برنامج imdb ما هو وهل هو مجاني وما افضل تطبيق لمشاهدة الافلام ؟

برنامج imdb : ما هو برنامج imdb؟ وهل imdb برنامج مجاني؟ وكيف يتم تقييم الافلام من خلال برنامج Imdb وما هو أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام؟ تابع معنا لتعرف التفاصيل..

برنامج imdb
برنامج imdb

ما هو برنامج IMDb؟

قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت , اختصارها هو آي إم دي بي. إنه موقع ويب يحتوي على معلومات حول الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع الفيديو المنزلية وألعاب الفيديو والمحتوى المتدفق عبر الإنترنت ، مثل الممثلين وطاقم العمل والسير الذاتية وملخصات القصص والتقييمات ومراجعات المعجبين والمراجعات بشكل عام.

بدأت قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت كموقع ويب يديره المعجبون قبل أن تستحوذ عليها شركة IMDb.com، Inc. ، وهي شركة تابعة لشركة أمازون.

في عام 1990 ، نشأ الموقع كقاعدة بيانات أفلام على مجموعة يوزنت rec.arts.movies ، ثم في عام 1993 ، تم ترحيله إلى الويب. وفي الفقرة التالية نتحدث عن مميزات برنامج imdb.

برنامج imdb ما هي مميزاته؟

يمكن الوصول إلى معظم صفحات الأفلام على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت ، وبينما يكون الموقع مجانيًا للاستخدام ، فإن التسجيل مطلوب قبل إجراء أي تغييرات.

يقوم عدد قليل من المتطوعين بكتابة وتحرير غالبية بيانات الموقع.

يسمح الموقع للمستخدمين المسجلين بتعديل المواد الجديدة وتعديل المواد المنشورة سابقًا ، ولكن تتم مراجعة تغييراتهم من قبل متطوعين آخرين قبل قبولها ، بينما يوفر الموقع للمستخدمين سجل حافل من تحرير المواد الجديدة وتصحيح أو تحديث المواد القديمة بميزة يسمح بقبول تعديلاتهم فور نشرها دون الحاجة إلى شخص آخر لمراجعتها.

جميع المستخدمين المسجلين لديهم خيار اختيار اسم الموقع الخاص بهم ، لكن الغالبية منهم تقوم بالتحرير دون الكشف عن هويتهم. لديهم صفحة ملف تعريف توضح المدة التي قضاها المستخدم على الموقع بالإضافة إلى تقييمات أفلامهم (إذا اختار المستخدم مشاهدتها) ، وتمت إضافة الشارات منذ عام 2015 لتمثيل كمية المساهمات التي قدمها مستخدم معين .

يشجع موقع الويب الزائرين على تقييم أي فيلم على مقياس من 1 إلى 10. ويتم حساب التصنيف العام من خلال حساب متوسط التصنيفات المعروضة بجوار عنوان الفيلم أو المسلسل ، مع استخدام عوامل التصفية عبر الإنترنت لمنع العبث أو الاحتيال.

أطلقت قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت Freedive ، وهي خدمة مدعومة بالإعلانات تقدم عناوين أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية ، في يناير 2019 ، وقد رخصت العديد من عناوين الأفلام والمسلسلات من Sony Pictures.

تم تغيير اسم المنصة من Freedive إلى IMDbTV في يونيو 2019 ، وتضاعف حجم محتوى المنصة ثلاث مرات عند تقديم الموقع الجديد.

هل برنامج IMDb مجاني؟

IMDB TV مجاني تمامًا ، ولكن يجب عليك مشاهدة الإعلانات بين المسلسلات التلفزيونية والأفلام. يمكنك الوصول إليه عبر متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تطبيق الهاتف أو جهاز البث المجاني. يمكنك أيضًا مشاهدة IMDB TV كقناة على موقع الويب Prime Video أو التطبيق إذا كان لديك اشتراك Amazon Prime.

كيف يتم تقييم الافلام IMDb؟

IMDb ، الذي يرمز إلى Internet Movies Database ، هو أشهر مواقع الأفلام. تعتبر أكبر قاعدة بيانات لجمع البيانات عن الأفلام والفنانين والقوائم على الإنترنت. يوفر مجموعة متنوعة من الميزات ، مثل تخصيص القوائم لكل مراجع أو زائر عادي لديه حساب سهل الإنشاء على الموقع. من بين الميزات التي يقدمها هو قدرة المستهلكين العاديين على تقييم أي فيلم. نتيجة لذلك ، بصفتك مشاهد ، يمكنك أن تلعب دور الناقد ومنح الفيلم تصنيفًا 10 ، ويؤثر تقييمك على التصنيف العام للفيلم.

ونتيجة لذلك ، فإن تصنيفات الأفلام على الموقع هي متوسط التقييمات الإجمالية للمشاهدين ، ولا يمكن اعتبارها بالغة الأهمية لأنها مجرد تجميع لتصورات المشاهدين وعواطفهم. بما في ذلك قائمة أفضل 250 فيلما. ومع ذلك ، لا ننكر أن هذه القائمة ، مع استنادها إلى آراء المشاهدين العاديين ، تحتوي على العديد من الأفلام الجديرة بالملاحظة التي يفضل رواد السينما مشاهدتها. يعرض الموقع تصنيفًا ميتاكريتيًا للنقاد على موقع الويب لكل فيلم.

ما هو افضل تطبيق لمشاهده الافلام؟

Sling TV: يعد Sling TV افضل تطبيق لمشاهدة أفلام الهواتف الذكية المجانية. إنه أيضًا أحد أفضل تطبيقات التلفزيون المجانية لأنه يتيح لك مشاهدة كل شيء من الرياضة والأخبار إلى الكوميديا وعروض الأطفال. يتيح لك هذا البرنامج مشاهدة البث التلفزيوني المباشر من أكثر من 200 قناة. من بينها ESPN و TNT و CNN و HGTV و Bloomberg و CNBC و FOX News و History Channel وغيرها الكثير.

يتضمن Sling TV أيضًا أكثر من 85000 فيلم ومسلسل حسب الطلب ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من برامج الأطفال ، بما في ذلك الرسوم المتحركة ، من شبكات مثل قناة ديزني وكارتون نتورك. يسمح لك Sling TV ، مثل أي تطبيق تلفزيوني لائق ، بتخصيص المحتوى والقنوات الخاصة بك على التطبيق ، مما يسمح لك بوضع إشارة مرجعية على القنوات والبرامج المفضلة لديك والعودة إليها لاحقًا. لتحميل التطبيق للأيفون / للأندرويد.

برنامج imdb

اكتشف أفضل رفيق دفق لمحبي الترفيه! اختر موفر البث المفضل لديك للحصول على توصيات مخصصة. كل أسبوع ، قم بإنشاء قائمة مراقبتك الخاصة ، وتقييم / مراجعة ومشاركة الأفلام والعروض الشعبية ، ومشاهدة المقاطع الدعائية. قم بتنزيل التطبيق المجاني لاستكشاف العالم الهائل لبدائل الترفيه كما لم يحدث من قبل.

IMDb متاح باللغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية واليابانية والكورية والصينية والتايوانية والهندية في جميع أنحاء العالم.

تحميل تطبيق imdb

 يمكنك الىن تحميل تطبيق imdb على هاتفك الذكي والتعرف على تقييم اي فيلم او مسلسل ترغب في مشاهدته. إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد يمكنك تنزيل برنامج imdb للاندرويد من هنا، في حال كنت تحميل هاتف آيفون يمكنك تحميل برنامج imdb لنظام iOS من هنا.

كيف تشاهد التلفاز والأفلام على IMDB TV

من السهل جدًا مشاهدة الأفلام بمجرد انضمامك وتسجيل الدخول.

يمكنك استخدام البحث المتقدم عن العنوان لتحديد ما تبحث عنه بالضبط ، أو يمكنك ببساطة تصفح العروض والأفلام المدرجة في الصفحة الرئيسية للعثور على أي شيء يبدو مثيرًا للاهتمام.

إليك كيفية مشاهدة التلفاز والأفلام على الموقع :

  1. انتقل إلى IMDB.com ثم انقر فوق IMDB TV في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة.
  2. ابحث عن فيلم أو برنامج تلفزيوني تريد مشاهدته وحدده.
  3. سيبدأ الفيلم أو العرض تلقائيًا.