إرسال رسالة وحذفها بعد رؤيتها في whatsapp.. ميزة واتساب الجديدة

واتساب "WhatsApp" تضيف ميزة حذف الرسالة بعد رؤيتها

إرسال رسالة مرة وحدة وحذفها بعد رؤيتها في whatsapp.. ميزة واتساب الجديدة
ميزة واتساب الجديدة.. حذف الرسائل بعد رؤيتها

حذف الرسالة من واتساب:

كلنا يعلم ان واتساب تتيح لك فرصة طلب إزالة الرسائل لدى الجميع أو على جهازك فقط. إلا أن حذف الرسالة من واتساب بشكل تلقائي بعد مشاهدتها ، هو الأمر الأكثر تطوراً في تطبيق ارسال الرسائل واتساب.

حذف الرسائل لدى الجميع في whatapp:

حذف جميع الرسائل ، يسمح لك بإزالة رسائل دردشة معينة أرسلتها إلى شخص أو مجموعة. هذه الأداة مفيدة عند إرسال رسالة غير مقصودة أو رسالة غير صحيحة إلى الدردشة. لديك القدرة على حذف رسائل الدردشة التي بها مشاكل أو غير دقيقة بصفتك مشرف المجموعة. هذا ما هو متاح من قبل شركة واتساب الآن ، إلا أن ميزة واتساب الجديدة في إمكانية إرسال رسالة مرة واحدة وحذفها بعد رؤيتها من قبل المستقبل هو الأمر الأجمل والأكثر تطوراً في تطبيق واتساب الاخضر الاصلي.

تتم إزالة جميع الرسائل التي أرسلتها واستبدالها بالنص التالي: "أنت حذفت هذه الرسالة"

وكما نعلم جميعاً ، لتسطيع حذف الرسالة المرسلة لدى الجميع ، عليك فتح تطبيق الواتساب ثم التوجه الى الدردشات التي ترغب في ازالة رسالة منها ، تقوم بتحديد الرسالة التي تريد حذفها ، ثم الضغط على القائمة والنقر على حذف الرسالة ، ثم تحديد حذف لدى الجميع.

إلا أن ميزة واتساب الجديدة ، ستكون في غنى تام عن إجراء كل تلك الخطوات من أجل حذف رسالة ، لانه وبمجرد أن يفتح المستقبل أو الطرف الثاني رسالة واتساب ، سيقوم بعدها برنامج واتساب whatapp بـ إزالة وحذف الرسالة المرسلة مباشرة دون أي إجراء او تدخل منك. فقط قم بـ إرسال رسالة وسيتم حذفها بمجرد فتحها ورؤيتها.. هذه ميزة واتساب الجديدة.

قد يتم حذف الرسائل المرسلة من قبل عضو آخر في المجموعة إذا كنت مسؤول المجموعة. يمكن للمشرفين الآن التحكم في مجموعاتهم عن طريق إزالة أي شيء مسيء أو غير مناسب لجميع المستخدمين. يمكن للمسؤول استبدال رسالة للجميع بالنص الذي يظهر هنا بنجاح: "حذف هذه الرسالة المشرف [اسم المشرف]".

لحذف رسالة أرسلها عضو آخر في المجموعة:

  1. توجه الى تطبيق الواتس اب ثم الى الدردشة التي ترغب في إزالتها او حذفها.
  2. اضغط على زر القائمة.
  3. ثم إضغط على حذف الرسالة ، ثم الحذف لدى الجميع ، ثم زر موافق.

ملاحظة: يجب أن تستخدم أنت ومستلم الرسالة أحدث إصدار من واتساب WhatsApp من أجل مسح الرسائل لدى الجميع.

حتى بعد حذف الوسائط من دردشة واتساب ، لا يزال بإمكان مستلمي الرسائل الذين يستخدمون WhatsApp على جهاز iOS حفظها في الصور. ومن الحالات التي تتيح لمستلمي رسالة واتساب حفظها على هواتفهم ما يلي:

  • إذا كان الاتصال مرئيًا للمستلم قبل إزالته أو إذا فشلت محاولة الحذف.
  • لا يتم إعلام بعض الأشخاص إذا لم ينجح حذف الرسالة.
  • في حال طلب حذف كل شخص في غضون يومين فقط من تسليم البريد.
  • لا يمكن حذف الرسائل المرسلة من قبل أعضاء المجموعة الآخرين إلا من قبل مسؤولي المجموعة.
  • أمام مسؤولي المجموعة يومين بعد إرسال الرسالة لاستخدام خيار الحذف العام.
  • سيكون الوسيط الذي أجرى اختيار الحذف للجميع مرئيًا لأعضاء المجموعة.
  • تُفقد الرسائل التي يحذفها مسؤولو المجموعة نهائيًا ولا يمكن استعادتها.

حذف الرسائل لديك فقط:

يمكن حذف نسخة الرسائل التي أرسلتها أو تلقيتها على هاتفك. لا يزال بإمكان مستلمي الرسائل رؤية رسائلهم في شاشات الدردشة الخاصة بهم ، وبالتالي لا يؤثر ذلك على محادثات الطرف الآخر. إلا ان ما هو قادم مختلف تماماً ، لإنك بمجرد إرسال رسالة مرة واحدة لشخص ما قام بفتح تلك الدردشة ، سيقوم واتساب بـ حذف الرسالة بعد رؤيتها.. وهذه ميزة تطبيق واتساب الجديدة.

في السابق إذا كنت تريد حذف رسالة واستاب لديك فقط ، كان عليك فتح تطبيق واتساب والذهاب الى قسم الدردشة واختيار الرسالة المراد حذفها ، ثم النقر على القائمة والضغط على زر حذف الرسالة ، ثم إختيار الحذف لدىّ.

إلا ان هذا الأمر سينتهي في ميزة واتساب الجديدة ، فعند ارسال رسالة واتساب وفتحها ، واتساب يحذف الرسالة بعد رؤيتها مباشرة.

قريباً في الواتس اب:

سيكون لديك القدرة على إرسال رسالة مرة وحدة وحذفها بعد رؤيتها.. وهذا الامر ينطبق على النصوص والصور والفيديو ، هذه هي ميزة WhatApp الجديدة.