كيف تنقل سجل المحادثات من واتساب إلى تليجرام

كيف تنقل سجل المحادثات من واتساب إلى تطبيق تليجرام

كيف تنقل سجل المحادثات من واتساب إلى تليجرام

أصبح يشهد موقع التواصل تليجرام ارتفاعاً كبيراً في قاعدة بيانات مستخدميه في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب بحث الكثيرين عن سبيل وبديل لتطبيق واتساب.

وفي ظل الموجة الكبيرة في السفر إلى "تليجرام"، أدرج التطبيق إمكانية استيراد سجل المحادثات من واتساب إلى منصته، فإنك لن تفقد المحادثات السابقة الخاصة بك إذا كنت ترغب في تبديل خدمات المراسلة والإنتقال الى تطبيق تليجرام.

أُتيحت الميزة الجديدة إلى مستخدمي "تليجرام"من خلال نظام التشغيل iOS مع النسخة 7.4.1، التي وقع تفعيلها في 27 يناير ورصده.

وأعلنت شركة "تليجرام" لاحقا أن الميزة مفتوحة أيضاً على نظام اندرويد. كما أن الميزة غير مقتصرة على تطبيق واتساب فقط ، بل يمكن أيضاً استيراد سجلات المحادثات من تطبيقات اخرى مثل Line وKakaoTalk.

وقد تم إضافة هذه الخاصية من قبل شركة Telegram في الوقت الذي لوحظ فيه إرتفاع هائل في أعداد مستخدمي تطبيق "تليغرام" ، حيث تضم الخاصية الآن أكثر من 500 مليون مستخدم فعال في كافة أنحاء العالم. ويبدو أن السبب في ذلك هو سياسة الخصوصية المستجدة التي أعلنت عنها شركة واتساب في السابق، حيث أثارت قلق يتعلق بالخصوصية فيما يخص تطبيق المراسلة WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك (وأخّرت واتساب لاحقاً تقديم السياسة الجديدة على منصتها، وأَلَحت على أنها لن تؤثر على أمان محادثات المستهلك أو بيانات الملف الشخصي).

وفيما يخص المستخدمين الذين ينتقلون من واتساب إلى تطبيق تليجرام ، فإن قدرتهم على أخذ سجلات المحادثات معهم تعني عائقاً واحداً أقل للتبديل.

إن عملية الاستيراد تكون على أساس الدردشة عبر الدردشة (chat-by-chat)، وهي طريقة واحدة سواء في المحادثات الفردية أو المحادثات الجماعية.

تعرف على:

تحميل تليجرام للكمبيوتر 2021

كيفية استيراد محادثة من خدمة مراسلة واتساب على iOS:

  • قم بفتح المحادثة المرغوب نقلها, ثم الضغط على جهة الاتصال او اسم المجموعة من أعلى المحادثة لكي يتم فتح شاشة البيانات الخاصة بها.
  • اذهب الى خيار "تصدير الدردشة" (Export Chat) والذي يفتح صفحة مشاركة iOS، حيث ستشاهد خيار تحديد "تليجرام".
  • الآن قم بإختيار دردشة "تليجرام" لنقل الرسائل.

كيفية استيراد محادثة من خدمة مراسلة واتساب على Android:

في نظام أندرويد، يرى "تليجرام" أنه يمكن الوصول الى خيار "تصدير الدردشة" في واتساب من خلال الضغط على زر "الثلاث نقاط" في الجزء الأيمن العلوي من المحادثة، ثم تحديد "المزيد".

وتتضمن كل رسائل يتم استيرادها إلى الدردشات على علامة تصنيف "مستورد" عليها يشير إلى تاريخ إرسالها في الأصل ووقت نقلها إلى تطبيق تليجرام، وتكون الرسائل مرئية لكافة المشاركين في الدردشة.

كما يوجد خيار استيراد سجلات دردشة واتساب مع الصور أو بدون. وتظهر الرسائل المستوردة وفق الترتيب الذي تم استيرادها به لا بترتيب إرسالها في الأصل.

تعرف على:

مكالمات الفيديو خدمة تليجرام الجديدة للاندرويد