انشاء حساب جيميل جديد Gmail 2023 بدون رقم أو برقم هاتف بالفيديو

عمل حساب جيميل جديد Gmail 2023 بالفيديو بدون رقم هاتف أو برقم هاتف

انشاء حساب جيميل جديد Gmail 2023 بدون رقم أو برقم هاتف بالفيديو
انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

يُنصح بقراءة الشرح التالي بعناية حول طريقة انشاء حساب جيميل جديد Gmail ، بالإضافة الى فيديو يشرح انشاء جيميل خطوة بخطوة.

لا أحد لا يستخدم Google لأنه ، كما نعلم جميعًا ، يمكنك القيام بالكثير من الأشياء المثيرة باستخدام حساب جيميل Google واحد من شأنه أن يغير حياتك ويسمح لك بالتعبير عن نفسك بشكل لم يسبق له مثيل. ويرجع ذلك إلى بنية Google المباشرة والمجموعة الواسعة من القدرات. كما كان في السابق ، سنتعلم الكثير من خلال نظرة عامة سريعة على كل شيء يمكننا الحصول عليه بمجرد أن يكون لدينا حساب جيميل Gmail.

Gmail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية ذات سعة تخزين غير محدودة تتيح لك إدارة رسائلك عن طريق تصنيفها إلى علامات (مجموعات) مختلفة ، وإجراء عمليات بحث في صندوق البريد ، ومكافحة البريد العشوائي بنجاح ، واستخدام الدردشات من خلال هذا الحساب بالإضافة إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها.

أهمية امتلاك حساب جوجل

سوف تتلقى مجموعة واسعة من المزايا عند انشاء حساب جيميل Gmail ؛ فيما يلي بعض تلك المميزات:

  1. تخلص من البريد العشوائي: لا تقضي وقتًا في التخلص من البريد العشوائي. قم بإيقاف الرسائل غير المرغوب فيها بواسطة الجيميل Gmail قبل أن تصل إلى بريدك الوارد. يمكنك الرد عن طريق الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها إذا وجدت طريقها إليك ، مما سيؤدي إلى تحسين عوامل تصفية البريد العشوائي. حيث ان إزالة البريد العشوائي هو الأفضل.

  1. تحقق من بريدك: استخدم بحث جوجل داخل حساب الجيميل لتحديد موقع أي رسالة بسرعة ، بغض النظر عن وقت كتابتها أو استلامها. بدلاً من قضاء الوقت في البحث في كل بريد إلكتروني واحدًا تلو الآخر ، ابحث ببساطة عن الرسالة التي تحتاجها متى اردت الوصل اليها.
  1. تنظيم ردود المحادثة الخاصة بك: يتم تجميع كل رسالة ترسلها عبر حساب الجيميل Gmail جنبًا إلى جنب مع جميع الردود التي تحصل عليها. يمكنك دائمًا رؤية سياق رسائلك نظرًا لتوسيع عرض المحادثة عند وصول ردود جديدة.
  1. الدردشة بالنص أو الصوت أو الفيديو: يمكنك الرد على رسائل البريد الإلكتروني من خلال الدردشة في حساب الجيميل Gmail مع الأفراد الذين ترسل إليهم بريدًا إلكترونيًا حاليًا ، أو يمكنك حتى إجراء محادثات وجهًا لوجه باستخدام ميزات الدردشة الصوتية والمرئية.
  1. الفلاتر: يستخدم Gmail التصنيفات لمساعدتك على التنظيم بمرونة ؛ يمكن أن تحتوي المحادثة على العديد من التصنيفات ، لذلك لا يتعين عليك تحديد مجلد معين للرسائل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء عوامل تصفية لإدارة البريد الوارد تلقائيًا ؛ تعد عوامل تصفية الرسائل خيارًا إضافيًا لتنظيم بريدك الوارد.
  1. الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك: لم تعد بحاجة إلى جهاز كمبيوتر ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك انشاء حساب جيميل Gmail على جهاز محمول للوصول إلى بريدك الإلكتروني من أي مكان. افتح حسابك على الهاتف فقط.
  1. سعة تخزين ضخمة: ابدأ انشاء حساب جيميل جديد مجاناً وامتلك سعة تخزين كبيرة ، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد ، فيمكنك دائمًا شراء مساحة إضافية. مع كل هذه المساحة ، يمكنك أرشفة الرسائل بدلاً من حذفها ، مما يعني أنها لن تبقى في بريدك الوارد ولكنها ستظل قابلة للبحث في حال احتجت إليها لاحقًا.
  1. اعلانات غير مزعجة:على الرغم من وجود إعلانات ، إلا أنها ليست مزعجة. سترى إعلانات عند انشاء حساب جيميل Gmail ، تمامًا مثل أي برنامج أو خدمة مجانية أخرى ، ولكنها إعلانات نصية وروابط ذات صلة قد تجدها ممتعة ومفيدة بدلاً من النوافذ المنبثقة أو غير المستهدفة مثل إعلانات البانر.
  1. الحفاظ على الأمان: يستخدم جميل دائمًا تشفير HTTPS لجعل بريدك آمنًا حتى لا يقرأه أي شخص يستخدم شبكة WIFI العامة المفضلة لديك بشكل ضار ، مثلما تفعل البنوك وخدمات بطاقات الائتمان.

عمل حساب Gmail جديد

من السهل انشاء حساب جيميل Gmail. ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب جوجل Google ، وسوف تختار اسم حساب جيميل خاص بك أثناء إجراء التسجيل السريع. يجب عليك تحديد اسم لحساب الجميل الجديد الخاص بك بالإضافة إلى تاريخ الميلاد والجنس والموقع. بعد انشاء حساب جيميل ، يمكنك إضافة جهات اتصال وتعديل إعدادات بريدك الإلكتروني.

فيديو شرح كيفية انشاء حساب جميل بدون رقم هاتف

خطوات إنشاء حساب جيميل

  1. لبدء عملية تسجيل الحساب الجديد ، انقر فوق هذا الرابط.
  1. سيظهر نموذج الاشتراك أو انشاء حساب جيميل ؛ اتبع المطالبات من خلال استكمال البيانات اللازمة.
  1. تستخدم قوقل طريقة تحقق بخطوتين لأمنك. بعد ذلك ، أدخل رقم هاتفك لتأكيد حساب جيميل لك.
  1. سترسل لك جوجل Google رمز التحقق عبر رسالة نصية ؛ اكتب الرمز في حسابك لإكمال التحقق من البيانات واستكمال خطوات انشاء حساب جيميل.
  1. سترى بعد ذلك نموذجًا يمكنك من خلاله إدخال بعض بياناتك الشخصية ، بما في ذلك اسمك وتاريخ ميلادك.
  1. ثم انقر على تخطي.

  1. انقر فوق أوافق بعد قراءة شروط خدمة جوجل Google وسياسة الخصوصية.
  1. كما هو الحال مع أي خدمة عبر الإنترنت ، من الضروري اختيار كلمة مرور آمنة عند انشاء حساب جيميل - أي كلمة يصعب على الآخرين اكتشافها.
  1. في معظم الأوقات ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك وتسجيل الخروج عند الانتهاء. عند انشاء حساب جيميل لأول مرة ، سيتم تسجيل دخولك لحساب جيميل الجديد تلقائيًا. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركًا ، فإن تسجيل الخروج مهم بشكل خاص لأنه يمنع الآخرين من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تسجيل الدخول إلى حساب جي ميل

  • توجه أولاً إلى www.gmail.com
  • انقر فوق "التالي" بعد إدخال اسم المستخدم (عنوان حساب الجيميل) وكلمة المرور.
  • ابحث عن الدائرة التي تحمل الحرف الأول من اسمك في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة ؛ إذا كنت قد اخترت صورة للملف الشخصي مسبقًا ، فستعرض الصورة بدلاً من ذلك. لتسجيل خروج من حساب جيميل جوجل ، انقر فوق الدائرة واختر تسجيل الخروج.

إعدادات البريد الالكتروني

يمكنك تعديل إعدادات بريدك الإلكتروني لإجراء تغييرات على المظهر أو السلوك الجيد في بعض الأحيان. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة توقيع أو رد ، أو تحديث التسميات الخاصة بك ، أو تغيير السمة. للوصول إلى إعدادات حساب الجميل الخاص بك:

  • حدد الإعدادات بالنقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • لتغيير الإعدادات المطلوبة ، انقر فوق أي من الفئات التي تظهر امامك.

إضافة جهات الأتصال في حساب الجيميل الجديد

يمكّنك الجيميل Gmail ، مثل جميع شركات البريد الإلكتروني الكبرى ، من حفظ عناوين البريد الإلكتروني لجهات الاتصال حتى لا تضطر إلى تذكر عناوين الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تضمين تفاصيل الاتصال الأخرى مثل أرقام الهواتف وأعياد الميلاد والعناوين الحقيقية.

  • انقر فوق الزر تطبيقات جوجل Google لإضافة جهة اتصال في حساب جيميل الخاص بك.
  • في القائمة المنسدلة ، حدد "جهات الاتصال".
  • انقر فوق الزر "إضافة جهة اتصال جديدة" في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة جهات الاتصال عندما تظهر.
  • بعد إدخال معلومات الاتصال الخاصة بك ، انقر فوق حفظ.

لتعديل جهات الاتصال:

  • اختر جهات الاتصال من القائمة المنسدلة لتطبيقات Google.
  • انقر فوق تحرير جهة الاتصال بعد تحديد جهة الاتصال التي تريد تغييرها.
  • يمكن الآن تغيير جهة الاتصال كيفما تختار.

بعد انشاء حساب جيميل يضيف Gmail العنوان تلقائيًا إلى جهات الاتصال الخاصة بك عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان جديد. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك لإجراء أي تغييرات ضرورية على معلومات الشخص.

أستيراد البريد وجهات الأتصال في Gmail

سيستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لإدخال كل هذه المعلومات يدويًا إذا كان لديك بالفعل قائمة جهات اتصال من عنوان بريد إلكتروني آخر. يمكنك استيراد جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعد انشاء حساب جيميل ، وكذلك جهات الاتصال الخاصة بك من حساب بريد إلكتروني آخر. موفرو البريد الإلكتروني المدعومون هم Yahoo و Hotmail و AOL.

لإضافة حسابات جيميل أخرى

  • من الإعدادات قم بالنقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • لاستيراد بريدك ، انتقل إلى الحسابات وانقر على إضافة حساب بريد. بعد ذلك ، ما عليك سوى اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

أهم الاسئلة الشائعة حول انشاء حساب جيميل جديد Gmail 2023

من أجل تسهيل انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف على الجميع ، طورت شركة جوجل Google خدماتها. من المعروف أن حساب جيميل Gmail يحمي جميع معلومات الهاتف في حالة حدوث أي عطل أو فقدان للهاتف ، مما يجعل من السهل استعادة جميع الملفات.

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

يمكن لجميع المستخدمين الآن انشاء حساب جيميل Gmail بدون رقم هاتف ، ويمكن للمستخدمين إنشاء رسائل بريد إلكتروني في سن مبكرة لا تزيد عن 15 عامًا ، مما يلغي الحاجة إلى استخدام رقم هاتف في انشاء حساب جيميل.

الخطوات لتحقيق ذلك هي كما يلي:

  1. حدد Gmail أثناء وجودك في صفحة البحث على جهاز الكمبيوتر.
  1. ببساطة انقر فوق انشاء حساب جيميل جديد.
  1. تأكد من ملء جميع الحقول التي ظهرت أمامك ، وأدخل اسمك ، ثم أنشئ كلمة مرور قوية يصعب تخمينها قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  1. لإكمال انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف ، تجاهل حقل رقم الهاتف الذي يظهر أمامك وقدم العمر الذي لا يتجاوز خمسة عشر عامًا.
  1. وضح ما إذا كنت رجلاً أو امرأة في منطقة الجنس.
  1. ثم حدد المربع بجوار موافق.
  1. هكذا انتهينا من انشاء حساب جيميل بأبسط طريقة ممكنة بهذه الطريقة.

مخاطر انشاء حساب Gmail بدون رقم هاتف

يجب فقط التذكير بأن انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف محفوف بالكثير من المخاطر ، بما في ذلك ما يلي:

  • قد يكون من الصعب الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات وجهات الاتصال الحالية في حال توجهت الى انشاء حساب جيميل بدون رقم جوال.

  • ومع ذلك ، إذا رغبت في انشاء حساب جيميل Gmail في دولة مختلفة ، فستدرك الشركة أن هذا احتيال وستغلق الحساب على الفور. بمجرد إغلاقه ، لا يمكن فتح حساب الجيميل مرة أخرى.

أهم المميزات التي أضافتها التحديثات الأخيرة في gmail

شهد عام 2023 إضافة مجموعة متنوعة من الميزات لتسهيل الحياة للمستخدمين في كل مكان ، وتشمل بعض الإضافات البارزة ما يلي:

  1. في حالة ورود اتصال من مصدر غير موثوق ، قم بحماية حساب جيميل عن طريق إرسال رسالة إليك.
  1. عندما تكون هناك أطراف تجسس ، يرسل Gmail تنبيهات.
  1. يضمن لقاء الحساب والمزامنة في الصورة الحالية.
  1. يوفر التحديث الأخير تعديلاً لحجم الخط وشكله الذي يمكن استخدامه عند الكتابة. هذه الميزة تجعل الكتابة بطريقة منسقة بحيث تعطيك الانطباع بأنك تكتب من جهاز كمبيوتر ، ويمكن استخدام الخطوط الغامقة أو العادية كتابة.
  1. خيار حظر أي وجميع رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل المزعجة.
  1. يتيح أحدث إصدار الآن إمكانية عرض جميع حساباتك في رسالة واحدة.
  1. توفر العديد من الوظائف الإضافية التي يقدمها Gmail للتفاعل مع التطبيقات الأخرى ، مثل Auto Look و Yahoo والعديد من التطبيقات الأخرى.
  1. يتم ترتيب الرسائل تلقائيًا في البريد الإلكتروني المحدث.
  1. طريقة بحث أسرع بكثير من ذي قبل.
  1. قم بتوصيل حساب Gmail بعدد من الحسابات.
  1. يتم أيضًا توفير فرصة لفصل الهاتف عن حساب Gmail.
  1. إذا كان هناك أرشيف لبيانات الحساب ، فسيتم الاحتفاظ به حتى تتمكن من الوصول إليه متى شئت.
  1. توفر انشاء حساب جيميل لجميع أجهزة الكمبيوتر ويمكن استخدامه مع جميع الأجهزة الذكية ، مثل Android أو iOS.
  1. سيكون بإمكانك حذف جميع الاتصالات غير المرغوب فيها بسرعة وسهولة.

يعد انشاء حساب جيميل أو انشاء حساب جوجل أحد أشهر الحسابات عبر الإنترنت وأكثرها فائدة. لكي تتمكن من تسجيل الدخول على هاتف الاندرويد الذكي الخاص بك ، يجب أن تكون قد اتممت انشاء حساب جيميل. يمكنك الوصول إلى جميع تطبيقات قوقل الأخرى بنفس الحساب إذا كانت قد انهيت خطوات  انشاء حساب جيميل ، بالإضافة إلى العديد من مزايا وجود بريدك الإلكتروني على Google ، والتي أبرزناها سابقًا ، والتي ساعدتك في كثر من المجالات.

ابحث عن "انشاء حساب جيميل كورس سوفت" للعثور بسرعة على موقع الويب ، واستخدم صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل معنا إذا كان لديك أي أسئلة حول انشاء حساب جيميل جديد Gmail 2023 بدون رقم أو برقم هاتف ، أو في حال كان لديك اي اسئلة اخرى.