثانية: ضعيف - لا يزال اللعب ممكناً ولكن سيكون هناك تأخير. إنه أمر مزعج (وربما قاتل) لك وربما لخصومك.

أكثر من 300 مللي ثانيةغير قابل للتشغيل - هذا النوع من الاتصال غير مناسب لألعاب السلسة عبر الإنترنت مثل ببجي موبايل وفورت نايت وغيرها من العاب الشبكة.

بالإضافة إلى اختبار ping ، تعد سرعة اتصالك بالإنترنت عامل رئيسي. النطاق العريض فائق السرعة ليس مطلوباً للألعاب عبر الإنترنت ولكن يجب أن يكون لديك 30 ميجابت في الثانية على الأقل تحت تصرفك (تنزيل).

الآن افترض أن العديد من الأشخاص يشاركون نفس الاتصال أثناء ممارسة الألعاب: أختك لديها مكالمة فيديو ووالداك يشاهدان فيلم على تطبيق ديزني بلس. ستؤدي هذه الأنشطة إلى إجهاد النطاق الترددي المتاح بشكل كبير. إذا كان هذا يبدو حقيقي بالنسبة لك فمن المحتمل أن تختار اتصالاً بسرعة 100 ميجابت في الثانية أو أسرع حتى تتمكن من تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت لديك. بالطبع سيكون ذلك أفضل.

للتحقق من سرعة اتصالك ، قم بإجراء اختبار بسيط. نوصي باستخدام SpeedTest أو Fast. هذه من بين الأدوات الأكثر شيوعاً من نوعها.

يقترح SpeedTest بشكل تلقائي الاتصال بخادم قريب ، مما يعني أن ping الخاص بك يجب أن يكون منخفض جداً في هذه الحالة. ولكن ماذا لو كنت تلعب ضد شخص من قارة مختلفة؟ فأنا مثلاً أحب لعب Pubg على الكمبيوتر والتواصل مع لاعبين من اليابان. مع مثل هذه المسافات يكون ping أعلى أمر أكيد.

استخدامات تسحين اتصال الالعاب بلالانترنت /

  1. استخدم كابل إيثرنت:

من الأفضل دائماً اختيار اتصال Ethernet عبر Wi-Fi إذا كان ذلك متاحاً. بغض النظر عن مدى جودة اتصالك وجهاز التوجيه ، سيوفر الاتصال السلكي دائماً سرعات أكثر تناسقاً وزمن وصول أقل. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى توصيل جهاز الكمبيوتر أو وحدة التحكم الخاصة بك بكابل Ethernet بالموجه أو الشبكة المحلية ، مما سيجعلك تضحي براحة الاتصال اللاسلكي.

تأكد من أنك تستخدم منافذ جيجابت إيثرنت التي يمكنها التعامل مع سرعات تصل إلى 1000 ميجابت في الثانية وكابلات محدثة تدعم السرعات العالية (Cat 5e أو Cat 6).

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك بعيد جداً عن الكمبيوتر أو وحدة التحكم الخاصة بك ولا يمكنك الاتصال بكابل Ethernet ، فهناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها توسيع شبكتك. يمكن أن تستخدم أجهزة تقوية الإشارة Powerline. تعد الشبكات الأكثر انتشاراً الآن والأكثر حداثة. الفكرة هي أنه يمكنك فقط الاتصال لاسلكياً بجهاز التوجيه الخاص بك والتأكد من أن إشارة Wi-Fi الخاصة بك قوية قدر الإمكان.

  1. تغيير موضع جهاز التوجيه الخاص بك (Wi-Fi):

أحد أسباب بطء سرعات الاتصال اللاسلكي هو الحواجز المادية مثل الجدران والأرضيات. ستؤثر المسافة بين جهازك وجهاز التوجيه ، بالإضافة إلى عدد الأجهزة التي تستخدم شبكة Wi-Fi .

حاول وضع جهاز التوجيه في مكان مفتوح وذلك لأن هذا اتصال لاسلكي ، فإن المسافة وأي عوائق (الجدران والأرضيات والأسقف والأثاث الكبير) والتداخل الإلكتروني وعدد المستخدمين على الشبكة كلها عوامل يجب مراعاتها.

إذا كنت تستخدم جهاز توجيه واحد فضعه في موقع مركزي بمنزلك وفي منطقة مفتوحة. للحصول على أفضل إشارة ممكنة ، من الناحية المثالية ، يجب أيضا وضعه بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي قد تسبب تشويش ، مثل أفران الميكروويف وغيرها.

نصيحة أخرى فعالة هي وضع الهوائيين بشكل عمودي: أحدهما أفقي والآخر رأسي. يعمل جهاز Wi-Fi بشكل أفضل عندما يكون الهوائي موازي لهوائي جهاز التوجيه - إذا كان لديك هوائيان ، يجب أن يشير أحدهما إلى الأعلى والآخر يشير إلى الجانبين.

بمجرد أن تستقر على موقع جهاز التوجيه الخاص بك ، يمكنك استخدام تطبيق جوال مثل Wi-Fi SweetSpots (لنظام iOS) أو WiFi Signal Strength Meter (لنظام Android). يمكن أن يساعدك ذلك في التعرف على النقاط المجهولة اللاسلكية في منزلك وتحديد أفضل مكان لقوة الإشارة وضبطها وفقاً لذلك حسب الحاجة.

  1. استخدم القناة الصحيحة (Wi-Fi):

قد يكون من المفيد تعديل بعض الإعدادات في تكوين جهاز التوجيه. ولنعطي تجربة على راوتر Asus RT-AC68U AC1900 للتوضيح. ضع في اعتبارك أن الوظائف قد تكون متاحة في موقع مختلف ، اعتماداً على جهاز التوجيه.

نصيحة: إذا لم تكن قد قمت بتغيير إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك ، فمن المحتمل أن يكون تسجيل الدخول وكلمة المرور الافتراضيان هما user / user الافتراضي. إذا لم يفلح ذلك ، فراجع دليل جهاز التوجيه الخاص بك.

يعد النطاق 2.4 جيجا هرتز جزء من الطيف اللاسلكي الذي تم استخدامه بواسطة معايير Wi-Fi الأولى. يستخدم مجموعات متداخلة من الترددات التي نسميها القنوات. ومع ذلك يتم استخدام النطاق 2.4 جيجا هرتز من قبل العديد من الأجهزة اللاسلكية ، لذلك تميل إلى أن تكون أكثر استخداماً خاصة عندما تعيش في منطقة مكتظة بالسكان (الكثير من الجيران!) أو منازل بها الكثير من الأجهزة اللاسلكية.

لدينا أيضا النطاق الترددي 5 جيجا هرتز ، والذي لا يحتوي على قنوات متداخلة ، وهو أقل استخداماً ويمكن أن يوفر مزيداً من عرض النطاق الترددي. ومع ذلك ، فإنه يفعل ذلك على حساب النطاق - ستحصل على إشارة أفضل وأسرع عند 5 جيجاهرتز ، لكن نطاقها أقصر من النطاق 2.4 جيجاهرتز. يعد إجراء اختبار باستخدام كليهما فكرة جيدة.

  1. تمكين جودة الخدمة (QoS):

ميزة أخرى موجودة في معظم أجهزة التوجيه هي جودة الخدمة (QoS) ، والتي تتيح لك تحديد أولويات أنواع معينة من الحركة عبر الإنترنت. في إعدادات جهاز التوجيه ، ابحث عن علامة التبويب QoS وحدد الألعاب التي يجب أن يكون لها الأولوية ، أو الأجهزة المتصلة.

يوفر جهاز التوجيه الخاص بنا Adaptive QoS مع إعدادات مسبقة محددة بالسحب والإفلات مثل الألعاب وتدفق الوسائط وتصفح الويب وما إلى ذلك ، وجودة الخدمة التقليدية للتطبيقات والمهام ذات الأولوية عبر المعلمات اليدوية التي يحددها المستخدم. يمكننا أيضا استخدام Bandwidth Limiter لتعيين قيود على سرعات التنزيل والتحميل للأجهزة.

  • في جهاز توجيه Asus لتمكين وظيفة QoS كل ما عليك فعله هو النقر فوق مفتاح QoS.
  • بعد ذلك يمكنك تحديد الوضع الذي يجب أن يكون نشط (نوصي بـ Adaptive QoS).
  • بعد تحديد Adaptive QoS ، يمكنك تحديد أولويات الحركة من خلال ترتيب الفئات بالترتيب المفضل.
  • انقر فوق حفظ. الآن تم تنشيط وظيفة QoS الخاصة بك.

بمجرد إنشاء ذلك ، ستدير شبكة Wi-Fi قوائم انتظار لتحديد أولويات ما اخترته ليكون أكثر أهمية وله الأولوية. سيؤدي ذلك إلى تحسين اتصالك داخل اللعبة خاصةً عندما يتصل أشخاص أو أجهزة أخرى بشبكة Wi-Fi في وقت واحد.

  1. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الأخرى والحد من تطبيقات الخلفية:

إذا كنت ترغب في زيادة سرعة الاتصال إلى أقصى حد لتشغيل الألعاب عبر الإنترنت ، فيجب إيقاف تشغيل عمليات وبرامج الخلفية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي تستهلك النطاق الترددي ، بما في ذلك متصفح الويب الخاص بك. وبالتأكيد لا تقم بتنزيل أي ملفات أثناء اللعب عبر الإنترنت.

قد ترغب أيضا في إيقاف تشغيل اتصال الشبكة على الأجهزة التي تستخدم نفس الاتصال. على الرغم من أنه قد يكون غير عملي ، إلا أن هذا سيزيد من سرعة اتصالك للألعاب عبر الإنترنت.

  1. العب في منطقتك:

بالعودة إلى شرحنا حول موقع الخادم و ping ، سيعتمد هذا في النهاية على اللعبة وتفضيلاتك. إذا كان ذلك ممكناً ، فحدد خادم اللعبة الأقرب إليك ، على سبيل المثال في بلدك أو قارتك. سيكون له تأثير إيجابي للغاية على اختبار ping ووقت الاستجابة ، مما يضمن اتصالاً أسرع.

  1. تمكين MU-MIMO (Wi-Fi):

تعمل تقنية MIMO متعددة المستخدمين (متعددة المدخلات والمخرجات) ، والمعروفة باسم MU-MIMO ، على تقليل الوقت الذي يتعين على كل جهاز فيه انتظار إشارة ويمكنه تسريع شبكتك بشكل كبير.

ستجد هذه الميزة في المزيد من أجهزة التوجيه والأجهزة الحديثة ، والتي تتيح لهم الاتصال بأجهزة متعددة في وقت واحد. بدون MU-MIMO ، يتعين على جهاز التوجيه التعامل مع كل جهاز على حدة وهذه هي الطريقة التي عملت بها شبكة Wi-Fi على مدار العقدين الماضيين.

يجب أن يكون كل من جهاز التوجيه وجهازك متوافقين مع MU-MIMO للاستفادة من هذه الميزة ، ثم يمكن لعدة أجهزة / مستخدمين الوصول إلى وظائف جهاز التوجيه دون تداخل مزدحم ، مما يعني أن MU-MIMO يزيد من سعة جهاز التوجيه وكفاءته ، مما يسمح له بمعالجة المزيد من الأنشطة كثيفة استخدام Wi-Fi ، مثل البث والألعاب.

للتوضيح ، لا تزيد MU-MIMO من السرعة القصوى لشبكة "واي فاي" ، بل تتأكد من عدم فقد السرعة عند توصيل أجهزة متعددة بالشبكة.

  1. قم بتغيير خوادم DNS وأعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك:

إذا لم تقم مطلقاً بتعديل إعدادات الشبكة ، فمن المحتمل أنك تستخدم خوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الإنترنت والتي نادراً ما تكون ذات جودة عالية. يمكن أن يؤدي تغيير خوادم DNS إلى تسريع اتصالك بشكل ملحوظ وحتى حمايتك من هجمات معينة. يعد التبديل إلى DNS تابع لجهة خارجية أمر سهل للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات ثم لوحة التحكم ثم الشبكة والإنترنت ثم مركز الشبكة والمشاركة واختر شبكتك.
  • ثم انتقل إلى "خصائص" وحدد بروتوكول الإنترنت TCP / IPv4.

في الحقل "استخدام عناوين خادم DNS التالية" ، أدخل 8.8.8.8 لخادم DNS المفضل و 8.8.4.4 لخادم DNS البديل. هذه هي خوادم DNS الخاصة بـ Google. إذا كنت ترغب في استخدام الآخرين ، يمكنك العثور على DNS مجاني الموصى به.

يمكنك أيضا ضبط خوادم DNS الافتراضية على مستوى جهاز التوجيه ، مما يعني أنها ستغطي جميع أجهزتك في شبكتك. على الرغم من أن كل صانع لجهاز التوجيه يستخدم واجهة مستخدم مختلفة لتكوين إعدادات خادم DNS ، ابحث عن خيار يتم فيه تحديد إعدادات خادم DNS وستقوم بإدخال عناوين IP نفسها المذكورة أعلاه لـ DNS المفضل والبديل.

عند فشل كل شيء عليك ترقية جهاز التوجيه /

في هذه الأيام ، تمتلئ كل أسرة تقريبا بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى ، وكلها تكافح من أجل عرض النطاق الترددي. لم تكن الحاجة إلى جهاز توجيه عالي الجودة أكبر من أي وقت مضى ، وإذا كنت تستخدم جهاز يوفره مزود خدمة الإنترنت ، فمن المحتمل جدا أن يكون أداء الجهاز أقل من أداء الألعاب.

ستجد أجهزة توجيه ألعاب في السوق بها وظائف مدمجة لتحسين الاتصال ، ولكن لا تشتري "موجه ألعاب" فقط لأن أجهزة توجيه الألعاب فئة صعبة وليست الحل الأفضل للجميع. كما وضحنا سابقاً ، تعتمد الألعاب دائما على زمن الوصول بدلاً من النطاق الترددي. ومع ذلك ، يمكن أن توفر أجهزة التوجيه المتطورة ميزات مفيدة تعمل على تحسين الأداء وتسهيل استخدام النظام.

مرة أخرى ، يعد استخدام اتصال سلكي مباشر إذا كان ذلك ممكن أحد أفضل نصائح تحسين اتصال الألعاب بالإنترنت الأكثر وضوحاً والتي يمكنك استخدامها بفعالية لتحسين تجربة الألعاب عبر الإنترنت.