تاريخ إصدار آيفون iPhone 14 والشائعات

تاريخ إصدار آيفون iPhone 14 والشائعات
آيفون iPhone 14

متى وماذا تتوقع من iPhone 14 الجديد في عام 2022.

متى سيتم إطلاق iPhone 14؟ على الرغم من أنه قد يبدو أننا ما زلنا نتحدث عن حفل إطلاق طرازات iPhone 13 ، إلا أنه ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في التكهن بما سيحدث بعد ذلك. من المتوقع أن يتم الكشف عن طرازات iPhone 14 الجديدة في سبتمبر 2022 ، وهذا ما تقوله الشائعات وما يمكننا توقعه.

قل وداعًا iPhone mini ومرحبًا بـ iPhone 14 Max؟

لا يزال بإمكاننا توقع أربعة طرز جديدة من iPhone في عام 2022 ، لكن التشكيلة قد تختلف قليلاً عن الطراز القياسي ، و mini و Pro و Pro Max التي اعتدنا عليها. وفقًا لـ MacRumors ، سيتم التخلص التدريجي من iPhone mini بسبب ضعف المبيعات. بدلاً من ذلك ، قد نرى تقديم طراز iPhone جديد: iPhone 14 Max. سيكون Max إصدارًا أكبر من iPhone 14 للمبتدئين ، مع شاشة بحجم 6.7 بوصة بدلاً من شاشة 6.1 بوصة للطراز القياسي. من المتوقع أن يحتوي جهاز iPhone 14 Pro على شاشة مقاس 6.1 بوصة أيضًا ، مع شاشة Pro Max بحجم 6.7 بوصة.

يمكننا أن نتوقع أن تكون تشكيلة آيفون 14 كاملة وتشمل على: iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max . إذا كنت تفضل أجهزة iPhone أصغر حجمًا ، فيجب عليك الاحتفاظ بجهاز iPhone 13 mini أو انتظار iPhone SE 3 القادم.

يتم عرض iPhone 14 Pro التخميني عبر @RendersbyIan على Twitter ، بالتعاون مع مُسرب Apple Jon Prosser.

لسنوات ، كانت مجموعة فرعية معينة من مستخدمي iPhone غاضبة من الشق - تلك الشظية من الشاشة في الجزء العلوي من جهاز iPhone الخاص بك والتي تم تعتيمها لاستيعاب الكاميرا الأمامية. iPhone 14 لديه القدرة على تغيير ذلك.

يدعي المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo في تقرير حصلت عليه شركة MacRumors أن بعض طرازات iPhone 14 على الأقل ستتخلى عن تصميم الشق المألوف لصالح "تصميم شاشة مثقبة". تشير الشائعات إلى أن هذا التصميم قد يتضمن قطعتين لاستبدال الشق: فتحة "ثقب" لجهاز الإسقاط النقطي لجهاز Face ID وفتحة على شكل حبة للكاميرا الأمامية وعناصر Face ID الأخرى. قد يكون هذا التصميم الجديد مقصورًا على طرازات iPhone 14 المتطورة ، تاركًا iPhone 14 وشائعات iPhone 14 Max مع التصميم القديم.

Face and Touch ID في الشاشة

ربما تعمل Apple على تطوير تقنية تسمح لمعرف الوجه و Touch ID بالعمل أسفل شاشة هاتفك. وفقًا لمحلل العرض روس يونغ ، تخطط Apple لنشر Face ID تحت الشاشة على طرازي iPhone 14 Pro و Pro Max ، مما يتطلب مساحة شاشة أقل لمكونات Face ID. نعم ، يتعلق هذا أيضًا بتقليل المساحة المطلوبة للشق المذكور سابقًا. يؤكد يونغ أن جهاز Face ID الذي يظهر تحت الشاشة لم يتم الانتهاء منه بعد ، لذلك لا يمكننا توقع رؤيته في عام 2022 ، لكن Apple ملتزمة بجعل التكنولوجيا تعمل.

مصير معرف اللمس تحت الشاشة ، والذي تردد أنه قيد التطوير لمجموعة iPhone 13 ولكن لم يتحقق أبدًا ، لا يزال مجهولاً. وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg ، ستستمر Apple في إعطاء الأولوية لجهاز Face ID تحت الشاشة على عودة Touch ID.

تحسينات الكاميرا

وفقًا لملاحظة بحثية أخرى حصلت عليها MacRumors ، ستشمل طرز iPhone Pro الجديدة كاميرا بدقة 48 ميجابكسل في عام 2022 ، تليها عدسة المنظار في عام 2023. تعتبر الترقية إلى كاميرا بدقة 48 ميجابكسل أمرًا مهمًا ، نظرًا لأن طرازات iPhone الحالية بها كاميرا بدقة 12 ميجابكسل لم تتغير منذ iPhone 6S. تبدو هذه الزيادة الأربعة أضعاف مثيرة للإعجاب ، ولكن من غير المحتمل أن تستفيد كل صورة تلتقطها بجهاز iPhone الخاص بك: وفقًا لـ Apple Insider ، يمكن رؤية الصور بدقة 48 ميجابكسل في ظروف الإضاءة الساطعة المثالية ، بينما ستستمر الصور منخفضة الإضاءة في استخدام 12 ميجابكسل.

بالإضافة إلى هذه التحسينات التقنية ، قد يتغير تصميم الكاميرا وتصميمها لسلسلة iPhone 14. وفقًا لـ MacRumors ، تخطط Apple لجسم أكثر سمكًا لأجهزة iPhone الجديدة بحيث يمكن للكاميرات أن تكون مسطحة على جسم iPhone ، وهو تغيير مرحب به لأولئك الذين يساورهم القلق بشأن ضعف عدسات الكاميرا الخاصة بهم.

يتكهن Kuo أيضًا أنه سيتم إضافة التركيز التلقائي إلى الكاميرا الأمامية لـ iPhone وأن طرز iPhone 14 Pro ستكون قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 8K ، أعلى من الحد الأقصى الحالي لـ 4K.

هل آيفون 14 يريد شريحة؟

كما هو معتاد ، يجب أن تشتمل طرز iPhone الجديدة على شريحة تمت ترقيتها. تُستخدم شريحة A15 Bionic في طرز iPhone 13 ، ومن المؤكد أن تشكيلة iPhone 14 ستشمل شريحة Apple من الجيل التالي ، وعلى الأرجح A16 Bionic. وفقًا لـ DigiTimes ، سيتم بناء هذه الشريحة على عملية أربعة نانومتر ، وهي أصغر من عملية الخمسة نانومتر المستخدمة في شريحة A15. ستستخدم طرز iPhone 14 بشكل شبه مؤكد شريحة Qualcomm Snapdragon X65 5G كمودم ، وهو تحسن مقارنة بشرائح Snapdragon X60 المستخدمة في طرز iPhone 13.