أداة تحضيري الشامل بلس من سوق كروم

أداة تحضيري الشامل بلس من سوق كروم

يتيح تنزيل اداة تحضيري من منصة مدرستي المساعدة في تعديل وإضافة وتثبيت التعديلات على جدول التحضير لحصص معلمي المدارس والمساهمة في تحديث التعليم الالكتروني في مدارس المملكة.

اداة تحضيري
اداة تحضيري

ستجعل اداة تحضيري الشامل بلس من سوق Chrome الإلكتروني من السهل على المعلمين تطوير وترتيب خطط الدروس وفقًا للموضوعات أو مستويات الصف أو الموضوعات.حيث يحتوي على نماذج وأسئلة قابلة للتحرير لتوجيه المعلمين أثناء إنشاء خطط الدروس الخاصة بهم.

مميزات تطبيق تحضيري مدرستي

مكتبة الموارد: باستخدام أداة التحضير الشامل ، يمكن للمدرسين إدارة مكتبة رقمية من الموارد لتعزيز تعاليمهم وإشراك تلاميذهم بشكل كامل ، بما في ذلك المقالات و وأوراق العمل والأنشطة.

أدوات التقييم: لمساعدة المعلمين في مراقبة تقدم الطلاب وتقييم نتائج التعلم ، توفر الأداة أفضل مجموعة متنوعة من أدوات التقييم ، بما في ذلك الاختبارات والاختبارات القصيرة ونماذج التقييم.

التعاون والمشاركة: تتيح الأداة للمعلمين العمل معًا وتبادل أفكار الدروس والموارد والتقييمات مع المعلمين الآخرين. من خلال ميزات المراسلة أو الإعلام ، تسهل أيضًا التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

التخصيص والقدرة على التكيف: يمكن تعديل الأداة لتلائم متطلبات وأذواق مختلف المعلمين والطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتكيف مع التعديلات في المناهج الدراسية أو المتطلبات الأكاديمية.

منصة مدرستي

تم تقديم منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية في عام 2008 كجزء من مشروع التعليم الإلكتروني الذي تديره وزارة التربية والتعليم. تتيح المنصة للمدرسين والطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد والتقنيات الرقمية بهدف تحسين جودة التعليم في الدولة.

لمزيد من المعلومات والتوضيح حول المنصة ، طالع منصة مدرستي madrasati 

مميزات أداة تحضيري الشامل ومنصة مدرستي التعليمية

منهج تفاعلي: تقدم المنصة منهجًا تفاعليًا غنيًا بالوسائط المتعددة وهو متاح لجميع مستويات الصفوف والتخصصات.

التقييمات عبر الإنترنت: تتيح المنصة للمعلمين تصميم الاختبارات وتقديمها عبر الإنترنت ، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي حول أداء الطلاب وتطورهم.

مشاركة أولياء الأمور: باستخدام الموقع ، يمكن للوالدين مراقبة تطور أطفالهم وأدائهم بالإضافة إلى التواصل مع المعلمين عبر الإنترنت.

التطوير المهني: توفر المنصة إمكانيات للمعلمين للنمو مهنيًا ، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، والمواد التدريبية ، ولوحات المناقشة.

المكتبة الإلكترونية: تحتوي المنصة على مكتبة رقمية بها كتب ومواد مرجعية ومعلومات إرشادية أخرى.

تحضيري كروم من منصة مدرستي

يوفر تثبيت تحضيري الشامل لمنصة مدرستي عبر متجر كروم ايفون واندرويد وأيضاً من خلال الكمبيوتر مساحة تقم بإعداد دروس المعلمين العديد من المزايا مقارنة بالطريقة التقليدية. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية:

التنظيم: تمنح تحضيري سوق كروم مجانا موقعًا مركزيًا حيث يمكنهم تخزين وإدارة خطط الدروس والموارد والتقييمات. يقلل هذا من احتمالية فقدان الملاحظات أو الملفات المهمة أو وضعها في غير مكانها ، كما أنه يجعل من الأسهل على المعلمين الوصول إلى المواد الخاصة بهم وتحديثها حسب الحاجة.

الكفاءة: من خلال أتمتة إجراءات محددة ، بما في ذلك إنشاء قوالب خطة الدروس أو إتاحة الوصول إلى الموارد الجاهزة ،  تساعد أداة تحضيري سوق كروم التطبيقات المعلمين في تقليل عبء العمل وزيادة الإنتاجية. نتيجة لذلك ، يمكن للمدرسين تركيز المزيد من وقتهم وجهدهم على توجيه والتفاعل مع تلاميذهم بدلاً من العمل المكتبي.

التعاون: غالبًا يحتوي رابط تحضيري بلس على ميزات تمكن المعلمين من العمل معًا وتبادل خطط الدروس والمواد والتقييمات مع المعلمين الآخرين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز مجتمع المعلمين ، والتطوير المهني ، والتعليم عالي الجودة في جميع الفصول الدراسية.

إمكانية الوصول: يمكنك تحضيري بلس الشامل من إدارة الاعمال الخاصة بمنصة مدرستي من أي مكان به اتصال بالإنترنت ، مما يمنح المعلمين مزيدًا من الحرية والراحة فيما يتعلق بكيفية ومتى وأين يكملون خطط الدروس الخاصة بهم. قد يجد المعلمون الذين قد يحتاجون إلى العمل عن بُعد أو الذين لديهم جداول عمل مزدحمة خارج الفصل الدراسي أن هذا مفيد بشكل خاص.

شرح استخدام وتفعيل تطبيق تحضيري بلس للاندرويد والكمبيوتر

  • افتح موقع جوجل بلاي وابحث عن تحضير بلس
  • ثبت الأداة عبر الضغط على إضافة إلى كروم
تطبيق تحضيري بلس للاندرويد والكمبيوتر
أداة تحضيري الشامل
  • تأكد من تفعيل الأداة بعد الضغط على الثلاث نقاط في متصفح كروم والذهاب إلى المزيد من الادوات ومن ثم إضافات
تحضيري الشامل
تحضيري الشامل
  • افتح موقع منصة مدرستي
  • ستلاحظ فتح جدول التحضير وإمكانية التعديل والإضافة عليه عبر الأداة التي تم  تثبيتها
أداة تحضيري الشامل
أداة تحضيري الشامل

استخدام وتفعيل تحضيري بلس للايفون

يمكنك الدخول مباشرة إلى رابط تطبيق التحضير الشامل عبر سوق IOS  الإلكتروني وتحميل التطبيق مباشرة من خلال الرابط المدرج أدناه ، ومن ثم التمتع بمزايا التطبيق

تحميل أداة تحضيري للايفون والاندرويد والكمبيوتر

يمكنك تحميل أداة سوق كروم للاندرويد تحضيري عبر الرابط التالي

تحضيري للاندرويد

كما يمكنك تحميل أداة سوق كروم للايفون عبر الرابط التالي

تحضيري للايفون

ولمستخدمي الكمبيوتر يمكنكم تثبيت إضافة تحضيري الشامل بلس عبر الرابط التالي

تحضيري بلس للكمبيوتر

تم استخدام منصة مدرستي على نطاق واسع من قبل أكثر من 2 مليون طالب و 140.000 معلم و 32.000 مدرسة. يُعزى الفضل إلى المنصة وجهود تحديثها وليس آخرها تحديث تحضيري بلس الشامل في تعزيز نتائج تعلم الطلاب والمساعدة في تحديث النظام التعليمي في البلاد.