سابتكو تطلق خدمة تطبيق ركاب النقل الذكي recab

أطلقت سابتكو خدمة ركاب ، وهو تطبيق ذكي لنقل الركاب

سابتكو تطلق خدمة تطبيق ركاب النقل الذكي recab

تهدف المملكة العربية السعودية من خلال وزارة النقل إلى تسهيل وصول مواطنيها إلى الأماكن التي يريدون الذهاب إليها بطريقة آمنة ومأمونة ، ومن هناك عملت المملكة على إدخال كافة سبل التنمية. والتكنولوجيا لمواجهة وتذليل أي عقبات في هذا المجال.

سابتكو تطلق خدمة تطبيق ركاب النقل الذكي recab

وقد اعتمدت تطبيقاً محدداً لنظام النقل ركاب بهدف ربط المدن ببعضها ، فضلاً عن تبسيط الأمور وتسهيلها للركاب ، الذين يمكنهم الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها حول قطاع النقل في المملكة.

recab هو تطبيق نقل ذكي للركاب

خدمة (Recap) هي إحدى الخدمات التي تم إنشاؤها بهدف تسهيل تنقل الأشخاص ، وهي نتيجة تعاون تعاوني بين شركة النقل السعودية SAPTCO وشركة تكامل لخدمات الأعمال ، حيث تم العمل تحت رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية. الهدف تزود هذه المبادرة السيارات بأحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا.

من خلالها يمكن العمل على توفير الراحة لجميع المواطنين ، وهدف المشروع الترويج لفكرة التواصل المجتمعي ، وكذلك التحرك بأمان ، ومن خلاله يمكن تتبع مسارات السيارات المختلفة ، مما يضمن وصول جميع الركاب إلى وجهاتهم بأمان.

ركاب الملاحة الذكية

تم العمل على توفير الترانزيت بين المدن السعودية ، وكذلك التنقل بين القرى ، من أجل مكافحة الحيز العمراني المتنامي للمملكة ، حيث بفضل خدمات النقل التي تم توفيرها ، أصبح من الممكن الآن الوصول إلى جميع المواقع بسهولة .

يمكن الترويج للسفر والتنقل بين مختلف مناطق المملكة ، وحتى إلى الأطراف النائية منها ، باستخدام نظام النقل المتقدم هذا بمجرد إزالة جميع العقبات.

تكاليف النقل الجماعي

عملت سابتكو ، الراعي لمشروع ركاب ، على توفير خدمة حجز التذاكر الإلكترونية بالإضافة إلى خيار الدفع ، لذلك طورت الشركة تطبيقها الخاص الذي يمكن للمقيمين استخدامه لإجراء الحجوزات.

يمكن للمواطنين الذين يرغبون في إجراء الحجز القيام بذلك في إحدى المحطات أو من خلال ممثلي الشركة المعتمدين. عند الشراء من محطة أو وكيل ، يكون لديه خيار استخدام نظام الدفع أو بطاقته الائتمانية ، وكذلك السداد نقدًا.

تعرف أكثر على:

Rekab ركاب تطبيق النقل الجماعي في السعودية