موقع موبايلي و متجر موبايلي الالكتروني و طرق الشحن

موقع موبايلي و متجر موبايلي الالكتروني و طرق الشحن

نشأت شركة و موقع موبايلي :-

تأسست شركة موبايلي عام 2004 في المملكة العربية السعودية , وتعتبر موبايلي ثاني مزود خدمات اتصال لا سلكية متنقلة . كما أنها شركة تجارية بدأت تجارتها عام 2005.وتنقسم ملكية الشركة على النحو الآتي "27.99 تستحوذ عليها اتصالات الإمارات " و "11.85 تذهب الى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية " وباقي النسب موزهى على شركات استثمارية و عدد من الأشخاص.

نجاحات شركة موبايلي - Mobily :-

أولاً إستطاعت الشركة تأمين بنية و قواعد اتصالات كاملة متكاملة على صعيد خدمات الهاتف و الانترنت , ثانياً إستطاعت بث خدمات لقطاع الأفراد و قطاع المشغلين و قطاع الأعمال , ثالثاً أمست موبايلي تمتلك أضخم و أكبر الشبكات اللاسليكية في السعودية ناهيك عن أنها أكبر شبكات FTTH , رابعاً تعتبر موبايلي من كبار انظمة مراكز البيانات في العالم , خامساً تمتلك شركة موبايلي سلسلة فروع متنوعة الخدمات كما هو الحال في شركة زين السعودية وstc - إس تي سي السعودية و مكتبة جرير و الشركة المتحدة للإلكترونيات.

ما هي فروع شركة موبايلي و مبيعاتها :-

إن الشركة تمتلك موقع موبايلي و تطبيق للهواتف الذكية و متجر موبايلي - Eshop mobily .كما أن الشركة قد حصدت مبيعات في أول ربع من سنة 2020 يصل إلى 130 مليون ريال سعودي .

متجر موبايلي :-

أطلقت الشركة على أجهزة بلاك بيري متجرها الخاص بالهواتف الذكية في عام 2012 بهدف تحقيق أرباح في مجال التسويق الاون لاين عبر الإنترنت , حيث كان متجر موبايلي فريد من نوعه في معظم مناطق الشرق الأوسط , وكان يضم التطبيقات المثيرة و الترفيهية و الألعاب و منصات التواصل مثل فيسبوك - تويتر و واتساب وغيرها .مما جعلها تحصد جوائز و أرباح في ذاك المجال .

يدعم متجر موبايلي جميع أنظمة التشغيل من آندرويد و أي أو أس iOS الخاصة بأجهزة أبل من آيفون و iPad و آيبود وغيرها , كما هو الحال في متجر زين , بالإضافة إلى إحتوائه على نسخة مجانية لكل الهواتف , فكان موبايلي يمتلك جماهيرية وشعبية عالية نظراً لما يمنحه و ما يحتوي عليه من تطبيقات و برامج مهمة للمستخدمين وما قدمه من تعزيز و إثراء للمحتوى العربي على صفحات الويب وشبكات الانترنت .

ويعتبر متجر موبايلي الآن منصة رائدة في مجال التسويق الإلكتروني E-Markting و التجارة الالكتروني E-Commerce , ففي سنة 2019 إزداد نجاح متجر موبايلي الالكتروني عندما تم توليد منصة تسويقية على تطبيق انستجرام - Instagram , و الهدف من ذلك إستهداف و جمع أكبر أعداد من الأشخاص المهتمين الشراء و البحث عن منتجات و عروض تقدمها موبايلي.

يقدم متجر موبايلي الالكتروني - Mobily Shop مجموعة من الخدمات الخاصة بدعم التسوق وتحقيق الفائدة من أداة التسوق , عبر التفاعل مع العملاء و المستخدمين من أجل وصولهم للمنتجات بشكل أسرع و إتمام عملية الشراء وهم متواجدين في أماكن سكناهم .

يحتوي متجر موبايلي على :-

- باقات موبايلي / والتي تضم باقات "SIM-eSIM" و باقات بيانات يتم إستبدالها أو الإشتراك من خلالها للحصول على رقم موبايلي .

- إنترنت منزلي / خدمات انترنت يمكنك الاشتراك بها مثل : Mesh WiFi - Air Viber - موبايلي فايبر .

- الأجهزة و الإكسسوارات / من إسم الباقية فيهي مخصصة لعرض الهواتف و الإكسسوارات الخاصة بها .

- طلباتي السابقة / حيث يتيح لك الخيار عرض طلباتك السابقة على المتجر .

- تغطية موبايلي / حيث يمكنك إختيار الخدمة و المدينة للتعرف على إمكانية توفر و إتاحة هذه الخدمة في منطقتك .

موبايلي انترنت / وهي باقات المعلومات و البيانات المضافة , فإن موبايلي نت تمنحك السرعة العالية على كافة الأجهزة الخاصة بك , بالإضافة الى خيارات و اعدادات تناسبك , وهي باقات متجددة و متغيرة كما ويتم عمل عروض عليها من حين لآخر , لذلك يمكنك التعرف على العروض و الباقات [ من هنــــا ].

شرح ترقية شريحة eSIM :-

إذا كنت تريد ترقية و تفعيل شريحة موبايلي عليك اتباع ما هو آتٍ :-

1- أدخل إلى رابط متجر موبايلي [من هنــا].

2- عليك إدراج رقم الشريحة التي تمتلكها الآن و رقم الهوية الخاص بك , وعليك إدخال رقم هاتف آخر يمكن التواصل من خلاله.

3- ثم توجه إلى موقع "أبشر" [من هنـــا].

4- إبحث في قائمة أبشر عن " رمز توثيق بطاقات الإتصال " وقم بالنقر عليه و من ثم النقر على " موبايلي " .

5- إنتظر قليلاً ليظهر لك رابط ترقية شريحة esim على شكل رمز إنسخه , قم قم بإرساله من خلال صفحة متجر موبايلي .

طرق شحن موبايلي من مصرف الراجحي :-

هناك طريقتين لعملية الشحن وهما :

1- طريقة شحن موبايلي من الراجحي , وهي كالآتي /

* عليك تثبيت تطبيق الراجحي الرسمي [من هنـــا] , والذي تجده آخر الصفحة لنظامي آندرويد و أبل .

* بعد تثبيته قم بفتح التطبيق و التوجه إلى زر " حسابات الأفراد" , ثم النقر على زر "المدفوعات".

* من قائمة المدفوعات عليك اختيار زر التبويب "التسويق الإلكتروني".

* بعدها عليك النقر على " بطاقة شحن جوال" ثم إسم شركة الإتصالات السعودية .

* بعد ذلك تقوم بإدخال رقم الهوية الوظنية الخاص بك , ثم تحديد المبلغ الراد شحنه .

* الخطوة الأخيرة هي النقر على زر "إستمرار" حتى تصلك رسالة على هاتفك بتأكيد و إتمام عملية الشحن .

2- طريقة شحن موبايلي من مصرف الراجحي مباشرة , وهي كالآتي /

* من خلال الذهاب إلى الموقع الخاص بمباشر الأفراد الراجحي [من هنا] , ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على المصرف , بعد ذلك يتم الدخول الى خانة "سداد الفواتير" ومن خلالها النقر على أيقونة " إضافة فاتورة" , ومن ثم تقوم بملئ البيانات و المعلومات ورقم الجوال المبدوء ب مفتاح "966" , ثم النقر على زر "إستمرار" لتصل رسالة التأكيد و إتمام عملية الشحن .

باقات موبايلي :-

هناك الباقات المفوترة و الباقات مسبقة الدفع , وكل منها له إمتيازات خاصة به , فقط عليك الدخول إلى خانة الباقات في الموقع للتعرف أكثر على امتيازات الباقات , فستجد باقات لامحدود و باقة على مودك وغيرها من الباقات التي تقدمها شركة وموقع موبايلي.

*لا تنسى نسخ الرابط ونشره على صفحتك في منصات التواصل لنشر الفائدة*