ما هي المميزات التي يفتقدها تطبيق واتساب ؟

المزايا المهمة التي يحتاج إليها تطبيق واتساب

 المزايا المهمة التي يحتاج إليها تطبيق واتساب

إن تطبيق واتساب WhatsApp هو الأكثر جماهيرية و إنتشار حول العالم , وذلك لوصول عدد مستخدمي هذا التطبيق الى مليارين و نصف المليار مستخدم من كافة أنحاء العالم .

فإن الرسائل التي يتم إرسالها وصلت إلى قرابة مئة مليار رسالة بشكل يومي , ولهذا السبب فإن شركة واتساب التابعة لشركة فيسبوك تحافظ على تقديم تحديثات و مميزات تطبيق واتساب بصورة مستمرة من أجل الحفاظ على صدارة المنافسة .

حيث قامت شركة واتس آب بإضافة العديد من المميزات المدرجة في التطبيق مثل مكالمات الفيديو الجماعية و المحادثات البيومترية و تحسين الخصوصية و إضافة التذكيرات و التنبيهات الهامة , بالإضافة إلى ميزة الرسائل ذاتية الإختفاء .

المميزات و الخصائص الهامة والتي يلزم شركة واتساب إدراجها في التطبيق هي :

  1. 1- الحسابات المتعددة :

إن تطبيق واتساب لا يرتبط بأكثر من حساب , فهو يرتبط برقم هاتف واحد و بحساب واحد فقط , حتى و إن كنت تمتلك هاتف ذكي بشريحيتي SIM , عليك إختيار رقم واحد لتستطيع إنشاء و تفعيل حساب واتساب WhatsApp عليه .

لذلك نحن في كورس سوفت نرى أنه من الضروري إضافة ميزة تعدد الحسابات إلى التطبيق سواء على الكمبيوتر أو الهاتف العامل بنظامي التشغيل آندرويد Android و IOS في الآيفون .

  1. 2- تحرير الرسائل المرسلة :

إلى يومنا هذا إن واتساب لا يقدم خاصية التعديل على الرسائل التي يتم إرسالها , إلا أن هناك أخبار يتم تناقلها على إداخل شركة واتس اب لميزة التعديل على الرسائل لكافة الأسباب سواء كان هناك خطأ إملائي أو إستبدال و تغير بعض الكلمات في الرسالة المرسلة , لاسيما وقد رأينا ميزة إسترجاع الرسائل المحذوفة , فنحن نتطلع لتوفير و إضافة ميزة التعديل على تلك الرسائل أيضاً .

  1. 3- خاصية الجدولة :

من أهم الميزات التي يجب توافرها في تطبيق واتساب هي جدولة الرسائل , لأنها مهمة في إرسال التنبيهات و التذكيرات ,كما تتيح إمكانية إرسال الترحيبات و التهنئة في المناسبات و غيرها .

وإن ميزة الجدولة متوفرة في إصدار تطبيق واتساب للأعمال و التي تندرج تحت إسم Away Message , فنحن ننتظر إدراجها في حسابات و إصدارات واتساب العادية .

  1. 4- المساحة التخزينية لحفظ الملاحظات :

إن بعض التطبيقات المشهورة مثل تطبيق التيليجرام تقوم بإدراج مساحة تخزينية على شكل جهة إتصال خاصة , توفر للمستخدم إمكانية حفظ الملاحظات و الوصول إليها عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف مع إمكانية المزامنة لتلك الملاحظات الخاصة .

إلا أن تطبيق واتساب لم يتيح حتى هذه اللحظة إدراج و إدخال هذه الميزة في التطبيق .

  1. 5- إستطلاعات الرأي " الإستبيان " :

 تفتقر منصة واتساب بمختلف أنواعها سواء المجموعات العائلية أو الأصدقاء أو جروبات العمل إلى عمل إستطلاعات رأي وعمل إستبيانات سريعة , على عكس بعض التطبيقات الأخرى مثل التليجيرام .

  1. 6- إخفاء و تعتيم الوجوه :

بعض التطبيقات مثل سيجنال Signal يحتوي على ميزة تعتيم الوجه في الصورة المراد إرسالها و الحفاظ على الخصوصية و امكانية تنشيط هذه الخاصية بسهولة كبيرة , لإان هذه الميزة مطلوبة في تطبيق واتساب , لأن واتساب يعتبر الأول في مجال إرسال الصور .

  1. 7- رسالة بدون صوت :

ليس من الضروري أن كل رسالة تقوم بإرسالها يأتي الرد عليها فوراً و سريعاً , فقد يكون الشخص في إجتماع أو منشغل في أمور أخرى مهمة , فغن تطبيق تيليجرام يقدم ميزة إرسال رسالة بدون صوت وهي تتيح إرسال الرسائل دون صوت إشعارات , وهذه الميزة نفتقر لها في تطبيق واتساب .

*إذا أعجبك هذا الشرح من كورس سوفت , لا تنسى نسخ الرابط و مشاركته مع الأصدقاء عبر منصات التواصل لنشر الفائدة*