أداة إدارة السعة التخزينية في تطبيق واتساب

 رسمياً فقد أعلنت شركة واتساب عن إطلاق الأداة الجديدة التي من خلالها تستطيع ادارة السعة التخزينية , والتي يستغلها و يستنفذها تطبيق واتساب على الهاتف الذكي , وتتيح لك أيضاً حذف و إزالة المستندات و المرفقات الغير هامة , حتى يتسنى لك توفير مساحة إضافية للتخزين و الحفظ .

يعتبر تطبيق واتساب منصة كغيرها من المنصات التي تتيح لك التواصل مع مستخدمين آخري مثل فيسبوك و تويتر و تطبيق انستغرام و غيرها من التطبيقات التي يتم من خلالها تناقل ملفات الصوت و الصور و مقاطع الفيديو و الصور المتحركة .

لتجد بعد ذلك بأن واتساب يقوم بحفظ كل الملفات و الوسائط على ذاكرة التخزين الداخلية و الخارجية للهاتف , مما يجعل مساحة التخزين ضئيلة و قليلة , ويسبب ذلك بطئ في سرعة الهاتف بصورة مزعجة للمستخدم .

إن حل هذه المشكلة يكون من خلال أداة ادارة السعة التخزينية , والتي يمكن الوصل إليها بعد عملية التحديث لتطبيق واتس اب .

خطوات تفعيل وتنشيط أداة السعة التخزينية :-

  1. 1- قم بالدخول الى "الإعدادات - Settings" من الهاتف الخاص بك .

  2. 2- ثم الدخول إلى "إستهلاك البيانات و السعة - Data & Storage Usage" .

  3. 3- إختر "إدارة السعة التخزينية - Manage Storage" .

إن خاصية و ميزة إدارة السعة التخزينية تعرض و توضح لك المساحة الإجمالية للتخزين التي يستهلكها و يستغلها تطبيق واتساب .

فبعد تفعيل هذه الأداة سيكون لك القدرة على عرض بيانات و معلومات تفصيلية كحجم المستندات التي أعيد توجيهها , ثم ستعرض لك الاداة المجلدات الأكبر حجماً والتي تكون مساحتها أكثر من 5 غيغابايت .

وسيتم عرض كل المحادثات التي تمت على تطبيق الواتساب وبجانب كل محادثة مقدار و مقياس السعة التخزينية التي تم إستهلاكها و المرتبة من الحجم الأكبر الى الحجم الاصغر .

وبهذا يستطيع مستخدم واتساب عرض المستندات المخزنة جهازه الهاتفي و إختيار الملفات الغير هامة وغير ضرورية , ليقوم بحذفها و ازالتها , فيمكن الحذف على بطريقة أحادية أو من خلال تحديد مجموعة و حذفها والإحتفاظ بمجموعات أخرى .

*رسمياً خدمة إرسال و إستلام الأموال عبر تطبيق واتساب*

*إذا أعجبك هذا الشرح من كورس سوفت قم بنسخ رابط المقال وانشره على صفحاتك في مواقع التواصل بين الاصدقاء*