كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة

 كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة

ما الذي يمثله الايفون بالنسبة لك - أداة حيوية للبقاء على اتصال مع أحبائك ، ومصدر رائع للترفيه ، وطريقة رائعة للوصول إلى الإنترنت ، كل هذا يحدث فقط حينما تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة بمجرد أن تصبح بطارية الايفون ضعيفة ، تصبح الأمور محبطة وغير مجدية.

كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة
كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة

سنستعرض بعض النصائح التي تقدمها أبل على موقعها الالكتروني للإجابة على أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا بين مستخدمي الايفون: كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة ؟ سيوفر ذلك بعض الوقت الإضافي ويساعد بطارية جهاز الآيفون على الاستمرار لفترة أطول.

كيف تجعل بطارية الهاتف تدوم طويلا؟

تم تحسين عمر بطارية أجهزة الايفون من قبل Apple على مر السنين لتستمر لأطول فترة ممكنة خلال اليوم. ومع ذلك ، نجد أحيانًا أن البطارية تنفد بسرعة أكبر مما نتوقع ، خاصةً إذا كان الهاتف قديمًا بعض الشيء. فيما يلي ست نصائح لمساعدتك على تعظيم أداء البطارية وجعل بطارية الايفون تدوم اطول فترة:

1- تفعيل ميزة شحن البطارية المُحسَّن:

أضافت آبل وظيفة تسمى Optimized Battery Charging "شحن البطارية المُحسَّن" في نظام التشغيل iOS 13 والإصدارات الأحدث وذلك في إطار جعل بطارية الايفون تدوم أطول فترة ممكنة عن طريق تقليل الوقت الذي يحتاجه جهاز iPhone للشحن بالكامل.

من خلال الاستفادة من التعلم الآلي لمعرفة روتين الشحن اليومي ، سيؤجل الايفون الشحن بعد 80 بالمائة في بعض الظروف عند تنشيط هذه الوظيفة. سيتم تشغيل الميزة فقط عندما يتوقع هاتفك توصيله بالشاحن لفترة طويلة من الوقت.

يتم تنشيط الميزة افتراضيًا أثناء إعداد جهاز الآيفون وبعد التحديث إلى iOS 13 أو إصدار أحدث ، ولكن يمكنك التحقق مرة أخرى من خلال اتخاذ الإجراءات التالية:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  • حدد Battery Health بعد النقر على خيار البطارية.
  • يجب تشغيل مفتاح التبديل بجوار خيار شحن البطارية المحسن.

2- إدارة التطبيقات التي تستنزف البطارية:

من خلال فتح الإعدادات في الايفون واختيار البطارية ، يمكنك عرض إحصائيات استخدام البطارية. يمكنك عرض الرسوم البيانية التي توضح مستوى البطارية والتطبيقات التي تجعل بطارية الايفون تنفذ في فترة قصيرة. يمكنك إزالة أحد التطبيقات إذا وجدت تطبيقًا يستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية ولا تحتاجه. "أفضل 10 تطبيقات أساسية مجانية لكل أيفون".

3- تفعيل الوضع الداكن:

بالنسبة للهواتف الذكية المزودة بشاشة OLED مثل iPhone X و XS و XS Max و 11 Pro و 11 Pro Max ، فإن تشغيل الوضع المظلم يساعد على زيادة عمر البطارية وجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة. اتبع هذه الإجراءات لتشغيل ميزة الوضع الداكن:

  • توجه الى الإعدادات.
  • حدد العرض والسطوع.
  • انقر فوق زر الوضع الداكن "المعتم" Dark.

4- تشغيل وضع الطاقة المنخفضة:

إذا كنت قلقًا بشأن عمر البطارية وتتسأل "كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة"، فإن وضع الطاقة المنخفضة هو الخيار المثالي لأنه يتطلب العديد من الخطوات لتقليل استهلاك الطاقة ، بما في ذلك خفض سطوع الشاشة عندما تكون البطارية منخفضة ، وإيقاف تشغيل الخلفيات المتحركة ، والحد من تأثيرات الرسوم المتحركة في التطبيقات.

  • إذهب الى الإعدادات.
  • حدد خيار البطارية عن طريق التمرير لأسفل.
  • اضغط على مفتاح التبديل لبدء تفعيل وضع الطاقة المنخفضة.

5- التقليل من تشغيل الميزات التي لا تحتاجها:

تحديث التطبيقات في الخلفية هي إحدى الوظائف التي تنصح شركة أبل بتعطيلها لجعل بطارية الايفون تدوم أكثر ، لأنها تمكن التطبيقات من التنشيط بإنتظام في الخلفية لتنزيل التحديثات ، مثل رسائل البريد الإلكتروني ، وتحميل موارد أخرى ، مثل الصور ورفعها إلى حسابك في خدمة التخزين السحابية. تعرف على: "كيفية تنزيل الصور من الايكلاود للايفون".

6- التحقق من صحة البطارية واستبدالها:

قد يكون الوقت قد حان لاستبدال جهاز الآيفون الخاص بك إذا كانت بطارية الايفون لا تدوم لفترة طويلة ، خاصة إذا كان عمر هاتفك أكثر من عامين. اتصل بالشركة أو انتقل إلى أقرب مركز خدمة لاستبدال البطارية إذا كان هاتفك لا يزال مكفولاً بضمان الشركة المصنعة أو يندرج تحت خدمة AppleCare +.

هذه كانت إجبتنا على السؤال المطروح حول "كيف تجعل بطارية الايفون تدوم لأطول فترة ممكنة". ذكرنا 6 ميزات لحماية بطارية الايفون ، اختر ميزه تساعد في تقليل استهلاك بطارية الايفون الخاص بك.

لماذا تقل بطاريه الايفون؟

كل هاتف له عمر إفتراضي ، بالإضافة الى عوامل أخرى تؤدي الى جعل عمر بطارية الايفون أقل. ولكي تتجنب انخفاض مستوى البطارية في هاتفك الذكي ، عليك مراجعة الأمور التالية:

  1. أحدث إصدار من iOS.
  2. تحسين الإعدادات.
  3. وضع الطاقة المنخفضة.
  4. بطارية الآيفون.
  5. عدم غلق التطبيقات.
  6. درجة الحرارة المحيطة.