تحديث أكتوبر الجديد 20H2 لنظام تشغيل ويندوز 10

تحديث أكتوبر الجديد 20H2 لنظام تشغيل ويندوز 10

أطلقت مايكروسوفت تحديث أكتوبر 20H2 لنظام تشغيل ويندوز 10

يعتبر ويندوز 10 Windows هو أشهر نظام تشغيل للكمبيوتر و هو الأوسع إنتشارًا بلا شك ، فلقد بدأت مؤسسة مايكروسوفت Microsoft في تطوير و تحديث هذا النظام منذ الألفية الخامسة عشر و ما زال ماضياً في تطوير و إتاحة الميزات المهمة و الرائعة.

 فقد إستقر نظام ويندوز الآن وبدى عليه الثبات على عكس الانظمة السابقة له و التي كانت لا تتقدم إلا مع تقدم الاصدار بكامله و الآن مايكروسوفت أطلقت و أجرت تحديث أكتوبر 20H2 الخاص بنظام تشغيل Windows10 .

 ما الذي في جعبة تحديث أكتوبر 20H2 ؟

 التطوير الجديد هو تحديث يحمل اسم Windows 10 October 2020 ، وهذا الإسم لأن شركة مايكروسوفت الآن تقوم بإطلاق وعرض تحديثين بشكل سنوي , و هما تحديثات أكتوبر و تحديثات إبريل ، إلا أن تحديث اكتوبر 20H2 هذه السنة لا يعتبر مميزًا ، وذلك لأنه لا يضم مزايا كبيرة بل يحمل ميزات محدودة بالمقارنة مع التحديثات التي جرت في العام المنصرم ’ والتي ضمت الكثير و العديد من الميزات والخصائص الحديثة و الرائعة .

 تحديث اكتوبر لهذا العام يمنح خاصية وميزة رائعة Theme-Aware Start Menu، إن الخاصية التي ذكرت ستمنح قائمة وشريط إبدأ مظهراً جذاباً بغض النظر عن إختلاف الـمظهر Theme الذي تقوم بإستخدامه .

 بالإضافة إلى أنها ستمنح النظام رونقاً وجمالاً منقطع النظير , وتعطي له التنسيق الأمثل بحيث تتشارك جميع أيقونات و تبويبات النظام نفس الوان خلفية الويندوز .

 في بعض الأحيان لا يتم تنشيط هذه الميزة على أجهزة الكمبيوتر , فلا تقلق كل ما عليك فعله هو التوجه لإعدادات الحاسوب الخاص بك , ثم تذهب إلى إعدادات التخصيص Personaliziation , ثم إلى الألوان Color ، بواسطتها تقوم بتفعيل خيار Show Accent Color .

 كما أن تحديث أكتوبر لعام 2020 الجديد يقوم بتحميل وتنزيل متصفح الويب Edge الجديد بشكل تلقائي مع تنزيل النظام ليصبح مثبت بشكل رسمي مع الويندوز .

 إن إيدج الجديد هو متصفح ويب تم تأسيسه على نواة كروم Chrome و هو يشبه إلى حدٍ ما جوانب متعددة لمتصفح الويب كروم Chrome.

 وهذا مقطع فيديو رسمي من مايكروسوفت بخصوص التحديث الجديد المضاف لنظام ويندوز Windows :

 

ولم ينسى التحديث إدراج التحسينات على أجهزة التابلت وما يخص أوضاع اللمس , بالإضافة إلى تطبيق Xbox الجديد المدرج من ضمن تحديثات نظام التشغيل الجديد والذي يتيح لك العاب متعددة Xbox Games Pass لويندوز .

 فإذا ما قمت بالإشتراك لمرة واحدة فقط ستحصد الكثير من الالعاب بشكل شهري .

 اليك الآن خطوات تحديث نظام التشغيل ويندوز Windows 10 :-

  1.  إذهب الى إعدادات الكمبيوتر .

  2.   ثم توجه إلى إعدادات التحديث والأمان Update & Security  .

  3.   ثم الذهاب إلى إعدادات تحديث النظام .

  4. ⥧  وبعدها عليك الضغط على Check for Updates .

أعتقد بأنك تشاطرني الرأي بأن تحديث أكتوبر 20H2 الجديد هو تحديث ممتاز وبه إضافات جميلة .

 *إذا أعجبك هذا المقال من كورس سوفت إنسخ رابط المقال وانشره على حسابك في صفحات التواصل لنشر التحديث*