تطبيق Read Along هيا نقرأ مع Google

تطبيق Read Along هيا نقرأ مع Google

شرح تطبيق Read Along هيا نقرأ مع Google 

في ظل انتشار وباء كورونا بشكل واسع في جميع أنحاء العالم , أدى ذلك إلى إغلاق اغلب القطاعات على مستوى العالم ومنها قطاع التعليم ألا وهو من اكثر القطاعات التي أثر إغلاقها بشكل سلبي على تنمية الطلاب وخاصة المرحلة الأساسية , ويتساءل الكثير من الامهات و اولياء الامور عن كيفية تنمية مهارات أولادهم في القراءة سواء باللغة الإنجليزية أو العربية في الحجر المنزلي , وبسبب كثرة التساؤلات حول هذا الموضوع أعلنت جوجل عن إطلاق تطبيق ريد الونغ " Read Along by Google ". إجعل طفلك يتعلم القراءة أثناء الحجر الصحي من خلال تحميل تطبيق Read Along .

ما هو تطبيق Read Along بالعربي " ريد الونج " ؟

يهدف تطبيق Read Along إلى مساعدة الأطفال او الطلاب بشكل عام على تطوير مهاراتهم في القراءة و التعلم وسط اغلاق قطاعات التعليم بسبب فيروس كورونا , وهو تطبيق مخصص للأطفال الذين تزيد اعمارهم عن خمس سنوات حيث يقدم التعليمات اللفظية و المرئية أثناء قراءة أي قصة جهراً .

قد سبقت هذه النسخة العالمية من تطبيق Read Along نسخة انطلقن من الهند تحتوي على قصص مقروءة باللغة الإنجليزية و الهندية ولكن مع تغيير الاسم ليتناسب مع مستخدميه حول العالم .

مميزات تطبيق Read Along :-

  1. 1- يتعرف برنامج ريد الونج على الكلام و تحويل أي نص الى كلام لتعليم الأطفال القراءة .
  1. 2- يحتوي التطبيق على ميزة تسمى ضياء " Diya " والتي تعمل على اكتشاف أي خطأ باللفظ عند نطق الكلمة حيث يساعد ذلك في تشجيع الاطفال على التعلم , حيث يمكن للطفل في أي وقت أن يطلب ضياء لمساعدته في نطق كلمات لا يعرفها أو قراءة جمل معينة يصعب على الطفل قراءتها.
  1. 3- تتوفر ميزة الالعاب في هذا التطبيق مثل لعبة الكلمات المصغرة , والتي يكسب من خلالها الاطفال جوائز داخل البرنامج لتشجيعهم.
  1. 4- يمكن لولي أمر الطفل أن ينشئ ملف شخصي لطفله حسب عمره وقدراته للحفاظ على خصوصية الطفل .
  1. 5- يدعم خصوصية الطفل فهو لا يخزن اصوات الاطفال التي يتم تسجيلها .
  1. 6- يعمل تطبيق " هيا نقرأ مع جوجل " بدون انترنت وبشكل مجاني , فقط تحتاج للاتصال بالانترنت إذا احتجت تنزيل قصص إضافية.
  1. 7- لا يتضمن Read Along أي إعلانات مزعجة .
  1. 8- يتوفر تطبيق ريد ألونغ في أكثر من 180 دولة حول العالم وبلغات متعددة تصل إلى أكثر من 8 لغات منها : الانجليزية - الاسبانية - البرتغالية و الهندية وغيرها , كما سيتم تطوير التطبيق بوعود من شركة جوجل وتحسينه و إضفاء بعض المميزات الأخرى .
  1. 9- يحتوي تطبيق ريد ألونج على أكثر من 490 قصة .

تحميل Google Read Along :-

يمكنك تحميل Google Read Along المتاح حالياً للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل اندرويد فقط , متمنيين أن يتم إضافته إلى أنظمة تشغيل iOS مثل آيفون و آيباد و آيبود .

فإذا كنت ترغب في تحميل تطبيق Read Along يمكنك الحصول عليه بشكل مباشر [من هنـــا ].

* إخترنا لك مقالة " منصة كلاسيرا التعليمية " التي قد تفيدك .

* رشحنا لك مقالة " تطبيق Cake لتعلم اللغة الانجليزية " .

*لا تنسى نسخ رابط المقال ونشره على صفحتك في منصات التواصل لتعم الفائدة*