طريقة معرفة اذا كان الواتساب مراقب وكيف تتخلص من المراقبة

طريقة معرفة اذا كان الواتساب مراقب وكيف تتخلص من المراقبة

الواتساب مراقب وكيف تتخلص من المراقبة
الواتساب مراقب، كيف تتخلص من المراقبة

لمعرفة ما إذا كان الواتساب مراقب ، يمكن التحقق من تطبيق الشفافية الخاص بالمحادثة الخاصة بينك وبين الشخص الآخر. يجب التأكد من أن المحادثة هي عبارة عن نص عادي وليس نص مشفرًا.

لتجنب المراقبة، يمكن استخدام تطبيقات الهايدينغ الآمنة، والتأكد من أن الشبكة اللاسلكية المستخدمة هي الشبكة الآمنة. يجب أيضًا تجنب مشاركة المعلومات الشخصية الدقيقة، والتأكد من أن الشخص الذي تتصل به ليس مراقبًا.

نظرًا لأن عبارة "المراقبة" أصبحت أكثر شيوعًا مؤخرًا ولأن العديد من الخدمات والتطبيقات قد انتشرت تحت ستار "الرقابة الأبوية" ، فسوف أشرح لك كيف يمكنك تحديد ما إذا كان حساب الواتساب مراقب أم لا. وكيف تحمي نفسك من المراقبة.

ما هي طرق المراقبة المشهورة وكيف تحمي نفسك منها في واتساب؟

تشير الرقابة الأبوية إلى مجموعة واسعة من الأنشطة والخدمات الحالية. يعمل كالتالي: الشخص الذي يريد مراقبة تنزيلات تطبيق على هاتف ابنه ، يسجل حسابًا على موقع الخدمة ، ثم يربط هذا الحساب بالتطبيق الذي تم وضعه على هاتف ابنه.

بعد ذلك ، يمكنه مراقبة أي نشاط على الهاتف ومتابعته ، وقراءة الرسائل ، وعرض سجل المكالمات واستردادها ، وحظر الوصول إلى أي موقع ويب يختاره ، والمزيد.

يتضمن الأسلوب الثاني إرسال ملف أو أغنية أو لعبة تحتوي على رمز يسمح له بالوصول والتحكم الكامل في الهاتف. في معظم الأوقات ، يكون البرنامج أو الأغنية أو الملف الذي أرسله مخفيًا ولا يمكن العثور عليه على هاتفك ، لكنني سأشرح كيفية العثور عليه. فقط اكمل القراءة.

الطريقة الثالثة والأكثر شيوعًا هي استخدام واتساب ويب WhatsApp Web. يقوم بالاتصال من حساب الواتساب WhatsApp الخاص بك بخدمة واتساب ويب على الكمبيوتر او هاتفه الخاص به ، ومن ثم يمكنه بسهولة عرض جميع محادثاتك من خلال المتصفح عبر رابط واتساب ويب.

كيف تحمي نفسك من المراقبة على الواتساب؟

يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كان شخص ما يشاهد الوتساب الخاص بك ، ولتحقيق ذلك ، يجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

تحقق من الأجهزة المرتبطة بحسابك على WhatsApp أو الأجهزة ذات الصلة. لتحقيق ذلك ، انقر أولاً على النقاط الثلاث في الأعلى ، ثم حدد الأجهزة المرتبطة. يجب عليك إلغاء الارتباط على الفور إذا كان هناك جهاز لست متأكدًا منه.

تحقق من استخدام هاتفك للإنترنت بالانتقال إلى الإعدادات واختيار "الاتصالات" ثم تحديد "استخدام البيانات". أدخل "استهلاك بيانات الجوال" إذا كنت تستخدم الإنترنت من خلال خطة هاتفك. قد ترى قائمة بجميع البرامج التي قمت بتثبيتها على هاتفك عن طريق تحديد "استهلاك بيانات wifi" ثم النقر فوقها. تحقق من كل تطبيق ، وإذا اكتشفت تطبيقًا يستخدم الكثير من موارد الإنترنت ولكنك لا تستخدمه أو لا تعرفه ، فيجب عليك إزالته على الفور.

إذا لاحظت أن درجة حرارة هاتفك مرتفعة بشكل غير عادي ، فتحقق من درجة حرارة الجهاز. إذا كان أحد التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية ، فيجب عليك إلغاء تثبيته. سأوضح لك كيفية تحقيق ذلك في المرحلة التالية.

باستخدام تطبيق Cyber Tor: باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك البحث في جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك ، والبحث عن التطبيقات المخفية ، والعثور على التطبيقات التي تشكل خطرًا أمنيًا.

كيفية إستخدام تطبيق Cyber Tor لحماية هاتفك

  1. بالنقر هنا تقوم بتنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك.
  1. سيبدأ التطبيق بعد ذلك في فحص جميع التطبيقات التي قمت بتحميلها على هاتفك عند تحديد التطبيقات المخفية. إذا حدد تطبيقًا مخفيًا لا تتعرف عليه أو لا تثق به ، فيجب عليك إزالته مرة واحدة.
  1. سيعرض التطبيق التطبيقات عالية الخطورة عند النقر فوق تطبيقات عالية المخاطر في الخطوة التالية.
  1. يجب عليك إزالة أي تطبيقات موجودة في هذه القائمة لا تتعرف عليها على الفور.

نظرًا لأن معظم تطبيقات المراقبة تستخدم أسماء وهمية لتلمح لك بأنها تطبيقات مهمة ، فقد تصادف تطبيقًا يحمل اسمًا مثل "نظام التشغيل Android" أو "المفكرة".

إليك مقطع فيديو يصف تطبيق Cyber Tor بالكامل:

يمكن للشخص الحفاظ على خصوصيته على واتساب WhatsApp باستخدام عدة طرق، بما في ذلك:

  1. استخدام كلمة السر: يجب عليك استخدام كلمة مرور للدخول إلى التطبيق، وهي طريقة جيدة لحماية الخصوصية.
  2. تشفير الرسائل: الواتساب يدعم التشفير الآلي للرسائل، مما يجعلها غير قابلة للقراءة إلا من قبل الشخص الذي يريد ان يقرأها.

  1. إعدادات الخصوصية: يمكنك التحكم في مدة حياة الرسائل، والذي يجعلها تحذف تلقائيا بعد وقت معين.
  2. استخدام الجهاز الخاص بك بشكل صحيح: يجب الحرص على الدخول الى الحساب من جهاز شخصي فقط ولا تشارك الجهاز مع اشخاص اخرين.
  3. الحذر من الرسائل الغير معروفة : الحذر من الرسائل الغير معروفة التي قد تحتوي على الروابط الخبيثة التي قد تضر بخصوصيتك.

ماذا افعل إذا اكتشفت انني مراقب على الواتساب؟

في حالة اكتشافك أنك تخضع للمراقبة ، يجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • تحتاج إلى فهم الغرض من المراقبة في البداية. سواء كان السبب تطبيقًا قمت بتثبيته على هاتفك أو اتصالاً غير مصرح به بين واتساب وخدمة واتساب ويب ، بمجرد تحديد السبب ، تعامل معه كما هو موضح أعلاه.

موضوع ذات صلةهل واتساب ويب آمن؟

  • في حال فعل الشخص أي شيء سيئًا لك ، دع أصدقاءك يعرفون أنك تخضع للمراقبة.
  • ثالثًا ، قم بتشغيل التحقق بخطوتين على واتساب WhatsApp بالانتقال إلى الإعدادات ، واختيار "الحساب" ، ثم "التحقق بخطوتين" ، ثم إدخال رمز سري مكون من ستة أرقام من اختيارك.
  • قم بتنشيط ميزة المصادقة ببصمة الإصبع في تطبيق الواتساب لمنع المستخدمين غير المصرح لهم من الوصول إلى حسابك.
  • أعط هاتفك لشخص تعرفه ، واعلم أنه لا يمكن لأي شخص استخدام واتساب ويب WhatsApp Web دون مسح الرمز ، لذلك لا تترك هاتفك مع أي شخص لا تثق به أو في مكان لا تشعر بالراحة عند تركه فيه.

إذا كنت تشعر بأنك مراقب، فيجب عليك التدابير التالية:

  1. تغيير كلمة المرور: قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحساب واتساب الخاص بك، وجعلها قوية وصعبة التخمين.
  2. الحذر من الرسائل الغير معروفة: الحذر من الرسائل الغير معروفة التي قد تحتوي على الروابط الخبيثة التي قد تضر بخصوصيتك.
  3. التحقق من إعدادات الخصوصية: التحقق من إعدادات الخصوصية في WhatsApp، للتأكد من أن كل الخيارات المهمة للحماية مفعلة، مثل التشفير الآلي للرسائل.
  4. الاتصال بشرطة الانترنت : الاتصال بشرطة الانترنت للحصول على المساعدة في التحقيق في المشكلة والحصول على الإجراءات اللازمة.
  5. فتح تذكرة دعم في التطبيق للحصول على المساعدة من فريق الدعم في واتساب WhatsApp.

شاهد أيضاًكيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد.