الآيفون يشحن ببطء شديد! إليك السبب وكيفية إصلاحه

الآيفون يشحن ببطء شديد! إليك السبب وكيفية إصلاحه
الآيفون يشحن ببطء شديد! إليك السبب وكيفية إصلاحه

ليس لديك أي فكرة عن سبب بطء شحن جهاز الآيفون الخاص بك. قد يكون سبب هذه المشكلة هو منفذ الشحن أو الكابل أو الشاحن أو البرمجة بجهاز iPhone - المكونات الأربعة لنظام الشحن. في هذه المقالة ، سنشرح سبب بطء شحن جهاز iPhone الخاص بك وكيفية حل المشكلة بشكل دائم!

لماذا يستغرق شحن iPhone وقتًا طويلاً؟

كثيرًا ما يتم شحن أجهزة iPhone ببطء لسبب من سببين:

1. بطء شحن جهاز iPhone الخاص بك بسبب استخدام مصدر شحن تيار منخفض. ضع في اعتبارك خرطوم حريق: إذا كان الجهد يمثل سرعة تدفق الماء عبر الخرطوم ، فإن التيار يمثل عرض الخرطوم ، أو مقدار الماء الذي يمكن أن يمر عبره. يمكن شحن أجهزة iPhone بجهد 5 فولت ، ولكن يختلف التيار من شاحن إلى شاحن - عادةً من 500 مللي أمبير إلى 2.1 أمبير ، مقابل 2100 مللي أمبير. كلما زاد التيار الكهربائي للشاحن ، زادت سرعة شحن الايفون.

2. يتم شحن جهاز iPhone الخاص بك ببطء بسبب نوع من القمامة التي استقرت داخل منفذ شحن جهاز iPhone الخاص بك. يحتوي الكبل الذي تستخدمه لشحن جهاز الآيفون الخاص بك على 8 دبابيس ، وإذا تم حظر أي من هذه المسامير بواسطة أوساخ عالقة ، فقد يتم شحن جهاز الآيفون ببطء أو لا يتم شحنه على الإطلاق.

امسح منفذ شحن iPhone.

أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنظيف منفذ الشحن الخاص بجهاز iPhone الخاص بك لإزالة أي حطام أو قمامة. نوصي باستخدام فرشاة مقاومة للكهرباء الساكنة ، والتي يستخدمها متخصصو الأجهزة وعباقرة متجر Apple. إذا لم يكن لديك فرشاة مقاومة للكهرباء الساكنة ، يكفي استخدام فرشاة أسنان عادية.

أدخل الفرشاة في المنفذ وقم بإزالة أي مواد متراكمة أو مواد لزجة أو نفايات متراكمة بالداخل برفق. قد تتفاجأ من مدى الاوساخ المتراكمة!

حاول شحن iPhone مرة أخرى بعد تنظيف المنفذ. هل يتم تحصيلها بسعر قياسي؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى إعادة تنظيف المنفذ. من الممكن أن تكون القمامة قد ضغطت بشدة. ثم ، بافتراض أن جهاز iPhone الخاص بك لا يزال يشحن ببطء ، تابع القراءة!

افحص كابل شحن iPhone الخاص بك.

يعتبر كابل الشحن هو المكون الأساسي التالي لنظام الشحن. إذا كان الكابل تالفًا أو مهترئًا بأي شكل من الأشكال ، فقد يكون هذا هو سبب بطء شحن جهاز الآيفون الخاص بك.

افحص كابل الشحن بعناية بحثًا عن أي علامات تلف.

إذا كنت تشك في أن الكابل الخاص بك به عيب ، فحاول شحن جهاز الآيفون الخاص بك بكبلين مختلفين.

جرب عدة أجهزة شحن مختلفة.

ليست كل مصادر الطاقة متساوية! قد يؤدي شحن جهاز iPhone الخاص بك بمصدر طاقة منخفض التيار إلى بطء الشحن.

بافتراض أنه ليس لديك أي فكرة عن عدد الأمبيرات الموجودة في مزود الطاقة لديك ، فتأكد من شحن جهاز iPhone الخاص بك أثناء الاتصال بمصادر متعددة. إذا كنت تقوم عادة بشحن جهاز iPhone الخاص بك عبر منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فتأكد من توصيله بشاحن الحائط (والعكس صحيح).

استكشاف مشكلات البرامج وإصلاحها.

منتج جهاز iPhone الخاص بك هو أحد المكونات التي يتم التغاضي عنها بشكل متكرر في نظام الشحن. عند توصيل كابل الشحن بجهاز iPhone الخاص بك ، يقرر المنتج ما إذا كان سيتم شحن البطارية أم لا. وبالمثل ، إذا كان منتج iPhone الخاص بك به مشكلة ، فقد يتم شحن جهاز iPhone الخاص بك تدريجيًا بغض النظر عما إذا كانت هناك مشكلة في منفذ Lightning أو موصل Lightning أو مزود الطاقة.

تعرف أيضاً على:

Tenorshare ReiBoot أداة إسترداد وضع آيفون و حل مشاكل iOS 14

يجب عليك تحديث جهاز iPhone الخاص بك.

تصدر Apple تحديثات البرامج بشكل منتظم لإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة. من الحكمة للغاية تحديث جهاز iPhone الخاص بك متى توفرت تحديثات جديدة ، بحيث يستمر جهاز iPhone الخاص بك في الأداء بمستوى عالٍ من الإنتاجية كما هو متوقع.

انتقل إلى الإعدادات ثم إلى عام -> تحديث البرنامج. في حالة توفر تحديث iOS آخر ، انقر فوق تنزيل وتثبيت أو تثبيت الآن.

قم باستعادة iPhone الخاص بك باستخدام DFU

أكثر عمليات الاستعادة الداخلية والخارجية التي يمكنك إجراؤها على iPhone هي استعادة DFU (تحديث البرنامج الثابت للجهاز). على جهاز iPhone الخاص بك ، يتم حذف كل سطر من التعليمات البرمجية وإعادة تحميله.

قبل أن تبدأ ، قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز الآيفون الخاص بك. بدون نسخة احتياطية ، ستفقد جميع بيانات ايفون الخاصة بك ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال.