ما هى أفضل المواقع والمنصات والمنتديات للترويج المجانى ؟

الترويج المجاني وافضل مواقع الاعلان مجانا

الترويج المجاني
الترويج المجاني

مواقع الترويج المجاني:

هناك العديد من المواقع التي تستخدم في الترويج المجاني منها:

  1. الفيسبوك: يمكنك نشر اعلاناتك على الصفحات الخاصة بك أو الصفحات الجديدة التي تختارها.
  1. التويتر: يمكنك نشر التغريدات على حسابك أو البحث عن الهدف الذي ترغب في الوصول إليه.
  1. اللينكدين: يمكنك نشر مشاركات المدونة الخاصة بك أو الإعلانات الخاصة بك.
  1. الإنستغرام: يمكنك نشر الصور والفيديوهات الخاصة بك أو الإعلانات الخاصة بك.
  1. المدونات الشخصية: يمكنك نشر المشاركات الخاصة بك على المدونة الخاصة بك.
  1. المنتديات الإلكترونية: يمكنك البحث عن المنتديات الإلكترونية التي تخص مجال الشركة الخاصة بك والنشر عليها.

تذكر أن تكون دقيقا في الهدف الذي ترغب في الوصول إليه وإختيار المنصة الصحيحة للترويج فيها، هذا يجعل الترويج المجاني الخاص بك أكثر فعالية.

ما هو الترويج المجاني؟

الترويج المجاني هو الطريقة التي تستخدم لزيادة الإعلان عن الشركة، المنتج، الخدمة، أو المشروع دون الحاجة للدفع لأي نوع من الإعلان، يمكن الترويج المجاني عبر الإنترنت، مثل المواقع الإلكترونية، الصفحات الإجتماعية، المنتديات الإلكترونية، المدونات، الإشعارات الإلكترونية، التطبيقات أو الإشارة.

مميزات الترويج المجاني:

نعم، هناك عدد من المميزات للترويج المجاني:

التكلفة الصغيرة: الترويج المجاني يستخدم على الإطلاق بدون الحاجة للدفع، فهو يخفض التكلفة الإجمالية لزيادة الإعلان عن الشركة.

الدخول السريع للشبكة: الترويج المجاني يشجع الشركات على الدخول السريع للشبكة، وتطبيقات الهاتف، والصفحات الإجتماعية، والمدونات الخاصة بها، والإشارة إلى الصفحة الخاصة بالشركة، العروض الخاصة والأخبار الجديدة.

الإشعار الجديد الإلكتروني: الترويج المجاني يدعم الإشعار الجديد الإلكتروني.

عيوب الترويج المجاني:

يشكل الترويج المجاني طريقة جيدة لزيادة معرفة الشركة أو المنتج عند الجمهور، ولكن هناك بعض العيوب التي قد تحدث بها:

  • قد يكون الجمهور المستهدف غير مناسب للشركة أو المنتج الذي يتم الترويج له، مما قد يؤدي إلى ضياع المجهود المبذول في الترويج المجاني.
  • قد يكون هناك مشكلة في التحقيق الذاتي، حيث قد يصعب التأكد من أن الجمهور الذي يتلقى الترويج المجاني هو الجمهور الذي يهم الشركة أو المنتج.
  • قد يشكل الترويج المجاني تحديا للشركات الصغيرة التي لا تملك الموارد الكافية للدخول في منافسة مع الشركات الأصغر.
  • قد يؤثر الترويج المجاني على العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث قد يشعر الجمهور بأن الشركة أو المنتج ليس جيدا بما يكفي، وهذا قد يؤثر على الصداقة الذاتية الخاصة بالشركة.
  • الترويج المجاني قد يؤدي إلى التشتيت التجاري، حيث قد تشعر الشركات الأخرى بأن الشركة التي تقوم بـ الترويج المجاني قد تشكل تهديدا للعملاء الخاصة بها.

هذه هي بعض العيوب الشائعة للترويج المجاني، يجب علي الشركات اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب العيوب السابقة وتحقيق النتائج الشافية.

موضوع ذات صلةكيف تروج لخدمتك على موقع خمسات Fiverr؟

كيف استخدم فيسبوك في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على فيسبوك
ترويج مجاني على فيسبوك

يمكن استخدام فيسبوك في الترويج المجاني بطرق متعددة، بما في ذلك:

  1. إنشاء صفحة شركة: يمكنك إنشاء صفحة للشركة الخاصة بك على الفيسبوك، ونشر الإعلانات الخاصة بك، والإشعارات الجديدة الخاصة بالشركة، والتعليقات على المشاركات الخاصة بالعملاء كنوع من انواع الترويج المجاني.
  1. إعلانات الصفحة الشخصية: يمكنك نشر الإعلانات الخاصة بك في الصفحة الشخصية الخاصة بك، التي تشير إلى الصفحة الخاصة بالشركة الخاصة بك.
  1. الإعلانات الجديدة: يمكنك نشر الإعلانات في الجديد الخاص بك، التي تشير إلى الصفحة الخاصة بالشركة الخاصة بك.
  1. الإعلانات الإشعارية: يمكنك نشر الإعلانات في الإشعارات الخاصة بك، التي تشير إلى الصفحة الخاصة بالشركة.
  1. التعليقات: يمكنك التعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء، والتي تشير إلى الصفحة الخاصة بشركتك كنوع من أنواع الترويج المجاني.
  1. الإعلانات الإشتراكية: يمكنك استخدام الإعلانات الإشتراكية للوصول إلى الجمهور المستهدف، وذلك عن طريق تحديد الجهة المستهدفة للإعلان بناءً على العمر، الجنس، الموقع، المهنة، الاهتمامات، أسلوب الحياة، وغيرها.

  1. الإشتراك في الجروبات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الجروبات المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة: يمكنك الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.

موضوع ذات صلهطريقة انشاء صفحة تجارية على فيسبوك.

هذه هي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للترويج المجاني على فيسبوك، ولكن تذكر أنه يجب تطوير خطة التسويق الخاصة بك التي تناسب مجال الشركة والهدف الذي ترغب في الوصول إليه.

كيف استخدم تويتر في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على تويتر
ترويج مجاني على تويتر

يمكن استخدام تويتر في الترويج المجاني بأكثر من طريقة، بما في ذلك:

  1. الإشتراك في الحسابات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الحسابات المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء. كنوع من أفضل طرق الترويج المجاني.
  1. الإشتراك في الهاشتاقات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الهاشتاقات المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإشتراك في الحسابات الشخصية المشابهة: يمكنك الإشتراك في الحسابات الشخصية المشابهة لشركتك، ونشر إعلاناتك فيها، والتعليق على مشاركات العملاء.
  1. نشر الإعلانات الخاصة بك: يمكنك نشر الإعلانات الخاصة بك في حسابك، الذي يشير إلى الصفحة الخاصة بشركتك.
  1. التعليقات: يمكنك التعليق على مشاركات العملاء، والتي تشير إلى الصفحة الخاصة بشركتك.
  1. التغريدات الإشعارية: يمكنك نشر التغريدات الإشعارية الخاصة بك، التي تتحدث عن الإصدارات الجديدة، العروض الخاصة، الفعاليات، الأخبار الجديدة الخاصة بالشركة الخاصة بك.

  1. الإعلانات الإشتراكية: يمكنك استخدام الإعلانات الإشتراكية للوصول إلى الجمهور المستهدف، عن طريق تحديد الجهة المستهدفة للإعلان بناءً على العمر، الجنس، الموقع، المهنة، الاهتمامات، أسلوب الحياة، وغيرها.

هذه هي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للترويج المجاني على تويتر، ولكن تذكر أنه يجب تطوير خطة التسويق الخاصة بك الخاصة التي تناسب مجال الشركة الخاصة بك والهدف الذي ترغب في الوصول إليه.

كيف استخدم اللينكدين في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على لينكدين
ترويج مجاني على لينكدين

يمكن استخدام LinkedIn في الترويج المجاني بطريق مختلفة، بما في ذلك:

  1. إنشاء صفحة الشركة: يمكنك إنشاء صفحة للشركة الخاصة بك على LinkedIn، ونشر إعلانات عليها، والإشعارات الجديدة الخاصة بالشركة، والتعليقات على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. اعلانات الصفحة الشخصية: يمكنك نشر الإعلانات الخاصة بك في الصفحة الشخصية الخاصة بك، التي تشير إلى الصفحة الخاصة بشركتك.
  1. الإشتراك في الجروبات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الجروبات المشابهة لشركتك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة: يمكنك الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة لمؤسستك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإعلانات الإشتراكية: يمكنك استخدام الإعلانات الإشتراكية في LinkedIn للوصول إلى الجمهور المستهدف، عن طريق تحديد الجهة المستهدفة للإعلان بناءً على العمر، الجنس، الموقع، المهنة، الاهتمامات، وغيرها.

هذه هي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للترويج المجاني على LinkedIn.

كيف استخدم الانستغرام في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على انستغرام
ترويج مجاني على انستغرام

يمكن استخدام Instagram في الترويج المجاني بعدة طرق، بما في ذلك:

  1. الإشتراك في الحسابات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الحسابات المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإشتراك في الهاشتاقات المشابهة: يمكنك الإشتراك في الهاشتاقات المشابهة للشركة الخاصة بك، ووضع الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة: يمكنك الإشتراك في الصفحات الشخصية المشابهة للشركة الخاصة بك، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء.
  1. نشر الإعلانات الخاصة بك: يمكنك نشر الإعلانات الخاصة بك في الحساب الخاص بك، الذي يشير إلى الصفحة الخاصة بشركتك.
  1. التصوير الفوتوغرافي: يمكن استخدام الصور الجميلة والإبداعية كطريقة للترويج المجاني للشركة الخاصة بك، وتشغيل الحملة الإعلانية الجديدة، العروض الخاصة، الأخبار الجديدة الخاصة بالشركة الخاصة بك.
  1. الإعلانات الإشتراكية: يمكنك استخدام الإعلانات الإشتراكية في Instagram للوصول إلى الجمهور المستهدف، عن طريق تحديد الجهة المستهدفة للإعلان بناءً على العمر، الجنس، الموقع، المهنة، الاهتمامات، المفضلات الشخصية، الصور، الفيديوهات الخ.

هذه هي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للترويج المجاني على Instagram، ولكن تذكر أنه يجب تطوير خطة التسويق الخاصة بك الخاصة التي تناسب مجال الشركة الخاصة بك والهدف الذي ترغب في الوصول إليه، والتركيز على الصور والفيديوهات الجميلة التي تجذب الجمهور للشركة الخاصة بك.

كيف أستخدم المدونة في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على مدونة
ترويج مجاني على مدونة

يمكن استخدام المدونة في الترويج المجاني بطرق متعددة، بما في ذلك:

نشر المحتوى الجديد: يمكنك نشر محتوى جديد على المدونة الخاصة بك، الذي يشير إلى شركتك او خدمتك، والإشعارات الجديدة الخاصة بالشركة، والتعليقات على المشاركات الخاصة بالعملاء.

التسويق الشامل: يمكنك التسويق الشامل للشركة الخاصة بك، والذي يشير إلى الصفحة الخاصة بالشركة او المنتج، والإشعارات الجديدة الخاصة بالشركة، وخدمات الشركة الخاصة بك، والعروض الخاصة التي يمكنك تقديمها، وغيرها.

تجنب الإعلان: يمكن للمدونة تجنب الإعلان الشامل، فيما يخص الإعلانات الكلية عن الشركة، بل يمكن التركيز على الإشتراك، التعليق، الإشارة، التشجيع، الإشعار.

موضوع ذات صلةما هي المدونة والفرق بينها وبين الموقع وكيف أنشئ مدونة ؟

كيف استخدم المنتديات الالكترونية في الترويج المجاني؟

ترويج مجاني على منتديات الكترونية
ترويج مجاني على منتديات الكترونية

يمكن استخدام المنتديات الإلكترونية في الترويج المجاني بطريقة عدة، بما في ذلك:

  1. المشاركة في المنتديات المشابهة: يمكنك المشاركة في المنتديات المشابهة للشركة الخاصة بك، والتعليق على المشاركات الخاصة بالعملاء، ونشر الإعلانات فيها.
  1. إنشاء موضوع جديد: يمكنك إنشاء موضوع جديد في المنتديات المشابهة للشركة الخاصة بك، والتعليق على مشاركات العملاء، ونشر الإعلانات الخاصة بك فيها.
  1. الإشارة إلى الصفحة الخاصة بالشركة: يمكنك الإشارة إلى الصفحة الخاصة بالشركة الخاصة بك والإشعارات الجديدة الخاصة بالشركة، والخدمات الخاصة بالشركة الخاصة بك.
  1. تجنب الإعلان الشامل: يمكن للمنتديات تجنب الإعلان الشامل، فيما يخص الإعلانات الكلية عن الشركة، بل يمكن التركيز على المشاركة في المناقشات المتعلقة بالشركة والخدمات الخاصة بها، والإشارة إلى الصفحة الخاصة بالشركة بطريقة طبيعية وغير مبالغة في الإعلان.
  1. الإشارة إلى العروض الخاصة: يمكنك الإشارة إلى العروض الخاصة التي تتيحها الشركة الخاصة بك للعملاء، وذلك عن طريق الإشارة إلى الروابط الخاصة بها في المنتديات.

  1. الإشارة إلى الأخبار الجديدة: يمكنك الإشارة إلى الأخبار الجديدة الخاصة بالشركة الخاصة بك، بطريقة طبيعية وغير مبالغة في الإعلان.

موضوع ذات صلةخطوات تصميم موقع الكتروني كامل.

هذه هي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للترويج المجاني على المنتديات الإلكترونية، ولكن يجب تطوير خطة التسويق الخاصة بك الخاصة التي تناسب مجال الشركة الخاصة بك والهدف الذي ترغب في الوصول إليه، والتركيز على المشاركة في المناقشات المتعلقة بالشركة والخدمات الخاصة بها، والإشارة إلى الصفحة الخاصة بالشركة والعروض والأخبار الجديدة بطريقة طبيعية للإشارة و الترويج الجديد الخاص بالشركة.

عن الترويج المجاني واساليبه وطرق استخدامه والفائدة منه:

الترويج المجاني هو طريقة لزيادة الإعلان عن الشركة أو المنتج دون الحاجة للدفع. يمكن استخدام الترويج المجاني بطرق مختلفة مثل الإعلان الشامل، التجارة الإلكترونية، الإشهار الشخصي، الإعلانات الشبكية، التصميم الجديد، وغيرها. الترويج المجاني يساعد على زيادة الإعلان الذي يصل إلى الجمهور، ويحسن العلامة التجارية الخاصة بالشركة، كما يزيد من الإعلان الذي يصل إلى الجمهور الذي يهم الشركة أو المنتج. ولكن يجب علي الشركات التأكد من الحد من العيوب الشائعة المذكورة للترويج المجاني لتحقيق النتائج الشافية.