ثردز يحقق أكثر من 50 مليون اشتراك بعد يوم واحد فقط من إطلاقه

شهد تطبيق ميتا ، وهو تطبيق ثردز جديد ينافس تويتر ، نموًا ملحوظًا في اليوم الأول من إطلاقه ، مستفيدًا من قاعدة مستخدمي انستقرام الهائلة.

ثردز يحقق أكثر من 50 مليون اشتراك بعد يوم واحد فقط من إطلاقه
تطبيق ثريدز - ثردز - threads

تضم منصة الوسائط الاجتماعية الجديدة "ثردز" القائمة على النصوص أكثر من 50 مليون مستخدم ، وفقًا للقطات التي شاركها بعض المستخدمين في تفاصيل انضمامهم.

صرحت The Verge بعد ساعات من نشر ثريدز - threads للجمهور أن المستخدمين قد نشروا بالفعل أكثر من 95 مليون مشاركة و 190 مليون إعجاب ، وفقًا لإحصاءات الشركة الداخلية التي تم الوصول إليها بواسطة الموقع.

النمو الاستثنائي لتطبيق ثريدز ساعد على ارتباطه بشبكة اجتماعية قائمة ، Instagram. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يمكن للأفراد التسجيل باستخدام حسابات انستجرام الحالية الخاصة بهم والاحتفاظ بجزء من متابعيهم.

قالت جاسمين إنبرج ، كبيرة المحللين في إنسايدر إنتليجنس: "تحتاج ميتا إلى مستخدم واحد من بين كل أربعة مستخدمين على انستغرام لجعل قاعدة ثريدز مساوية لقاعدة Twitter الشهرية".

في أحدث تقرير أرباح ربع سنوي لها كشركة عامة ، أبلغت تويتر عن أكثر من 238 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه.

يُعتقد أن لبرنامج ثردز مساحة كبيرة للتوسع ، خاصة بعد إطلاقها في الاتحاد الأوروبي ، حيث صرح رئيس Instagram أنه لا تزال هناك بعض التعقيدات التشريعية التي تمنع توفرها هناك.

أعرب إيلون ماسك ، مالك موقع تويتر ، عن تحفظاته بشأن threads ، حيث اتهم محاميه أليكس سبيرو الشركة بارتكاب "اختلاس غير قانوني" للأسرار التجارية في رسالة إلى ميتا.

وفقًا لآندي ستون ، رئيس الاتصالات في ميتا ، "لم يكن أحد في فريق هندسة threads موظفًا سابقًا في Twitter."

ومع ذلك ، لن يكفي النمو وحده لجعل سلاسل المحادثات بديلاً عمليًا لتويتر في المستقبل ؛ يجب أن يُظهر البرنامج أيضًا قدرته على إبقاء المستخدمين مهتمين.

بينما يُعرف Twitter بأنه المنصة المختارة للصحفيين والسياسيين والأكاديميين ، وهو مكان يتم فيه نشر الأخبار العاجلة بشكل متكرر ، قد يكون لدى Meta Threads جمهور وتركيز أوسع نظرًا لارتباطه بـ Instagram ، وهي منصة ذات حالات استخدام مختلفة ، مثل مشاركة الصور والفيديو. مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة.

علاوة على ذلك ، قامت Meta بمحاولات لإلغاء تركيز المعلومات السياسية على Facebook ، وهي سياسة إذا امتدت إلى تطبيق ثردز ، فإنها ستميزها عن تويتر.

من المرجح أن يرحب العديد من المسوقين الذين اعتادوا التعامل مع Meta بخيار على Twitter ، خاصةً إذا كانوا يعتبرونه أكثر أمانًا للأعمال ، خاصة بعد توسيع قيود مجتمع Instagram إلى Thread.