اندرويد 12 Android نسخة تحديث نظام اندرويد الجديدة بين يديك

تعرف على ميزات نظام التشغيل اندرويد 12 Android الحديث

اندرويد 12 Android نسخة تحديث نظام اندرويد الجديدة بين يديك

انطلاق أول نسخة تحديث لنظام التشغيل اندرويد 12 Android التي اعلنت عنها شركة جوجل في خطتها عبر اتباع جدول السنة المنصرمة. فقد تم بالفعل تحديث تطبيق Android Beta Feedback المخصص في نظام اندرويد 10 , حيث كان الهدف منه التبليغ عن الأخطاء دون زيارة منصة تتبع الاخطاء. كما أن هذا البرنامج يعرض بشكل تلقائي بمجرد تثبيت النسخة التجريبية للمطورين.

اصدار Android 12 Developer Preview

التحديث المنتظر المشار له من خلال رسالة التحديث التي وصلت بالأمس على الهواتف الذكية التي استقبلها المستخدمين الذين سارعوا في حفظ تطبيق اندرويد Beta Feedback, والذي حمل رقم betterbug.external_20201211_RCO2-2.15.

نظام اندرويد 11 Android كان متوفر للمطورين في شهر 2 من العام المنصرم, ولهذا فمن المتوقع اين يتم تفعيل اندرويد 12 Developer Preview في الأيام القليلة القادمة.

والمرتقب انه تم إدراج مميزات حديثة في "اندرويد بيتا فيدباك" من أجل تطوير وتحسين عملية التعليقات, إلا أن التطبيق لم يُفَعل حتى اللحظة.

ميزات اندرويد 12 Android نسخة التحديث الجديدة

اندرويد 12 يوفر ميزة اختيار الوانك المفضلة في التطبيقات:

في تحديث اندرويد 12 تستطيع التغيير بين الثيمات واختيار الالوان الداكنة او الفاتحة, بالإضافة الى تغيير الوان قوائم الإعدادات وإعطائها شكلاً جذاباً ورائع.

كما وتتنوع خيارات السمات في نظام التشغيل اندرويد 12 بين العلامات التجارية, فتستطيع المؤسسات المصنعة توفير الالوان المفضلة لدى المستخدمين, ومن ناحية أخرى فقد لا تستطيع اختيار الوانك المفضلة, وذلك يعود لتطبيق الألوان التي تختارها الشركات, فهل سيقوم المطورون بدعم هذه الخاصية؟

تتوفر خاصية التغييرات في نظام الإضاءة والوضع المظلم في أنظمة اندرويد الحديثة ابتداءً من نظام اندرويد 10 فما فوق, إلا أن الأمر بين يدي مطورو التطبيقات لتحديد الشكل الذي سيبدو عليه التطبيق هل هو فاتح ام داكن. كما أن أغلب المطورون يميلون في الكثير من الأحيان الى استخدام اللون الرمادي الداكن او الداكن الازرق عوضاً عن الوضع المظلم الأسود الداكن.

كما ويُقال بأن Android سطرح فكرة اقتراحات السمات استناداً الى الخلفيات الخاصة بك. أي أن نظام التشغيل اندرويد 12 الخاص بك يستغير بسهولة بمجرد تغير خلفة الشاشة بشكل منسجم ومتناسق.

كشفت شركة Google عن اول اصدار للمطورين لنظام اندرويد 11 في شهر 2 من العام الماضي, ومن المتوقع ظهور نسخة تحديث اندرويد 12 Android باكراً أي خلال أسابيع مقبلة. إلا أن التركيز سينصب حول ميزات اندرويد 12 لسمات اكثر دقة وقوة.

تعرف على:

افضل 10 تطبيقات للاندرويد 2021

ميزة النقر المزدوج الخلفي في تحديث اندرويد 12:

"Columbus" وهو رمز الخاصية الجديدة الذي يتيح للمستخدمين النقر المزدوج على المنطقة الخلفية من الهاتف الذكي, من أجل تنشيط ميزة ما, كما أن هذه الميزة ستتوفر بشكل تلقائي من اجل تفعيل مساعد google.

استخدامات اخرى لمزية Columbus في تحديث اندرويد 12 Android:

  • الغاء المؤقت.
  • تشغيل الكاميرا.
  • تشغيل / ايقاف الوسائط بشكل مؤقت.
  • اخفاء شريط الحالة.
  • كتم المكالمات الواردة.
  • تأخير التنبيهات.
  • إزالة تقبيت الإشعارات.
  • اخذ لقطة لشاشة الاندرويد.

إلا أن تلك الوظائف التي تحملها ميزة Columbus لم يتضح ما إذا كان تطبيقها سيكون على كافة الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 , أم انها ستقتصر على هواتف بكسل.

ميزات النقر المزدوج لهواتف Pixel :

ان ميزة النقر المزدوج ستسمح لمستخدمي جوالات بيكسل عم الآتي:

  • التقاط لقطة شاشة.
  • إظهار التطبيقات الحديثة.
  • تفعيل مساعد جوجل.
  • فتح مركز الاستشعارات.

ميزة مشاركة Password واي فاي في اندريود 12 Android

ان مستخدمي نظام اندرويد 10 يمكنهم مشاركة باسورد الواي فاي من خلال رمز QR, إلا أن جوجل تعمل على إيجاد طريقة أسهل من اجل مشاركة كلمات سر WiFi. حيث تعمل Google على تسهيل مشاركة كلمة سر الانترنت للاشخاص القريبين من بعضهم البعض, والتي ستكون اسهل بكثير من ميزة QR المستخدمة في Android 10.