أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر 2022

أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر Windows Repair Tools (2022)

أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر Top Windows Repair Tools
أدوات لإصلاح الكمبيوتر - Windows Repair Tools

لاختيار أفضل أداة لإصلاح جهاز الكمبيوتر ، اقرأ هذه المراجعة المتعمقة والمقارنة بين أفضل أدوات إصلاح الكمبيوتر بما في ذلك الميزات والأسعار.

عندما يبدأ جهاز كمبيوتر قوي أنفقت عليه الكثير من المال ويمتلك جميع المواصفات التي تريدها في العمل بشكل سيء بعد حوالي عام من التشغيل ، فإن الأمر مزعج حقًا. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا لفهم أن نظام التشغيل القديم أو النظام المصاب بالبرامج الضارة والأخطاء قد يكون السبب في ظهور نظامك البطيء.

فكيف يمكنك تصحيح تلك الأخطاء؟ وكيف يمكنك جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل كما لو تم شرائه بالأمس؟

السوق مليء بمجموعة متنوعة من أدوات إصلاح الكمبيوتر القوية التي يمكن أن تساعد جهاز الكمبيوتر الخاص بك على استعادة قوته المفقودة. من المهم أن تتذكر أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو في النهاية آلة ، تمامًا مثل أي جهاز آخر ، فإنه يتطلب الصيانة ليعمل بخفة وسرعة في كل مرة.

يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستمرار بحفظ وتخزين كل البيانات التي تجريها ، وتخزين الصفحات مؤقتًا ، وحفظ البيانات ، واستخدام مساحة القرص ، وحفظ الملفات. قد يتعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للكثير من الضغط بسبب كل هذه المهام. لمكافحة هذه المشكلات ، نطلب المساعدة من أدوات إصلاح الكمبيوتر التي لن تنظف نظامك تمامًا فحسب ، بل ستعمل أيضًا على تحسين تجربة المستخدم ككل.

في هذ المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على بعض الأدوات الأكثر استخدامًا لإصلاح الويندوز. ستتعرف على ميزاتها ، والمزايا التي تقدمها ، وسعرها ، وكيف ستساعدك كل هذه المعلومات في اتخاذ قرار.

ما هي أدوات إصلاح الكمبيوتر؟

أدوات إصلاح الكمبيوتر هي ادوات من البرامج التي تساعد في ضبط نظام التشغيل الخاص بك من خلال التركيز على مشاكل معينة قد تواجهها والقضاء على هذه المشكلات لإصلاح أو تحسين تجربة المستخدم الكلية لجهاز الكمبيوتر.

نصيحة: تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أحدث إصدار قبل اختيار أداة إصلاح الكمبيوتر المناسبة. في كثير من الحالات ، يعمل التحديث المباشر على حل معظم المشكلات. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تشغيل برنامج مكافحة فيروسات محدث للتحقق من الفيروسات والعيوب التي قد تضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ابحث عن أداة تحتوي على جميع إمكانيات الصيانة والإصلاح التي قد تحتاجها الآن أو في المستقبل لإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختر أدوات ذات واجهة بسيطة بدلاً من تلك التي تتطلب الكثير من العمل اليدوي.

حقائق: سيستمر الويندوز Windows في لعب دور أساسي في حياة كل مستخدم للكمبيوتر. وفقًا لموقع Statista ، فإن الويندوز هو نظام التشغيل المستخدم من قبل أكثر من 73٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، في حين أن Macintosh الخاص بشركة آبل يستخدم فقط بنسبة 17٪ من أجهزة الكمبيوتر.

سؤال وجواب حول أدوات إصلاح الكمبيوتر

هل توجد أدوات لإصلاح الكمبيوتر مضمنة في نظام التشغيل ويندوز 10؟

نعم ، يأتي ويندوز Windows 10 مزودًا بأداة إصلاح مضمنة يمكنها مساعدتك في حل مشكلات الكمبيوتر الشائعة. لكن في كثير من الأحيان يمكن أن تصبح غير كافية.

بما أن الويندوز يتضمن أدوات لإصلاح الكمبيوتر ، فلماذا يجب علي اختيار أداة إصلاح خارجية؟

على الرغم من أن أداة إصلاح ويندوز10 المضمنة ممتازة لإصلاح مشاكل الكمبيوتر الأساسية ، إلا أنها لا تزال غير قادرة على التعامل مع مجموعة واسعة من المشكلات الإضافية التي تبطئ نظامك. يتم إنشاء أدوات إصلاح أجهزة الكمبيوتر الخارجية مع العديد من الميزات الإضافية والمفيدة التي تجد بسهولة أكثر المشكلات تعقيدًا وتصلحها.

هل هذه أدوات إصلاح الكمبيوتر آمنة للاستخدام؟

نعم ، فهي آمنة للاستخدام ومحصنة ضد الأخطاء الخطرة والبرامج الإعلانية والبرامج الضارة إذا كان لديك وصول إلى بعض البرامج الأكثر شهرة واستخدامًا على نطاق واسع. يجب توخي الحذر الشديد وتجنب الوقوع في شر المخترقين (الهكر). ستساعد الأدوات الموجودة في القائمة أدناه في الحفاظ على أمن الحاسوب وسلامة الويندوز والكمبيوتر الخاص بك.

أفضل أدوات إصلاح أجهزة الكمبيوتر

  1. System Mechanic Ultimate Defense
  2. Restoro
  3. Outbyte PC Repair
  4. Ashampoo® WinOptimizer 19
  5. Defencebyte
  6. Windows Repair by Tweaking
  7. FixWin for Windows 10
  8. Snappy Driver Installer
  9. CCleaner Technician Edition
  10. CPU-Z
  11. Microsoft Fix it Tool
  12. IOBit Driver Booster
  13. AVG TuneUp

أفضل 10 لأدوات لإصلاح الكمبيوتر

  1. System Mechanic Ultimate Defense
الأفضل لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الأفضل لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

System Mechanic Ultimate Defense هي واجهة شاملة توفر مجموعة كاملة من إمكانات الأمان والخصوصية والأداء. سيعزز أداء الكمبيوتر ويحمي خصوصية المستخدم عبر الإنترنت. يوفر أدوات لإدارة كلمات المرور بأمان.

يمكن القضاء على البرامج الضارة أو حظرها. الملفات التالفة قابلة للاسترداد. سيتم تجنب تباطؤ الويندوز. يمكن لهذه الأداة اكتشاف وإزالة برامج bloatware (برامج محملة مسبقا) وزيادة استقرار النظام وتنظيف الملفات غير المرغوب فيها وزيادة السرعة وإصلاح المشكلات وإطلاق سرعة الإنترنت تلقائيًا.

الميزات:

  • بمساعدة ميزات System Mechanic Ultimate Defense ، يمكنك بسرعة إيقاف الكثير من إعدادات جمع البيانات الافتراضية لنظام التشغيل Windows® المتطفلة بشكل كبير.
  • يوفر إمكانات جديدة في تحسين Windows 10 ، يزيد من الخصوصية وتقليل استخدام النطاق الترددي.
  • سيعمل على تسريع سرعة التحميل من الإنترنت ووقت تشغيل الكمبيوتر الشخصي ومقاييس أداء الكمبيوتر الأخرى بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات (كرت الشاشة).

الخلاصة: System Mechanic® أداة لإصلاح الكمبيوتر جيدة. سيظل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستقرًا وخاليًا من المشاكل نتيجة لإجراءات الصيانة الآلية الشاملة التي سيتم تنفيذها.

  1. Restoro

الأفضل لإصلاح النظام وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الأفضل لإصلاح النظام وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Restoro هو حل نظام كامل الميزات يمكنه حماية وتحسين أي نظام ويندوز. إنه قادر على استبدال ملفات Windows التالفة. سيتم استرداد أقصى أداء لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام الملف السليم ، يمكن لأداة اصلاح الكمبيوتر Restoro استبدال ملفات الويندوز المفقودة.

الميزات:

  • يمكن اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي للتطبيقات باستخدام Restoro.
  • يمكن إزالة التهديدات من البرامج الضارة.
  • يمكنه تحديد المواقع الخطرة.
  • سيتم توفير مساحة القرص.

الخلاصة: Restoro هو حل متطور لإصلاح الكمبيوتر. لديه القدرة على فحص وتقييم أجهزة الحاسوب.

السعر: هناك ثلاث مستويات تسعير لـ Restoro:

  • استخدام ودعم غير محدود لمدة عام واحد (29.95 دولارًا).
  • 3 تراخيص استخدام غير محدود لمدة عام واحد (39.95 دولارًا).
  • ترخيص واحد (29.95 دولارًا).

  1. Outbyte PC Repair

أحد أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر.
أحد أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر.

Outbyte هي أداة التحسين التي ستجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع وأنظف. وهو متوافق مع أجهزة كمبيوتر Mac و Windows 10/8/7. يساعد في رفع الأداء العام للكمبيوتر.

لتحرير مساحة القرص ، يقوم بمسح الملفات المؤقتة والمخزنة مؤقتًا. يحمي Outbyte خصوصية المستخدم عن طريق محو جميع ملفات تعريف الارتباط للتتبع. سيتم إخطارك بالمواقع التي يحتمل أن تكون خطرة.

الميزات:

  • فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن مشاكل الويندوز.
  • التعرف السريع على المشكلة وحلها.
  • يوفر أدوات للكشف التلقائي عن المشكلات ويمكنه إصلاح مشكلات ويندوز 7/8/10.
  • يمكنه إصلاح المشكلات الناتجة عن التنزيل أو التصفح غير الصحيح.

الخلاصة: سيؤدي Outbyte إلى زيادة سعة تخزين جهاز الكمبيوتر. يسرع الوصول إلى الملفات. سيؤدي استخدام Outbyte إلى جهاز كمبيوتر يعمل بكامل طاقته. إنه بمثابة منصة لبرامج تشغيل الأجهزة ، والاستقرار والأداء ، والأمان والخصوصية.

السعر:

  • نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام.
  • يبدأ سعر الإصدار الكامل من 29.95 دولارًا.

  1. Ashampoo® WinOptimizer 25

الأفضل لتحسين الويندوز بسرعة مع ميزات شاملة.
الأفضل لتحسين الويندوز بسرعة مع ميزات شاملة.

يمكن لـ Ashampoo تنفيذ جميع مهام التحسين الأساسية التي تتوقعها من أدوات إصلاح الكمبيوتر ، مثل استعادة السجل وتنظيف المتصفح ، وهو متوافق مع إصدارات الويندوز بدءًا من 7. ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على أشياء أخرى من الميزات المفيدة التي تجعل الأداة جديرة بالاهتمام.

يوفر وحدة تحكم في خصوصية ويندوز 10 ، ونظام نسخ احتياطي لحفظ الملفات المهمة في حالة حدوث خطأ ما ، ومعالج SSD لتحسين محركات الأقراص الصلبة ، وخيار التنظيف التلقائي المفيد للغاية لجعل إجراء التنظيف أكثر عملية.

المميزات:

  • تنظيف تلقائي.
  • تحسين حالة الأقراص الصلبة واستخدم إستراتيجية النسخ الاحتياطي لحماية البيانات.
  • ميزة التحكم في خصوصية ويندوز10.

الخلاصة: يحتوي Ashampoo على العديد من الأدوات سهلة الاستخدام مثل الإصلاح والتنظيف التلقائي الذي يعفيك من الاضطرار إلى القيام بأي شيء. كما أنه يساعدك في إجراء فحص مفصل لنظامك.

السعر:

  • 14.99 دولارًا أمريكيًا الشراء لمرة واحدة فقط.

  1. Defencebyte

الأفضل لتسريع أداء الكمبيوتر.
الأفضل لتسريع أداء الكمبيوتر.

يعد Defencebyte أداة تنظيف السجل الممتازة التي تعمل على تحسين كفاءة النظام بأعجوبة. يتضمن القدرة على جدولة الفحص وحظر عناوين URL غير المرغوب فيها.

يزيل ملف مستعرض الإنترنت المؤقت ويضيف المزيد من حماية الخصوصية ضد التعقب. يتخلص محسن اداء الكمبيوتر هذا من البرامج غير الضرورية ويسرع بدء تشغيل الويندوز.

مميزات:

  • Defencebyte يحرر مساحة الأجهزة ويزيل سجل التخزين الكمبيوتر.
  • مسح كامل لجميع الملفات والبرامج غير الضرورية.
  • إصلاح جميع أخطاء النظام التي قد تشكل خطورة على الأداء العام.
  • يوفر أدوات لإدارة المهام والتطبيقات ، مثل القدرة على تتبع استخدام وحدة المعالجة المركزية.

الخلاصة: دعم نظام التشغيل ويندوز من خلال تنظيف السجل الممتاز. يعمل على تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستقراره. يزيد من المساحة الخالية على جهاز الكمبيوتر ويحسن خصوصيتك.

السعر:

  • يمكنك الحصول على إصدار تجريبي بدون تكلفة.
  • Defencebyte Computer Optimizer يبلغ سعره 38.95 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد.
  • 78.95 دولارًا لثلاثة أجهزة كمبيوتر.
  • 11.95 دولارًا لخمس أجهزة.

Windows Repair By Tweaking

الأفضل لإصلاح مجموعة متنوعة من مشكلات الكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز.

أداة لإصلاح الكمبيوتر ، شاملة إلى حد ما في قدرتها على تعزيز أداء الكمبيوتر وحل المشكلات. يتمتع منشئو هذا البرنامج بفهم شامل للأسباب المحتملة للمشكلات التي تواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما يوفرون للمستخدمين قائمة طويلة من الإمكانات لمعالجة هذه المشكلات بنجاح.

يساعد في إصلاح أخطاء التسجيل وفرز أذونات الملفات المتضاربة وحل المشكلات المتعلقة بتحديثات Windows وجدران الحماية و Internet Explorer. من خلال استعادة نظام الويندوز إلى إعداداته الافتراضية ، تساعدك الأداة المساعدة في تحديد جذر المشكلات وحلها.

مميزات الاداة:

  • تحديثات منتظمة.
  • برامج تشغيل محسنة.
  • منقي الذاكرة.
  • تعديلات سرعة التشغيل.
  • قائمة الروابط السريعة في الكمبيوتر.

الخلاصة: يسلم Windows Repair النتيجة المثالية التي تحتاجها من خلال إجراء جميع عمليات الضبط بدقة وبدون أخطاء. غالبًا ما يتم إكمال غالبية وظائفه الأساسية مجانًا. بالطبع ، يمكنك دائمًا اختيار الإصدار المحترف إذا كنت تريد المزيد من الميزات. قد تحصل على الأداة الذكية بسعر أقل بنسبة 50٪ إذا قمت بشرائها على الفور.

السعر:

  • هناك نسخة مجانية من أداة اصلاح الكمبيوتر هذه.
  • ترخيص سنوي لجهاز كمبيوتر شخصي واحد 24.95 دولارًا.
  • أصبح الترخيص التقني السنوي الفردي لثلاثة أجهزة كمبيوتر الآن 44.95 دولارًا بدلاً من 64.95 دولارًا.

موقع أداة إصلاح الكمبيوتر Windows Repair by Tweaking.

  1. FixWin For Windows 10

الأداة الأفضل لإصلاح الكمبيوتر ونظام التشغيل ويندوز 10 المحمول.

لـ FixWin حل مجموعة كبيرة من مشاكل الكمبيوتر على الفور. يمكن أن تُعزى فعالية هذا البرنامج إلى مكوناته الستة ، كل منها يمثل مشكلة محددة قد يواجهها جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التشغيل.

ليس ذلك فحسب ، بل يقدم التطبيق أيضًا 10 حلول مميزة لكل مشكلة من هذه المشكلات الستة. قد تتضمن هذه الصعوبات صعوبة في التصفح أو التعليق المفاجئ لميزات Windows الهامة. يحتاج البعض فقط إلى إعادة تشغيل مباشرة.

FixWin هي الأداة الوحيدة التي يمكنها معالجة جميع مشكلات ويندوز10 تقريبًا ، بدءًا من المشكلات الأساسية مثل سلة المحذوفات التالفة إلى المشكلات الأكثر تعقيدًا مثل استعادة الوصول إلى محرر التسجيل.

سمات الاداة:

  • استبدال الملاحظات اللاصقة.
  • تصحيح التحديثات الآلية.
  • إزالة علامات التحذير.
  • استعادة السجل.
  • القضايا موصوفة في ستة أقسام ، كل مع مكون معين.

الخلاصة: عندما يتعلق الأمر بحل أي مشكلة متعلقة بنظام ويندوز 10 ، يعد FixWin من بين أفضل أدوات إصلاح الكمبيوتر المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو حقًا سهل الاستخدام ويرشدك خلال كل خطوة لاستخدامه بفعالية. كما أنه مجاني للاستخدام.

السعر:

  • البرنامج مجاني.

موقع FixWin.

  1. Snappy Driver Installer

افضل اداة لاصلاح الكمبيوتر مفتوحة المصدر.
افضل اداة لاصلاح الكمبيوتر مفتوحة المصدر.

يمكنك عادةً أن تشعر بالراحة مع العلم أن الويندوز الخاص بك سيبقي برامج التشغيل الخاصة بك ، جنبًا إلى جنب مع مكونات النظام المهمة الأخرى ، محدثة. ولكن في كثير من الأحيان أكثر مما نريد أن نتذكره ، ينسى التحديث التلقائي أداء هذه المهمة ، مما يترك برامج التشغيل الخاصة بك مفتوحة لمجموعة من المشاكل المزعجة.

يتأكد هذا البرنامج المجاني والمفتوح المصدر ، المسمى Snappy Driver Installer ، من أن برامج التشغيل الخاصة بك محدثة ومستعدة للعمل عند الضرورة. ليس من الصعب فهم ما ينجزه SDI. سيتم فحص نظامك بالكامل بحثًا عن عمليات تثبيت برامج تشغيل جديدة محتملة يمكن أن تعزز أداء الكمبيوتر. سيوفر لك مجموعة كبيرة من برامج التشغيل الجديدة لتثبيتها.

ما عليك سوى اختيار برامج التشغيل من القائمة التي تحتاج إلى التثبيت. الرجاء التأكد من النقر فوق "تثبيت" قبل اختيار علامة التبويب "إنشاء نقطة استعادة جديدة" عند القيام بذلك. سيحدد مقدار برامج التشغيل في نظامك التي تتطلب التحديث والمدة التي يستغرقها.

مميزات:

  • يقوم بتثبيت وتحديث برامج التشغيل القديمة.
  • يتعرف على الملفات غير الصالحة والمكررة.
  • يساعد في العثور على ملفات INF لبرنامج التشغيل وفتحها.
  • حزم من العديد من برامج التشغيل التي تم تنزيلها.
  • يعمل مع جميع إصدارات أنظمة تشغيل Windows ، 32 بت و 64 بت.

الخلاصة: Snappy Driver Installer هو برنامج رائع لا يعثر على برامج التشغيل القديمة فحسب ، بل يجد أيضًا برامج التشغيل المفقودة ويوفر قائمة من برامج التشغيل المراد تثبيتها. قد تكون أكبر ميزة لهذا التطبيق هي قدرته على توفير تحديثات برامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت ، والتي تتيح لك تنزيل عدد كبير من برامج التشغيل للعديد من الأجهزة في وقت واحد.

السعر:

  • يعتبرالبرنامج من أدوات اصلاح الكمبيوتر المجانية بالكامل.

موقع ويب Snappy Driver Installer.

  1. CCleaner Technician Edition

الأفضل لتنظيف الويندوز بشكل سريع وشامل لفنيي إصلاح أجهزة الكمبيوتر.
الأفضل لتنظيف الويندوز بشكل سريع وشامل لفنيي إصلاح أجهزة الكمبيوتر.

إن الفائض من الملفات غير المجدية التي تشغل مساحة تخزين كبيرة على الكمبيوتر ليس سوى واحد من العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تدهور أدائه بمرور الوقت. يتم التعامل مع هذا الجزء من التغيير والتبديل في جهاز الكمبيوتر بواسطة أداة CCleaner. يقوم بسرعة بمسح الملفات والإعدادات والبيانات القديمة بعد فحص نظامك بالكامل بحثًا عنها.

لذلك ، يتم تحرير مساحة القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر ، وزيادة سرعته العامة.

إنها أداة ممتازة بالنسبة للفنيين لأنها ستزيد من إنتاجيتهم وتمكنهم من معالجة أي مشاكل قد يواجهها العملاء. يمكن لـ CCleaner إكمال أي مهمة تحتاج إلى القيام بها بسهولة لتحسين الكفاءة العامة لجهاز الكمبيوتر ، بما في ذلك إلغاء التجزئة وإلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة لتحرير مساحة.

مميزات:

  • حماية الخصوصية التقليدية
  • فحص صحة الكمبيوتر بالكامل.
  • اكتشف وتخلص من متتبعات الإنترنت.
  • تنظيف الكمبيوتر الشخصي الكامل والشائع.
  • تم تحديث المنتج في الوقت الحقيقي.
  • خدمة الزبائن.

الخلاصة: CCleaner Technician Edition هو برنامج مفيد تم إنشاؤه خصيصًا لفنيي أجهزة الكمبيوتر لجعل مهامهم أبسط بشكل ملحوظ. نظرًا لعملية التنظيف وإلغاء التجزئة السريعة ، يمكن للفنيين إدارة أعمالهم بنجاح على مدار الساعة.

السعر:

  • 24.95 دولارًا هي التكلفة لمرة واحدة.

الموقع الإلكتروني: CCleaner Technician Edition.

  1. CPU-Z

أفضل أدوات لإصلاح الكمبيوتر 2022 لنظامي آندرويد والحاسوب.

CPU-Z هو برنامج مجاني يساعد في تتبع وتحديد جميع الأجزاء المهمة للانظمة على كل من اندرويد و الويندوز. بدون الحاجة إلى فتح الجهاز ، يمكنه التعرف فعليًا على أجزاء مثل ذاكرة الوصول العشوائي واللوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية وما إلى ذلك.

يوفر لك التطبيق تفصيلاً شاملاً للأجزاء المثبتة حاليًا على نظامك ، بالإضافة إلى معلومات حول مدى أدائه بشكل عام وأي مشكلات محتملة. بلغة إنجليزية بسيطة ، يمنح التطبيق المستخدمين كل المعرفة التي يحتاجونها حول أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون مطالبتهم بكتابة أي أوامر.

يوفر لمستخدمي الكمبيوتر مجموعة من البيانات غير المعالجة التي يسهل قراءتها. لسوء الحظ ، بصرف النظر عن هذا المكون الرئيسي ، فإن الأداة لا تقدم أكثر من ذلك بكثير.

المميزات:

  • يوفر بيانات أولية بطريقة يسهل الوصول إليها.
  • يتم تعقب الكمبيوتر وتحديد تصرفاته.
  • يوفر تفاصيل حول الرسومات وذاكرة التخزين المؤقت ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وما إلى ذلك.

الخلاصة: CPU-Z غير مناسب للجميع. إنه يقدم الكثير من المعلومات حول جهازك ، لكنه يأتي في شكل بيانات أولية يمكن لعشاق التكنولوجيا فهمها بدلاً من المستخدمين العاديين. يجب على المستخدمين المطلعين على نظامهم تقنيًا التفكير في استخدامه.

السعر:

  • مجانا.

عنوان الويب: CPU-Z.

  1. أداة Microsoft Fix-It

الأفضل لاستكشاف أخطاء الكمبيوتر الأساسية وإصلاحها.
الأفضل لاستكشاف أخطاء الكمبيوتر الأساسية وإصلاحها.

ليس من السهل حل المشكلات أكثر من استخدام أداة الإصلاح المدمجة من مايكروسوفت، والتي توفر حلاً سريعًا لأي مشاكل قد تواجهها. بدلاً من استخدام برامج إضافية لمعالجة المشكلات ، قد يكون من المفيد أحيانًا تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها ، Microsoft Fix-it قادر إلى حد ما على القيام بهذه المهمة.

ما عليك سوى النقر فوق "ابدء" على شريط سطح المكتب ، وتحديد "الإعدادات" ، واختيار "التحديث والأمان" Update and Security ، ثم "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" Troubleshoot لتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق "تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها" Run the Troubleshooter بعد تحديد نوع استكشاف الأخطاء وإصلاحها الذي تحتاجه. إذا أجبت بشكل مناسب على الأسئلة التي قد يطرحها عليك مستكشف الأخطاء ومصلحها في هذه الحالة ، فسيسمح للأداة بأداء عملها.

مميزات:

  • أداة تشخيص مدمجة.
  • البحث عن أصل المشكلة عن طريق المسح التلقائي.

  • تنفيذ الإصلاحات المقترحة على الفور.

الخلاصة: إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 ، فيمكنك الوصول إلى هذه الأداة. أحيانًا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة المشكلة ويتبين أنه غير ناجح. ومع ذلك ، قبل استخدام برنامج إضافي ، لن يضر اختبار هذه الأداة المضمنة المجانية أولاً.

السعر:

  • مجانا.

موقع Microsoft Fix.

  1. IOBit Driver Booster 7

أداة إصلاح الكمبيوتر الأفضل بالنسبة للتحديثات التلقائية للعديد من برامج التشغيل ومكونات الألعاب.
أداة إصلاح الكمبيوتر الأفضل بالنسبة للتحديثات التلقائية للعديد من برامج التشغيل ومكونات الألعاب.

إن أكثر برامج التشغيل تعقيدًا وابتكارًا في السوق هي بلا شك IOBit Driver Booster 7. من أجل تحسين أداء الكمبيوتر ، يسعد Driver Booster 7 بتقديم تحديثات التعريفات لأكثر من 3،000،000 مكون.

يتم إنتاج التحديثات التي يقدمها هذا البرنامج من قبل بعض أكثر الشركات شهرة في هذا القطاع واجتازت كلا من اختبارات IObit و WHQL ، مما يضمن الأمان والسلطة المختصة.

يقدم IOBit تحديثات بالإضافة إلى برامج التشغيل الداخلية لمعالجة أي مشاكل خارجية قد تواجهها مع جهاز Bluetooth أو الماوس أو الطابعة. يمكنه إصلاح مشكلة "الجهاز لا يعمل" بسرعة. يمكن لتحديثات برنامج التشغيل السريعة دائمًا حل أي مشاكل تواجهها مع نظام التشغيل ويندوز الخاص بك. تعمل الأداة على اصلاح الكمبيوتر بالإضافة الى حل الشاشة الزرقاء وغيرها من المشاكل المزعجة.

سمات:

  • ترقيات التعريفات.
  • دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتحديثات برامج التشغيل السريعة.
  • قاعدة بيانات كبيرة للتعريفات.

الخلاصة: تحتوي واجهة التعزيز هذه على جميع ترقيات ويندوز الكمبيوتر الضرورية. من السهل جدًا تنزيل جميع الصعوبات المتعلقة بـ Windows وتثبيتها وإصلاحها بسرعة. يحتوي البرنامج على نسخه احترافية ، والتي تقدم تحديثات أكثر مما يمكنك استخدامه.

السعر:

  • مجانًا مع خيار الترقية مقابل 22.95 دولارًا.

موقع أداة IOBit Driver Booster 7.

  1. AVG TuneUp

الأفضل لإصلاح الكمبيوتر بشكل كامل.
الأفضل لإصلاح الكمبيوتر بشكل كامل.

على الرغم من وجود AVG TuneUp منذ فترة ، فقد لا تكون على دراية به. ومع ذلك ، فإن أحدث إصدار منه يعطينا العديد من الأسباب الجديدة للتفاخر به وإعطائه مكانه المناسب في هذه القائمة. بالطبع ، إنه قادر على تنفيذ أي أنشطة تحسين مطلوبة ، بما في ذلك تنظيف المتصفح ، وذاكرة التخزين المؤقت للنظام وتنظيف السجلات ، وإصلاح الاختصار التالف ، واستعادة السجل ، والمزيد.

لكن ما يميزها عن المنافسين هو المظهر المتطور. على الرغم من بطء تشغيله ، إلا أنه يعد ثورة للاستخدام. ستتمكن من رؤية تقدم الفحص بالإضافة إلى وصف للمشكلة وإصلاح مقترح. لراحتك ، قد يقوم أيضًا بتنفيذ مهام التحسين وتقديم تقارير شهرية.

مميزات:

  • الصيانة الآلية.
  • تسريع استعادة أداء الكمبيوتر.
  • يتحقق من تجزئة القرص.
  • إزالة البرامج القديمة.
  • إزالة البريد غير المهم.

الخلاصة: يتمتع AVG TuneUp بتاريخ غني وإصدار جديد رائع يرقى إلى مستوى روعته السابقة. قد ينفذ بسهولة وبشكل كامل مجموعة متنوعة من أنشطة أداء النظام التي تحتاجها.

السعر:

  • يتوفر إصدار مجاني بوظائف أقل.
  • سعر الإصدار المميز هو 39.99 دولارًا.

موقع ويب AVG TuneUp.

خاتمة المقال:

نظرًا للتدفق الهائل للبيانات والاستخدام اليومي المستمر للإنترنت ، فإن أدوات إصلاح الكمبيوتر مطلوبة الآن لصيانة النظام. لذلك ، فأنت لا تعرف أبدًا ما هي برامج التجسس أو الأخطاء الخارجية التي قد تتسبب في تشغيل جهاز الكمبيوتر ببطء ، أو الأسوأ من ذلك ، أنه يمنحك شاشة الموت الزرقاء. لذلك ، من الضروري أن تكون لديك إحدى أدوات إصلاح الكمبيوتر المذكورة أعلاه في جميع الأوقات حتى تكون متيقظًا وتطيل من سرعة نظامك وعمره.

توصياتنا:

بالنسبة لاقتراحاتنا ، فإننا نوصي باستخدام FixWin لإصلاح الكمبيوتر والحصول على تحسين شامل. اختر CCleaner Technician Edition إذا كنت فنيًا يأمل في تقليل وقت التوقف عن العمل مع زيادة الإنتاجية في شركتك.

يمكنك دائمًا الحصول على تعريفات Snappy Driver ومكتبتها الضخمة لتحديثات برامج التشغيل في متناول يديك عندما تكون هناك حاجة لحل صعوبات تعريفات الويندوز.

عمليات البحث عن أدوات لإصلاح الكمبيوتر 2022:

من أجل تزويدك بمعلومات موجزة وغنية بالمعلومات حول أفضل أدوات لإصلاح الكمبيوتر التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك ، أمضينا أوقات طويلة جداً في البحث وإنتاج هذا المقال.

  1. أدوات إصلاح الويندوز التي تم البحث عنها: 22 أداة.
  1. تم اختيار أفضل 10 أدوات لإصلاح الكمبيوتر وتحسين نظام التشغيل ويندوز.