كيفية تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

كيفية تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

كيفية تسريع ويندوز 10 وتسريع الكمبيوتر الى اقصى حد

(speed up Windows 10 to the maximum)

5 خطوات لتسريع نظام التشغيل Windows 10 إلى أقصى حد /

خطوات هي الافضل لجعل ويندوز 10 اسرع, الكثير من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يجدون صعوبة في التعامل مع ويندوز 10, وتراودهم الافكار المحبطة بأن السبب وراء عدم سرعة نظام ويندوز 10 هو قطع الحاسوب واعتبارها غير متطورة لتسريع ويندو 10.

إلا أن المشكلة قد تكمن في عدم ترتيب موارد تشغيل الويندوز بالطريقة الامثل من اجل تسريع ويندوز 10, نعم عزيزي القارئ وارد جداً ان كل ما تحتاج له هو ضبط اعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اجل تسريع Windows 10 وتحسين اداء نظام التشغيل في الكمبيوتر بشكل مجاني, فأنت لست بحاجة الى برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 مدفوع.

وفي هذا المقال سنشرح لكم كيفية تسريع ويندوز 10 وتشغيله فى غضون ثواني دون الحاجة لاي برنامج تسريع ويندوز او أداة سواء كانت مجانية او مدفوعة.

كيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج

هناك مجموعة اوامر وعمليات مطلوب تنفيذها من أجل تسريع Speed Up Windows 10 وتحقيق اكبر استفادة لتسريع الكمبيوتر, وهي ملخصة في خطوات تسريع ويندوز 10 ليعمل بشكل افضل التالي ذكرها:

تغيير إعدادات الطاقة /

يلجئ الكثير من مستخدمي اجهزة الحاسوب واللاب توب الى تخفيض مستوى الطاقة في اجهزتهم وهذا الأمر ينعكس سلباً على أداء نظام ويندوز 10 فهو يتناسب طردياً مع امر تقليل الطاقة مما يؤدي الى بطئ الكمبيوتر.

فإذا كنت تستخدم خاصية توفير الطاقة يجب عليك توقيفها الآن لكي يتمكن الكمبيوتر من تشغيل قطع الجهاز بالكامل وستريع ويندوز 10 على الحاسوب.

خطوات التحكم في خيارات الطاقة:

  • الذهاب الى لوحة التحكم "Control panel".
  • التوجه الى الأجهزة والأصوات "Hardware and Sound".
  • ثم الى خيارات الطاقة "Power Options".
  • والنقر على خيار "متوازن-Balanced".

بعد تطبيق هذه الخطوة قد تبدأ بملاحظة تحسن في الجهاز وهي اول مرحلة من خطوات تسريع ويندوز 10.

تعطيل البرامج التي تعمل بشكل تلقائي عند بدء تشغيل Windows 10 /

هناك مجموعة من البرامج التي تعمل بشكل تلقائي في الخلفية بمجرد تشغيل windows 10, كما أن أغلب هذه البرامج غير مستخدمة ونادراً مع تلجأ الى استعمالها.

فأنت في غنى عن تشغيلها, لأنها تبطئ الكمبيوتر وتقلل من فرصة تسريع ويندوز 10 والنظام بشكل كامل, فما عليك سوى ايقاف تلك البرامج من اجل الحصول على افضل اداء وتحسين واصلاح وتسريع ويندوز 10 على حاسوبك الخاص.

خطوات ايقاف برامج الكمبيوتر الغير مستخدمة:

  • الذهاب الى "مدير المهام", وذلك من خلال النقر على أزرار "Ctrl+Shift+Esc" من لوحة المفاتيح.
  • تنبثق لك نافذة اختر منها خيار "بدء التشغيل".
  • ستظهر لك بعدها قائمة باسماء البرامج التي تعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الكمبيوتر.
  • ضع مؤشر الفأرة على اسم البرنامج, ثم النقر بالزر الأيمن للفأرة والنقر على خيار "تعطيل".

وإذا أردت استخدام البرنامج في وقت لاحق يمكنك تكرار نفس العملية والنقر على خيار "تمكين" للبرنامج. هذه أهم خطوة لتسريع ويندوز 10 صاروخ وتشغيله فى غضون ثواني, لأن تلك البرامج الغير مستخدمة تستهلك من ذاكرة الوصول العشوائي "رام-RAM", كما أن أحجامها كبيرة.

تسريع الرامات Wise Memory Optimizer

ايقاف مزامنة برنامج ون درايف "One Drive" /

يقوم برنامج One Drive بتخزين نسخة احتياطية من الملفات ورفعها بشكل آلي على الخدمات السحابية, والهدف منها هو الحصول على نسخة محفوظة من الملفات في حال ضياعها من جهاز الحاسوب الخاص بك.

إلا أن عملية مزامنة الملفات المتكررة تعمل على انخفاض فرصة تسريع ويندوز 10 وبطء الكمبيوتر, كما أننا ننصح بالاحتفاظ بتلك النسخة فهي مهمة في بعض الاحيان, فما الحل؟

ببساطة عليك عمل جدولة لآلية الحفظ والتخزين السحابي في Windows10 عوضاً عن تشغيلها بإستمرار.

خطوات إيقاف المزامنة السحابية على نظام ويندوز 10:

  • الذهاب الى برنامج "ون درايف" والنقر بالزر الأيمن للفأرة على ايقونة البرنامج.
  • تظهر نافذة من خلالها قم بالضغط على زر "الاعدادات - Settings".
  • ثم الضغط على زر "حساب", ثم النقر على خيار "الغاء ارتباط هذا الحاسوب".
  • تنبثق لك نافة اختر منها "إلغاء إرتباط هذا الحساب".

أنت الآن أتممت الخطوة الثانية من طرق تخفيف و تسريع ويندوز تن , وقد تلاحظ بعد قليل التدرج في تسريع ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك.

ايقاف تشغيل فهرسة البحث /

يعمل ويندوز 10 على فهرسة وترتيب القرص الصلب في الكمبيوتر من أجل تسهيل عمليات البحث عن الملفات المخزنة. إلا أن هذه الخاصية تعمل على إبطاء سريعة ويندوز10 ونحن ننصح بتعطيلها وإيقاف تشغيل الفهرسة.

خطوات تعطيل فهرسة البحث في Windows 10:

  • توجه الى خانة البحث في شريط ابدء وقم بطباعة الأمر "service.msc" ليظهر لك تطبيق الخدمات.
  • من خلال الفأرة توجه الى أسفل القائمة للعثور على خدمة الفهرسة.
  • قم بالنقر مرتين متتاليتين على الخيار لتفتح لك نافذة الفهرسة.
  • قم بالنقر على زر ايقاف عملية الفهرسة لتحسين اداء ويندوز 10 في حاسوبك الخاص.

كيفية تسريع ويندوز 10 من خلال القرص الصلب "Hard Disk" /

لا يخلو لابتوب او جهاز كمبيوتر سطح مكتب من ملفات غير مستخدمة في القرص الصلب, والتي تقلل من سرعة ويندوز 10 على الكمبيوتر وتبطئه, فلهذا ينصح دائماً بإجراء عملية تنظيف القرص الصلب من وقت لآخر.

خطوات تنظيف القرص الصلب "hard disk" في الكمبيوتر:

  • من خلال ويندوز 10 توجه الى إعدادات الكمبيوتر.
  • ثم الذهاب الى "النظام".
  • وم خلاله توجه الى خيار "التخزين".
  • ستشاهد مفتاح "مؤشر التخزين" في أعلى النافذة المنبثقة.

قم بتحويل المفتاح من وضع الاغلاق الى وضع التشغيل لكي تتمكن من تفعيل خاصية تنظيف القرص بشكل تلقائي. وبعد الإنتهاء من تنظيف القرص الصلب, ستلاحظ الفرق المتمثل في تحسين وتسريع ويندوز 10 على اللاب توب او الكمبيوتر الخاص بك.

خطوات تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد :-

هذه كانت خمس خطوات لتسريع حاسوب يعمل بنظام ويندوز10 الى اقصى حد ممكن, وهي أسهل طريقة لتسريع اللابتوب ويندوز 10 مجاناً أو الحاسوب المكتبي.

فأنت لا تحتاج الى برنامج أو أداة لتقلل من بطئ الكمبيوتر وضعفه, حيث أنه هذه الخطوات تعتبر برنامج تسريع ويندوز 10 صاروخ بطريقة مجانية, وهي أسهل وسيلة تسريع ويندوز 10 والمحافظة عليه.

فإذا كنت تعاني مشكلة بطئ نظام التشغيل, فيمكنك الاعتماد على 5 عمليات مذكورة في الاعلى وهي بمثابة نصيحة لتسريع ويندوز 10 وجهاز الكمبيوتر, كما تعتبر وسائل آمنة في تسريع ويندوز 10 بدون برامج بطرق جديدة فعالة ومضمونة.

وهذه الخطوات مهمة لمن يستخدم الكمبيوتر في تشغيل الالعاب, فكثر من الاشخاص يبحثون عن طريقة تسريع ويندوز 10 للالعاب, والبنود التي ذكرناها في المقال تعمل على تسريع ويندوز 10 الى اقصى سرعة من اجل تشغيل العاب وبرامج ضخمة مثل برامج التصميم والمنتاج مثل برنامج الفوتوشوب وآليستريتور وغيرها.