تحميل تطبيق نفاذ (Nafath)

تطبيق نفاذ (Nafath)

تطبيق نفاذ
تطبيق نفاذ

ما هو تطبيق نفاذ ؟

تطبيق نفاذ هو منصة للهيئة العامة للهوية والجنسية في المملكة العربية السعودية. تطبيق نفاذ هو تطبيق يساعد كل سعودي واي شخص مقيم في المملكة العربية السعودية لسهولة الوصول الى الهوية الرقمية والتحكم بها وإدارتها لتسهيل التعاملات ومعاملات المواطنين. تطبيق نفاذ (nafath) يسمح بإدارة المعلومات الخاصة بك والخدمات المتاحة من خلاله. كما ان الوصول الى تطبيق نفاذ سهل ومتاح على متجر جوجل بلاي من أجل تحميل تطبيق نفاذ للاندرويد أو على متجر آب ستور من اجل تنزيل تطبيق نفاذ للايفون ، بالإضافة الى إمكانية الوصول الى تطبيق نفاذ السعودي للكمبيوتر عبر الموقع الرسمي للنفاذ الوطني الموحد للمملكة. لمعرفة المزيد، تابع قراءة المقال للتعرف على تطبيق نفاذ وكيفية استخدامه وتنزيله.

النفاذ الوطني الموحد في المملكة العربية السعودية هو نظام يهدف إلى تحقيق وحدة في إدارة الحواجز والمرافق العامة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين والضيوف. يتضمن النظام التقنية والعمليات اللازمة لتحقيق هذا الهدف. من الممكن أن يتضمن نظام نفاذ الوطني الموحد التحقق من الهوية والمرور والدخول إلى المنطقة المحاطة بالحاجز العام وتزويد الخدمات العامة المتاحة في المنطقة. لمعرفة المزيد عن نظام تطبيق نفاذ ، يرجى قراءة هذا المنشور.

هل تطبيق نفاذ امن ؟

يعتبر تطبيق نفاذ آمن في التعامل مع المعلومات الخاصة بك والحفاظ عليها. من المهم التأكد من أن تطبيق نفاذ امن أم لا وأن أي موقع ويب تستخدمه يلتزم بالمعايير الأمنية المعتادة ويعتمد على تقنيات التشفير المعتادة للحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بك. وهذا كله متوفر ونشط في تطبيق نفاذ السعودي ، لأن غير ذلك من الممكن أن يشكل خطورة في التعامل مع معلوماتك الشخصية أو التعامل مع موقع ويب غير آمن، لذلك فإن تطبيق نفاذ موثوق وآمن.

كيف استخدم تطبيق نفاذ ؟

يمكن استخدام تطبيق نفاذ في المملكة العربية السعودية للحصول على العديد من الخدمات المتعلقة بالهوية والجنسية، مثل الطلب عن إصدار بطاقة الهوية الجديدة، الطلب عن تجديد البطاقة، الطلب عن نسخة من البطاقة، تغيير البيانات الشخصية في البطاقة، طلب شهادة الجنسية، الطلب عن الهوية الشخصية الجديدة للأطفال الذين لم يصلوا إلى سن الـ18، الطلب عن الجنسية الأجنبية، وغيرها.

للتسجيل في تطبيق نفاذ عليك تزويد النظام ببيانات التعريف الشخصية الخاصة بك، مثل الاسم، رقم الهوية، العنوان، الهاتف الشخصي، البريد الإلكتروني، ومعلومات العنوان الشخصي. بعد تأكيد البيانات الشخصية، ستصلك رسالة التحقق على الهاتف الشخصي أو البريد الإلكتروني الخاص بك، في الخطوة التالية تحتاج التحقق من الحساب بالضغط على الرابط الذي سيصلك في الرسالة.

كيفية تحميل تطبيق نفاذ ؟

  • يمكنك تحميل تطبيق نفاذ من متجر التطبيقات الخاص بجهاز الأندرويد الخاص بك جوجل بلاي ، كما يشير التطبيق للهيئة العامة للهوية والجنسية "تطبيق نفاذ" الى امكانية التحميل من متجر التطبيقات لنظام التشغيل IOS.
  • يجب عليك البحث عن تطبيق نفاذ السعودي , ثم تحميل التطبيق عند العثور عليه.

تطبيق نفاذ يعطي المستخدمين القدرة على الحصول على العديد من الخدمات المتعلقة بالهوية والجنسية الخاصة بهم, مثل الطلب عن إصدار بطاقة الهوية الجديدة، الطلب عن تجديد البطاقة، الطلب عن نسخة من بطاقة الهوية، تغيير المعلومات الشخصية في بطاقتك، طلب شهادة الجنسية، طلب هوية شخصية جديدة للطفل الذين لم يصل إلى سن الثامنة عشر، الطلب عن الجنسية الأجنبية، وغيرها من الطلبات.

كيف احمل تطبيق نفاذ على الكمبيوتر ؟

  • يجب التأكد ان تطبيق نفاذ (Nafath) هو التطبيق الخاص بالهيئة العامة للهوية والجنسية في المملكة العربية السعودية كما يشير التطبيق للهيئة العامة للهوية والجنسية أنه لا يدعم التحميل علي الكمبيوتر.
  • يجب مراعاة الشروط الخاصة بالطلب والتعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للحصول علي الخدمة المطلوبة والتأكد من البيانات الشخصية الصحيحة.
  • يجب التأكد ان الكمبيوتر الخاص بك يدعم المتصفح الذي يتيح لك الدخول الى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للهوية والجنسية "تطبيق نفاذ".

كيف افتح تطبيق نفاذ ؟

تطبيق نفاذ (أبشر) هو تطبيق مطور من قبل الهيئة العامة للهوية والجنسية في المملكة العربية السعودية، وهو يعد تطبيقا شاملا يدعم العديد من الخدمات الشخصية المختلفة المتعلقة بالهوية والجنسية الخاصة بالمواطنين والغير المواطنين.

  • لتحميل التطبيق، يجب الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بجهاز الأندرويد أو نظام التشغيل IOS الخاص بك والبحث عن التطبيق تحت اسم "ابشر - Absher" ثم الضغط علي زر التحميل.
  • بعد التحميل، يجب الضغط علي ايثونة تطبيق نفاذ للفتح، سيطلب التطبيق التسجيل للحصول على الدخول للخدمات الشخصية، الذي يلزمه التعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للتسجيل بالضغط علي زر التسجيل.
  • يجب التأكد من التعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للتسجيل، التي تحتوي علي البيانات الشخصية الصحيحة للحصول علي الخدمات الشخصية المطلوبة.

تطبيق نفاذ ايفون:

تطبيق نفاذ ايفون: كما ذكرنا سابقاً ، هو تطبيق نفاذ المطور من قبل الهيئة العامة للهوية والجنسية في السعودية، ويعتبر التطبيق شامل يدعم الكثير من الخدمات الشخصية المتنوعة المتعلقة بالهوية والجنسية الخاصة بالمواطنين والغير المواطنين.

  • يمكنك العثور علي تطبيق نفاذ للايفون في متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الآيفون (App Store)، يجب الدخول إلى المتجر و البحث عن التطبيق تحت اسم "Absher" ثم الضغط علي الزر الخاص بالتنزيل.
  • بعد التنزيل، يجب الضغط علي زر فتح التطبيق، الذي يطلب التسجيل للحصول على الدخول للخدمات الشخصية، الذي يجب التعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للتسجيل بالضغط علي الزر الخاص بالتسجيل.
  • يجب التأكد من التعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للتسجيل، الذي يحتوي علي البيانات الشخصية الصحيحة للحصول علي الخدمات الشخصية المطلوبة.

تطبيق نفاذ اندرويد:

  • يمكنك العثور علي التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الأندرويد (Google Play Store), يجب الدخول إلى المتجر و البحث عن التطبيق تحت اسم "أبشر" ثم الضغط علي الزر الخاص بالتحميل.

  • بعد التحميل، يجب فتح تطبيق نفاذ ، الذي يطلب التسجيل للحصول على الدخول للخدمات الشخصية، الذي يجب التعبئة الشاملة للشاشة المطلوبة للتسجيل بالضغط علي الزر الخاص بالتسجيل.
  • يجب التأكد من ملء البيانات المطلوبة للتسجيل، التي تحتوي علي المعلومات الشخصية الصحيحة للحصول علي الخدمات الشخصية المطلوبة.

تطبيق نفاذ Apk:

تطبيق نفاذ Apk ، هي نسخة من تطبيق نفاذ الاصلي ولكن يمكنك تحميلها من متجر غير رسمي يختلف عن سوق بلاي لتطبيقات الآندرويد او متجر آب ستور للايفون. يمكنك الدخول الى محرك بحث google وكتابة "تطبيق نفاذ apk" في صندوق البحث ، والدخول الى اي موقع ويب ثم تنزيل تطبيق نفاذ APK لهواتف الأندرويد.

لماذا تطبيق نفاذ لا يعمل ؟

قد يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل تطبيق نفاذ (Nafath) لا يعمل، بينها:

  1. استخدام نظام التشغيل غير المدعوم: يجب التأكد من أن نظام التشغيل الخاص بجهازك يدعم تطبيق نفاذ ، حيث قد يكون التطبيق متوافقا مع نظام التشغيل الأندرويد أو نظام التشغيل iOS فقط.
  1. تغيرات في الإعدادات الشخصية: قد يكون هناك تغييرات في الإعدادات الشخصية الخاصة بحساب التطبيق الذي يجعل تطبيق نفاذ لا يعمل، في هذه الحالة، قد يكون من الضروري إعادة تعيين للإعدادات الشخصية الخاصة بحساب التطبيق للحل المشكلة.
  1. شبكة الإنترنت: قد يكون هناك مشكلة في شبكة الإنترنت الخاصة بجهازك، مما يجعل تطبيق نفاذ لا يعمل، في هذه الحالة، يجب التأكد من أن شبكة الإنترنت الخاصة بجهازك هي الشبكة الصحيحة.
  1. الخطأ في الإصدار الجديد: قد يكون هناك مشكلة في الإصدار الجديد من تطبيق نفاذ ، في هذه الحالة عليك الرجوع الى الإصدارلا القديم من تطبيق نفاذ - nafath app.