كيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد

كيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد

كيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد

الكثير من الأشخاص يبحثون في محرك البحث جوجل عن طريقة تشغيل جهازين او اكثر على رقم واتساب واحد, ولهذا السبب كان لابد لنا في كورس سوفت من إنتهاز هذه الفرصة, وتقديم افضل طريقة لتشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد.

تطبيق واتساب

قبل الحديث عن فتح اكثر من جهاز على واتساب واحد, لا بد وأن نتعرف في سطور على تطبيق WhatsApp, وهو تطبيق المراسلة الفورية وتبادل الرسائل النصية ومكالمات الفيديو والصوت بين مستخدمي التطبيق من كافة أنحاء العالم. وتم تأسيس تطبيق الواتساب في سنة 2009, وهو من افضل تطبيقات المراسلة التي تم تصميمها لتلبية خدمات الاتصال والتواصل بين المستخدمين على شبكة الانترنت, حيث ان واتساب هو أداة المحادثة والدردشة الفورية بين مختلف الهواتف الذكية.

يقوم تطبيق واتس بتوفير خدمة ارسال الرسائل المتنوعة بين مستخدمي التطبيق سواء الاهل او الاصدقاء الذين يمتلكون حساب واتساب فعال على المنصة, كما يستخدم واتساب في تبادل الصور والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو ايضاً.

كما ويتوافق تطبيق واتساب مع مختلف انظمة تشغيل الهواتف الذكية حول العالم, حيث ان واتساب مجاني ويمكن استخدامه في اي وقت والتفاعل مع كافة الخدمات التي يقدمها بشكل سهل وسريع. فأنت تستطيع تحميل تطبيق واتساب مجانا أينما كنت وفي اي وقت, بالإضافة الى امكانية استخدام كافة خدمات whatsapp دون اي مشاكل تذكر.

وبالحديث عن خدمات واتساب المجانية, يوجد ايضاً خدمات جديدة في تطبيق المراسلة السريعة على الانترنت, مثل خدمة عربات التسوق في واتساب وإرسال الاموال والتسوق في واتساب من خلال متاجر كثيرة ومتنوعة والمزيد من خاصائص واتساب التي ترغب في إقتنائها واستخدامها اون لاين وبشكل سريع.

كما يحتوي تطبيق واتساب على اصدارات ونسخ متعددة تتوافق مع اي نظام تشغيل Android او iOS , يمكنك تحميل تطبيق واتساب ابو عرب الذي يحتوي على ميزات إضافية رائعة يرغب بها اي مستخدم على شبكات الإنترنت, ويمكنك تحميل واتساب الازرق الجديد , ويمكنك تحميل تطبيق واتساب الاصلي للاندرويد والتمتع بالخدمات التي يوفرها لك. وكما ذكرنا قبل قليل أنك تستطيع تحميل تطبيق واتساب مجاناً للاندرويد و الايفون والويندوز وغيرها من انظمة تشغيل الاجهزة المختلفة.

شروط استخدام واتساب

لك تستطيع استخدام تطبيق واتساب والتمتع بالخدمات التي يوفرها لك, لا بد من توافر عدة شروط وهي:

بمجرد تحميل تطبيق واتساب من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أو متجر آب ستور لنظام iOS , تنبثق لك رسالة الموافقة على تعيين الموقع الجغرافي, وفي حال عدم المصادقة على موقعك الجغرافي لن تتمكن من تشغيل WhatsApp.

والرسالة الثانية, هي المصادقة والموافقة على منح تطبيق واتساب جواز الدخول للرسائل الشخصية في الجوال واستخدام البيانات المتوفرة بداخل الهاتف الخاص بك. كما ويمكن للواتساب الولوج لجهات الاتصال في هاتفك المحمول والدخول للصور والفيديوهات ايضاً. فبمجرد الموافق على تلك الشروط المذكورة, سيصبح بإمكانك تثبيت واتساب على هاتفك الذكي وإخال نموذج طلب الانتساب لمنصة واتساب العملاقة.

أبرز ميزات تطبيق واتساب

يحتوي تطبيق واتساب على الكثير من الميزات, ومن أبرز تلك المميزات في الواتس, أنه خدمة مجانية للتواصل, فهو تطبيق مراسلة مجانية لإرسال واستقبال الرسائل في وقت قصير لا يلزمه إشتراك.

سهولة واتساب في ارسال واستلام الصور والفيديوهات بين المستخدمين, كما ويوفر ميزة التواصل الصوتي ومكالمات الفيديو مجانا مع ضمان الأمن والخصوصية العالية.

عد احتواء تطبيق واتساب على اي اعلانات قد تسبب بعض الإزعاج لمستخدمي تطبيق الدردشة, وهذا على عكس ما تحتويه تطبيقات مراسلة ومحادثة اخرى من إعلانات.

ميزة ارسال واستقبال الصور والمستندات كبيرة الحجم, حيث يستطيع برنامج واتساب ارسال ملفات يصل حجمها ل 100 ميجابايت.

ميزة حجب المستخدمين, تستطيع استخدام ميزة حذف شخص من واتساب لاي سبب كان وعدم امكانية استلام اي رسالة منه.

يدعم تطبيق واتساب المجاني ميزة التحدث مع اكثر من شخص في نفس الوقت, وذلك عبر انشاء مجموعة تقوم بإضافة الأشخاص الذين ترغب في مراسلتهم بشكل جماعي في نفس اللحظة.

ميزة الحالة: وهي خاصية يدعمها تطبيق واتساب من اجل التعبير عن حالتك الشخصية, وذلك يكون على شكل رسالة نصية او عبر مقطع فيديو خاص بك.

امكانية استبدال رقم واتساب الخاص بك مع المزامنة في المحافظة على الرسائل الخاص بك وعدم فقدانها.

تشغيل جهازين على واتساب واحد, وهي ميزة جديدة مضافة لميزات تطبيق واتساب الشهير, وهي الميزة التي سنشرحها ونتعرف سوياً على كيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد.

تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد

الميزة الحديثة التي اصبحت محط اهتمام مستخدمي واتساب, حيث بات المستخدمين يبحثون عن كيفية تشغيل جهازين او اكثر على رقم واتساب واحد فقط. حيث تمكن الخدمة المستخدم من السيطرة والتحكم في حساب واتساب الخاص من خلال هاتفين برقم واحد. توجد وسيلتين يمكنك الاعتماد على واحدة منهما في تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد, الوسيلة الأولى عبر متصفح Google والثانية يلزمها تحميل تطبيق "واتساب ويب" من متجر "بلاي ستور".

الوسيلة الأولى في تشغيل جهازين على واتساب واحد

توجه الى متصفح جوجل كروم من خلال هاتفك الذكي, ثم النقر على زر "الثلاث نقاط" أعلى الشاشة, ثم عليك تفعيل خاصية "العرض بإصدار سطح المكتب" والتفعيل يكون من خلال وضع علامة صح أمام الخيار المراد, وهي طريقة تحويل الهاتف الى كمبيوتر. الآن قم بالدخول الي موقع واتساب ويب, ستظهر لك مجموعة خيارات, اختر من بينها خيار "واتساب ويب" (WhatsApp Web). الآن توجه الى تطبيق واتساب في هاتفك الذكي ثم قم بالنقر على "النقاط الثلاثة" وقم بالنقر على "واتساب ويب", الآن وجه كاميرا هاتفك لشاشة الهاتف الآخر لقراءة رمز الاستجابة السريع "باركود" (QR) وانتظر قليلاً لتشاهد لحظة فتح تطبيق واتساب بشكل مباشر. وهذه هي اسهل طريقة تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد في نفس اللحظة.

الوسيلة الثانية في تشغيل جهازين على واتساب واحد

تستطيع تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد بطريقة اخرى من خلال تحميل تطبيق "واتساب ويب" من متجر Google Play أو متجر Play Store بشكل مجاني. حيث ان تطبيق واتساب ويب من افضل الأدوات التي تستطيع استعمالها بسلاسة, لأن كل ما يلزم هو تنزيل التطبيق وتثبيته على خاتفك الذكي فقط. ثم الموافقة على رسائل المصادقة. ثم فتح حسابك في واتساب والتوجه الى ميزة "واتساب ويب" من اعدادات الواتس اب, وفتح كاميرا الجوال لاتسقبال رمز الاستجابة باركود, وبعدها سيتم تشغيل جهازين على واتساب واحد وبنفس رقم الهاتف.

ملاحظة: عند الخروج الاجباري من التطبيق في احد الهاتفين, يلزمك الدخول الى المتصفح, ثم إعادة المحاولة مرة أخرى.

اختراق حساب واتساب

يمكنك التحقق من اختراق حساب واتساب الخاص بك على احد الهاتفين المتصلين بتطبيق واتساب عبر الخطوات التالية:

  • الدخول الى واتساب الخاص بك.
  • التوجه الى اعدادات تطبيق واتساب.
  • النقر على خيار "واتساب ويب".

وفي حال ظهور رسالة تؤكد اتصال حسابك بأي جهاز فهذا يدل على ان حسابك واتساب الخاص بك تم إختراقه. أما عند ظهور رسالة طلب إدخال رمز الاستجابة السريعة "باركود" فهذا يدل على أن حساب واتساب آمن ولم يحدث له إختراق.

وفي خلاصة حديثنا عن تطبيق واتساب في هذا المقال, نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومات مهمة عن واتساب وعن ميزات التطبيق الفريدة, وعن كيفية تشغيل اكثر من جهاز على واتساب واحد وعن طريقة كشف احتراق حساب واتساب.