في اليوم العالمي للغة العربية.. تطبيق إثراء اللغة العربية مجانا

تطبيق إثراء اللغة العربية في اليوم العالمي للغة العربية

في اليوم العالمي للغة العربية.. تطبيق إثراء اللغة العربية مجانا
تطبيق إثراء اللغة العربية مجانا

اليوم العالمي للغة العربية

اللغة العربية هي أحد أسس التنوع الثقافي للإنسانية. يتحدث بها أكثر من 400 مليون شخص كل يوم ، مما يجعلها واحدة من أكثر اللغات استخدامًا وتحدثًا في العالم.

في اليوم العالمي للغة العربية.. ما أهمية العربية في حياتنا؟

اللغة العربية ذات أهمية قصوى للمسلمين لأنها لغة مقدسة (لغة القرآن) ، ولغة الصلاة (وغيرها من العبادات) في الإسلام لا يمكن أن تتم إلا بإتقان بعض كلماتها. نتيجة لذلك ، يمكن العثور على المتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة العربية بالإضافة إلى العديد من المناطق المجاورة الأخرى ، بما في ذلك تركيا وتشاد ومالي والسنغال وإريتريا. تمت كتابة العديد من الكتابات الدينية والفكرية اليهودية الأكثر أهمية في العصور الوسطى باللغة العربية ، مما يجعلها لغة طقسية مهمة للعديد من الكنائس المسيحية في العالم العربي.

إثراء اللغة العربية وتنوع الأصول والألوان والمعتقدات

توفر اللغة العربية الوصول إلى عالم غني بالتنوع ، بما في ذلك تنوع الأصول والألوان والمعتقدات الدينية. يستثني الغناء والشعر والفلسفة والهندسة. لقرون عديدة من تاريخها ، سادت اللغة العربية كلغة السياسة والعلوم والأدب. كما كان لها تأثير كبير على عدد من اللغات الأخرى في العالم الإسلامي ، بما في ذلك التركية ، والفارسية ، والكردية ، والأردية ، والماليزية ، والإندونيسية ، والألبانية ، وبعض اللغات الأفريقية الأخرى ، بما في ذلك الهوسا والسواحيلية ، وكذلك بعض اللغات الأوروبية ، خاصة تلك الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، بما في ذلك الإسبانية والبرتغالية والمالطية والصقلية.

كما كانت بمثابة حافز لخلق ونقل المعرفة ، والمساعدة في نقل المعرفة العلمية والفلسفية اليونانية والرومانية إلى أوروبا طوال عصر النهضة. على طول الطرق البرية والبحرية لطريق الحرير من شواطئ الهند إلى القرن الأفريقي ، أتاحت اللغة العربية أيضًا خلق خطاب ثقافي.

يوم اللغة العربية

عشية اليوم العالمي للغة العربية ، تبنت إدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة ، المعروفة سابقًا باسم إدارة المعلومات العامة ، قرارًا لتكريم كل لغة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة. تم القيام بذلك لدعم وتعزيز التعددية اللغوية والتعددية الثقافية داخل المنظمة. ونتيجة لذلك ، تقرر تكريم اللغة العربية في 18 ديسمبر ، والذي يصادف أيضًا الذكرى السنوية لاعتماد قرار الجمعية العامة 3190(د-28) المؤرخ 18 كانون الأول/ديسمبر 1973 المعني بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة. ، والذي دعا إلى إضافة اللغة العربية إلى القائمة. من اللغات الرسمية ولغات العمل للأمم المتحدة.

الهدف من هذا اليوم هو زيادة فهم التاريخ والثقافة والتطور اللغوي من خلال التخطيط لجدول زمني للأنشطة والمناسبات الخاصة. وفي اليوم العالمي للغة العربية ، نقدم لكم تطبيق اللغة العربية مجانا.

تطبيق إثراء اللغة العربية مجانا

10 تطبيقات تعلم اللغة العربية ، تمنحك اثراء العربية لديك بكل سهولة وبشكل مجاني.

نظرًا لمفرداتها الصعبة إلى حد ما - والتي لا علاقة لها بأي لغة أخرى - بالإضافة إلى تركيبها المعقد إلى حد ما ، تعتبر اللغة العربية واحدة من أصعب المفردات في التعلم والفهم. ومع ذلك ، وبفضل تطور التكنولوجيا وتوسعها ، أصبح تعلم اللغة العربية الآن أمرًا سهلاً ومباشرًا للغاية. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تنزيل تطبيقات تعلم اللغة العربية ، ويمكنك أيضًا مساعدة صديق لا يتحدث العربية عن طريق إرسال رابط له إلى هذا المنشور.

تحميل تطبيق اللغة العربية مجانا

1- تطبيق دوولينجو Duolingo

تم تصنيف تطبيق Duolingo كأحد أفضل الأدوات لتعلم اللغات ، وخاصة اللغة العربية! ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يوفر لك فرصة لتعلم اللغة العربية من خلال دروس موجزة وبسيطة وكذلك من خلال عناصر تشبه اللعبة وتحديات ممتعة.

تطبيق Duolingo لتعلم اللغة العربية على الأندرويد

تطبيق Duolingo لتعلم اللغة العربية على الأيفون

2- تطبيق Learn Arabic Vocabulary

من خلال تنزيل برنامج اكتساب المفردات العربية ، والذي يسهل تعلم اللغة من خلال تمارين ممتعة ومسلية ، يمكنك تعلم جميع مفردات اللغة العربية بالإضافة إلى تفاصيل لوائحها.

تطبيق Learn Arabic Vocabulary لتعليم اللغة العربية مجانا للاندرويد

تطبيق Learn Arabic Vocabulary لتعليم اللغة العربية مجانا للايفون

3- تطبيق قواعد اللغة العربية

يمكنك تعلم قواعد اللغة العربية بجميع تفاصيلها باستخدام هذا التطبيق ، من القواعد إلى النحو إلى إتقان النطق العربي بشكل صحيح.

للوصول إلى تطبيق قواعد اللغة العربية Grammar in Arabic للآندرويد من هنا.

4- تطبيق Rosetta Stone

هل ترغب في تعلم اللغة العربية بسرعة ودون أي متاعب أو تحديات؟ أنت فقط بحاجة إلى تطبيق Rosetta Stone ! يقدم هذا التطبيق دورات عملية وتفاعلية في نفس الوقت ، والتي تساعد في تعلم لغتك وتمنع الملل.

  1. انقر هنا للوصول إلى متجر الايفون وتنزيل Roesel Stone لتعلم اللغة العربية مجانا.
  1. قم بزيارة هذا الرابط للحصول على تطبيق Rosetta Stone من متجر قوقل بلاي.

5- تطبيق Memrise

حقيقة أن هذا البرنامج يمكن استخدامه بدون الإنترنت يميزه عن البرامج المماثلة من حيث التكنولوجيا. يوفر تطبيق Memrise فرصة مشاهدة مقاطع فيديو لمتحدثي اللغة العربية بالإضافة إلى التعليمات العملية. يمكنك تعلم اللغة العربية بسرعة أكبر إذا سمعتها يتحدث بها متحدث أصلي.

  1. انقر هنا للوصول إلى متجر التطبيقات وتنزيل تطبيق Memrise للايفون.
  1. انقر هنا للوصول إلى Google Play وتنزيل تطبيق Memrise للاندرويد.

6- تطبيق Innovative 101

يوفر تطبيق Innovative 101 دورات صوتية ومرئية قصيرة تجعل تعلم اللغة العربية سريعًا وبسيطًا. يمكنك أيضًا استخدام خدمة المراسلة لمواصلة دروس اللغة العربية الخاصة بك مع معلم يجيب على استفساراتك ويقدم إرشادات.

  1. انقر هنا للوصول إلى App Store وتنزيل تطبيق Innovative 101.
  1. قم بزيارة هذا الرابط لتنزيل تطبيق Innovative 101 من Google Play.

7- تطبيق Pimsleur

يمكنك تعلم اللغة العربية في 30 دقيقة فقط باستخدام تطبيق Pimsleur بعد تنزيله ، جنبًا إلى جنب مع تدريبات على المفردات وإلقاء نظرة متعمقة على دلالات اللغة المكتوبة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ألعاب وتمارين ممتعة يمكنك استخدامها لاختبار مدى فهمك.

  1. انقر هنا للوصول إلى متجر تطبيقات Apple وتنزيل تطبيق Pimsleur.
  1. قم بزيارة هذا الرابط للحصول على تطبيق Pimsleur من Google Play.

8- تطبيق Mondly

يمكنك أن تأخذ دروس اللغة العربية في Mondly التي تم إنشاؤها خصيصًا لك من قبل متخصصين في اللغة العربية. المحادثات المباشرة مع المعلم والجلسات اليومية القصيرة تجعل من السهل عليك تعلم اللغة.

  1. انقر هنا للوصول إلى متجر التطبيقات وتنزيل تطبيق Mondly.
  1. قم بزيارة هذا الرابط للحصول على تطبيق Mondly من Google Play.

9- تطبيق Transparent Language Online

يتضمن هذا البرنامج جميع المعلومات التي تحتاجها لتتعلم كيفية قراءة وكتابة الحروف والأرقام العربية ، بالإضافة إلى معلومات عن استخدامها وتاريخها. ويتضمن أيضًا أمثلة صوتية يتحدث بها متحدثون أصليون للغة العربية والعديد من الطرق لاختبار مدى فهمك.

  1. انقر هنا لرؤية صفحة App Store حيث يمكنك الحصول على تطبيق Transparent Language Online.
  1. انقر هنا للوصول إلى Google Play وتنزيل تطبيق Transparent Language Online.

10- تطبيق علمني العربية

من خلال توجيه فريق أكاديمي مع تدريب متخصص ، يوفر هذا التطبيق فرصة لـ دراسة اللغة العربية وممارستها.

انقر هنا للوصول إلى تطبيق علمني العربية على Google Play.