iOS 9 نظام تشغيل ابل خفيف الوزن مع بحث أكثر ذكاءً

iOS 9 نظام تشغيل آيفون خفيف الوزن مع بحث أكثر ذكاءً
iOS 9 نظام تشغيل آيفون خفيف الوزن مع بحث أكثر ذكاءً

iOS 9 نظام تشغيل آيفون

iOS 9 هو نظام تشغيل خفيف الوزن مع بحث أكثر ذكاءً ، وتعدد مهام محسّن ، واستنزاف أقل للبطارية. يعمل تحديث iOS من Apple لأجهزة آيفون و iPad و iPod Touch أيضًا على إعادة تقديم ميزات جديدة ومثيرة لتطبيقات الملاحظات والخرائط ، بالإضافة إلى تطبيق الأخبار ، مما سيحسن تجربة قراءة الأخبار.

PROS صغير الحجم: يتطلب iOS 9 مساحة خالية تبلغ 1.3 جيجابايت فقط ، وهو أقل من ثلث المساحة التي يتطلبها نظام التشغيل iOS 8. وستكون مساحة التخزين الإضافية مفيدة بشكل خاص للمصورين وعشاق التطبيقات وأي شخص يمتلك جهاز آيفون بسعة 16 جيجابايت .

تطبيق News جديد في iOS 9 ، وهو عبارة عن متجر لبيع الصحف افتراضي به العديد من الصحف والمجلات ومواقع الويب والمدونات المفضلة لديك. استكشف المنشورات حسب العلامة التجارية أو الفئة أو الموضوع ، واقرأ مقالات مصممة بأناقة ومُحسَّنة لجهازك.

تحسينات على الملاحظات والخرائط ودفتر الحسابات: أصبح تطبيق Notes الآن أكثر ديناميكية ، مما يتيح لك إضافة خرائط وروابط وصور.

في متصفح المرفقات الجديد ، يمكنك الخربشة بأنماط وألوان مختلفة ، بالإضافة إلى البحث عن الصور والخرائط التي تم تحميلها مسبقًا. تتضمن الخرائط الآن اتجاهات النقل العام ضمن علامة التبويب "النقل العام" ، وتخبرك ميزة "الجوار" الجديدة بمكان الحصول على فنجان قهوة أو قميص جديد في طريقك إلى وجهتك. تمت إعادة تسمية تطبيق الدفع من Apple ، Passbook ، باسم Wallet وهو يعمل الآن مع مجموعة متنوعة من المتاجر وبطاقات المكافآت الشهيرة.

لوحة المفاتيح: عندما تكتب بريدًا إلكترونيًا أو مستندًا ، تظهر اختصارات لوحة مفاتيح جديدة مفيدة. لجعل النص غامقًا ومائلًا وتسطيرًا ، على سبيل المثال ، حدد زر BIU وتبديله ؛ أو اضغط على زري النسخ واللصق. لتغيير حالة أحرف لوحة المفاتيح ، اضغط على مفتاح Shift.

أصبح Siri ، مساعد البحث الشخصي الخاص بك ، أكثر ذكاءً وتوقعًا واستجابة بناءً على استخدامك. في نظام التشغيل iOS 9 ، يقوم Siri أيضًا بتشغيل شريط البحث Spotlight ، لذلك سترى التطبيقات وجهات الاتصال والشركات والأخبار ذات الصلة بناءً على موقعك أو الوقت من اليوم على صفحة البحث. هل أنت مستعد لبعض الموسيقى؟ ما عليك سوى توصيل سماعة الرأس وسيظهر تطبيق الموسيقى.

يتم الآن ترتيب الإشعارات حسب اليوم والوقت في "مركز الإشعارات" المنسدل ، مما يسهل العثور عليها وفهمها.

عمر أطول للبطارية: تعطيل جلب البريد ، وتحديث تطبيق الخلفية ، والتنزيلات التلقائية ، وبعض التأثيرات المرئية عن طريق تمكين وضع الطاقة المنخفضة يدويًا ضمن الإعدادات ، ثم البطارية ، يحفظ البطارية.

أمان محسّن: بإضافة رموز مرور مكونة من ستة أرقام ومصادقة ثنائية في iOS 9 ، أصبح جهازك الآن أكثر أمانًا.

تحديثات iPad: تعمل لوحة مفاتيح iPad الآن كلوحة تتبع. بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون أحدث أجهزة iPad ، هناك ميزات جديدة متعددة المهام مثل Slide Over و Split View و Picture in Picture تتيح لك العمل في تطبيقات متعددة في نفس الوقت.

الانتقال إلى iOS: متوفر في متجر Google Play ، يتيح لك تطبيق Move to iOS الجديد من Apple نقل جهات الاتصال والصور والتقويمات والبيانات الأخرى من Android إلى iOS 9. بناءً على مكتبة التطبيقات السابقة.

تعرف أيضاً على:

نظام iOS يطلق تحديثات جديدة في Apple iOS 12

سلبيات نظام تشغيل iOS9

ليس لجميع الأجهزة: يجب أن يكون لديك آيفون 4S أو iPad 2 أو iPad mini أو iPad Air أو الجيل الخامس من iPod Touch لتثبيت iOS 9. ستحتاج إلى iPad Air 2 أو iPad Mini 4 أو iPad Pro القادم استفد من جميع ميزات المهام المتعددة الجديدة لجهاز iPad.

يقدم BOTTOM LINE iOS 9 تطبيق أخبار جديد ، وملاحظات وخرائط محسّنة ، وبحث محسّن ، واستخدام أكثر كفاءة للبطارية. مع تطبيق Move to iOS الجديد ، تحفز Apple مستخدمي Android على التبديل.

تثبيت نظام تشغيل iOS 9