بدأت ابل في إنتاج مكونات سماعات AirPods في الهند

ابل تبدأ تصنيع مكونات سماعات AirPods في الهند

في محاولة جريئة أخرى لتحويل مركز التصنيع الخاص بها من الصين إلى الهند ، بدأت ابل في إنتاج سماعات AirPods هناك بالتعاون مع مورديها.

بدأت ابل في إنتاج مكونات سماعات AirPods في الهند
إنتاج مكونات سماعات AirPods في الهند

وبحسب ما ورد ، نقلت شركة Jabil الأمريكية ، المسؤولة عن الإشراف على إنتاج المكونات البلاستيكية المستخدمة في AirPods ، مركزها التصنيعي إلى الهند ، وفقًا لما أورده المنشور الأمريكي بلومبيرج.

رسميًا تصنيع أجزاء سماعات "اير بودس" AirPods في الهند

بدأت شركة Jabil USA بالفعل في إنتاج مكونات السماعات AirPods ، وبدأت في إرسال مكونات والهياكل البلاسيكية لسماعات الصوت من مصنعها الجديد في الهند إلى مرافق تجميع السماعات في الصين وفيتنام.

تقع منشأة Jabil الجديدة التي تبلغ مساحتها 858،000 قدم مربع (80،000 متر مربع) في بيون Pune ، غرب الهند ، وتوظف أكثر من 2،500 شخص.

يُعد هذا الإجراء من قِبل Apple خطوة أخرى نحو تحويل الاعتماد تمامًا بعيدًا عن التصنيع الصيني ونحو مراكز التصنيع الأخرى ، مثل الهند.

ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز أن 14 شركة صينية أخرى قد تلقت الموافقة المبدئية ، ولكن لا يزال هناك موردون لشركة آبل في الصين ينتظرون موافقة الحكومة الهندية لبدء إنتاج مكونات سماعات AirPods هناك.

أدى الكشف عن قيام إدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتطوير خطط لتقديم حوافز مالية للشركات التي تصنع سماعات أذن لاسلكية وساعات ذكية محليًا - كما هو الحال بالنسبة للعديد من موردي Apple - إلى اندفاع السوق الهندي للحصول على تصاريح.

  1. موضوع قد يهمكافضل 10 تطبيقات للايفون يجب توافرها في هاتفك.

سماعات AirPods بعد الايفون

سيتم قريبًا إنتاج مكونات سماعات AirPods بواسطة عدد كبير من موردي ابل ، وقد تبدأ Apple في صنع نفس سماعات AirPods في الهند.

إلى جانب الادعاءات الأخرى التي تدعي أن شركة آبل قد زادت قدرتها على إنتاج هواتف الايفون في الهند بمقدار الضعفين منذ عام 2022 وتتوقع أن تضاعف ثلاث مرات خلال العامين المقبلين ، أفادت التقارير أيضًا أن شركة آبل تضع خططًا إستراتيجية لجعل الهند تنتج نصف جميع هواتف iPhone بحلول عام 2027 .

  1. موضوع قد يهمكايفون 14 برو max كام سعره وما هي مواصفات IPHONE 14 PRO MAX الجديد.