نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية من جوجل - Google

 شركة جوجل تطور نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية

نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية من جوجل - Google

اعلنت بعض المواقع المهتمة بالأمور التقنية ان شركة جوجل تعمل على تفعيل نظام تشغيل جديد متطور للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

ترسيبات عن مواقع اعربت ان شركة Google تعمل على تطوير نظام جديد لتشغيل الهاتف الذكي يدعى "MicroDroid".

نظام تشغيل MicroDroid الجديد من شركة جوجل المنتظر, هو نسخة مصغرة من الأكبر نظام اندرويد Android المبني على أنظمة Linux.

ومن المتوقع تخفصيص نسخة MicroDroid لإنشاء نظام تشغيل جديد افتراضي للهاتف المحمول يكون خاللي من واجهات التشغيل المعروفة والتقليدية.

حيث سيكون نظام التشغيل الجديد أبسط وأقل تعقيدات من نظام تشغيل آندرويد العادي, كما وسيتيح للأجهزة سرعة أكبر في التعامل مع المعلومات والبيانات, مزامنةً مع توقعات أفضل لأمن وحماية البيانات في نظام تشغيل جوجل الجديد للهواتف الذكية.

وعلى حسب أراء بعض المحلليل أن نظام التشغيل الجديد سيكون قابلاً للعمل والإنسجام مع معالجات Snapdragon 888 الجديدة من كوالكوم.

حيث ان هذه المعالجات الحديثة من كوالكم حسب مطوريها أنها تقدم خدمة التبديل السريع والفوري بين الانظمة المعزولة في الهواتف والاجهزة مع المحافظة على سرعة أداء الهاتف أيضاً دون حدوث أي تأثيرات جانبية.

هذا وقد كانت شركة غوغل قد أعربت سابقاً أنها تعمل على مشاريع تطوير نظم تشغيل خاصة بالأجهزة الذكية معدلة عن انظمة Chrome O, بالإضافة الى تطويرها لأنظمة مبنية على أساس نظام ومنصات Linux.

إلا أن هذه تبقى حتى اللحظة مجرد تكهنات, فلم يتم اطلاق هذا المشروع حتى الآن ولم يعرف بعد بأن نظام جوجل الجديد MicroDroid لتشغيل الهواتف الذكية ما إذا كان سيدرج في الاصدار المستقبلي كنظام تشغيل جديد أم لا.

تعرف على:

تطبيق Google Family للاطفال حماية اكبر