مواصفات وسعر آيفون 12 برو وعائلة آيفون 12

آيفون 12 برو وعائلة آيفون 12 "I phone 12 Pro"

إن شركة آبل تعتبر أن عائلة آيفون 12 "I phone 12" هي الممثل الوحيد و الجيل الجديد و النقلة النوعية لإصدارات آيفون كاملةً , والميزة الجبارة و الكبيرة التي سنتطرق لها في حديثنا اليوم ألا وهي "5G" فإن ايفون 12 بنسختيه الجهاز الكبير و الصغير فهما يدعمان العمل بشبكات "5G" , ولهذا فإن شركة آبل تعتقد أن أيفون 12 هو أكثر هاتف يغطي شبكات 5G على مستوى العالم في الوقت الحالي , أما الآن في سنتطرق إلى أجهزة آيفون الجديدة وهي كالآتي .

آيفون i phone 12" :-

الجدير بالذكر أولاً أن آيفون 11 الذي صدر السنة الماضية هو أكثر موبايل مبيعاً على مستوى العالم و حقق نجاحاً كبيراً .

إلا أن جهاز آيفون 12 فهو يمتلك إضافات كبيرة و متعددة بدايةً بتصميمه الجديد الذي يحتوي على إطار مسطح "flat" مما جعله يلقى إستحسان الكثيرين من مستخدمي أجهزة آيفون , كما أن آيفون 12 مصنوع من الألامونيوم , و زجاج الهاتف من كلا الجانبين الأمامي  ذو شكل مسطح بالكامل , تم إصدار هذا الجهاز ليحمل معه الوان متعدة مثل "الأسود - الأبيض - الأحمر - الأزرق " وهو يحافظ على نفس حجم الشاشة 6.1 إنش إلا أن الفارق بين آيفون 11 و آيفون 12 هي الشاشة , فلقد أصبحت الشاشة في آيفون 12 "O LED" و ليست كما كانت في الجيل السابق "LCD" .

ولم يقتصر التطور في شاشة آيفون على طريقة صنعها فقط , بل وصل التطور إلى الدقة أيضاً "Resolution" , فلقد كانت الدقة في الأجيال السابقة "HD Plus" إلا أنها في هذا الإصدار من آيفون 12 أصبحت "Full HD Plus" و هذه ميزة رائعة بكل تأكيد لتدعم جميع الألوان على الشاشة مثل "HDR - HDR10 - HLG" مما يمكنك من المشاهدة الممتعة في ظل هذه الألوان المتنوعة و الكثيرة , كما أن الإضاءة في آيفون 12 وصلت إلى حد 1200 وهذه تعتبر إضاءة عالية جداً ولهذا فسترى أي أشعة شمس بطريقة رائعة ودقة عالية للغاية .

أما عن زجاج الهاتف فهو ذو رونق جميل ويعرف بإسم "Ceramic Shield" و التي تمنحك 4 أضعاف من الحماية التي تتوقعها المخصصة للصدمات أو السقوط و التزحلق , وحسب شركة آبل بأن هذا أقوى زجاج موجود على أي جهاز هاتف في العالم .

كما أن آبل وضعت ميزة جميلة في السوفت وير "Soft weer" وهي "Smart Data Mode" حيث أن آيفون 12 سيقوم بالتحويل بين "4G-5G" حسب وضع الإستخدام الذي تقوم به ,على ىبيل المثال إذا كنت تقوم بتحميل ملفات كبيرة و ضخمة سيقوم الهاتف بالنقل على وضع 5G تلقائياً وبعد الإنتهاء سيعود بشكل مباشر إلى وضع 4G وبهذه الميزة تستطيع المحافظة على بطارية الهاتف من السحب المفرط لها .

المعالج "Processor - CPU" :-

فالآيفون يحتوي على "A14 Bionic" أي 5 نانوميتر في المعالج وهي كمية مهولة , فهو تقريباً أكبر من A13 بنسبة 40% , يحتوي أيضاً على 6-Core هذا شيء رائع , فهو أسرع بنسبة 50% من المعالج السابق و يمتلك كرت شاشة أقوى بكثير .

شركة آبل لم تنسى محبي لعبة الألعاب وخاصة لعبة ليج أوف ليجندز "League Of Legends" و التي ستكون مثبتة و موفرة على آيفون 12 بشكل تلقائي و التي سيتم إستخدامها بلا شك على نظام شاشة 5G ليعطي أداء و دقة أفضل و ألوان أروع .

الكاميرا "Camera" :-

جهاز آيفون 12 يحتوي على عدد 2 كاميرا خلفية وهما بدقة 12mp الأولى "Wide" و الثانية "Ultra Wide" إلا أن الفرق في الكاميرا الأساسية فلقد أصبحت العدسة بحجم 1.6 مقارنة بالعدسة في الجيل السابق والتي كان حجمها 1.8 , فلقد أصبحت أوسع و تدخل ضوء أكبر فهذا ينعكس إيجاباً بالأداء الأفضل .

أما ما يخص العدسات الموجودة عند المجسات "Element Lens" طورتها شركة آبل لتعطيك نسبة 27% إضافية لأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة .

التصوير عن طريق الذكاء الاصطناعي "Computational Photography" : وهي أداة تحسين الصور الجديدة مثل التفاصيل في الظل و الشمس و الصور الصعبة و غيرها الكثير .

أما ما يخص الكاميرا الأمامية , فلم يطرأ أي تغيير عليها مطلقاً , فنعتقد أنها ستكون نفس كاميرا الجيل السابق .

ظهو ميزة جديدة في آيفون 12 إلا أنها موجودة قديماً في أجهزة كمبيوتر آبل ألا وهي "MagSafe" فإن شركة آبل من فترة بدأت تعتمد الشحن الخارجي اللاسلكي , ولكن أصبح الآن بالإمكان عن طريق ماج سيف "Mag Safe"شحن الآيفون بكل سهولة و آمان , وذلك لأن ظهر جهاز آيفون 12 يحتوي على مغناطيس موزع جول قطعة الشحن اللاسلكي المخصصة , هذا يعني إذا كنت تقتني شاحن من نوع MagSafe كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتقريب الآيفون منه سيلتصق مباشرةً بالمغناطيس ويقوم بعملية الشحن مباشرة .

 

آيفون 12 الصغير "I phone 12 mini" :-

فهو مصنوع للأشخاص الذين يفضلون الهواتف الذكية صغيرة الحجم , والذي حتوي على شاشة بحجم 5.4إنش , إلا أن الجهاز نفس حجم آيفون 8 وبما يخص التصميم و المواصفات فهو نفس آيفون 12 تماماً في جميع المواصفات مع المحافظة أيضاً على ميزة 5G 

كما تحتوي أجهزة آيفون 12 الصغيرة و الكبيرة على خاصية المقاومة المائية مع إضافة جديدة لفئة التصوير , فأصبح بالإمكان التصوير في عمق 6 أمتار و لمدة نصف 30 دقيقة وهذا لم يكن متوفر من قبل .

آيفون 12 برو "I phone 12 Pro" :-

يمتاز آيفون 12 بر بالإطار المسطح بشكل كامل , وهذا مصنوع من الستانلس ستيل ذو الإطار اللامع , كما ويحتوي على 4 الوان "الفضي - الرمادي - الذهبي - الأزرق" ويحتوي أيضاً بما يخص الشاشة على "Ceramic Shield" المغطاه بالزجاج الأقوى بين الهواتف , و المحافظة على خاصية المقاومة المائية المجودة في جيل آيفون 12 .

كما أن آيفون 12 برو يحمل شاشة بحجم 6.1 إنش مقارنة بآيفون 11 برو الذي كان يحمل شاشة بحجم 5.8 , يا له من إختلاف كبير في حجم الشاشة .

 

وفي آيفون 12 برو ماكس "I phone 12 Pro Max"

  أصبحت الشاشة بحجم 6.7 إنش مقارنة بآيفون 11 برو ماكس الذي كان بحجم 6.5 إنش , وهذا يعتبر أكبر حجم شاشة عرفته آيفون في التاريخ .

أهم ما يميز آيفون 12 بروهو الكاميرات :-

فهو يحتوي على 3 كاميرات و جميعها بدقة 12mp "العادية - Zoom - Ultra Wide" بالإضافة إلى ميزة جديدة تدعى "Apple ProRAW" وهي إمكانية التعديل و تحرير الصور بعد التقاطها و تدخيل تفاصيل إكثر في الصورة , فيمكنك التقاط صورة بإحترافية عالية وتعديلها من داخل استوديو آيفون بكل سهولة .

وما يخص الفيديو "Videos" والنقلة النوعية فيه هي و لأول مرة تستطيع تصوير فيديو بجودة HDR أي أنك تستطيع التصوير بمقدار 60 مرة فيما يتعلق بالألوان , والخاصية الأخري هي "Dolby Vision HDR" المستخدمة في تصوير الإعلانات وغيرها , فهذا شيء خيالي لا يوصف , كما تستطيع التعديل على الفيديو من جهاز آيفون بكل سهولة أيضاً , وهذا يخدم الأشخاص الذين يستعملون الكاميرات في حياتهم بشكل أساسي .

بجانب الثلاث كاميرات هناك إضافة مميزة ألا وهي "LiDAR" وهو المجس الذي يعطيك خرائط ويقيس المسافات من حولك بدقة عالية جداً , فهو يستخدم في الوضع المظلم والذي سيحسن بشكل تلقائي التركيز في الإضاءة المنخفضة بقدر 6 مرات .

وما يخص سعر جهاز آيفون 12 برو فسعره يصل إلى 1000 دولار أريكي , وجهاز آيقون 12 برو ماكس يصل سعره إلى 1100دولار .

ــــــــــــــــــــــــــــ

* نرجوا أن نكون قد شملنا عائلة آيفون 12 كاملة لك , فلا تنسى مشاركة المقال مع الأصدقاء في فيسبوك و انستجرام .